موضوع: عمل جديد ؛ لا تبخلوا بالإفادة

ردود: 14 | زيارات: 1073
  1. #1
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المنطقة
    مصر
    ردود
    522

    عمل جديد ؛ لا تبخلوا بالإفادة

    السلام عليكم ؛

    هذا العمل اهتممت فيه بالإضاءة ؛ فأرجو التنبيه على الأخطاء حتى لا أقع فيها في المستقبل .



    وهذا عمل آخر قمت بتصميمه كله ؛ إلا الكوبري : ) .



    وهذا عمل قديم ولكن لا بأس به .



    ولا تنسوا القاعدة : لا بأس بالمجاملة .

    في انتظار ردودكم .
    كفى لك عزا أنك له عبد ؛؛؛؛؛؛؛؛ وكفى بك فخرا أنه لك رب (من كلام ابن القيم رحمه الله)


  2. #2
    Registered User
    صور رمزية rado
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المنطقة
    الكون(مجره درب التبانه)
    العمر
    35
    ردود
    2,215
    ممتاز!
    بس في الصوره الاولى الارض خشنه شوي.
    اما الثانيه جميله جداً

  3. #3
    عضو نشيط
    صور رمزية aomeiran
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المنطقة
    المملكه العربيه السعوديه
    العمر
    41
    ردود
    331
    أعمال جميلة أخي متبع

    و لكن كما تفضل أخي Rado في الصورة الأولى

    أما في الصورة الأخيرة لو تخفض نسبة Retrace تكون أجمل

    إلى الأمام

  4. #4
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المنطقة
    أنتظر أن يحكم الله في أمري
    العمر
    43
    ردود
    2,754
    أعمال متميزة فعلا و جميلة جدا و لكن أكثر عمل أعجبني هو العمل الثاني و خاصة العشب المائي كان ممتاز جدا
    و العمل الثالث عمل بصراحة غير واقعي تماما فالمركب معلق في الهواء تقريبا
    و أنت يا ترى تتعامل مع أي برنامج شكل الصورة يقول أنك تتعامل مع برايس أو Vue D'isprite

  5. #5
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المنطقة
    سورية
    ردود
    193
    السلام عليك
    تطور ملحوظ عن أعمالك السابقة
    أوافق الأخ rado لتخفيف النفور في الأرضية

    تمنياتي لك بالتوفيق واستمرار التقدم

  6. #6
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    المنطقة
    المملكةالعربية السعودية
    العمر
    30
    ردود
    244
    اخوي متبع

    العمل الاول جميل بس الاضاءه لو تركز على السقف كان فيه اضاءه مسلطه عليه و اتوقع ما فعلت الظلال

    اما العمل الثاني البيئه حلوه بس عندك خامة الماء تحتاج تعديل

    اما العمل الثالث حلو بس الورقه كأنها ما لامست الماء

    وشكراً

  7. #7
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المنطقة
    مصر
    ردود
    522
    السلام عليكم ؛

    أولا أشكركم على اهتمامكم وملاحظاتكم .

    ولكن أرجو توضيح معنى خشونة الأرض وما المقصود بتخفيف النفور ؛ هل هو يعني تخفيف قيمة الreflection ؟

    أخي سامح هذه الأعمال بالماكس ؛ وعن العمل الأخير هو عمل قديم ولكن العشب الذي فيه يعجبني ؛ يبدو واقعي جدا .

    أخي tiger ؛ لو لاحظت أنه ليس هناك مصدر إضاءة مباشر نحو السقف فمن المفترض أن السقف سينير بانعكاس الضوء عليه وهذا يعني أن إضاءة السقف لابد أن تكون أخف ما في المشهد ؛ وهذا ما أحاول أن أوضحه في الصورة . فهل توافقني في ما أقول أم لك رأي آخر .

  8. #8
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المنطقة
    .
    ردود
    529
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....

    أخى متبع...كيف حالك؟

    لدى تعليق على الصورة الأولى فقط. أما الصورة الثانية والثالثة .. عملك مقبول جدا وواقعى.

    بالنسبة للصورة الأولى.... ما يعيبها هو فقط القياس.
    الأجسام لا تبدو واقعية.
    لو نظرت الى ...الباب...ثم نظرت الى ... المصباح الجانبى ..ستجد أن المصباح كبير جدا.
    أنظر الى مقبض الباب...نوعا ما كبير.
    العلامة ..meeting room كبيرة جدا.

    ماأريد قوله...حاول أن تقيس الأشياء قبل العمل.
    أفعل كما افعل انا.... أذهب الى البنوك أو المجمعات الضخمة أو حتى المطار فقط لأشاهد حجم اللوحات الأعلانية.... و حتى شكل الأرضيات....مشاهدت الأشياء على الطبيعة تساعد كثيرا فى عمل الماكس.

    أخوكم
    أخر تعديل بواسطة images في 01 / 10 / 2003 الساعة 01:29 AM

  9. #9
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    المنطقة
    المملكةالعربية السعودية
    العمر
    30
    ردود
    244
    اخوي متبع

    كلامك سليم

    بس ما ينفع يكون انعكاس الضوء كذا

    ولو تنقص الانعكاس في الارضيه وتسوي بروز يكون احسن

    واعطينا صوره للعمل داخل الماكس وبين فيه اماكن الاضاءه لانه في العمل شي غريب

    وشكراً

  10. #10
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المنطقة
    الوطن العربي
    العمر
    39
    ردود
    2,280

    أعمال رائعة

    تمنياتي لك بالتقدم والنجاح

  11. #11
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المنطقة
    مصر
    ردود
    522
    السلام عليكم ؛

    أخي الفاضل / بدر :

    أولا أشكرك على ردك المميز الذي يدل على رؤيتك للعيوب بسهولة ؛ وكلامك صحيح 100% فبالفعل ما يضايقني في التصميم هي المقاسات حتى أنني منذ خمسة أيام تقريبا اتفقت مع مهندس حتى يعلمني الأصول المتعلقة بأمر المقاسات ؛ فمن السهل أن تصمم كل شيء وحده أما لتجمعهم في عمل واحد فهنا تأتي أهمية المقاسات ؛ فقد يكون كل شيء مصمما باحتراف لكن بدون المقاسات الصحيحة تجد الصورة و كأنها من رسم طفل !!!

    وأنا أعلم يا أخي بدر أنك مشغول هذه الأيام أسأل الله أن يوفقك في عملك ؛ فأطلب منك حينما تنتهي أن تعطنا خلاصة جهدك وخبرتك مع الأوتوكاد ؛ فما أجمل أن نأخذ العلم على الجاهز : ) .

    أخي tiger ؛ سأقوم بالتالي رفع إضاءة الخاصة بالسقف ؛ وتخفيف قيمة الreflection ورفع الbump .
    وكيف أقوم بنسخ واجهة الماكس ؟

    أخي dr. net أشكرك وأسأل الله أن يرزقنا جميعا النجاح في الدنيا والآخرة .

  12. #12
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المنطقة
    .
    ردود
    529
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....

    أخى ....متبع؟
    كيف حالك. أن شاء الله تكون فى أحسن حال.

    أنا درست المعمار لمدة طويلة....و بدايتى مع الأوتوكاد. لذلك لدى معرفة كبيرة فى معالجة عيوب هذه البرامج.
    لا أستطيع التحدث عن هذا لكل من يسألنى حتى لا يمل الناس مما أقول.

    ولكن الحديث لشخص مثل... بارك الله فيك.... سيكون نافع أن شاء الله.

    لذلك...أرجوك ياأخى ...أبتعد عن الأوتوكاد...و حاول ان تنسى أنه موجود. هو لا يؤثر على عمل الماكس ولو بنسبة ( 0.0000000001% ).

    لذلك هو فى العمل ليس مطلوب.
    ما تحتاجه هو القشرة الخارجية بالنسبة للمعمار. أما ما تحت القشرة فلن يلزمك معرفته.
    الكثير من العاملين فى هذا المجال يقومون برسم كل شىء فى الجسم و هذا ليس صحيحا. حاول فقط عمل القشرة الخارجية لكل شىء.
    و لك أكبر سر فى عملى أعتبره ...هدية لك:
    عمل ال Radiosity يصبح أكثر قوة وسرعة فقط عند رسم القشرة.
    لذلك يلتزم عليك معالجة دقيقة للجسم بعد تصنيعه. أى تقاطع بين أى خطين سيكلفك الكثير من العمل لتصليحه.
    لذلك ... العمل على Global Illumination أسهل من ال Radiosity و هذا أحد أكبر الأسباب التى يفرق بين الأثنين فى العمل.

    تابعت ... ورشة الأخ العزيز الأستاذ أبو يحيى من البداية الى الآن... جميع من شارك هو فى الحقيقة مبدع....سواء الذى قدم عمل بسيط أو قوى. الملاحظات كانت قوية جدا....
    لذلك كنت متابع معكم عمل الورشة.
    و ما كنت أركز عليه ... هو ما كان يطلبه الأخ المشارك.... البعض كان يحس بالفشل بسرعة... أما البعض الآخر كان يريد الوصول لهدفه. و ما لفت نظرى كثيرا هما... الأخ الفاضل أحمد السعيد و الأخ الفاضل صقر غامد. عمل الأثنين غايه فى الروعة.

    أصرارك على تقديم عمل مميز.... يشجعنى على مساعدتك كثيرا.
    لذلك .... أذا كنت تبحث عن طريق سريع لمعرفة عمل ما..... فقط حاول أن تسأل فى البداية. أنا أتابع أعمالك منذ البداية.
    و عينى على الكثير من الأخوة و أعمالهم.... لذلك أنتظر فقط السؤال الكبير. الكثير من لاأسئلة التى تطرح بسيطة جدا.... حتى أن الأخ لم يحاول قراءة ال Help file ... هو فقط يريد الأجابة و هذا ليس عدلا. أنا أبتعد كثير عن نقاش العمل البسيط لأن الحل موجود فى البرنامج.
    ما نود معرفته ما خلف ذلك من غموض.

    أعتبر هذه بداية الطرق.
    و أن شاء الله سيكون القادم أكبر.

    أخوكم
    أخر تعديل بواسطة images في 01 / 10 / 2003 الساعة 01:30 AM

  13. #13
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المنطقة
    مصر
    ردود
    522
    السلام عليكم ؛

    الأستاذ الفاضل / بدر الراجحي :

    أنا بالفعل سعيد لوجودك في هذا المنتدى ؛ وقد فهمت كلامك عن الradiosity ولكن هل تعني أن تصحيح الأخطاء بعد استعمال الradiosity أمر صعب وهذا ما يميز خيار global illum عنه .

    وأشكرك على هذا الإهتمام الطيب بارك الله فيك ؛ وأطلب منك أن ترقق قلب الأستاذ أبي يحيى علينا فأنا أهتم بآراءه .

    أخي tiger الصورة بعد التعديل المذكور ؛ ولكني أظن أني صغرت المصابيح زيادة عن اللزوم .

    كفى لك عزا أنك له عبد ؛؛؛؛؛؛؛؛ وكفى بك فخرا أنه لك رب (من كلام ابن القيم رحمه الله)

  14. #14
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المنطقة
    .
    ردود
    529
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....

    أخى ....متبع.

    عمل ال Radiosity كالآتى:

    كل ما تسمع ياأخى على وجود تشابه بين ال Global Illumination و Radiosity هو فى واقعه غير صحيح.

    تحت ال Global Illumination يوجد عدد محدود لموجات الضوء.
    لا يمكن للفنان التحكم بموجات الضوء فيها.

    أما ال Radiosity تملك عدد غير محدود لأشكال الضوء و موجاته. و هذا أخذ منى ما يقارب ثلاث سنوات لفهمه. حتى وصلت الى تصنيع هذه الموجات و ليس فقط مشاهدتها. باللغة الانجليزيه تسمى Photometeric web .

    سبب أخر...Global Illumination لا يحسب الضوء الغير مباشر بدقة...و هذا ما أكسبه أسمه.... لم يستطيعوا تحديد تردد الضوء الغير مباشر لذلك أستخدموا Global و تعنى من جميع الجهات.

    العامل الؤثر فى عملية ال global Illumination الضوء المباشر....لذلك جميع المشاهد المعمولة فى ال Global Illumination تستلزم وجود الشمس. لا يمكنها تقديم عمل جميل الا بوجود ضوء مباشر كالشمس.

    سيقول البعض...Hdri أقول ...حاول أستخدام Hdri فى غرفة مغلقة و قم بتحريك الكاميرا. لن أقول لك ما سيحصل فقط جرب.

    يمكن لك التعديل متى أرتدت ياأخى...و بكل سهولة.
    وهذه الخاصية موجودة فى الماكس ... كثيرمن الأخوة أراد العمل على Lightscape ونصحت الجميع بتركه. لأنه لا يملك هذه الخاصية.

    نصيحتى لك...أن تنسى لBumpmap هى لا تؤثر كثيرا فى مشهد كمشهدك.

    تذكر ما أقول ... أنت تعمل فى غرفه مغلقة... حاول تفعيل دور ال Radiosity و أبتعد عن الأضاءة العاديه.

    ملاحظات على الصورة الأخيرة....
    المصابيح الجانبية جميلة...وواقعية.
    اللوحة المعلقة..............واقعيةجدا.

    -------
    لدى ملاحظات أخرى جديده:
    حاول دائما أن لا تكون الكاميرا فى وضع مستقيم . هذا يمنع المشاهد من رؤية العمل ككل.
    من مكانى أرى فقط أجزاء من الغرفه...ولا أعرف الكثير من التفاصيل.
    حاول وضع الكاميرا فوق مستوى الكرسى..أى بأرتفاع حوالى متر واحد من الأرض.
    سيعطى المشاهد رؤية أوسع للعمل.... أنت ياأخى تعبت كثيرا لعمل هذه الأجسام فلماذا تخفيها عن المشاهد.
    الأضواء المعلقة بالسقف...حلقاتها سميكه...حاول تقليلها.
    -----
    أخوكم




    أخر تعديل بواسطة images في 01 / 10 / 2003 الساعة 01:30 AM

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل