صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 33

موضوع: لقطة من مشهد تجريبي يتكون من تأثيرات بيئية مختلفة

ردود: 33 | زيارات: 2227
  1. #1

    Smile لقطة من مشهد تجريبي يتكون من تأثيرات بيئية مختلفة

    بسم الله الرحمن الرحيم

    لقطة من مشهد تجريبي عند دخول أحد وحوش الاستدعاء في لعبتي القادمة "طيور بلا اجنحة"



    ارجو النقد

    تحياتي


  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية BIG
    تاريخ التسجيل
    Apr 2003
    المنطقة
    الامارات
    العمر
    32
    ردود
    1,453
    السلام عليكم

    كيف حالك اخي GAME MAKER

    ارى انه يجب ان تكون الاضاءة افضل خاصة بالنسبة للبرق و توهج الكتلة الصخرية..
    يجب ان نرى انعكاس كل ذلك على الماء و كذلك اثر الاضاء على الجبال

    ما شاء الله عليك ...علمنا اشوي كيف اسوي اللعاب....احنا عل الفيجوال ما رايمين....لعبة ماريو ما قادرين عليها...

    اتمنى لك التوفيق....لو بغيت اي شي انا حاضر في الخدمة...

    تحياتي


    BIG

  3. #3
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Apr 2001
    المنطقة
    UAE
    العمر
    31
    ردود
    1,556
    غير الخفيه و خلها نجوم

    و الكتله لازم تنعكس في الماء

    و يجب ان يكون المكان مظلم و وهج البرق ينير المكان

    تحياتي

  4. #4
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المنطقة
    .
    ردود
    529
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

    أخى...game_maker...

    أذا كنت تريد النقد... هذه بعض الملاحظات:

    كل عنصر فى الصورة جميل....ولكن لوحده.

    أى.... لا يوجد ربط بين عناصر الصورة. وكأنها مركبة بالفوتوشوب.

    حاول الدمج بين الأجسام.

    فقط أنظر الى القمر.... و أنظر الى الخلفية. لايوجد ربط .

    أنظر الى لون الماء....و أنظر الى الخلفية. أيضا لا وجود لرابط.

    أنظر الى لون البرق....وأنظر الى الخلفية. لا يمكن وجود برق بهذا الشكل .

    أذا كنت تريد نصيحتى....لا تغير مكان أى عنصر...فقط أعد تركيب الألوان و الأضاءة.

    أخوكم
    أخر تعديل بواسطة images في 01 / 10 / 2003 الساعة 01:34 AM

  5. #5
    السلام عليكم

    ياجماعة .... انا منب في مستواكم في الفن (كيف اوجد الترابط !! ) :



    انتضر اقلامكم

    تحياتي

  6. #6
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Apr 2001
    المنطقة
    UAE
    العمر
    31
    ردود
    1,556
    انت لم تقم بعمل انعكاس انت قمت بجعله شفاف

    و يجب ان ينير البرق المكان

    تحياتي

  7. #7
    طالب علم
    صور رمزية mohheader
    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    المنطقة
    Egypt,Alex
    ردود
    3,117
    السلام عليكم

    بصراحة ان اترك النقد لذي الخبرات بس حبيت اسال سؤال
    ماهي لعبة "طيور بلا اجنحة" ياريت تعطينا نبذه عن اللعبه

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  8. #8
    عضو
    صور رمزية المسيطر
    تاريخ التسجيل
    Dec 2002
    المنطقة
    مصر
    العمر
    31
    ردود
    65
    الصورة ممتازة
    لا تعليق الصورة رهيبة
    من ضيع فى الماكس عمره

  9. #9
    السلام عليكم

    تحسن كثير .... ولكن ما زال تنقصه الواقعية



    تحياتي

  10. #10
    السلام عليكم

    سؤال مهم : كيف اوفق في اختيار الاضاءة المناسبة لهذا المشهد ... من حيث النوع والشدة واللون والعدد وهل توجد ضلال أم لا (وما نوعها) .... بالتفصيل ؟؟

    BIG و mohheader :

    بالنسبة للعبة "طيور بلا اجنحة" من فريق صغير جداً ومتواضع الامكانيات وكل منا في دول مختلفة :
    ونحن أربعة :
    شخصين من الامارات يشغلون مناصب هندسة الصوت و2D art واخر من الكويت يشغل منصب الكاتب وانا من السعودية المبرمج والمصمم .
    طبعاً قد يفهم من اللعبة "طيور بلا اجنحة" انها سياسية او دينية" ولكنها بعيدة عن هذا النهج تماماً (للأسف) ... فهي مجرد اختبار لقدرات الفريق وبمعنى أخر تمرين او ترفيه ....

    واللعبة من نوع RPG أي Role Playing Games وهي "ثري دي" بالطبع ....

    طبعاً اللعبة عموماً مستواها في القصة والبرمجة مقاربه لمستوى التصميم في الأعلى .....

    تحياتي

  11. #11
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Apr 2001
    المنطقة
    UAE
    العمر
    31
    ردود
    1,556
    الاضائة تحتاج الى تجربه حتى تضبط

    شوف خل حول القمر توهج بسيط و منير

    بالنسبه للبرق لمذا لم ينعكس في الماء

    و تحتاج لتوهج احمر منير حول الكتله البركانيه

    تحياتي

  12. #12
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المنطقة
    .
    ردود
    529
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

    أخى...game_maker ....كيف حالك؟

    ............................ ممتاز.............................

    الخطوة الأولى ممتازة.....التحسن كبير جداوواضح.

    -----------------------------------------------------------------------
    أريد منك أخى أن تخفى القمر.....أى تبعده عن الساحة لحين أنتهاء الخطوة الثانية.

    -----
    أهم عنصرين فى الصورة هما ...الماء...و كتلة النار.
    لذلك ... أوقف عمل البرق مؤقتا.

    ماتريد عمله الآن هو ... دمج كرة النار مع الماء ...و ثم الدمج مع الجبال.

    أنظر لهذه العناصر الثلاثة بواقعية أكبر. و لتسأل نفسك سؤال واحد.

    أين مصدر الضوء؟
    بالتأكيد ..... كرة النار.... حيث أن الوقت هو.... ( ليل ).
    لهذا ... الضوء المحيط يجب أن يكون مطابق لضوء كرة النار.
    مصدر الضوء هو الكرة النارية.....أى قم بالعمل كالآتى:

    حاول وضع Omni light ...فى مركز الكرة النارية... فوق سطح الماء.
    فعل دور Cast shadow ...أذا كان الضوء فى المركز...فالكرة لن تتأثر بالضوء حيث الضوء يرى فقط ال Normal لذلك لا يرى الكرة.
    أستخدم .... ِattenuation ....حاول أن تجعل تأثير الضوء يقل كلما بعد عن المركز.

    الأضاءة التى تستخدمها فى مشهدك...حاول تضعيفها قليلا حتى تستطيع رؤية تأثير ال Omni light .
    قم بهذ الخطوة....و دعنى أرى النتيجة.
    ثم نتابع..مرحلة 3 ...أن شاء الله.

    فقط اريد لك الخير ياأخى....العمل جميل...و أن شاء الله يكون أحسن.
    أخوكم
    أخر تعديل بواسطة images في 01 / 10 / 2003 الساعة 01:34 AM

  13. #13
    أخي الكريم صاحب التصميم
    هل أستعملت مقبس للبرق " Lightning " ؟

  14. #14

    ـ

    التصميم بعد التعديل احسن بكتير حاول تعدل تانى...
    MAHMOUD.MAX




  15. #15
    عضو متميز
    صور رمزية JUST MAYA
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    المنطقة
    الرياض
    العمر
    30
    ردود
    1,389
    wwwwooooow

    بصراحة عمل مذهل !!!

  16. #16
    السلام عليكم

    مرحباَ

    المسيطر و JUST MAYA : شكراً

    ابن حيان : بعيد ثاني وثالث ورابع حتى يصبح عمل فني يرضيكم

    unuae :
    بالنسبة للبرق لقد الغيت خاصية النعكاس منه لأنه من Video Post عملت Glow وهذا جعل النعكاس غرييب (بقع اركوازية على البحيرة) ..مالعمل ؟!!

    ماكسنيدي :
    بالضبط

    Images :

    بخير الله يسلم عمرك

    حاول وضع Omni light ...فى مركز الكرة النارية... فوق سطح الماء.
    فعل دور Cast shadow ...أذا كان الضوء فى المركز...فالكرة لن تتأثر بالضوء حيث الضوء يرى فقط ال Normal لذلك لا يرى الكرة.
    أستخدم .... ِattenuation ....حاول أن تجعل تأثير الضوء يقل كلما بعد عن المركز.
    ** محاكاة منطقية جداً حتى قبل أن ارى النتيجة
    بالنسبة لـNormal ماشاءالله هذا غالباً يفهمها المبرمج (لانها داخلة في الرياضيات(المتجهات))
    لأننا في DirectX عندما نفعل الضوء يجب ان يكون الNormal للFace مواجها وإلا لن يضهر تأثيره .....

    سأقوم بالتطبيق في أقرب فرصة

    تحياتي

  17. #17
    لا أدري ان كان تخيلي صح

    فعند ارتطام النيزك او الكوكب في الماء

    الا يجب ان يكون هناك تموج في ماء البحر


    البرق -- اعتقد بأنه يحتاج الي تعرج اكثر

    و طبعا كما قال الاخوان -- انعكاس البرق في ماء البحر

  18. #18
    عضو متميز
    صور رمزية أبوعبيدة
    تاريخ التسجيل
    Nov 2002
    المنطقة
    السعودية-الشرقية...
    ردود
    1,517
    السلام عليكم...
    ماشاء الله ملاحظات الشباب100%...
    بس متى راح نشوف اللقطه...؟
    ان شاء الله قريب...
    أخوك...
    مقياس إيمانك...في حال خَلوَتِك
    ياغافلاً تتمادى...غدا عليك ينادى...

  19. #19
    عضو متميز
    صور رمزية BIG
    تاريخ التسجيل
    Apr 2003
    المنطقة
    الامارات
    العمر
    32
    ردود
    1,453
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    و الله الماء صراحةTOP ...تحسن بدرجة مذهلة..

    ملاحظات الشباب كلها في الصميم..
    لدي ملاحظة اضافية ... ا رى انه في مثل هذه الحالات من الافضل ان تستخدم خاصية VOLUME LIGHT لان ذلك يبين قوة الاضاءة الخارجة من الكرة النارية....ارى ان هذا المؤثر سيجعل المشهد روعة

    نقطة اخرى : ارى انه يجب ان يتبخر الماء قليلا حول الكرة النارية .. حاول استخدامVOLUME FOG و جرب..




    تحياتي


    BIG

  20. #20
    عضو متميز
    صور رمزية أبوعبيدة
    تاريخ التسجيل
    Nov 2002
    المنطقة
    السعودية-الشرقية...
    ردود
    1,517
    السلام عليكم...
    بو الشباب...وين اللقطه...؟...
    ولاّ تلعب علينا...؟!!!!!!!!!!!!؟!؟!؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    مقياس إيمانك...في حال خَلوَتِك
    ياغافلاً تتمادى...غدا عليك ينادى...

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل