موضوع: سؤال عن الزجاج خاص بالـ 3ds

ردود: 8 | زيارات: 853
  1. #1
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المنطقة
    Syrian live in KSA
    العمر
    18
    ردود
    531

    سؤال عن الزجاج خاص بالـ 3ds

    السلام عليكم
    سؤالي عن خامة يمكن تكون صعبة شوي...
    كلنا عندنا خامة الزجاج العادي... لكن في الواقع الزجاج الحقيقي مختلف عن تماما عن الزجاج في الثري دي.... على الأقل من الناحية الفيزيائية....
    فمن المسلمات في الفيزياء الضوئية (لا أقصد الضوء فردا بل جميع الأشياء التي يمكن رؤيتها) أن الضوء لو سلط على زجاجة بشكل عمودي تماما أنه ينفذ بنسبة مئة بالمئة... لكن لو سلط بزاوية ما فإنه سوف يرتد بنفس الزاوية...
    بإمكانكم تجربتها ... أنظروا إلى ساعة اليد عموديا تماما.. سوف ترون الأرقام بسهولة.. لكن لو نظرتم إليها من زاوية منخفضة فإنكم سترون الشئ الواقع خلفها...
    هذا ما لا نراه في التصميمات ككل....
    فهل هناك أيه طريقة لصنع خامة زجاجية لها هذه الخاصية بدون القيام بتغيير البارامترات أثناء تحرك الكاميرا...؟
    أرجو ألا أكون قد أطلت الحديث وشكرا لإهتمامكم..

    The Sword
    هـــي الدنـــيا تـــقول بمـــلء فيها:
    حذار حذار من بطشي وفتكي
    فلا يــــــغــرركـــم مني ابتســـــام
    فقولي مضحك والفعل مبـكي
    نحن قوم احرار بقيودنا

    http://www.moveed.net/hosted/vz5w3mp...7qb442fzjg.gif


  2. #2
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    العراق
    العمر
    31
    ردود
    157

    من اخوك عماد هاشم

    اذا علنت جواب لهذه المعلومة الرائعة سوف ارسل لك
    درس التحريك بأستخدام الكاركتر ستوديو
    http://iraqi2003.jeeran.com

  3. #3

    -

    هذه تعتمد على قدره المصمم وواقعيته

  4. #4
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Apr 2003
    ردود
    401
    just let the glass surface reflect a pic or use the raytrace if u render a close location

  5. #5
    عضو فعال
    صور رمزية مالكي رابح
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المنطقة
    الجزائر
    العمر
    37
    ردود
    297
    ......؟
    أخر تعديل بواسطة مالكي رابح في 20 / 05 / 2003 الساعة 08:34 PM

  6. #6
    عضو نشيط
    صور رمزية aomeiran
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المنطقة
    المملكه العربيه السعوديه
    العمر
    41
    ردود
    331
    أخي TheSword

    إنت تعني مثل هذه الزجاجة في الرابط

    http://www.img4you.com/up/up/dddddd.jpg

  7. #7
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المنطقة
    سورية
    ردود
    193
    السلام عليكم
    للقيام بتأثير الـ fresnel عليك وضع خارطة Falloff ضمن الـ Reflection Map إن كنت تستعمل Standard Material



    أما في الماكس 5 فالقضية أسهل وتتم بشكل إفتراضي عند وضع Raytrace Map ضمن الـ Refraction ويمكنك إلغاءها بإزالة خيار Treat Refraction as Glass من قائمة Refractive Material Extensions
    __________________________________________________________


    أما في حال أستعمال Raytrace Material فقم بوضع الـ Falloff ضمن الـ Reflect
    وإن كنت تستعمل الماكس 5 أيضاً القضية أسهل فقط إكبس على مربع الاختيار بجانب Reflect مرتين حتى يصبح Fresenal

    أتمنى لك التوفيق

  8. #8
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المنطقة
    Syrian live in KSA
    العمر
    18
    ردود
    531
    آسف على التأخر يا شباب...
    الأخ Kaya أنا أتكلم عم مقطع متحرك لذا فإنه من الصعب التغيير بالبارامترات لكل زاوية..أما لو كانت الصورة ثابتة الأمر سهل

    أخي aomeiran ليس تماما ما أقصد في الصورة

    الأخ Mar1 شكرا لك على الطريقة رغم أنني لم أجربها ...

    وشكرا للجميع

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل