Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ورشة عمل 2 ( اضاءة غرفة )

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ماشاء الله تطور كبييييير جدا في العمل
    اعتذر عن غيابي الذي طال بسبب ظروف العمل لكن ماشاء الله ...بارك الله فيك يا ابو يحيى مجهود ممتاز
    اضاءة الابجورة رائعة ... وخامات ممتازة
    الى الامام وبالتوفيق وانتظروا محاولتي
    التعديل الأخير تم بواسطة Ahmosality; 21 / 05 / 2003, 01:32 AM.
    رضيت بالله ربــــــاً وبالإسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبياً ورسولا
    AH Interior & Furniture Design

السلام عليـــكم و رحمة الله و بركاتـــه...

كيف حال الأخ ...abu_yahya ؟

... أود أخبارك أننى قمت بسحب الفايل. الوصلة تعمل.

العمل جميل جدا ياأخى.... يوجد تناسق كبير بين عناصر المشهد.

- سأقوم بوضع المحاولة الأولى بعد عدة أيام من الآن.... وآسف على التاخر بالمشاركة.... هذا العمل يحتاج الى الوقت الكثير .

أنت و أنا و طارق .. نعمل على عملين فى وقت واحد وكل من العملين ليس بالسهل.

أشكرك و أشكر الأخ طارق على هذه المواضيع الطيبة.

أخوكم
      التعديل الأخير تم بواسطة images; 01 / 10 / 2003, 02:52 AM.
      ...

تجربة متواضعة

كان ودي اشارك لكن لم فتحت ملف ال 3ds في برنامج XSI طلع في مشاكل .

عالعمووم هذي اول تجربة ..
        BTW
        This is Very basic Textures and lighting ... not final.

التعديل الأخير تم بواسطة XSIer; 18 / 04 / 2003, 01:37 PM.
        W W W . A r a b C G . C O M
        My web site

عمل ممتاز تحياتي لك اخي XSIer
          بالمناسبة وارجوا ان لا تخونني الذاكرة اخي فقد قرأت في احد ردودك انك شاركت في القطعة رقم 13 والكثير من البرامج الاخرى ارجوا ان تحدثنا عن تجربتك تلك ..............
          وتقبل اخي تحياتي
          سبحان الله.. والحمد لله.. ولا اله الا الله.. والله اكبر.
          ........
          يمكنك الإبداع ... شريطة أن لا تركب الباص كل يوم

مشكور اخوي طارق ..
            ولو اني مااحب اطلع عن الموضوع . لكن بسرعة اعطيك اسامي البرامج اللي استخدمناها

Aura - For 2D Animation
            Video Editing- SpeedRazor
            Compositing-Adobe AfterEffects
            3D Rendering -Softimage|XSI
            3D Rendering - LightWave 6.0

والتفاصيل وقت ثاني انشالله .

تحياتي
            W W W . A r a b C G . C O M
            My web site

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
              تحية للأخوة جميعا و أخص الأخ طارق و الأخ بدر و الأخ أحمد السعيد و الأخ XSIer... الصراحة أنا سعيد بهذا التفاعل و شكرا لكم على إطراءاتكم ..
              أعتقد تجربة من هذه النوع .. ومن هذا الكم من الخوة المبدعين أمثالكم ممكن أن تكسر الحاجز النفسي لدى بعض الخوة خاصة المبتدئين .. أن باستطاعتهم عمل جيد يمكن أن يعتبر
              كذلك تجربة الأخ XSIer ببرنامج غير الماكس شيء مثير.. وأنا جاهز لتحميل الصور لمن يريد مثل الخشب .. لكن أعتقد أن يحاول كل شخص بطريقته و الأسلوب الذي يراه
              كما أدعو الأخ مالكي رابح بالمشاركة ببرنامج سينما 4دي
              و الأخ الغائب lightwaver الذي كان يتقن lightwave

و في النهاية تبقى تجربة
              أنا ارى أحدى فوائد المنتديات هي أن يكون لك مستعين .. وهي محفز لإجراء التجارب و النصائح
              وتحياتى للجميع
              في انتظار المحاولات الأخرى

السلام عليكم ؛

اعلم أني أناطح الجبال

كفى لك عزا أنك له عبد ؛؛؛؛؛؛؛؛ وكفى بك فخرا أنه لك رب (من كلام ابن القيم رحمه الله)

اضائه جيده اخي ابو يحيي بس فيها شيء مش منطقي ان تحت الاباجوره ظل ؟؟؟!!

والصراحه نفسي اشارك بس انا ضايع بالاضاءه
                  هل ياتي اليوم الذي اتقن فيه 3d max

لماذا كل ما أشترك في موضوع ينتهي الحوار فيه !

أرجو من أهل الخبرة أن يساعدوا المبتدئين من أمثالي ؛ فأنا ما أناطح الجبال كأمثالكم إلا لتزداد رأسي صلابة .
                    كفى لك عزا أنك له عبد ؛؛؛؛؛؛؛؛ وكفى بك فخرا أنه لك رب (من كلام ابن القيم رحمه الله)

السلم عليكم ورحمة الله
                      أخ متبع الحوار لازال في بدايته .. و المشروع كبير نوعا ما .. بالإضافة إلى ان الموضوع لأجل تحسين المستوى و المقارنة
                      و يجب أن نعطي الأخوة الوقت من أجل المحاولات و التجريب و التحسين
                      أعتقد أن الأخوة في المنتدى غير متفرغين للمنتدى
                      أطلب الملاحظات و سيرد على العديد من الأخوة الأفاضل
                      ستجد ان لكل أخ أسلوب أو حتى برنامج اخر أو حتى مصيرات مختلفة ستجد التنوع و ستتفاجأ بالنتائج
                      أنا أدعو الكل للمشاركة.. ولكن حتى لو كنت مصغيا للنقاش سوف تستفيد
                      أعتقد أن الأخ طارق محاور ممتاز..أتوقع أن يكون له مستقبل جيد في العمل الإذاعي
                      و الأخ بدر خبرة عريقة.. وهناك الكثير من الأخوة ذوي الملاحظات الثاقبة
                      لذلك أنصحك ان تنتظر.. بالإضافة أن كل فنان لديه نقاط ضعف في أماكن معينة ..هو يشعر بها
                      بامكانك السؤال عن النقاط الغامضة في عملك ..و ان شاء الله ستجد الجواب

و تحياتي للجميع
                      التعديل الأخير تم بواسطة abu_yahya; 21 / 04 / 2003, 08:58 AM.

السلام عليكم ...

شكرا اخي ابو يحيى على طرح ورشة العمل

انا خلفيتي عن الاضاءه صفر ومبتدأ في الماكس .. لكن سأحاول قدر الامكان اعطاء التصميم اضاءه مناسبه .. والخامات ايضا ..

من خلال قراءتي لموضوع الاخ بدر الراجحي (images) تكونت عندي فكره بسيطه عن الريديوستي والـ سيلف اليمنيشن ...

لكن لا اعرف كيفية استخدامها ... على كل حال ... سأحاول قدر الامكان محاكات الاضاءه الواقعيه ... باستخدام عدة مصابيح ...

وان شاء الله نستفيد من تجارب الآخرين ونصائحهم

وعندي ملاحظه .. احس ان اضاءة الابجوره في تصاميمك قويه نوعا ما

و السلام عليكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ؛

أخي الموقر / أبو يحيى :

قد قمت بطرح سؤالين أو أكثر ولم أجد الاستجابة التي ذكرتها ؛ وربما سيردوا قريبا الله أعلم .

وأما عن هذا الموضوع فأنا مشتاق جدا لسماع الردود لأن الإضاءة بالنسبة لأي مصمم من أصول التصميم لا من فروعه ؛ وكما قال الشاعر :

رُب عمل جيد ولكن سيء المنظر ؛؛؛؛؛؛؛ قبحته إضاءة أو قبحه الرندر .

: )

( ولا تنسى يا أخي أن تلحق الياء بكلمة أخ فهي تزيد المودة بين المتحدثين وكما قال أهل اللغة الزيادة في المبنى زيادة في المعنى ؛ وهذابالطبع بين الذكور فقط )
                          التعديل الأخير تم بواسطة متبع; 21 / 04 / 2003, 01:10 PM.

السلام عليـــكم و رحمة الله و بركاتـــه...

كيف حال الأخ.... متبع؟

أعمالك ياأخى... والله عاجبتنى.
                            هناك بعض النقاط التى دائما أراقبها فى الأعمال. و لديك منها فى عملك هذا ( الغرفة )

أرى ياأخى أنك قد طرحت سؤالين و لم تجد الأجابة بعد.
                            هل بأمكانك أعادة الأسئلة؟

سأحاول الأجابة عليهما... أن شاء الله.
                            وبالطبع ... الجميع سيشارك حتى تكتمل الصورة.

ولكل مشارك الحق فى السؤال... حتى يتشجع الجميع و يشارك.. والهدف هو تبادل المعلومات.
                            وأقولها مرة أخرى لك... الأوليه للمشاركين فى العمل... و الحمد لله انا أراك مشارك فى هذا الموضوع و أيضا موضوع الأخ طارق.

وراك ..وراك....( فقط أمزح )

أخوكم

التعديل الأخير تم بواسطة images; 01 / 10 / 2003, 02:53 AM.
                            ...

السلام عليكم ورحمة الله
                              الأخ بدر كيف أحوالك ..يبدو أن الشباب عايزين يتعلموا من غير ما يتعبوا
                              الموضوع مطروح من يوم الثلاثاء ..يعني أسبوع وما شارك الغ الأخ xsler
                              و الأخ متبع ..

مع الأصوات التي طالبت بورشة عمل في الموضوع السابق توقعت أن يكون التجاوب أكبر من هيك.

الأخ متبع ..حاول أزالـــة الصور عن الحوائط و استعمل ألوان فاتحة حتى نستطيع تميز أماكن سقوط الضوء على الأسطح و ملاظة ترددها في الفراغ
                              جيد أنك عينت مراكز الإضاءة ..حتى تنطلق منها في تتبع الأشعة
                              راجع موضوع (سؤال في الرندر)
                              على كل حال هذه مشاركة جديدة تقريبا بعد وقت العصر بقليل

و تحياتي للجميع
                              التعديل الأخير تم بواسطة abu_yahya; 22 / 04 / 2003, 02:57 PM.

وهذه الصورة معدلة في الفوتوشوب ..حاولت التخفيف من تشبع الألوان
                                حتى تقارب الألوان الحقيقية .. لان الألوان في الطبيعة تبهت

أرجو أن تنال أعجابكم

يعمل...
                                X