موضوع: لم أفهم هذه الأيه

ردود: 13 | زيارات: 1142
  1. #1
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832

    لم أفهم هذه الأيه

    من الآيات القرآنيه التي لم أستطع أن أفهمها(طبعا الكثير من الأيات لم أفهمها).
    "الزاني لا ينكح إلا زانيه أو مشركه"
    "الزانية لا ينكحها إلا زان أو مشرك"
    سؤالي هو.إذا كان هناك إنسان محترم وأراد أن يتزوج من زانيه.هل هذا حرام أو ماذا. في الحقيقه أنا مهتم بهذا الموضوع.شكرا لكم مقدما.
    The Unknown Person


  2. #2

    السلام عليكم

    يا اخي الكريم النكاح هو الجواز والزاني (يعني الذي يخلو بالفتيات وحده ويعاشرهم )
    اي القصد من الايه الكريمه ان الزاني يتجوز زانيه و الزانيه لا تتجوز الا زاني

    ارجو ان تكون قد فهمت لانه من المحرج ان يشرح اكثر
    العلمانيه وجه للكفر وان لم يكفر اصحابها

  3. #3
    عضو قدير
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    المنطقة
    المغرب _الدار البيضاء
    العمر
    42
    ردود
    4,810

  4. #4
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    طارق
    بارك الله فيك.
    The Unknown Person

  5. #5
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المنطقة
    الوطن العربي
    العمر
    39
    ردود
    2,280

    تحياتي لك أخي العزيز

    المقصود بالأية الكريمة
    أنه من عرف عنه أستهتاره بشرائع الله وعدم المبالاه لمشاعر المسلمين كمن يفعل جريمة الزنا فلا يحق له أن يتزوج من شرفاء القوم وخيارهم ولا تنطوي الأية على التائبين إلى الله خصوصا والتي لم تنكشف أعمالهم للمسلمين ولم يعرف عنهم ألا ماهو صالح وطيب

    أرجو أن اكون قد أفدتك أخي

  6. #6
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    بارك الله فيك ولكن دعوني أشرح ما أريد الأن.
    يعني إذا أراد الإنسان المحترم أن يتزوج من زانية. يعني يريد أن يبعدها عن الحرام لذلك يتزوج منها.
    أو هو شاهد الزانيه وأعجب بها فأراد أن يتزوجها.
    هل هذا جائز أم هناك تعارض بين هذا الزواج وهذه الأيه الشريفه.أو أنه حسب الآيه أن هذا الزواج يكون غير جائز.يعني على الزاني هو الذي يتزوج زانيه.لآن ذلك محرم على المحترم أن يتزوج من زانيه.
    أرجو أن يكون موضوعي واضح.
    The Unknown Person

  7. #7
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المنطقة
    أنتظر أن يحكم الله في أمري
    العمر
    43
    ردود
    2,754
    يا أخ توقف عن البحث عن المتشابهات او المشتبهات فهذا محرم و أتمنى أن واحد من إخواننا الذي يحفظون القرآن الكريم يذكر لنا الآيات التي ورد فيها تحريم البحث عن المتشابهات التي تعودنا منك البحث فيها و لم نر لك من رغبة سوى في إثارة الأفكار الغريبة

  8. #8
    طالب علم
    صور رمزية mohheader
    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    المنطقة
    Egypt,Alex
    ردود
    3,117
    السلام عليكم

    بعد سؤال المختصين

    رأى الفقهاء أنه لايحل لرجل مسلم عفيف أن يتزوج من إمرأة غير عفيفة وهو
    يعلم بذلك إلا إذا تابت وأراد أن يعينها على التوبة أما إذا تزوجها وهو لا يعلم
    بفسادها فالزواج صحيح وعلة التحريم فى الحالة الأولى حتى لا يتشبه بالفسقة
    ولا يتعرض للتهمة وحتى لا تدخل عليه هذه المرأة ولدا ليس منه

    وكذلك الحال بالنسبة للمرأة العفيفة ينطبق عليها نفس الحكم بالنسبة للرجل الغير
    عفيف


    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  9. #9
    طالب علم
    صور رمزية mohheader
    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    المنطقة
    Egypt,Alex
    ردود
    3,117
    السلام عليكم

    بالنسبه للاية

    (هُوَ الَّذِي أَنْزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِنْ عِنْدِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ) (آل عمران:7)

    والسلام عليكم ورحمةالله وبركاته

  10. #10
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    mohheader
    وعليكم السلا م ورحمة الله وبركاته
    بارك الله فيك.
    ولكن هي لن تتوب.هل ممكن أن يذهب الرجل المحترم ويقول لها إذا تابت فإنه سيتزوجها.من هنا هناك فرصة في أن تتوب.

    والشئ الثاني. هناك إمرأه متزوجه ولكنها ليست مرتاحه من زوجها.هل يمكن أن نقول لها إذا طلبت الطلاق من زوجك فإنني سأتزوجك. أم أن هذا يعتبر تعدي على الأخرين.

    شكرا
    The Unknown Person

  11. #11
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    المنطقة
    مصر
    ردود
    236
    السلام عليكم
    الاخ افاضل
    الاخوة الاعزاء
    لست اعلم مامدى تمكنكم و القدرة المتاحة اليكم للفتوى فى تلك الامور
    الاخوة الاعزاء
    برجاء الكف عن تلك الامور و الحذر منها
    ماذا لو اخذ بعض الناس بما تقولون هل انتم متاكدون مما تقولون ام هو اجتهاد (فض مجالس)
    فان امور الفتوى كان يفر منها العلماء لعلمهم بمداها و واصولها
    ارجو الكف عن تلك المناقشة و ارشاد اخونا فى الله الى مواقع الفتوى المتخصصة


    ذلك افضل و اتقى
    برجاء تقبل كلامى بصدر رحب فليس فى هذا المجال هزل
    اخوكم
    T_arek

  12. #12
    طالب علم
    صور رمزية mohheader
    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    المنطقة
    Egypt,Alex
    ردود
    3,117
    السلام عليكم

    اخي T_arek

    ان كنت تقصدني فهذا ليس من عندي بل من شيخ فمن انا حتى افتي

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  13. #13
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    المنطقة
    مصر
    ردود
    236
    السلام عليكم
    الاخ العزيز mohheader
    لا لم اقصد احد بعينه
    و لكن تلك الموضوعات متفرعة و متشابكة الى حد بعيد
    و ارجو من جميع الاخوة مراعاة الحذر فى تناول تلك المواضيع
    فعدد الفرق كثير(التى اتفق عليها جمهور العلماء)
    اصلا شيعة و سنة
    و داخل كل فرع يوجد تفريعات ومذاهب كثيرة
    اذكر منها الائمة الاربعة المتعارف عليها فى مصر(و لكنى اعرف ان هناك اخرون اجلاء )
    و فى تلك بعض الاختلافات لبعض المسائل التى يكون فيها الشئ بين محرم و مباح
    و كل عنده الادله و البراهين و كل منهما معترف للاخر بفضله يقول
    ما اقول به صواب يحتمل الخطاء و و ما يقول به غيرى خطاء يحتمل الصواب
    و ذلك دون تعصب

    فكل فرد و مذهبه

    اما فى حالة الفتوى يقوم العلماء بسؤال المستفتى فى بعض الامور والتفاصيل
    التى يتجاهلها المرء عادة و لكنها تكون الحد الفاصل فى بعض الامور بين الحلال و الحرام

    و اخيرا
    ارجو ان اكون ازلت سوء الفهم بيننا
    و و اغفروا لى ان كنت شددت فى بعض الكلام

    و شكرا لكم
    اخوكم
    T_arek

    هذا موقع الازهر و به موقع للافتاء

    http://www.alazhar.org/index2.htm

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل