موضوع: طلب من أخ صغير إلى الأخوة الكبار

ردود: 4 | زيارات: 702
  1. #1

    طلب من أخ صغير إلى الأخوة الكبار

    بسمه تعالى
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    وبعد
    أرجوا من أخوتي الاعزاء مساعدتي في إيجاد رابط لدرس حول كيفية تحريك شخصية بالعظام ( باللغة العربية ) حيث أنني قد أتممت تصميم شخصية رجل ونصبت العظام ولكنني لم أوفق في عمل الاسكنينغ لها لعدم معرفتي باللغة الانجليزية ، فلو تكرمتم بالمساعدة والطلب عاجل ، جزاكم الله خيراً
    أخوكم
    أخ صغير


  2. #2
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Apr 2001
    المنطقة
    UAE
    العمر
    31
    ردود
    1,556
    راجع الدروس في موقع الاستاذ ابوبدر

    http://abobadr.net/

    هناك درس عن تحريك طفل

    تحياتي

  3. #3

    أخي العزيز unuae

    اخي العزيز unuae
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    استلمت ردكم ، وإنني كنت قد قرأت ذلك الدرس فيما قبل ، لكنني كنت أريد درساً يتعلق بتحريك الشخصية بواسطة نظام البون bone لا بواسطة الكراكتر استوديو .
    وشكراً جزيلاً

  4. #4
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    الكويت
    ردود
    348
    يا أخي الكريم لقد طرحت سؤالا يتعلق بكتاب إسمه"INSIDE 3DS MAX 4" للمؤلف "KIM LEE" ولكن للأسف لم يرد علي أحد "لا تعاون".
    أنا أملك الكتاب باللغة الإ نجليزية وسؤالي كان عما إذا كانت هناك نسخة عربية؟
    الكتاب قيم جدا جدا , إذا إستطعت الحصول على هذا الكتاب فهذا يعني أنك تستطيع أن تجد حلا ليس عاديا فحسب بل إحترافيا أيضا .

    لتطبيق أمر "SKIN" يجب مراعاة تطبيق "BONE" بالشكل الصحيح وفي أغلب الأحيان يتم عمل "BONE" من المنظر "FRONT" ولا تنسى عند تطبيق "BONE" أن يكون خيار "IKHI SOLVER" هو المختار,ثم نشط خيار "ASSIGN TO CHILDREN" وهذه الإجراءات مهمه ليظهر ال"SKIN" بشكل صحيح .
    عند الإنتهاء من هذه الإجراءات يتم إختيار العنصر المراد تطبيق أمر "SKIN" عليه ومن ثم الإنتقال إلى قائمة "MODIFY" واختيار "SKIN" ثم تضيف ال "BONE" بالنقر على خيار "AAD" فتظهر قائمة"SELECT BONES"فيها جميع ال "BONE" التي تم عملها , فتختارهم ثم تنقر على "SELECT" ليتم إضافتهم إلى قائمة "SKIN" وبعد ذلك تقوم باختيار كل عظمة"BONE" على حده(لاتنسى أن تنشط خيار "EDIT ENVELOPES") , ومن ثم تقوم بتوسيع الغلاف المحيط بال"BONE" حتى يتم ملامستها بجسم العنصر(كن حذرا عند القيام بعملية توسيع الغلاف بحيث يلامس نقاط جسم العنصر "VERTEX" بشكل دقيق) .
    تحياتي...........

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل