موضوع: الاخوة الاعزاء ارجو المساعدة!

ردود: 12 | زيارات: 966
  1. #1
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المنطقة
    بلاد الله لخلق الله
    ردود
    30

    الاخوة الاعزاء ارجو المساعدة!

    الاخوة الاعزاء خبراء العمل على 3d max

    احاول ان اقوم بعمل ماتريل لدائرة بحيث تاخذ شكل الكرة الارضية ولقد قمت باختيار الصورة المسماة Earth2.jpg ولكن النتيجة التى تخرج لى ليست بالشكل المطلوب حيث ان استدارة هذه الصورة على الدائرة لا تتم بالشكل الصحيح !!!!!
    ارجو ان يقوم احد الاخوة بشرح كيفية عمل محاكاة لكوكب الارض بحيث تكون الماتريل تقارب الشكل الحقيقى .
    اخوكم محمد


  2. #2
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    Egypt
    العمر
    38
    ردود
    18
    للاسف الصوره earth2.jpg صوره للارض ولكن غير كاملة عليك فقط استخدام صوره كامله

  3. #3
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المنطقة
    بلاد الله لخلق الله
    ردود
    30
    وكيف يتم ذلك ياخى العزيز

  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية أبوعبيدة
    تاريخ التسجيل
    Nov 2002
    المنطقة
    السعودية-الشرقية...
    ردود
    1,517
    السلام عليكم...
    الأخ Mohamedasm...
    اذهب الى محرر الخامات Material Editor ...ثم ابحث عن زر مرسوم عليه صورة كرة زرقاء وداخل عليها سهم ........وجدتها.؟؟........>>>>الحمد لله......
    سيظهر لك مربع آخر.....من القائمة الموجودة على يسار المربع هذا من الجهة العلوية....ستجد خيارات ...اختر الخيار الأول....أظن مكتوب عليه...(Mtl Library)...سوف تظهر لك قائمة جديدة على يمين المربع...ابحث من بين القائمة على خامة مكتوب عليها كلمة Earth....مباشرة انقر عليها واسحبها الى الجسم الذي تريده في منافذ الرؤية....وانتهى الأمر...
    تحياتي للجميع...
    أخوكم...
    أبوعبيدة
    مقياس إيمانك...في حال خَلوَتِك
    ياغافلاً تتمادى...غدا عليك ينادى...

  5. #5
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المنطقة
    بلاد الله لخلق الله
    ردود
    30
    اخى العزيز ابو عبيدة
    بارك الله فيك لقد جربت ما شرحته لى وبالفعل حصلت على نتيجة مرضية الف شكر لك اخى العزيز وجعل الله ذلك فى ميزان حسناتك
    اخوك محمد

  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية أبوعبيدة
    تاريخ التسجيل
    Nov 2002
    المنطقة
    السعودية-الشرقية...
    ردود
    1,517
    اللهم آمين....لنا جميعاً ان شاء الله...

  7. #7
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المنطقة
    بلاد الله لخلق الله
    ردود
    30

    الاخ العزيز ابو عبيدة

    اخى العزيز ابو عبيدة هناك سؤال اخر (ارجو ان لا اكون قد اثقلت عليك) .
    وهو بخصوص عمل animate لتلك الكرة - الكرة الارضية اقصد - وذلك بحيث تستدير استدارة كاملة حول محورها وبشكل طبيعى بحث نستطيع الوصول الى شكل الكرة الارضية وهى تلف حول نفسها فكيف يتم ذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟
    لقد حاول ان افعل ذلك عن طريق تفعيل زر الـ animate ووضع القيمة 10 فى خانة الفريمات ثم عمل روتيت للدائرة على محور الـ Z من خلال منفذ الرؤية Top بقيمة 45 درجة ......... ثم وضع القيمة 20 فى خانة الفريمات وعمل روتيت للدائرة على محور الـ Z من منفذ الرؤية Top بقيمة 90 درجة وهكذا الى ان وصلت الى الفريم 100 ولكن للاسف كان الناتج ان الكرة لا تقوم بعمل استدارة كاملة بشكل طبيعى .......... فهل هناك طريقة لعمل ذلك اتوماتيكيا من خلال خطوات معينة داخل الماكس - ماكس 4 - بحيث تقوم الكرة بعمل استدارة كاملة حول نفسها خلال عدد الفريمات - 100 فريم - ام كيف يتم ذلك .

    اعلم انى قد اطلت عليك ولكن ارجو ان اجد اجابة لهذا الموضوع والف شكر لك مرة اخرى.
    اخوك محمد

  8. #8
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المنطقة
    بلاد الله لخلق الله
    ردود
    30

    الاخ العزيز ابو عبيدة

    اخى العزيز ابو عبيدة هناك سؤال اخر (ارجو ان لا اكون قد اثقلت عليك) .
    وهو بخصوص عمل animate لتلك الكرة - الكرة الارضية اقصد - وذلك بحيث تستدير استدارة كاملة حول محورها وبشكل طبيعى بحث نستطيع الوصول الى شكل الكرة الارضية وهى تلف حول نفسها فكيف يتم ذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟
    لقد حاول ان افعل ذلك عن طريق تفعيل زر الـ animate ووضع القيمة 10 فى خانة الفريمات ثم عمل روتيت للدائرة على محور الـ Z من خلال منفذ الرؤية Top بقيمة 45 درجة ......... ثم وضع القيمة 20 فى خانة الفريمات وعمل روتيت للدائرة على محور الـ Z من منفذ الرؤية Top بقيمة 90 درجة وهكذا الى ان وصلت الى الفريم 100 ولكن للاسف كان الناتج ان الكرة لا تقوم بعمل استدارة كاملة بشكل طبيعى .......... فهل هناك طريقة لعمل ذلك اتوماتيكيا من خلال خطوات معينة داخل الماكس - ماكس 4 - بحيث تقوم الكرة بعمل استدارة كاملة حول نفسها خلال عدد الفريمات - 100 فريم - ام كيف يتم ذلك .

    اعلم انى قد اطلت عليك ولكن ارجو ان اجد اجابة لهذا الموضوع والف شكر لك مرة اخرى.
    اخوك محمد........ ............ .............

  9. #9
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    الكويت
    ردود
    348
    السلام عليكم:
    أخي الكريم الموضوع سهل للغاية.
    إذا أردت أن تجعل الكرة تدور حول نفسها قم بالآتي :
    1-شغل زر ال"animate" , وحرك "time slider" إلى الكادر رقم"100".
    2-إختر الأداة"select and rotate" بالضغط على الزر الأيمن للفأرة , فتظهر قائمة"rotate transform type-in" .
    3- في هذه القائمة أسفل "offset : screen" أكتب في الخانة بجانب المحور المراد تدوير الكرة عليه رقم"360" وهي الدورة الكاملة للكرة حول محورها , أما إذا كنت تريد تدوير الكرة نصف دورة فاكتب نصف القيمة وهي"180".
    4- قم بالضغط على زر"play" .
    تحياتي.............

  10. #10
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المنطقة
    بلاد الله لخلق الله
    ردود
    30

    اخى artist-no1

    اخى العزيز artist-no1
    لا اعرف كيف اشكرك على هذه المعلومة القيمة الف شكر لك ولكل الاخوة امثالك الذين يساعدون فى رفع مستوى المبتدئين فى هذا البرنامج الرائع 3d max
    اخوك محمد

  11. #11
    عضو متميز
    صور رمزية أبوعبيدة
    تاريخ التسجيل
    Nov 2002
    المنطقة
    السعودية-الشرقية...
    ردود
    1,517
    آسف لعدم استطاعتي على الرد...فقد كنت مشغولا نوعاً ما...
    أردت أن أنبه ...كلمة خبراء في بداية موضوعك بعييييييييده عن هذه الأسئلة...طبعاً لا أقصد أنك أقل من مبتدئ...لا ...أبداً...لكن هذه معلومات يجب أن تثبت في عقلك...لأنها من الأساسيات...
    أتمنى لك ولجميع الإخوة التوفيق والنجاح...

  12. #12
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المنطقة
    بلاد الله لخلق الله
    ردود
    30
    شكر اخى العزيز ابو عبيدة على ردك وشكرا لك لتخصيصك وقت ولو بسيط لمساعدة المبتدئن

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل