Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ما هى أفضل دولة للعمل في مجال الجرافيك ؟؟؟

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• ما هى أفضل دولة للعمل في مجال الجرافيك ؟؟؟

سؤال مهم جدا يا شباب ...

جميعنا الآن نعاني من الأوضاع الاقتصادية ... وأصبحت الشركات تستغلنا بشكل غير عادي .. دوام طوال اليوم براتب لا يذكر ..
    وهذا الموضوع يبين مدى الاستغلال :

http://www.maxforums.net/showthread....t=#post2152461

فأنا أستفسر ايه أفضل دولة تطبق قوانين مكتب العمل .. من حيث عدد ساعات الدوام والرواتب .. ومن ناحية تقدير المصمم وإعطاءه حقه وتوفير الجو المناسب للتصميم والإبداع .. حتى لو كانت هذه الدولة أوروبية ... ما هى ؟؟

أتمنى نتفاعل في الموضوع لأننا كمصممين فعلاً أصبحنا دون قيمة للأسف !!

منطقيا أي شركة في أي دولة من العالم
    تستغل المصمم أحسن إستغلال
    لكن تتفاوت إستغلالها بحسب القوانين ووضعيت البلاد
    ودرجة و مستوى المصمم التعلمي و التقني و الفني

وطبعا عندما تذكر الشركات في مجال التصاميم
    يعني تذكر شركات خاصة

وبالتالي تصبح تحت رحمت رئيس الشركة
    ورئيس الشركة يعرف جميع رؤساء الشركات الأخرى

يعني فيه لوبي

ولو تريد تشتكي أو تعمل مشكل
    فإن الرئيس يبلغ جميع أصحابه من الشركات الأخرى

وهذا ما حكاه لي مصمم كندي
    وخذ بالك على بلد مثل كندا وقيمتها في مجال التصاميم

هذا وكما قلت إلا إذا كان لك منصب حساس في تصميم شيء محدد
    لا يوجد فيه منافسين
    أو أن الشركة لديها مشاريع ومقيدة بجداول زمنية

هنا تفرشلك مؤقتا الأرض
    وهناك من الشركات من تحاول تحطيم شركة
    وهذا بإعطاء حوافز و روتب أعلى حتى يترك المصمم شركته و يذهب للأخرى

المهم السوق لا يرحم وكل واحد يحاول إستغلال الآخر بشتى الوسائل
    فالشركة يهمها الربح ولا يهمها المصمم
    وخصوصا في دولنا
    يعني المدير يعطي شغلانت عشر مصممين لمصمم واحد وبأقل الأثمان

المهم لو تريد العمل في شركات أوروبية
    فحاول مع إنجلترا أو الدول الإسكندنافية

أما فرنسا وغالبا جنوب أوروبا فهي مدججة بالمصممين
    ترفع إصبعك يقوم 1000 مصمم بالطلب

أما كندا فحاول لكن لا تنسى الطقس
    تبقى أمريكا فتعتبر مغامرة يمكن تنجح و يمكن تفشل

لكن أهم شيء رتب جيدا سيرتك الذاتية
    وأرسل من خلال الأنترنت لمختلف الشركات طلب
    فلعلى وعسى تجد مبتغاك
    وإن طلبوا منك دعوة أو ملاقات
    فيمكن أن تعملها عبر السكيب أو أي وسيلة تواصل مباشرة سمعية بصرية

و الله الموفق
    ليس مهم أن تتعلم برنامج ولكن الأهم أن تعرف ماذا ستفعل به

ما شاء الله .. شكلك فاهم فعلاً
      فعلاً السوق لا يرحم ... كله يريد مصلحته الخاصة

أنا أبحث عن سوق مفتوح .. أستطيع البحث عن عمل مناسب بسهولة ويسر ..
      أنت تعرف أن مصر في الضياع
      من الصعب جداً تحصل على راتب مجزي .. أقصى راتب 1500 جنيه أو 2000 جنيه .. ودوام طول اليوم
      وأنا أرى أن هذا ليس راتب مصمم أبداً ..

كذلك السعودية أصبحت الشركات تستغل جداً .. يصرفون لك الراتب ويحسبونه بالجنيه المصري ويعطوك الحد الذي تستطيع العيش به عاذب .. لكن أين ثمن الغربة ؟!!!

أنا أكون مصمم ثري دي وفيديو .. ويتساوى راتبي مع العامل المختص بنظافة الشركة ؟؟!!!!
      العامل مثلاً 1600 أو 1800 وأنا 2000 أو 2400 بعد الزيادة السنوية !!! هل هذا راتب مصمم ؟!!
      الدوام 10 ساعات فترتين ... أخرج 8 صباحاً أعود 12 ظهراً وأرجع 4 عصرأ أعود 10 مساءا
      تخرج 10 مساءا هناك ألف شغلة .. لو ذهبت أشترى عشا .. خلاص راح اليوم

وعامة بعد الدوام المميت ده .. لا بتعشى ولا بفطر .. وجبة الغداء فقط لا غير
      وطبعا فترة الظهيرة بتروح في الغداء والنوم لأني طبعاً تعبان ومش مرتاح فلازم أنام !!!

والله أنا أشعر أني أشتغل شغل متواصل .. من الشغل للنوم ومن النوم للشغل .. مافي أدنى راحة .. لو سهرت شوية علشان أتعشى
      أفضل تعبان طول اليوم .. ولو منمتش وقت الظهرة .. أنام على الكي بورد في الشركة !! والله دمار

كل هذا التعب وعلى راتب ضعيف جدا .. لو أنا متزوج كيف يكون حالي ؟!!!
      وهل هذا الجو مناسب للإبداع فعلاً ؟!!!!!!!

أريد العمل في دولة تستغل المصمم استغلال شريف .. توفر له سبل الراحة حتى يخرج للشركة أقصى ما عنده

المشكلة ليست في الدولة التي تعمل فيها بل نوع الشركة
        هناك مثلا فيالمغرب شركات هي في الحقيقة مطبعة و شركة تصميم و تسويق وبيع الخضار...
        و تستغلك كمستقبل للزبائن و مصمم و مساعد في الطباعة أو جمع الورق....
        و تريد منك الخبرة و السيارة على حسابك ...

الحل هو أن تجد شركة ضخمة الأقوى في البلد
        لأنها ستعطيك راتب مشرف و العمل يصعب فقط على فترات

----

أنا لا أستطيع نصحك بشكل جيد
        لأنني في وضع لا يحسد عليه
        حتى أنني مرضت نفسيا

لقد كنت في أوربا أدرس و لم أستطع التأقلم
        و تخالطت مع عدة مصممين من بلجيكا و فرنسا و آخرون على النت في ظاهرة crowd sourcing
        ثم عدت حزينا إلى بلدي و بعد سنوات من التوهان حاولت العمل في شركة إشهارية صاحبها كان يود التعلم مني لأن أغلب الشركات أصحابها لا يعرفون المجال و في لبدي يمكن لأي شخص العمل في الإشهار

بعد أسبوع من العمل كنت أعود منهكا و رأسي يؤلمني و من شدة صعوبة الزبائن كان علي أنا و صديق أن نعمل في البيت !
        و كان بعض العملاء لا يدفعون المبالغ المستحقة... و خرجت من الشركة بسرعة

و تجهت لفرنسي له مطبعة في المغرب لكن إقترح علي 800 رسال سعودي حوالي 2000 درهم مغربي / 180 أورو / 200 دولار
        طبعا رفضت لأنني أعرف صعبة العمل في مطبعة تقليدية مشهورة في المدينة وفيها ضغط رهيب ولم يبقى فيها مصمم بشكل مستقر...

و قررت أفتح شركة
        و كنت أتعلم بسرعة و أختار وقت العمل و عندما أـعب أرتاح
        لكن كثرة الضرائب و الغش و الرشوة و هروب الزبون دون دفع المبلغ جعلني أغلق
        و هناك أسباب أخرى صحية و أخرى في طريقة العمل
        الزبائن لا يدفعون مبلغ التصميم و إنما فقط الطباعة !!!!!
        يعني وجب أن تكون لك ماكينات للعمل ....

و قمت ببيع الشعارات على الأأنترنت لدول أخرى ...

و أنا حسب شخصيتي و قدراتي الجسمية لا أستطيع العمل في شركة رسمية في العاصمة
        إنهم سطحنوك طحن و يعطوك القليل
        و سوق التصميم في الكثير من الدول العربية سيء...

بالتوفيق
        لا للعلمانية، لا لحكم العسكر، لا للبلطجية، لا للإلحاد، و نعم للإسلام ...
        مدونتي فيها مقالات متنوعة
        www.acharknews.com
        قناتي تابعة لمدونة الشرق للأخبار و الثقافة
        youtube
        twitter
        google+
        قناتي الخاصة بدروس التكنولوجيا و التصميم
        youtube : super nabilion
        قناة أطلس الثقافية باللغة العربية
        أطلس

لا حول ولا قوة إلا بالله .. فعلا الاستغلال في كل مكان
          أنا بالفعل أعمل في مطبعة .. هم يريدوك تعمل كل شئ ويريدوك تعمل 24 ساعة

أسألك الله أن يشفيك وييسر أمورك وأمورنا
          شكرا لك أخي

هذا هو الواقع ولكن يجب أن تتفائل
            فما دمت أعزب فأغتم أي فرصة خصوصا مع الدول الغربية
            لو كنت مكانك هذه هي طريقتي وطبعا كل واحد وله طريقة
            أكثف من إرسال سيرتي الذاتية في عدد كبير من الشركات في مختلف بقاع العالم خصوصا الأنجلوساكسونية
            ممكن تلاقي عمل عبر الحاسوب من دون تنقل
            أو أنك تهاجر لو عندك طاقة وقوة
            تدخل في معهد تكوين للحصول على شهادة بها تدخل للسوق الغربي
            هذا إلا إذا كان ديبلومك معترف به
            أما وتذكرلي السعودية فقد قيل لي أن أصحاب العمل يمسكون جواز سفرك كرهينة عندهم فهل هذا صحيح ؟ هل حاولت مع الإمارات أو قطر ؟ خصوصا و أن قطر مقبلة على كأس عالم المهم إتصل و أغتنم الإنترنت فقد تجد مبتغاك
            ليس مهم أن تتعلم برنامج ولكن الأهم أن تعرف ماذا ستفعل به

وجب عليك العمل في شركة رسمية قبل أن تكبر في السن
              هذا هو الواقع و طبعا
              الأسبقية للغرب
              ثم قطر و الإمارات
              أو شركة جيدة في السعودية
              على ما أعتقد
              و الأخ nacben07 معه حق
              لا للعلمانية، لا لحكم العسكر، لا للبلطجية، لا للإلحاد، و نعم للإسلام ...
              مدونتي فيها مقالات متنوعة
              www.acharknews.com
              قناتي تابعة لمدونة الشرق للأخبار و الثقافة
              youtube
              twitter
              google+
              قناتي الخاصة بدروس التكنولوجيا و التصميم
              youtube : super nabilion
              قناة أطلس الثقافية باللغة العربية
              أطلس

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

و طيب وليه اسافر و ادفع تكاليف اضافية.

باختصار
                WWW.ELANCE.COM

ارحب بجميع اخوتي للاستفسار عن اي شئ
                facebook : fragile.days@hotmail.com

امممممممم هل هذا حال المصممين حقا الامر مؤسف اخخخخخ ضننت ان للمصمم مكانة خاصة لصعوبة عمله ......وفق الله الجميع اضن احسنهم حالا من يعمل في القنوات ....شوف اخي ليس الامر متعلق بما اعلمه فقط فمجال العمل كببير جدا جدا وليس التصميم هو كل شئ ابحث في النت وستجد فرص عدة ولوقصصت عليك تجربتي فهي جميلة والعمل الان ممتاز فما تاخذه انت في شهر انا في يوم يمكن يزيد ويمكن يقل حسب مجهودي انا وساعاة العمل من 2 الى 3 وعلى الاكثر 4 اما 10 ساعات يمكن ان ان يكون 10000 دولار في اليوم واعمل في رزقي وراسي مرفوع وفقك الله ومنذ سنة كنت لا افقه شئ كنت اصمم فلمي الرابط في الاسفل ثم تركته وبحثت في النت والحمد لله .
                  مشروع فلم ثلاثي ابعاد

تابع من خلال هذا الرابط

http://www.maxforums.net/showthread.php?t=206981

او من مدونتي

http://blendmax.blogspot.com/

موضووع جميل جدااااااااااااا

والوضع فعلا مأساوي وفي استغلال كبير اخي الغزاوي الله يصلح الاحواااااااااااال

اخي ك محمد نطالبك بقصتك فلقد شوقتنا لهااااااااا كثيرا يامبدع
                    :::أجمل مافي هندسة الحياة ...ان تبني جسر من التفاؤل على بحر من اليأس:

::::::::::::::::::::::من وجد الله فماذا فقد::::::::: ومن فقد الله فماذا وجد::::::

من اجمل المواقع لدعوة غير المسلمين قد يسلم على يدك احد بزر واحد او رسالة واحدة فقط موقع هدهد الدعوي

الاخ sayfaddine : جاب من الاخر
                      ان كنت تريد العمل فى دوله عربيه فارشح لك قطر و من ثم الامارات
                      و ان كنت تريد ان تعمل فى دوله اوربيه فالاولويه لانجلترا
                      و ان كنت تريد ان تعمل فى امريكا فعليك بكندا
                      و ان كنت تريد ان تعمل فى الشرق الافضى فعليك بسنغافورا
                      للاستماع و تحميل القرآن الكريم برابط واحد للشيخ اللذى تحب و بصوت عالى الجوده :
                      http://www.tvquran.com/

Join me on Facebook
                      https://www.facebook.com/rabieart.fanpage
                      https://www.facebook.com/MCC4P

من الطرق التى يمكنك ان تستخدمها للبحث عن العمل بالخارج
                        و هى ان تقدم للدارسه فى اى مكان ذى سعر قليل ..حيث يمكنك من الفيزا كطالب
                        و فى هذا الوقت تكون محضر شغلك و حاجتك ...الخ
                        و تبتدى تبحث عن عمل فى ذلك الوقت
                        فان حالفك الحظ وجدت شركه تتبناك و تحول لك الفيزا من فيزا دراسه لفيزا عمل

لانه لا تتوقع انك تقدم على النت لشركه اجنبيه و هوب هيعتولك نظرا للاوضاع الاقتصاديه و القوانين و كثره الفنانين الان
                        لذلك .. الحل باختصار: اتقن تخصصك. اعمل ريل محترم.اكتب سى فى كويس.سافر و جرب حظك و متخفش . و سافر البلد الى فيها فرصه اكبر . و قبل كل ده صلاه استخاره

Join me on Facebook

بالنسبه لوضع عملك .. فهذا اصبح الطبيعى فى دول الخليج حيث انهم يعاملون العرب دون الخلايجه على انهم عبيد لديهم (البعض منهم و ليس الكل)
                          و الحمد لله انك مصرى .. تخيل لو انت هندى او سيرلانكى ..كنت هتشوف معنى كلمه المر عن حق!
                          نصيحتى لك ان لا تترك عملك قبل ان تخطط جيدا لما سوف تقوم به من خطوه مقبله ان شاء الله..كذلك هناك انهيار رهيب بسوق العمل فى مصر ابان الثوره الى اليوم.. ولو اردت الرجوع للعمل بمصر فعليك باتقان مثلا شغل موشن جرافيكز للالتحاق بالعمل غير المستقر فى احدى القنوات الفضائيه.

Join me on Facebook

ايضا الخطأ خطأك بصراحه..
                            انت كنت مسافر اكيد على عقد و عارف ساعات العمل و المرتب ديالك..
                            و بصراحه ده مرتب واحد مبتدىء هنا فى مصر..ازاى اصلا قبلت تسافر على الوضع ده!
                            عموما قدر الله و ما شاء فعل
                            و خلى بالك ..فى دول الخليج..اذا وجدك المدير تستطيع ان تقوم بعمل اخر غير عملك..اعتبر ان العمل الاخر ده اصبح مضاف و اساسى لديك!
                            هكذا يفكرون..و انا سافرات انحاء كثيره فى دول عربيه سواء فى الشرق او الغرب و دخلت شركات عده و تعاملت و تحدثت مع العاملين فى المجال من اكثر من بلد عربى..لذلك هذا ليس وضعك وحدك بل وضع الالاف و من مجالات اخرى اصعب من مجالك..فاحمد الله و اعلم ان الرجل لا يبنى نفسه الا بالجهد و العمل و لكن ان لنفسك عليك حق..

انصحك ان تروح قليل عن نفسك ..تاكل كويس .. تخرج خروجه حلوه ..تعمل لنفسك جدول حلو تمشى عليه الفتره الجايه ان شاء الله..
                            بعدها تاعد مع نفسك اعده محترمه و ده بعد صلاه الاستخاره ان شاء الله و تشوف و تخطط هتنوى تعمل اه بعد كده..

كذلك انصحك بمراسله الاخوه من تخصصك فى المجال الموجودين فى السعوديه لعلهم قد يساعدوك فى الحصول على عمل افضل بعد انتهاء الفيزا ديالك..

اتمنى ان اكون قدمت لك مساعده ولو بسيطه و لكنها نتاج خبرتى فى المجال و بالتوفيق!

Join me on Facebook

ما شاء الله عليكم ... ما قصرتوا والله يا شباب .. جزاكم الله خير
                              فعلاً أنا استفدت من خبراتكم جميعاً ..

أخي NACBEN07 .. أشكرك جدا
                              نعم في السعودية يأخذون جوازك منك .. ويعطيه لك الكفيل عند الرجوع إلى بلدك .
                              أما أنا فلم أحاول السفر إلى قطر أو أي دولة أخرى ..
                              لكن أنا أستفسر الحين لأني مللت وأود أن أحسن من وضعي ..
                              هل تعرف رينج رواتب التصميم في قطر ؟؟؟

----------------------------------------------------
                              شكرا لك أخي sayfaddine
                              كلامك صحيح .. أنا فعلاً أفكر في تحسين وضعي بالأخص أني مقبل على الزواج .. والعمر بيجري .. والله المستعان

حياك الله أخي outofend
                              طب ممكن تعطينا فكرة عن الموقع .. حتى يستفاد الجميع ؟؟
                              وشكرا لك
                              أخي كـ . محمد
                              شوقتني لقصتك .. إذا أمكن تحكيها .. يمكن نستفاد من خبراتك .
                              بالنسبة لمصممي الفضائيات فالرواتب متدنية جداً 1500 تقريباً .. هذا ما أعرفه
                              وانت عملت ايه علشان توصل لمستوى عملك .. وايه طبيعة العمل ؟؟
                              أسأل الله أن يوفقك في عملك ويبارك لك فيه
                              -----------------------------------------------
                              أنت الأجمل أبو مايا
                              فعلاً الموضوع مهم جداً وأنا والله استفدت كتير من تعليقات الشباب .. انت دخلت الرابط اللي أنا وضعته وشوفت مدى الاستغلال ؟؟؟
                              أشكرك أبو مايا ولو عندك تجربة احكيها
                              -------------------------------------------------
                              أخي rabieart
                              انت فعلاً جبت من الآخر .. ما شاء الله عليك .. استفدت منك كتير
                              المشكلة في اني أعمل ريال .. فهذا صعب حاليا .. بسبب ظروف العمل .. أنا ما عندي وقت للأكل والشرب .. أنا بعيد عن المجال من فترة كبيرة
                              .. لأني أعمل في مطبعة .. وقليلا ما أصمم فيديو .. ويكون الشغل تجاري جداً .. ليس فيه أي مجال للإبداع.. إن حاولت العودة للمجال فيجب أن أرجع لمتابعة بعض الدروس .. والتدريب أولاً .. وهذه مشكلة ستواجهني .

بالنسبة للإستغلال .. فالدول فعلاً أصبحت تحسب فرق العملة لكل دولة وتعطيك الحد الأدنى للمعيشة .. فيحسبون لك الريال كم يكون بالمصري ... ويقول أنك تحصل راتب 4000 جنيه .. وينسى أنك تعيش في السعودية .

بالنسبة لشغل القنوات .. فأنا ما أظن أن القناه تعطيك أكثر من 1500 أو 2000 جنيه مصري .

أما من ناحية أن هذا خطأي ..
                              فأنت تعرف وضع البلد يضطر الشاب إلى قبول أي وضع .. خاصة إذا كان مستجد ولا يعرف الوضع كيف يكون .. لأنه لا يدري هل راتبه سيكون مناسب أم لا .. وعدد ساعات الدوام لا يشعر بصعوبته إلا من جرب .
                              أنا عامة لا أستطيع أن أفعل أي شئ لتحسين وضعي إلا إذا توقفت عن العمل .. لأني كما قلت ليس عندي أي وقت .. ولو وجدت ساعة فأنا ألتمس فيها الراحة ..
                              انت والأخوة قدمتوا إلى نصائح جميلة جداً .. وبالفعل هعمل بيها .. وجزاكم الله خير

انت ايه رأيك في مجال التصميم المعماري في مصر حالياً .. هل لو نزلت مصر ممكن أشتغل براتب مناسب في هذا المجال ؟؟؟

اللي دخل الرابط اللي أنا وضعته يقولي ايه رأيه في الاستغلال ده

يعمل...
                              X