Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مشكلة في انميشن اليونيتي

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• مشكلة في انميشن اليونيتي

عندي موشكلة اني انزل جسم فيه انميشن بس لما اشغل اللعبة الجسم ينتقل للموقع الي كان فيه بالمايا الي هو (0,0,0) ارجو التوضيح اذا كانت المشكلة من المايا لازم اعدلها او من اليونيتي و اذا امكن حل للمشكلة

لا تعتمد على الانتقال translation من خلال الانيميشن لان الانيميشن تعمل بالاعتماد على قيم مسجلة وليس بإضافة القيم الى القيمة الحالية ، اعطيك مثال مثلا لما انت صنعت الانيميشن في المايا ، كان مكان الاوبجكت هو (0.0.0) ، لما الزمن صار 20 فريم الاوبجكت صار في (10.10.0) ، القيم المسجلة هنا هي :
    مكان الأوبجكت في الزمن 0
    مكان الاوبجكت في الزمن 20

لذا يونيتي سيقوم بنقل الاوبجكت الى القيم المسجلة من قبل وفق الزمن ، والأفضل انك تعتمد على السكربت لتحريك الاوبجكت من اجل التحكم في الاتجاه و السرعة و غيرهما ...

أما اذا كنت مصر على الاعتماد على الانيميشن في الحركة فهناك طريقة تسمى root motion بحيث يتم احتساب الفرق بين القيمة التالية و القيمة السابقة والتي في المثال السابق ستكون (10.10.0) و يتم اضافتها للاوبجكت في يونيتي ، مثلا لو مكان الاوبجكت في اللعبة هو (30.50.20) سيصبح (40.60.20) ...

الطريقة هذه يعمل بها في الالعاب الكبيرة على حسب علمي ، وطريقة تضبيطها او كيفية انشاءها في المايا و التحكم بها في يونيتي ليس لدي خبرة فيها لاني لم اجربها من قبل

اتمنى ان اكون قد افدتك

اعتقد الحل من خلال المايا
      المساحات التي تتحرك بها الشخصيه بالمايا
      سوف تجد الشخصيه تتحرك بنفس المساحات باليونتي
      لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله
      اللهم اني اسألك باسمك الاعظم اللذي اذا دعيت به اجبت ان تنصر المسلمين وجندك على الظالمين
      وتفتك باعدائك اعداء الدين

المناهل..انت فهمتني غلط انا بالمايا ما حركته ابدا و ضل الترانسفورم مكانه بالمايا يعني الانميشن الخاص بالحركة يتحرك بمكانه بس مشكلتي اني احط الجسم الي جبته من المايا باليونيتي بأحداثيات(10,10,10) لما اشغل اللعبة اشوف الجسم بأحداثيات (0,0,0) ارجو انكم تشوفولي و شكرا على مروركم

اسف كتبت الاسم خطأ كنت اقصد بالرسالة oussama23 وليس المناهل
          و شكرا على مرور المناهل

اه هنا اصبح كل شيء واضح ، تم تسجيل position transform في فايل الأنيميشن ، الحل الآن ان تعود للمايا و تحذف تسجيلات position tranforms ، لا ادري كيف اشرحلك لكن في البلندر توجد الطريقة ...

ابسط لك ، لما تسجل الانيميشن يمكنك تسجيل التالي :
            *position
            *rotation
            *scale

يتم تسجيل التغييرات في تلك القيم ، ربما في المايا يتم تسجيل حتى القيم الغير متغيرة ، او يمكن انك حركت الاوبجكت من مكانه ثم اعدته لمكانه الأول كتصحيح للخطأ ، الان ابحث في نافذة الانيميشن في المايا عن تسجيلاته السابقة لتغيير position و احذفها تماما ، لو لم تجدها اعملي سكرين شوت من نافذة الانيميشن ربما اجد المصطلح المناسب لها في المايا لاني اعرف ان كلامي غير واضح كثيرا ..

شكرا لردك اخي oussama23 ولأهتمامك بالموضوع..
              انا فهمت قصدك بالكامل لاكن ما عرفت كيف اغير هاذي الاشياء انا صورتلك مكان تصدير الجسم فيه اعدادات للانميشن الي بيتصدر
              و ممكن بس تعطيني المصطلح الي لازم اغيره عشان ادخل على قسم المايا و اسألهم
              شكرا مرة اخرى لأهتمامك..
              اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	التقاط.PNG 
مشاهدات:	1 
الحجم:	24.5 كيلوبايت 
الهوية:	3288990

تذكرت اعتقد اسمه keyframe هو عبارة عن قيمة مسجلة في مدة زمنية محددة ، قم بحذف كي فريمس الـposition

اعتقد وجدت الحل هنا : http://simplymaya.com/forum/showthread.php?t=10084

مصطلحات المايا تبدو غريبة نوعا ما ...

اولا انا اعتقد انو اذا حذفت الكي فريم بتختفي الحركة @__@؟؟
                  و حل المشكلة اعتقد انو يعتمد في الحركة باليونيتي علي الاحداثيات الموجودة بالمايا و ماني عارف المشكلة من وين بضبط بحاول اسأل بقسم المايا يمكن حد يفيديني هناك

الحمد لله الان حليت المشكلة من خلال اليونيتي نفسه
                    من عند كمبوننت amimator لغيت خيار apply root motion
                    المهم شكرا لمساعدتك لانو لو ما قرأت ردك الاول ما كنت رح اعرف معناه ولا اهمية الغاءه ^__^

يعمل...
                    X