السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سيكون هذا الموضوع بإذن الله جامعاً لدروس النودز بمختلف مراحله.
وهذه كبداية لمن لا يعرف شيئاً ,كيف تبدأ مع أفكار بسيطة.
هنا شرح صور لعمل:
بروز أو Bump
لمعان إحترافي SPEC
هذه الصورة عند اضافة خامة فقط.

وهذا نود الماتيريال ,وهو diffuse و glossy.

وهذه الصورة عند إضافة الـ bump أو البروز مع تخفيف قوته قليلاً.

وهذا نود كيفية تفعيل البروز على ماتيريال معين.
حيث أنني وصلت مابينهما بـ Mix node وذلك للتحكم بقوة البومب.

وهذه الصورة عند إضافة تأثير الـ Specularity map

وهذا التأثير يجعل اللون الغامق يأخذ الماتيريال 1 وهو diffuse واللون الفاتح يأخذ الماتيريال 2 وهو clossy وطبعاً يجب أن تضيف mix node لتفعيل ال Spec. map لكي يطبق التأثير على 2 ماتيريال.

لا تنس الذهاب للنود اديتور وتفعيل الخيارات التالية لتستطيع تحرير النود.

لا تنس تحديد المجسم واضافة ماتيريال له قبل أي شيء.
الشرح على السايكلز.
هذا ملف العمل:
Bump_and_SPEC_for_Cycles.blend
سيكون هذا الموضوع بإذن الله جامعاً لدروس النودز بمختلف مراحله.
وهذه كبداية لمن لا يعرف شيئاً ,كيف تبدأ مع أفكار بسيطة.
مقدمة عن محرر النود - Blender
هنا شرح صور لعمل:
بروز أو Bump
لمعان إحترافي SPEC
هذه الصورة عند اضافة خامة فقط.

وهذا نود الماتيريال ,وهو diffuse و glossy.

وهذه الصورة عند إضافة الـ bump أو البروز مع تخفيف قوته قليلاً.

وهذا نود كيفية تفعيل البروز على ماتيريال معين.
حيث أنني وصلت مابينهما بـ Mix node وذلك للتحكم بقوة البومب.

وهذه الصورة عند إضافة تأثير الـ Specularity map

وهذا التأثير يجعل اللون الغامق يأخذ الماتيريال 1 وهو diffuse واللون الفاتح يأخذ الماتيريال 2 وهو clossy وطبعاً يجب أن تضيف mix node لتفعيل ال Spec. map لكي يطبق التأثير على 2 ماتيريال.

لا تنس الذهاب للنود اديتور وتفعيل الخيارات التالية لتستطيع تحرير النود.

لا تنس تحديد المجسم واضافة ماتيريال له قبل أي شيء.
الشرح على السايكلز.
هذا ملف العمل:
Bump_and_SPEC_for_Cycles.blend
تعليق