موضوع: نقطة مهمة

ردود: 7 | زيارات: 713
  1. #1
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    الكويت
    ردود
    348

    Lightbulb نقطة مهمة

    عند تصميم شخصية لرجل مسن فأنتم تعلمون مدى الصعوبة في ذلك وبالأخص المنطقة المحيطة بالعينين .
    السؤال هنا يكمن في كيفية عمل هذه المنطقة المليئة بالتفاصيل ؟
    -هل يتم ذلك في التشويه الشبكي للعنصر لهذه المنطقة ؟ (المضلعات كثيرة جدا جدا)
    -أم يتم ذلك عن طريق الخامة باستخدام "uvw map وuvw unwrap " باستخدام ال"bump "
    وكيف يتم ذلك بدقة عالية , هل من جواب ؟ أو موقع ؟

    أخر تعديل بواسطة artist-no1 في 25 / 05 / 2003 الساعة 07:50 PM
    لا تستحي من إعطاء القليل ، فالحرمان أقل منه.
    أمير المؤمنين: علي بن أبي طالب .


  2. #2
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المنطقة
    .
    ردود
    529
    السلام عليكم ورحمة الله و بركاته...

    كيف حال الأخ artist-no1؟

    أعرف أنها تعمل بالطريقتين الذى ذكرت.

    unwarp uvw و Displacement .

    لذلك ركز على أن تتقن عمل ال Mapping .

    أما ال Displacement هى تحتاج الى عدد كبير من ال Faces . أو حاول أستخدام المقابس. ستعطيك البروز فى خطوط الوجه من دون زيادة فى ال Faces .

    يبقى عليك ... رسم التفاصيل بكل دقة و هذا عمل الفوتوشوب.

    أما عن وصلات لكيفية العمل..... ليست لدى حاليا.

    أخوكم
    أخر تعديل بواسطة images في 01 / 10 / 2003 الساعة 01:33 AM

  3. #3
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    الكويت
    ردود
    348
    شكرا لك ياأخي images على هذه البادرة الطيبة , بالنسبة للتفاصيل بالرسم اليدوي فأنا لا أجد أي صعوبة في ذلك , لأنه مجال عملي , لكن بالفوتوشوب فأنا لاأ تعامل معه ولكن لاتوجد أي مشكلة( نتعلمه)
    المشكلة هي عند الإنتهاء من عمل الخامة فكيف نطبقها على العنصر , انت تعلم أن تطبيق الخامة باستخدام "uvw unwrap" على الأسطح المستوية أمر سهل أما تطبيقها على ما أنا أريده فهو قمة الصعوبة .

  4. #4
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المنطقة
    .
    ردود
    529
    السلام عليكم ورحمة الله و بركاته...

    حياك الله ياأخى.

    هذا ماقصدت بال Mapping .

    هى تعنى عملية تلبيس الجسم بال texture .

    unwarp uvw موجود لها درس فى ماكس 5. و سهل جدا تعلمه.
    ليست مشروحة بالكامل و لكن الدرس مفيد جدا.

    أخوكم
    أخر تعديل بواسطة images في 01 / 10 / 2003 الساعة 01:33 AM

  5. #5
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    الكويت
    ردود
    348
    الله يعطيك العافيه
    لكن الدرس الموجود في الhelp مطبق على طائرة (سطح أملس "شكل غير عضوي") أما أنا فأريده أن يطبق على "شكل عضوي"
    وحاول مشكورا أن تجد حل لهذا الموضوع , وأنا بدوري سأحاول .
    وشكرا مرة أخرى .

  6. #6
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المنطقة
    .
    ردود
    529
    السلام عليكم ورحمة الله و بركاته...

    الطائرة الموجودة.... عضوى.

    يجب عليك تطبيق الدرس....عدة مرات.

    سأحضر لك بعض الأسئلة... و ستكتشف أنها عضوى.
    فقط بعد الفهم الكامل لطريقة التلبيس.

    بصراحة... ستواجه مشكلة كبيرة فى أستيعاب المفهوم...أما تطبيق الدرس فهو سهل جدا.
    حتى أننى ذهبت لل Maya لأيجاد حل لبعض المشاكل.


    أخوكم
    أخر تعديل بواسطة images في 01 / 10 / 2003 الساعة 01:33 AM

  7. #7
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    الكويت
    ردود
    348
    شكرا لك ياأخي على جهودك
    أما عن كلامي عن الأشكال العضوية وغير العضوية , فلاأظن أنه يخفى عليك بأن :
    -الأشكال العضوية: هي الأشكال التي لا تحتوي على حواف حادة.(وجه الإنسان , وجه الحيوانات...إلخ)
    -أما الأشكال غير العضوية: فهي الأشكال التي تحتوي على حواف حادة (الكرسي , الطاولة ...إلخ)
    والطائرة يحتوي شكلها على حواف حادة .
    وإكساء مجسم مثل الطائرة أسهل بكثير من إكساء مجسم لوجه الإنسان (خاصة إذا كان مسن)
    تحياتي.........

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل