Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لدي الكثير من الاسئله حول Touch وكل ما يتعلق بها

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

المشاركة الأصلية بواسطة MrMHA مشاهدة المشاركة
    oussama23 جزاك الله خير عزيزي استمر بدخولك على موضوعي ارجو مساعدتك لي وشكرا لك معلوماتك
    مع ان رد الاخوة كان افضل ، لكن انا انصحك لا تعقد الامور ، كل ماتحتاجه هو عدد اللمسات في الشاشة و اماكنها بالنسبة للشاشة ، وانا كنت قد ذكرت الدوال التي تعطيك تلك القيم

بالتوفيق اخي انا هنا دائما ارد على أسألة الاعضاء الكرام

@لا أعلم
      شكرا لك أخي العزيز وشرحك أيضا جميل ومختصر
      ‏@‏mrMHA
      العفو أخي ولا تقلق لن نبخل عليك بأي معلومة نعرفها وأنا دائما أدخل المنتدى

السلام عليكم شباب سؤال اليوم ههههههه
        cod2.txt

وشكرا لمعلوماتكم
        وماهو دور GetTouch
        وماذا يدل الرقم الموجود داخل هذه الداله

أخي أرجو انك تضع الكود في المنتدى مباشرة بدل وضعه في ملف فهذا أفضل
          لوضع الكود استخدم الوضع المتقدم تجد في الخيارات أقصى اليسار

السلام عليكم شباب سؤال اليوم ههههههه
            [ATTACH]92315[/ATTACH]

وشكرا لمعلوماتكم
            وماهو دور GetTouch
            وماذا يدل الرقم الموجود داخل هذه الداله
            GetTouch يعني الحصول على لمسة من بين اللمسات الموجودة
            الرقم الموجود بالداخل هو رقم اللمسة ، مثلا لو انت واضع 3 اصابع في الشاشة ، لكل اصبع لمسة منفردة ، مثلا هناك لمسة تريدها للـjoystick و اخرى للـfire button ، ورقم اللمسات يبدأ من 0 مثل المصفوفات ، مثلا لو عندك 3 لمسات ، فإن الارقام المتاحة هي : 0 ... 1 ... 2 ...

حاضر انا كنت افعل هذا لاني لم اعلم كيف يتم وضع الكود مباشره

oussama23 شكرا جزيلا لك اخي

مهمة الكود الأساسية هي تحريك جسم على حسب حركة الاصبع في الشاشة والأصبع المتبع هو أول اصبع يلمس الشاشة

كود:
                  var speed : float = 0.1;
                  تعريف متغير يستخدم لاحقا لاعطاء حركة الجسم سرعة أبطأ من سرعة حركة اليد لعمل احساس بالانسيابية
                  يعني يصبح الجسم كأنه يلحق الأصبع وليس في مكان الأصبع دائما

كل الكود القادم موجود في الدالة update أي يتم تنفيذه في كل اطار

كود:
                  if (Input.touchCount > 0 && 
                  		  Input.GetTouch(0).phase == TouchPhase.Moved)
                  أولا تتأكد من وجود إصبع ملامس للشاشة بالشرط الأول باستخدام المتغير Input.touchCount الذي يحمل عدد الأصابع الملامسة للشاشة
                  ثانيا تتأكد من انه تم تحريك أول اصبع لمس الشاشة لان هذا هو الاصبع الذي يتبعه الجسم
                  الدالة Input.GetTouch ترجع كائن Touch الذي عنوانه 0 من بين اللمسات الموجودة كما شرح الأخ oussama23 أما الphase فقد شرحته سابقا
                  لو تحقق الشرطين تنفذ باقي الأوامر

كود:
                  var touchDeltaPosition:Vector2 = Input.GetTouch(0).deltaPosition;
                  تعريف متغير يحمل قيمة الفرق في المسافة بين موقع الاصبع (اللمس) في الاطار الفائت وموقعه في الاطار الحالي وهذه القيمة مخزنة في المتغير deltaPosition لكائن اللمس
                  المتغير عبارة عن Vector2 اي انه يحمل الفرق في الصادات والفرق في السينات

كود:
                  transform.Translate (-touchDeltaPosition.x * speed, 
                  						-touchDeltaPosition.y * speed, 0);
                  أخيرا نقوم بتحريك الجسم في محور السينات ومحور الصادات دون تحريك موقعه في المحور z
                  لاحظ اننا ضربنا في speed فاصبحت سرعة التحريك أقل من سرعة حركة الاصبع الملامس للشاشة ب10 مرات

نسيت أذكر أمر مهم

يفضل عند تحريك الجسم الضرب في Time.deltaTime لتحويل التحريك من x 'meter' per frame (س "متر" في الاطار الواحد) الى س "متر" في الثانية الواحدة فتصبح سرعة التحريك ثابتة مهما تغير عدد الاطارات في الثانية فمثلا في الكود السابق نغير الجزء الأخير ل:
                    كود:
                    transform.Translate (-touchDeltaPosition.x * speed * Time.deltaTime, 
                    						-touchDeltaPosition.y * speed * Time.deltaTime, 0);

خرافي انت شكرا جزيلا لك BLackx استمر بدخول على موضوعي

جيد والارقام الموجوده في [?]Input.touches
                        هل تشير الى رقم اللمسة ؟ وشكرا

جيد والارقام الموجوده في [?]Input.touches
                          هل تشير الى رقم اللمسة ؟ وشكرا
                          ايه نعم تشير الي رقم اللمسه هل هي الاولئ او الثانيه وهكذا
                          لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله
                          اللهم اني اسألك باسمك الاعظم اللذي اذا دعيت به اجبت ان تنصر المسلمين وجندك على الظالمين
                          وتفتك باعدائك اعداء الدين

المشاركة الأصلية بواسطة المناهل مشاهدة المشاركة
                            ايه نعم تشير الي رقم اللمسه هل هي الاولئ او الثانيه وهكذا

شكرا لك عزيزي

كما قال الأخ المناهل مع ملاحظة ان اللمسة الاولى عنوانها 0 والثانية 1 وهكذا
                              أخي mrMHA لو كنت لا تعرف المصفوفات والحلقات واوامر اتخاذ القرار فانصحك تعود للأساسيات أي تبدأ بتعلم اللغة من الأول
                              انصحك تتعلم اللغة وليس محرك اليونتي او ال API تبع اليونتي ولكن ركز على لغة البرمجة وبما انك تستخدم اليونتي فتعلم السي شارب او الجافا سكربت وبعد تعلم الأساسيات عد لتعلم المحرك
                              صدقني هذا أفضل لك وأنا لا استخدم اليونتي ولكن بمجرد النظر للكود أستطيع فهمه لاني مدرك للأساسيات
                              ارجو انك تتقبلها كنصيحة من أخ لأخ
                              وشكرا

المشاركة الأصلية بواسطة BLackx مشاهدة المشاركة
                                كما قال الأخ المناهل مع ملاحظة ان اللمسة الاولى عنوانها 0 والثانية 1 وهكذا
                                أخي mrMHA لو كنت لا تعرف المصفوفات والحلقات واوامر اتخاذ القرار فانصحك تعود للأساسيات أي تبدأ بتعلم اللغة من الأول
                                انصحك تتعلم اللغة وليس محرك اليونتي او ال API تبع اليونتي ولكن ركز على لغة البرمجة وبما انك تستخدم اليونتي فتعلم السي شارب او الجافا سكربت وبعد تعلم الأساسيات عد لتعلم المحرك
                                صدقني هذا أفضل لك وأنا لا استخدم اليونتي ولكن بمجرد النظر للكود أستطيع فهمه لاني مدرك للأساسيات
                                ارجو انك تتقبلها كنصيحة من أخ لأخ
                                وشكرا
                                انا تعلمتها من دورة المعلم وكتاب مدخلك لتعلم الجافا سكربت

يعمل...
                                X