صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 29

موضوع: عن Adobe والـ cc

ردود: 29 | زيارات: 6671
  1. #1
    عضو نشيط
    صور رمزية Tom Art
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    47
    ردود
    984

    عن Adobe والـ cc

    بعد مناقشات المستخدمين ومن حضروا مؤتمر أدوبي لإطلاق الإصدارات الجديدة والتي ستحمل إختصارا حرفي cc دلالة على كرييتف كلاود يمكن الخلوص للآتي :


    1- لم يعد هناك ما يعرف بكرريتف سويت cs بعد الآن ولن يصدر إصدار رقم 7 أبدا


    2- لن يمكن شراء أي من منتجات أدوبي على أقراص مدمجة بعد الآن والوسيلة الوحيدة للحصول عليها هي التحميل عبر النت


    3- لا يوجد مجموعة متكاملة من البرامج يتم تحميلها معا كبرودكشن بريمييم بل يتم تحميل كل برنامج منفردا وبرخصته الخاصة


    4- لا يتم دفع ثمن مجمع للبرنامج بل يتم دفع دفعات شهرية (20 دولار للبرنامج الواحد و50 دولار للوصول لكافة البرامج) ومقابل ذلك يتم الحصول على تحديثات البرامج أولا بأولا وذلك يشمل الترقيات الكاملة والإصدارات الجديدة للبرامج


    5- لا يلزم الإتصال الدائم بالانترنت بعد تنزيل البرامج (ولكن) لابد من الإتصال مرة واحدة على الأقل شهريا بموقع حسابك على كرريتف كلاود لتسديد (الإيجار) الشهري للبرنامج (وإلا) لن تعطيك أدوبي تحديثات البرنامج وتتداول الإشاعات أيضا أن أدوبي تستطيع إيقاف عمل البرنامج (لا أعلم كيف ولكن كل شئ جائز)


    6- الدول التي لا تدعم أدوبي فيها خدمة الكرييتف كلاود ومنها مصر لن تستطيع الإشتراك في الخدمة الجديدة وعلى المستخدمين الإلتصاق حاليا على الأقل بالإصدار السادس من برامج أدوبي كرييتف سويت


    مختصر القول : أدوبي تحاول تقليد آبل في تحميل البرامج عبر النت ولكن بشكل أكثر شراهة للمال يجعل المستخدم للبرنامج في الواقع مستأجرا له وليس مالكا له مما أثار استياء كافة مستخدموا برامج أدوبي حول العالم (وأتحدث هنا عن المستخدمين الشرعيين للبرامج وليس أمثالنا من عذرا ...اللصوص) ، واليكم ما سيحدث بعيدا عن العصبية ودعوات المقاطعة البلهاء وكتوقع خاص مني ، ببساطة ما تم تشفيره بواسطة إنسان يمكن برمجة هندسته عكسيا بواسطة إنسان آخر ، ولا ننس أنه بالفعل أدوبي تتطفل على أجهزتنا للتأكد من شرعية النسخ التي لدينا وأن الكراك الذي يستخدمه معظمنا يوقف هذا التطفل وبذلك تعمل البرامج بدون مشاكل ، وبالتالي لا أعتقد أن هناك تغييرا سوف يحدث فسوف تنزل البرامج ويبتكر لها الهاكر وسيلة لقطع إتصالها بأدوبي لكي لا تتمكن من إيقاف عمل البرنامج وهذا ليس بالمستحيل وبرامج مكافحة الفيروسات والتي تتبع نفس السياسة دليل على فشل هذه الطريقة ، وسوف نجد غالبا شهريا حزما للتحديث مجمعة عبر مواقع مشاركة الملفات للتمكن من تحديث البرامج بعيدا عن أعين أدوبي والتي لا نستطيع أن نلومها على محاولة الحد من نسبة القرصنة المرعبة على منتجاتها كما اننا أيضا لا نستطيع الدفاع عن سياستها الغير مسبوقة في عالم البرامج والتي سوف تجعل العديد من المستخدمين يفضلون الإنتقال (إذا استطاعوا) الى برامج أخرى ذات قواعد عمل متساهلة أكثر


    تحياتي


  2. #2
    كلام منطقي يا Tom "ببساطة ما تم تشفيره بواسطة إنسان يمكن برمجة هندسته عكسيا بواسطة إنسان آخر " ,

    وأنا أرى دائما أن أول من يظهر ثغرة في أي نظام أم أصحاب النظام نفسه .

  3. #3
    عضو نشيط
    صور رمزية Tom Art
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    47
    ردود
    984
    إشترك بتوقيعك الرقمي على عريضة رفض السياسة الجديدة لمنتجات أدوبي والمسماة كرييتف كلاود ، لا تتهاونوا يا سادة ، فالمتضرر الوحيد هو نحن

    https://www.change.org/petitions/ado...ription-model#

  4. #4
    أنا اشتركت منذ بضعة أيام في خدمة أدوبي السحابية، والحق يقال أنها خدمة رائعة جدا جدا، تسمح لك بتحميل كامل برامج أدوبي مقابل فقط 49 دولار في الشهر، بالإضافة إلى التحديثات المجانية إلى الأبد.

    أما بخصوص أنها تريد حماية برامجها من القرصنة، يعني لا أدري ما الغريب في الأمر؟ طبعا من حقها و حق أي إنسان حماية منتجاته من سرقة العابثين.

    المهم، خدمة أدوبي السحابية Adobe Cloude لا تدعم البلدان العربية، ولكن يمكنك بكل بساطة عند التسجيل أن تختار دولتك أن تكون أمريكا، و تسجل عنوان صحيح، و ثم استمتع بكامل الخدمة السحابية، والحمد لله أنهم لا يتفحصون رقم الآي بي تبع المنطقة تبعتك، و إلا كان صعبوا الأمر علينا و اضطرونا لإستخدام طرق أخرى.

    و بالمناسبة، لقد تم تحديد موعد إطلاق الإصدار الجديد من حزمة برامج أدوبي، وهو 17 June

    و شكرا

  5. #5
    عضو نشيط
    صور رمزية Tom Art
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    47
    ردود
    984
    هناك من يرى الخدمة رائعة يا صديقي كما ذكرت وهناك من حسبها كتكلفة إجمالية (وأنا ما زلت أتحدث عن المستخدمين الشرعيين للبرامج وأنت منهم حاليا) وقد وجدوا أن التكلفة الإجمالية على مدار سنتين تقترب من ضعف التكلفة السابقة لأطقم كاملة من أدوبي كرييتف سويت ، فضلا لاحظ أن العريضة السابقة لم تصدر من دولة من دولنا العربية ونحن كما تفضلت بالقول لسنا ضمن حساباتهم أصلا وهذه كارثة أخرى لمن لا يعلم حيلة تبديل الآي بي وهناك الكثير ممن لا يعلمها حيث أن أدوبي تتعمد حجب التكنولوجيا الخاصة بها عن بعض بقاع العالم مما يدشن لحقبة جديدة من "العنصرية الرقمية" إذا جاز القول ، وأنت تقول أنهم لا يتفحصون الآي بي ، لا يا صديقي هم يتفحصونه جيدا ولكنهم يغضون الطرف (حاليا) عن منع الدول (المغضوب عليها) من تحميل الإصدارات الجديدة مقابل أن تضطر الى تسجيل عنوان أمريكي (بالمناسبة الم تشعر بالغضب وأنت مستخدم شرعي لبرامجهم حاليا ومع ذلك أنت مجبر على هذا التحايل ؟؟)، هم في النهاية عزيزي 3d man يريدون تحويل المستخدمين (الشرعيين) الى عبيد رقميين لهم وانت لا ترى أن هناك مشكلة وأن الأمر غير غريب !!! ، طيب وماذا ترى لو أرادوا يوما ما أن يضاعفوا هذا الرقم مرة واحدة (ولا توجد ضمانات أنهم لن يفعلوا ذلك على المدى البعيد) ، هل تستطيع تحمل دفع مائة دولار شهريا مثلا أو مئتان أو ثلاثمائة ؟؟ ، المبدأ في حد ذاته مرفوض لكافة المستخدمين (أكررها ثانية ، أعني المستخدمين الشرعيين) لأن المستخدم الغير شرعي لن تفرق معه كافة النقاشات الدائرة حيث أنه سيحصل على البرامج طال الزمن أو قصر مع طريقة جاهزة لتجاوز أي تطفل لأدوبي على جهازه (كما يحدث حاليا) ، بينما أي مستخدم شرعي سيشعر بالغبن والخديعة بعد أن تحول من مالك لبرنامجه الى مستأجر له ، أزيدك أمرا أخيرا بخصوص مساحة التخزين السحابي المقدمة من أدوبي ضمن المبلغ الذي تدفعه والبالغة 20 جيجا ، هل تعلم أنه إذا توقفت عن دفع (الإيجار) يوما ما فإنك تفقد خاصية الوصول الى ملفاتك المخزنة على تلك المساحة ؟؟ قد لا يكون الأمر مهما لك ولي أيضا في ظل الإنترنت الكسيح في وطننا العربي ولكنني أتحدث عن المستخدمين بالخارج والذي تعد المساحات السحابية إمتدادا طبيعيا للأقراص الصلبة لديهم ، وبالمناسبة المساحة التي تعرضها أدوبي مساحة مخجلة في الحقيقة في ظل حقيقة المساحات (المجانية) التي تعرضها مواقع مشاركة الملفات كـ mediafire و adrive والبالغة 50 جيجا من التخزين المجاني !!

    تحياتي

  6. #6
    أخ Tom Art و لكل واحد يعاني مثلك، أنا أشعر بشعوركم ، وأنكم مستاؤون من سياسة أدوبي الجديدة، ولكن صدقني هذا كله نابع من أحد أمرين أو كلاهما: أنكم لا تستخدمون البرامج الأصلية، ومعتمدون على المنسوخ (المجاني)، وثانيا: أنكم لا تبيعون ما تنتجون، أي ليس لكم زبائن ولا دخل من أعمال تصاميمكم، وإنما هي هواية فقط. و إذا كنتم فعلا لا تنتجون أعمالا تجارية فأنا أحمد الله على ذلك لأني ارى أن من يستخدم برامج منسوخة فهو يستخدم شيئا مسروق، وكيف تأكلون في بطونكم مالا جاء من سرقة؟

    والآن دعونا نتكلم بأسلوب المحترفين، و أقصد بهم من يشتري برامج أصلية لغرض التكسب والعيش. وأتمنى أن كل المسلمين كذلك:

    أخي الكريم، أنت تشتكي من أن سعر الإشتراك الشهري (50 دولار) على المدى البعيد أصبح عاليا. هل تعلم أخي العزيز أن سعر الحزمة الكاملة Adobe Creative Suite 6 سعرها 3340 ثلاثة آلاف و ثلاثمئة و أربعون دولار. تدفعها دفعة واحدة و تحصل على إصدار واحد فقط، بينما بالإشتراك الشهري تحتاج إلى خمس سنوات و نصف لكي تصل إلى هذا المبلغ، ولكنك طوال هذه السنوات أنت تحصل على الدوام على آخر إصدار و آخر تحديث لكافة حزمة البرامج تلك (تقريبا إصدارين او ثلاثة)، و تستطيع إنزالهم على جهازين (مثلا جهاز مكتبي و لابتوب، أو واحد ويندوز و الآخر ماك)، بالإضافة إلى مزايا الخدمة السحابية الأخرى.

    أخي الكريم انا نفسي كنت سابقا أحد أكثر مستخدمي البرامج المسروقة والمنسوخة، و صدقني لقد جمعت منها الشيء الكثير و من أغلى و أكبر برامج الجرافكس والثري دي، ولكني والله يشهد أني لم أجد بركة في كل تلك البرامج، لم أستطع أن أنتج بها أو أستثمرها، لأن شيئا بداخلي يقول لي هذا غلط، كيف تبيع مالا تملك؟ كيف تكسب مالا من شيء صنعه غيرك ولم تدفع ثمنه، وانت تعلم أنه يطالب بثمنه؟. عرفت قصدي؟

    لذلك أنا أعتبر أن سياسة الإشتراك الشهري الجديدة من أدوبي هي نعمة كبرى بالنسبة لي، فالآن أستطيع تملك أفضل مجموعة برامج إنتاجية على وجه الأرض، و بصورة أصلية، ولكن بدفعات ميسرة و مقدور عليها، 50 دولا في الشهر، أرخص من قيمة إشتراكي الشهري للإنترنت في شركة الإتصالات. من كان يتخيل ذلك؟

    ولكن الأجمل و الأحلى: بالله قولوا لي عملا واحدا من اعمال الجرافكس أو الفيديو ممكن تبيعه لزبون بأقل من 50 دولار (تقريبا 190 ريال)؟ أنا لا أتوقع الكثير، فأغلب أعمال الدعايات مثلا لا تقل عن 300 ريال للعمل الواحد (80 دولار). فانا أكيد من أن أي شخص جاد في عمل الإنتاج الرقمي يستطيع إسترجاع رأس المال الشهري المدفوع بكل بساطة من خلال عمل أو عملين، وباقي أعمالك و حتى آخر الشهر يعتبر ربح صاااافييييي لك و حلاااااال 100% .

    فأقول لأي أحد كان مدمنا على استخدام البرامج المسروقة و المقرصنة: جرب الحلال، جرب الأصلي المدفوع الثمن، و ستعرف ما أتحدث عنه، سوف تشعر بالفرق داخل ضميرك، ستستطيع أن تواجه العالم و أنت واثق من نفسك لأنك ماشي صح، وسوف ترحب بأي رزق يأتيك من وراءه و أنت مطمئن بأنه حلال 100% إن شاء الله.

    وكلمة أخيرة عن أدوبي هذه الشركة الرائعة: هل تعلمون أن الكثير من مشتري برامج أدوبي الأصلية (حسب النظام السابق، دفعة مقطوعة) لا يحدثون للإصدارات الجديدة بسبب رغبتهم في توفير المال؟

    حسنا، قد يكون هذا التصرف فعلا نافعا لشركات الإنتاج و المصممين و يوفر عليهم مالا، ولكن ماذا عن أدوبي نفسها؟ كيف ستستطيع أن تنفق هي على نفسها و على أبحاث التطوير و أجور المبرمجين و خلافه إذا توقف الدخل؟ ألم يفكر احد أن ينظر للموضوع بعيني أدوبي؟ أو أي شركة برامج أخرى؟

    أدوبي و خلال السنوات السابقة كان أغلب دخلها السنوي يأتي فقط من المستخدمين الجدد الذين يشترون حزم برامجها الجديدة، وهؤلاء المستخدمون الجدد قلة، بينما هناك عشرات الآلاف من مالكي الحزم السابقة لا يرغبون في التجديد توفيرا للمال.

    فالآن عرفنا أحد أهم أسباب قرار أدوبي إعتماد أسلوب الإشتراك الشهري المستمر بدلا من المبلغ المقطوع، ومع ذلك فهي (في نظري على الأقل) كانت كريمة إلى أقصى حد بأن وفرت درر و جواهر إنتاجاتها كلها لتكون بين يديك فقط مقابل 50 دولارا شهريا (تقريبا 190 ريال سعودي = 6.5 ريال يوميا)

    مرة أخرى، ليراجع كل منا نفسه و يكون صادقا معها، من منا لا ينفق 6.5 - 7 سبعة ريالات يوميا لقاء أشياء غير ضرورية: مشروبات غازية، كوب قهوة، جريدة، حلوى لأبناءه (أو له )، ساندوتش ليس له داع (أكل متوفر في البيت) إلخ.

    كلمة أخيرة: أتمنى من كل واحد منا أن يحاول التخلص من نظرته السلبية عن العالم، وأنهم أشرار يريدون مص دمائنا و الكيد لنا والنيل منا. الأمر ليس هكذا إطلاقا، بل العكس. و من جرب السفر للخارج ستتغير نظرته 180 درجة عما تربى في مخيلته الغير واقعية عن نوايا الآخرين تجاهنا. و والله أن الناس هناك (أي في الغرب) شغالة أبحاث و تطوير و اختراعات و يعقدون المؤتمرات و يقدمون الجديد والنافع للدنيا، بينما نحن فقط نتكلم و ننتقد و نتدخل في النوايا والتي هي من علم الغيب الذي لا يعرفه إلا الله سبحانه و تعالى.

    أرجوا أن أكون قد أوضحت مالدي، واتمنى الفائدة للجميع

  7. #7
    عضو نشيط
    صور رمزية Tom Art
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    47
    ردود
    984
    اجابتك وافية وممتازة ولكن لي تعقيبين خارج الموضوع

    لم اذكر سلبا او ايجابا موقفي من ادوبي وهذا يظهر في اول كلامي , راجع رجاء الفقرة الاخيرة

    ثانيا لا تصنفني على انني غير محترف لو تكرمت

    عودة للموضوع , ما قمت بطرحه هو نتاج مناقشات حول العالم بل قد تندهش ان اول نقاش باللغة العربية هو ما يدور بيننا الان , وبمجرد لمحه سريعة عن عدد زوار الموضوع فتستطيع قياس بكل اسف عدم اهتمامنا اصلا بهذه القضية

    على اي حال يا صديقي عرضك لوجهة نظرك في حد ذاته يعد مرجعا جيدا وبذره للنقاش ( إذا دخل احد اصلا واهتم بالنقاش ) واعتقد ان الايام القادمة ستفصح عنما كانت هذه السياسة جيدة ام سيئة

    ولم تجب عن سؤالي الصغير
    الم تحس بالغضب وانت اتبعت الطريق الشرعي في الحصول على البرامج ومع ذلك يتم معاملتك كمتسلل على منظومتهم ؟؟

    وعود على بدء , كل النقاشات التي تابعتها والتي تعترض على هذه السياسة اصحابها ممن لا يعلموا اصلا شيئا اسمه برامج مقرصنة , اتحدث هنا عن الفري لانسر في انحاء العالم ولكي اكون امينا فالشكوى الاكثر مرارة جاءت من مستخدمي الفوتوشوب تحديدا لانهم عادة لا يستخدمون غيره بينما كانت الشكوى من مستخدمي حزم تحرير الفيديو اقل بكثير

    تحياتي

  8. #8
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة Tom Art معاينة الرد

    ثانيا لا تصنفني على انني غير محترف لو تكرمت

    أخي العزيز لا تفهم غلط أرجوك، لم أقصد بقولي أن نتكلم بأسلوب المحترفين أني أتهمك أنك غير محترف (متقن لعملك)، ولكني قصدت المحترفين الذين يكسبون عيشهم من هذه الأعمال، وهم في الغرب يسمونهم محترفين، ليميزونهم عن الهواة.

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة Tom Art معاينة الرد

    ولم تجب عن سؤالي الصغير
    الم تحس بالغضب وانت اتبعت الطريق الشرعي في الحصول على البرامج ومع ذلك يتم معاملتك كمتسلل على منظومتهم ؟؟
    إن كنت تقصد "بالتسلل على منظومتهم " هو أنني لا أستطيع الحصول على برامجهم إلا عن طريق إدعاء أني من أمريكا، فإن كنت أنت تراه تسللا فأنا لا أراه هكذا على الإطلاق، لأني أولا ولله الحمد قد دفعت لهم كل نقودهم كاملة، و ثانيا أنني أعلم أن عدم توفيرهم لهذه الخدمة في بلدان محددة هو فقط لعدم توفر فروع لشركتهم في تلك البلدان تخدم العملاء هناك، و أيضا لعدم توفر بعض البنى التحتية التقنية و القانونية اللازمة لتسيير أعمالهم كما يريدونها.

    عموما أخي الكريم الموضوع بسيط، لا داعي لأن يأخذ أكبر من حجمه. فقط 50 دولار في الشهر و بعدها استمتع

  9. #9
    عضو نشيط
    صور رمزية Tom Art
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    47
    ردود
    984
    حسنا صديقي لقد وصلت وجهة نظرك وكما ذكرت آنفا فلننتظر ونر ما تسفر عنه الأيام المقبلة ولعله خير ، أدوبي شركة قيمة وهي ركن هام في عالم التصميم وهذا أول تصادم يحدث بينها وبين مستخدميها في أنحاء العالم ، والعبرة في النهاية بالتجربة العملية وقد يكونون على حق

    ألا يوجد هنا يا أصدقاء أحد آخر يهمه الموضوع ؟؟!!!!! غريبة

  10. #10
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية momnattar
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    المنطقة
    بلد الكرامة والعز
    ردود
    4,709
    ستبقى تغض الطرف عن المستخدمين غير شرعيين لان اذا بدات بهذا الهجوم سوف تستثمر برامج اخرى هذا العنصر لتروج عن برامج يمكن كسرها مقابل الحصول على حصة بالسوق اكبر والخصول بمنافسة لن تعجب ادوبي
    ممكن تفعلها فترة لتختبر الناس والتسريبات هذه مقصودة
    لكن هي ستبيع الكراك صدقني بعد فترة ازمة ودعاوي قضائية سوف يصتدم فيها بعض الشركات

  11. #11
    عضو نشيط
    صور رمزية Tom Art
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    47
    ردود
    984
    آخر المستجدات التي اتضحت مع الوقت وقرب التطبيق الفعلي للمنظومة الجديدة:

    1- سعر 50 دولار أمريكي خاص بالولايات المتحدة فقط ، بينما في المملكة المتحدة والمانيا يختلف السعر (المانيا تحديدا يبلغ السعر 80 دولار أمريكي في الشهر) ، مما يعزز الظن أن أدوبي تتلاعب بالأسعار في كل دولة على حدة ، أستراليا كانت الكيان الأول الذي تصدى لهذه المحاولات ولهذا إضطرت أدوبي صاغرة لمساواة السعر هناك بالسعر في الولايات المتحدة

    2- ظهر فيما لايقبل الجدل نية أدوبي حجب خدماتها الى زمن غير محدد عن دول بعينها لا تتفق سياساتها الإقتصادية مع النموذج الذي تطرحه أدوبي للتعامل مع منتجاتها مما يؤرخ لحقبة جديدة من "العنصرية الرقمية" وهذا هو المصطلح الذي استخدمته تحديدا في مخاطبتي لأدوبي الشرق الأوسط كاعتراض على الحجب المتعمد لمنتجاتهم الجديدة عن قطاعات بعينها من العالم حيث أن المستخدم ليس عبدا للشركة بل هو شخص حر في شراء ما يريده بغض النظر عن دولته (وقد نرى مستقبلا منع البرامج عن شعوب بعينها على اساس الدين مثلا من يدري !!)

    3- تأكد أن أدوبي وبموافقتك على رخصة الإستخدام الجديدة فمن حقك تنزيل نسختين من أي برنامج تريده على جهازين منفصلين بدون كلفة إضافية ولكن مهلا ..... لابد أن يكون أحدهما ويندوز والآخر ماكنتوش

    4- الإعتراض الأكبر من المستخدمين الشرعيين للبرنامج كان على النقطة التالية وهي الأكثر أهمية، نظام أدوبي الجديد مصمم لمستخدم مستمر للأبد تحت سطوة أدوبي حيث أن الرخصة تتوقف ومعها البرنامج الذي أنزلته كل شهر بانتظار أن تدفع الإيجار الشهري ، وهذا قد يبدو عادلا فأنت مثلا كمستخدم شرعي تستطيع العمل لمدة ثلاثة شهور مثلا ببرنامج الفوتو شوب على مشروع ما ثم وبعد انهاء المشروع تتوقف عن الدفع وبالتالي يتوقف البرنامج عن الفتح ولكن..... لو أردت العودة للبرنامج بعد ذلك وهذه هي نقطة الخلاف ، لابد وأن تدفع الإيجار المتراكم عليك طوال الشهور الماضية والتي لم تستخدم فيها البرنامج أصلا هذا لو أردت الحفاظ على حسابك لدى أدوبي والا فعليك التسجيل بحساب جديد تماما ، أكرر هنا نحن نتحدث عن مستخدمين شرعيين يستخدمون عناوين بريد حقيقية

    5- وأخيرا فأدوبي فعلت كل ما سبق لمنع القرصنة ومما شاهدته من المواقع السفلية للهاكر فإن كراك البرامج الخاصة بكرييتف كلاود قد تم برمجته بالفعل !!! وهو يضرب نقطة الضعف في منظومة رخصة أدوبي وهي إبلاغ أدوبي عبر برنامجها الموجود على جهاز المستخدم بأن الترخيص الشهري قد انتهى وذلك عبر قطع الصلة الزمنية بين البرنامج وبين موقع أدوبي مع الإيحاء للبرنامج الموجود على جهاز المستخدم بأن الشهر لم ينتهي بعد (ولن ينتهي أبدا في الحقيقة)


    تحياتي

  12. #12
    عضو نشيط
    صور رمزية HMZ
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    المنطقة
    الجزائر
    ردود
    526
    شكرا أستاذ طارق
    الحقيقة لا تهمني التحديثات و لا شيء ، لانوا ما يمكن عمله بالبرامج الاولى يمكن عمله بالجديدة خاصة و إذا كان لديك البلوجنز الجديدة و التي لا تحتاج إلى دفعات شهرية .
    لن تدوم إستراتيجة أدوبي طويلا .
    iGRAVEDESIGN
    BY MoGRAVITY MOTIONDESIGN GERMANY 2012
    www.facebook.com/iGRAVE.DESIGN

  13. #13
    مشرف عام
    صور رمزية aktoom
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    بلاد العرب أوطاني
    العمر
    54
    ردود
    17,809
    جميل جدا هذا السرد وهذا النقاش ..

    شركات حقيرة أولا وأخيرا .. تجني المليارات ولا تشبع .. المستخدمون غير الشرعيين هم أداة دعائية مجانية لكل هذه الشركات ..

    كلما كثروا كلما سعت الشركة لرفع أسعارها .. وبالتالي ارتفعت أسهمها ..
    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

    لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

    FACEBOOK

  14. #14
    عضو نشيط
    صور رمزية Tom Art
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    47
    ردود
    984
    شكرا للتعقيب يا اصدقاء

    انا ارى انه كلما رسخت أقدام الشركة في سوق البرمجيات كما في حالتنا تلك زادت قدرتها ومساحتها في عملية التجريب , قد يكون التجريب على المستوى البرمجي كما فعلت آبل منذ ما يزيد غن سنتين عندما قررت هدم برنامجها الأكثر شهرة فاينال كت برو ٧ واعادة برمجة ظل باهت له واسمته فاينال كت برو ١٠ , وكما نرى فهي ما زالت تدفع ثمن هذه التجربة بعد تراجع ترتيب البرنامج في سوق البرامج الاحترافية الى المرتبة الرابعة بعد أن كان ينافس على المرتبة الأولى , أو مثل مايكروسوفت والتي أصدرت نظام تشغيل يتفق الجميع على أنه الأكثر استقرارا وسرعة ولكنه يحمل واحدة من أحمق واجهات التشغيل على الاطلاق والمسماة مترو والتي وبالمناسبة ولمن يتذكرون فهي ليست ولجهة جديدة أصلا بل هي واجهة مستوحاة من نظام التشغيل الأقدم في تاريخ مايكروسوفت والذي كان يحمل رقم ٣.١ ، وللمتحمسين لهذه الواجهة أحب أن أذكر أنها واجهة رائعة وممتازة وثورية .......ولكن للهواتف الجوالة والحواسيب اللوحية بينما أتت كافة الإعتراضات من أصحاب الحواسيب المكتبية والذين ما زالوا يمثلون أغلبية مستخدمو الحواسيب على مستوى قطاع الأعمال حتى الآن

    بالنسبة لأدوبي فعي لم تجازف وتجرب على صعيد البرمجة ومن يتابع برامجها الأكثر رسوخا كفوتوشوب مثلا يجد أنها تتقدم بحذر شديد جدا من كل إصدار الى الذي يليه وبالتالي فإن مساحة التجريب لديهم قد اتجهت الى منحى التسويق وانتجت هذه التجربة والتي هي ليست وليدة الامس بالمناسبة وهذا رد على من يقول أن أدوبي لها العذر في الا تدعم كل دول العالم بخدمتها السحابية (الجديدة) والتي هي في الواقع ليست جديدة أصلا بل أن هذه التجربة المسماة كرييتف كلاود موجودة على موقعهم منذ ما يقارب العام ولكن لم يشعر بها أحد كونها خيار ضمن خيارات التسويق الأخرى وبالتالي فمن يظن أن الشركة التي صرفت على حملة إطلاق الاصدار السادس من كرييتف سويت مبلغا يتجاوز المليار دولار هي شركة تعاني من صعوبات في التمويل لدرجة أنها لا تستطيع تغطية العالم كله بخدمتها السحابية فإن ظنه قد جانب الصواب


    تحياتي
    أخر تعديل بواسطة Tom Art في 20 / 05 / 2013 الساعة 11:47 AM

  15. #15
    ما شاء الله نقاش جيد وأتمنى أن يستمر وأن يتابعوه الاخوة بالجديد سواء من شركة أدوبي أو من ردود أفعال المصممين على مستوى العالم

    بالنسبه لي كمصمم ( محترف ) على تعريف الأخ 3d man أي تجاري فأعتقد أنه في حال سلمنا من موضوع الزيادات في الأسعار
    سيكون الوضع الجديد هو الخيار الأفضل بالنسبه لي ... حيث أن العمل على نسخ أصلية ومحدثة بشكل مستمر سيضمن لك تقريبا العمل في بيئة متكاملة من الاستقرار والثبات حيث أن كثير من الأحيان تواجهنا بعض مشاكل هذه البرامج من سقوط بعض الخصائص وغيرها ..

    وفعلا من فترة وأنا أفكر في شراء المنتجات الأصلية لما ذكرته من أسباب إضافة إلى ما قاله أخي 3d man ...

    دمتم بود اخواني وننتظر إثراء الموضوع

  16. #16
    ابلييييز حاولو تبسيط الموضوع لي أكثر
    أنا مجرد فتى هاوي في السابعة عشر من العمر.,,,, لكن لا يعني اني لن أصل إلى الإحتراف
    لكن النقاش رائع جدا جدا
    .. المهم .. هل يعني اننا نحن اللصوص .. لن نستطيع استخدام الإصدار القادم من شركة أدوبي cc
    وسؤال خارج إطار الموضوع للأخ tom الرئع .. ماهو برنامج المونتاج الذي حاز على المرتبة الأولى بعد تراجع الفاينل كت ؟؟

  17. #17
    عضو نشيط
    صور رمزية Tom Art
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    47
    ردود
    984
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة KIRA-Dark معاينة الرد
    ماهو برنامج المونتاج الذي حاز على المرتبة الأولى بعد تراجع الفاينل كت ؟؟
    البرنامج المقصود لم يحز على المرتبة الأولى بعد إزاحة الفاينال كت بل إنه في المرتبة الأولى بالفعل وكان الفاينال كت يزاحمه على تلك المرتبة ، أعني هنا برنامج Avid بإصداراته المختلفة ، وهو الجد الأكبر لكل برامج المونتاج اللاخطي كما هو معلوم وما زال هو المفضل في العمل في شبكات التليفزيون الكبرى


    تحياتي

  18. #18
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المنطقة
    السعودية - الاحساء
    ردود
    134
    هل من حديد حول اضافة دولنا العربية في قائمة الدول المسموح لها بالاشتراك؟

  19. #19
    عضو نشيط
    صور رمزية Tom Art
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    47
    ردود
    984
    لا جديد على هذا الصعيد والدول العربية ضمن دول كثيرة غير مدعومة بالخدمة السحابية من أدوبي حتى الآن

    http://www.adobe.com/mena_ar/product...tivecloud.html

    وليس أمامك حاليا الا الحل الذي اتبعه الصديق 3d man إذا كنت لا تجد غضاضة فيه

    تحياتي

  20. #20
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المنطقة
    السعودية - الاحساء
    ردود
    134
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة Tom Art معاينة الرد
    لا جديد على هذا الصعيد والدول العربية ضمن دول كثيرة غير مدعومة بالخدمة السحابية من أدوبي حتى الآن

    http://www.adobe.com/mena_ar/product...tivecloud.html

    وليس أمامك حاليا الا الحل الذي اتبعه الصديق 3d man إذا كنت لا تجد غضاضة فيه

    تحياتي
    شكرا اخي على ردك

    اما ان اشترك اشتراك نظامي 100 بال 100 او ابقى على ما انا عليه

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل