صفحة 1 من 4 1234 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 61

موضوع: الطريق نحو برمجة الالعااااب بإحتراف (مقالة)..

ردود: 61 | زيارات: 12604
  1. #1

    الطريق نحو برمجة الالعااااب بإحتراف (مقالة)..

    الطريق نحو برمجة الالعااااب بإحتراف (مقالة)..

    بسم الله الرحمن الرحيم.......

    السلام عليكم....

    كثيراً منا يسأل .... كيف اصمم لعبة؟ بل أن البعض كره هذا السؤال .
    ولكن لو سألناه ما هو نوع اللعبة؟
    الجواب : ثلاثية أبعاد . عند هذه الكلمة سيبدأ مشوار الألف ميل...
    ---------
    البعض وهو يقرأ هذه المقالة يشعر (ربما بالغضب والضيق ) لأنه يتوقع كلاماً تعجيزاً أو ماشابه
    لذا سأقول لك الان أنك تستطيع أن تبرمج اللعبة التي حلمت بها....
    ولاكن أنا لست رساماً أو عالم رياضيات وفيزياء؟ (الجواب لايهم).....
    هل تقول لي أنني أستطيع رسم الشخصيات التي أريدها والاماكن و...و... (نعم)

    إذن كيف أبدا ؟؟
    - البداية هي أهم شيء في هذا المجال الرائع لأنك إن بدأت لن تستطيع التوقف .
    أخلص وش أسوي بالظبط ؟
    أمامك إختيارات عديدة .... إختر طريقك

    الطريقة الأولى :
    إنتاج الألعاب عن طريق برامج تصميم الألعاب :
    أي إستخدام البرامج الجاهزة لإنتاج الألعاب ..
    المميزات :
    1- سهولة التصميم في وقت التصميم + عدم الإحتياج إلى خبرات برمجة
    2- عدم الاحتياج غالباً إلى برامج رسم ... لأنها غالباً ما تأتي مع البرنامج مكتبة صور وأصوات ..
    العيوب :
    1- عدم التحكم في شكل اللعبة تحكماً تاماً
    2- تخصص نوع اللعبة فهنالك برامج لانتاج الالعاب ثنائية الابعاد وهنالك برامج لانتاج الالعاب ثلاثية الابعاد وتكون متخصصة في بعض الاحيان في نوع معين كـRPG او مغامرات او كرة قدم ...

    كيف أسير في هذه الطريقة :
    حسناً :

    ثنائية أبعاد :

    برنامج 2003RPG Maker :
    وصلة التحميل : http://files.rpginfinity.com/get/aHR...9ybTJrMy56aXA=

    الحجم : 28.9 MB












    نبذه :
    -برنامج سهل جداً لتصميم ألالعاب ثنائية الأبعاد من نوع الأر بي جي (( مشهور))


  2. #2
    نكمل

    برنامج Game Maker :

    وصلة التحميل : http://www.cs.uu.nl/people/markov/gm...oad/gmaker.zip
    الحجم : 3.8 ميقا
    تنزيل اضافات البرنامج من اصوات وخلفيات و صور (1.8 ميقا) : http://www.cs.uu.nl/people/markov/gm...d/gm_extra.zip
    Split File :-
    ملفات مهمة و مفيدة جداً اثناء تصميمك للعبتك , سنقوم بشرحها لاحقاً ...
    هذه الملفات مجزءة الى ستة أجزاء ...


    الملف الأول :http://www.cs.uu.nl/people/markov/gm...aker_split.exe
    الملف الثاني : http://www.cs.uu.nl/people/markov/gm...aker_split.002
    الملف الثالث : http://www.cs.uu.nl/people/markov/gm...aker_split.003
    الملف الرابع : http://www.cs.uu.nl/people/markov/gm...aker_split.004
    الملف الخامس :http://www.cs.uu.nl/people/markov/gm...aker_split.005
    الملف السادس :http://www.cs.uu.nl/people/markov/gm...aker_split.006

    طريقة تجميع هذه الملفات ...
    قم بتنزيل الملفات كاملة التي يبلغ متوسط حجمها (0.6) ميجا
    وقم بتشغيل الملف الأول , اتبع اجرائات التثبيت ... ثم سيطلب منك الملف الثاني ... ثم الثالث و الرابع و هكذا ....


    برنامج تكوين الخلفيات و المؤثرات
    الحجم 1.8 MB)
    التنزيل :- http://www.cs.uu.nl/people/markov/gm...ourcepack1.zip


    بعض الأصوات التي سوف تنفعك في تصميم لعبتك
    الحجم:- (30 KB)
    التنزيل :-http://www.cs.uu.nl/people/markov/gmaker/download/melodies.zip


    بعض السكربتات المهمة في أوامر تشغيل لعبتك
    الحجم 18 KB)
    التنزيل :- http://www.cs.uu.nl/people/markov/gm...d/database.zip


    برنامج يجعل جهازك يشغل ملفات الموسيقى بصيغة (MOD) , لكي تضعها في العابك.
    الحجم 1.1 MB)
    التنزيل :- http://www.cs.uu.nl/people/markov/gm...oad/jbfmod.zip

    نبذه :




    كما ترى فهو يقوم بتصميم الألعاب المختلفة (ثنائية الأبعاد) :

    _______
    ثلاثية الأبعاد :

    برنامج 3d game studio pro :

    وصلات التحميل :
    http://www.alshoq.com/game/3dgamestudiopro.part1.rar
    http://www.alshoq.com/game/3dgamestudiopro.part2.rar
    http://www.alshoq.com/game/3dgamestudiopro.part3.rar
    http://www.alshoq.com/game/3dgamestudiopro.part4.rar
    http://www.alshoq.com/game/3dgamestudiopro.part5.rar
    http://www.alshoq.com/game/3dgamestudiopro.part6.rar

    أشهر برامج تمصيم الألعاب الثلاثية الأبعاد...

    صور : http://www.conitec.net/gallery.htm


    ______________________________________________________________________

    ______________________________________________________________________


    وأما النوع الاخر من طرق انتاج الالعاب فهو "البرمجة"

    فطريقة البرمجة هي الطريقة التي تستخدمها جميع الألعاب التي تراها (PC و PS)

    وكثير منا لا يعرف ما هي البرمجة .... أبسط مثال :

    اذا كان ويندوز اللي عندك عربي :
    في internet explorer اضغط على عرض ثم المصدر

    اما اذا كان وندوز الذي عندك انقليزي

    في internet explorer اضعط على view ثم Source

    ...... هذه هي البرمجة

    أي أنك تصدر أوامر تخاطب بها الكمبيوتر ...

    بعد تعريف البرمجة ننتقل إلى سؤال جوهري كيف أتعلم ؟؟!!

    - (لغة البيسك و لغة السي) لماذا اتجه للبيسك ؟ ولماذا اتجه للسي ؟
    البيسك :
    البيسك لغة بسيطة وسهلة وجميله والبرمجة فيها سريعة وممتعه ، فإذا أردت أن ابرمج أي برنامج
    سأنتجة من خلال البيسك ...ولاكن بالنسبة الى برمجة الالعاب سيدخل عنصر مهم في جودة البرنامج وهو
    السرعة ، فهل تقدمه لنا لغة البسيك ؟ للأسف في المشاريع الضخمة تصبح اللعبة بطيئة نوعا ما وهذا
    الذي جعل البعض يتجه للسي . ولكني ما زلت اعمل على البيسك ولا ازال افضل هذه اللغة على جميع اللغات
    الخلاصة : كبداية تعلم لغة البيسك وهنالك كتاب من إصدار مكتبة جرير اسمه "فيجوال بيسك 6 للمبتدأين"
    كتاب رائع وجميييييل جدا أنصح بإقتنائه.

    ماذا بعد البيسك ؟

    - تعلم لغة برمجية لن يصنع لك لعبة ثلاثية الابعاد . بل تحتاج الى مكتبات مثل DirectX & Open GL ...
    كيف اتعلم هذه المكتبات ؟
    اولاً أنت ستتعلم DirectX ...هل لاحظت أن بعض الالعاب تتطلب لتشغيها وجود DirectX في الجهاز ....
    هذا لأنها عملت هذه اللعبة على هذه المكتبه.
    ولاكن ما هي المكتبة ؟
    وضيفة المكتبة : ربط البرنامج مع أجزاء الجهاز مباشرة مع بعض المفردات لإنشاء العالم الثلاثي .
    ثانياً : تعلم مكتبات مساعدة تستخدم هذه الDirectX لتسهيل البرمجة عليها مثلاً للغة البيسك هنالك
    مكتبة اسمها Revolution3D ....فمع الوقت والخبرة تستطيع تعلم الDirectX مباشرة(بدون مكتبات مساعدة).
    لماذا لا اتعلمها مباشرة منذ البداية.
    ببساطة لأنك ستتعقد وتكره حياتك وتكره شيء أسمه برمجة ... + كما قال "ملك الماكس" ..الخطوة الأولى لتصميم مكتبة هي تجربة أحد المكتبات" .... فلا يوجد لعبة (من غير مكتبة)

    السي :
    السي بلس بلس لغة قوية جداً -----> صعبة
    مواضيعها عديدة ومعقده(تشيب الراس) مثل المؤشرات(Pointers) بالاضافة الى انك بتلقى بعض الامثله مكتوبه مره بلغة السي ومره بغة السي بلس بلس
    وبعد ما تخلص من اللغة تتعلم برمجة نظام وندوز وعشان تطلع نافذه فارغة يبغالك 30 سطر...يعني يبغالك وقت طويل لمين تتقن اللغة
    بعد كذا زي ما قلت في البيسك تتعلم الDirectX بواسطة مكتبات مساعدة في السي عندك المكتبة Genesis 3D بعدين تتعلم الDirectX مباشرة
    طيب ليه اتعلم السي اصلاً والبيسك موجودة؟
    لعدة أسباب :
    1- السرعة . (سرعة اللعبة)
    2- اغلب الالعاب مكتوبة بلغة السي وعند الشركات لا يستخدمون الا السي ...

    حسناً سنتكلم عن موضوع أخر وهو الرسم الثلاثي الأبعاد أي العروض و صور CGI :

    بالنسبة للبيئة (كل شيء ما عدا الشخصيات) هنالك برنامج مشهوور اسمه3D studio Max كيف أتعلم هذا البرنامج ؟
    لا بد من شراء كتب لتعلم هذه البرامج وهنالك كتاب جيد إسمه "- ورشة عمل ثري دي ستوديو ماكس 4"
    ملاحظة / لمن اراد توسعة قدرته في التصميم هنالك برامج عملاقه مثل الماكس مثل SoftImage و
    Maya و Light wave

    وماذا عن الشخصيات ؟
    يستطيع الماكس تصميم الشخصيات وتحريكها بدقه ولاكن ذلك يتطلب موهبة في الرسم بالإضافة الى وقت التصميم ...قد لا تتوفر لنا
    مالحل ؟
    هنالك برنامج لعمل الشخصيات اسمه Poser برنامج سهل ولا يحتاج الى دروس لتعلمه وستعشقه من اول نظره.


    بالتوفيق

  3. #3
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    المنطقة
    البحرين
    العمر
    32
    ردود
    257
    السلام عليكم
    شكرا على الموضوع .....
    هناك برنامج لصنع الشخصيات و اسمه Milk Shape 3d ....
    و يمكن صناعة ملفات MDL بواسطته و قد انتجت موديلات half life و max payne بواسطة هذا البرنامج .




    برنامج صغير في حجمه "4 ميجا " لكنه كبير في أداءه .
    و يمكن تنزيل النسخة التجريبة من موقع البرنامج : www.milkshape3d.com
    و هي مثل النسخة الكاملة ما عدا انها تعمل لمدة 31 يوم فقط.
    المشكلة ان استخدامه مازال معقدا بالنسبة لي و لكن المحاولات مستمرة.
    بسم الله الرحمن الرحيم
    إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ*وَمَنْ يَتَوَلَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا فَإِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْغَالِبُونَ

  4. #4
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Apr 2001
    المنطقة
    UAE
    العمر
    31
    ردود
    1,556
    شكرا لك على هذه المقاله

    المقاله ممتازة ولاكن ينقصها الدروس

    شكرا


    تحياتي

  5. #5
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Apr 2001
    المنطقة
    UAE
    العمر
    31
    ردود
    1,556
    يا اخي ???

    هل البرنامج يستورد ملفات الماكس
    و ما الصيغ التي يستوردها

    تحياتي

  6. #6
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Jun 2001
    المنطقة
    مصر
    العمر
    34
    ردود
    199
    السلام عليكم

    مقال رائع , بل أكثر من رااائع بمراحل

    بالنسبة للس++ فلن يكون تعلمها صعبا بالنسبة لمن يجيدون Directx فنفس أوامر Directx في البيسك , تستخدم في الس++

    المشكلة هي في صعوبة الس++ نفسها , وأذكر أنني تكلفت أكثر من 15 يوما حتى استطعت أخيرا انشاء نافذة ... مجرد نافذة , ولكني معك في أن البيسك يمكن الإعتماد عليها

    فرق السرعة ليس كبيرا جدا كما يحاول مبرمجوا السي إيهامنا , ويقولون أن فارق السرعة يصل إلى 15 ضعف ... كلام غير صحيح

    بالنسبة للبرامج الكبيرة , فيمكن تصميم برامج كبيرة بالبيسك , ولا أرى ما يمنع

    باختصار .. بعد تجربة .. لا حاجة بنا إلى البرمجة بلغة الس++ مادمنا نبرمج بدرجة جيدة من البيسك

    تحياتي لك

    وشكرا جزيلا على المقال

  7. #7
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    المنطقة
    البحرين
    العمر
    32
    ردود
    257
    السلام عليكم
    بسم الله الرحمن الرحيم
    إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ*وَمَنْ يَتَوَلَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا فَإِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْغَالِبُونَ

  8. #8
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    المنطقة
    البحرين
    العمر
    32
    ردود
    257
    السلام عليكم
    أخي game_maker ...
    لدي سؤال عن انشاء العوالم "البيئة" ثلاثية الابعاد ... ذكرت انه يمكن استخدام الثري دي ستيديو ماكس في عمل البيئة ....
    كيف يمكن ذلك ؟؟؟
    مثلا قمت بوضع plane كبير بعض الشيء كأرضية و وضعت بعض المباني بواسطة Box و وضعت نصف shape "دائرة" كسماء ....
    ما هي الخطوات المتبقية ليمكن استخدام هذه البيئة في لعبة ثلاثية الأبعاد.
    بسم الله الرحمن الرحيم
    إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ*وَمَنْ يَتَوَلَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا فَإِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْغَالِبُونَ

  9. #9
    فعلا مقال رائع شكرا لك
    حركت به هذا المنتدى فعلا

  10. #10
    http://www.argeia.com/3dgs/tutorials...l_tutorial.zip
    هذا درس لبرنامج milkshape
    لعمل شخصيه
    يبدو انه برنامج رائع
    شكرا لك اخ علامات استفهام

  11. #11
    السلام عليكم

    أهلاً

    ؟؟؟ : هل حدثت مشكلة الأسماء أيظاً في هذا المنتدى

    على فكرة Milk Shape 3d يستخدمونه من لا تستطيع ميزانيتهم تحمل 3dsmax ...... ليسوا مثلنا كل شيء في حياتنا hacked ...وهو عام وليس للشخصيات فقط

    أسمع نصيحتى لقد جربت عمل mdl و md2 من الماكس ونجحت لذا إنسى أمر هذا المبرنامج فمن مقابس من الماكس تصبح الشخصية جاهزة
    فالخطوات كالتالي :
    1- صمم شخصية lowpoly في الماكس
    2- إختر لكل منطقة (Faces) رقم ID خاص
    3- ثم قم بإختيار خامة متشعبة وحدد الجزء المناسب للصورة تبعاً للID .....
    4- طبق معدل الفيزياء وصمم bipe ثم قم بالتحريك بـCharacter Studio
    5- استخدم مقبس مثلاً Qtip للتصدير إلى هيئة MD2
    هل ترى العملية سهلة ولا يوجد شيء جديد

    أما عن تحميل المجسمات في اللعبة ؟

    قبل كل شيء ماهو 3dsmax ؟ مجرد برنامج يستخدم مكتبات DirectX ...اي انه يتخذ نفس العمليات التي تجرى في اللعبة ..... هذه نقاط وهذه طريقة الربط بينها (نفذ العملية)
    وأما عن الية عمل ذلك فهي تحويل صيغة max إلى انساق من الممكن قرائتها كـx و 3ds
    فبعد أن أحدد النقاط من الملف وأحدد طريقة الربط (أدع DirectX يتولى المهمة)
    أرجوا أن أكون قد أوضحت المقصود

    unuae :
    مشكور ..... ولكن عن أي دروس ؟ البرمجة بحر والتصميم بحر

    EGY_Tiger :
    شكراً على الإطراء ... منذ مدة لم نتحدث ...... اخر ما اعرفه عنك انك توجهت للسي ولبرمجة قواعد البيانات ..... اخبرني عن التطورات واخر النتائج التي حصلت عليها

    تجانى :
    الله يسمع منك
    ولكن ألا ترى أن هذا القسم خصصناه للإعلانات (ولهذا هو نائم)

    بالتوفيق

  12. #12
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Apr 2001
    المنطقة
    UAE
    العمر
    31
    ردود
    1,556
    انا اقصد دروس البرمجه
    و لم تذكر مواقع لها

    تحياتي

  13. #13
    السلام عليكم

    نبذة عن تصميم الشخصيات :

    اولاً : الشخصية التي تحملها من نوع low-poly أي يجب أن تكون عدد النقاط قليل لأنك ستحملها وقت اللعب real time rendering ....

    ويجب ان تكون لديك خلفية جيدة في إستخدام برنامج 3DS max الشهير

    بالنسبة لي أعمل على 3DS max V.4 ...

    ولحسن الحظ يوجد موقع يقدم دروس على الماكس وما يهمنا الان دروس في تصميم الشخصية

    الدرس الأول

    الدرس الثاني

    وأما بالنسبة لشخصيات اللعبة فلا يوجد موقع عربي للأسف ... هنالك نوعية من ملفات الشخصيات mdl - في الاصل هي ملفات half-life ولكنها اصبحة شائعة ااستخدام الان :

    موقع لتعليم دروس تصميم شخصيات MDL

    موقع اخر

    وأما بالنسبة لمقبس (plug in) الماكس : موقع لمقابس الماكس تجد فيه مقبس الmdl

    هذا بالنسبة للملفات mdl .

    ولكن هنالك نوعية اخرى من الملفات (مشهورة ايظاً) واكثر سهولة (للصنع) وهي md2 - هي في الاصل للعبة Quick 2 .

    ولحسن الحظ طريقة صنع هذه الملفات أسهل ومباشرة من الماكس .

    وبالنسة لإعداد الشخصية فهي مماثلة للmdl وفي نهاية إعدادك للشخصية حمل مقبس MD2 من هنا

    وأيظاً هنالك العديدة من الشخصيات الجاهزة بمختلف الأنواع في الانترنت ومنها :
    http://www.planetquake.com/polycount/downloads/

    بالتوفيق

  14. #14

  15. #15
    الاخ علامات استفهام
    هذا هو كراك البرنامج اذا كنت معجب به
    http://www.geocities.com/ficaboss/t-ms166a.avi
    غير الامتداد بعد ان تحمله الى rar

  16. #16
    اذا اردت اي دروس للبرنامج فللبرنامج دروس كثيره جدا

  17. #17
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    المنطقة
    البحرين
    العمر
    32
    ردود
    257
    السلام عليكم
    اخي game_maker
    شكرا على شرحك عن تصميم الشخصيات ...
    قمت بتحميل المقبس الذي يعمل شخصيات MD2 لكني لم افهم شيئاً عن طريقة تصميم مثل هذا النوع من الشخصيات .
    لدي خبرة لا بأس بها في 3DS Max 4.0 و لكني مازلت مبتدئ في تصميم الشخصيات :

    و بالنسبة للـ ID و اكساء الشخصيات فلا اعرف عنه شيئا
    .....
    ....
    ..
    .
    ------------------------------------------------------------------------------
    لدي سؤال عن انشاء العوالم "البيئة" ثلاثية الابعاد ... ذكرت انه يمكن استخدام الثري دي ستيديو ماكس في عمل البيئة ....
    كيف يمكن ذلك ؟؟؟
    مثلا قمت بوضع plane كبير بعض الشيء كأرضية و وضعت بعض المباني بواسطة Box و وضعت نصف shape "دائرة" كسماء ....
    ما هي الخطوات المتبقية ليمكن استخدام هذه البيئة في لعبة ثلاثية الأبعاد.
    ------------------------------------------------------------------------------
    بسم الله الرحمن الرحيم
    إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ*وَمَنْ يَتَوَلَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا فَإِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْغَالِبُونَ

  18. #18
    يا اخي لقد بحثت لك عن الكراك ووضعته على موقعي
    وانت تجاهلت الرد علي حتى
    يبدو انني اساعد من لا يريد المساعده
    على العموم انا لن اشارك مره اخرى في المنتدى وسانضم الى قائمة المشاهدين
    لان الاعضاء صراحة احبطوني اشد الاحباط
    السلام عليكم

  19. #19
    السلام عليكم

    ؟؟؟ :
    سأرد بالتفصيل عن تصميم الشخصيات لاحقاً

    اما بالنسبة لسؤالك عن استخدام الماكس في العوالم لقد رددت عليك :

    أما عن تحميل المجسمات في اللعبة ؟

    قبل كل شيء ماهو 3dsmax ؟ مجرد برنامج يستخدم مكتبات DirectX ...اي انه يتخذ نفس العمليات التي تجرى في اللعبة ..... هذه نقاط وهذه طريقة الربط بينها (نفذ العملية)
    وأما عن الية عمل ذلك فهي تحويل صيغة max إلى انساق من الممكن قرائتها كـx و 3ds
    فبعد أن أحدد النقاط من الملف وأحدد طريقة الربط (أدع DirectX يتولى المهمة)
    أرجوا أن أكون قد أوضحت المقصود

    تجاني : لا يشترط أن تكون لـ ؟؟؟ فمن المؤكد أن يستفيد منها أحد اخر
    + وسع صدرك فنحن نتحدث عن تصميم الألعاب العربية (أي لا أحد )

    بالتوفيق

  20. #20
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    المنطقة
    البحرين
    العمر
    32
    ردود
    257
    السلام عليكم
    اخي تجاني ....
    معذرة لاني لم ارد عليك ... على كلٍ .. ان كلام الأخ game_maker جعلني احذف البرنامج من جهازي "كلام مقنع"
    ارجو ان تقبل اعتذاري مرة اخرى .
    اخي game_maker ..
    قلت انك رددت علي في موضوع انشاء العوالم .... .... متى ؟؟؟
    و يا حبذا لو تقوم بعمل درس يوضح كيفية عمل شخصيات MD2 ....
    و لدي سؤال عن هذا النوع من الشخصيات ...
    هل الدايركت اكس يدعم هذا النوع "MD2" مباشرة ام لابد من وجود مكتبات مثل ريفلوشن ثري دي..؟؟؟؟
    بسم الله الرحمن الرحيم
    إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ*وَمَنْ يَتَوَلَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا فَإِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْغَالِبُونَ

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل