Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

احتاج مساعدة اذا سمحتم

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• احتاج مساعدة اذا سمحتم

السلام عليم ورحمة و الله وبركاته

كبداية للموضوع انا بدأت تعلم الرسم من سنة و الحمدلله بلشت الحظ تحسن كثير ممتاز صرت الصراحة قادر اني اوصل لنتيجة انا بدي ياها ب
    بس المشكلة لما ادخل مرحلة التلوين بحس حالي بضيع مش عارف شو اسوي ما بلاقي شروحات على النت بتفصل هاي النقطة وانا حلمي ابلش ارسم لوحات كاملة بس مش عارف اساسات التلوين و الصراحة مافي عنا اي مدارس لتعليم الرسم
    فياريت من الأخوة الكرام انو لو النصيحة عشان اعرف كيف ابدا
    شكرا مقدما الكم اخواني

ممكن توضح أكثر أخي أي نوع ألوان تريد أن تستخدم .. أنا مؤخرا دخلت عالم التلوين بالأقلام (عندي رسمتين للآن) .. مازلت في مرحلة تعلم لذلك ممكن أفيدك بالفيديوهات و الدروس التي أمر عليها ..
    أنا في البداية بدأت بالأقلام فقط .. قبل كنت أعمل السكتش و أنتقل للرسم الديجيتال (على الكمبيوتر ) للتلوين .. لكن عندما قررت أني أريد عمل أعمال أكثر على الورق بدأت بالأقلام و التظليل .. وجدت فيديوهات mark crilley مفيده جدا
    https://www.youtube.com/user/markcrilley
    لديه فيديوهات على التلوين أيضا .. لم أشاهدها بعد!!

سبحان الله و بحمده ...
    سبحان الله العظيم

My Albums
    inass82.deviantart.com

المشاركة الأصلية بواسطة Inass مشاهدة المشاركة
      ممكن توضح أكثر أخي أي نوع ألوان تريد أن تستخدم .. أنا مؤخرا دخلت عالم التلوين بالأقلام (عندي رسمتين للآن) .. مازلت في مرحلة تعلم لذلك ممكن أفيدك بالفيديوهات و الدروس التي أمر عليها ..
      أنا في البداية بدأت بالأقلام فقط .. قبل كنت أعمل السكتش و أنتقل للرسم الديجيتال (على الكمبيوتر ) للتلوين .. لكن عندما قررت أني أريد عمل أعمال أكثر على الورق بدأت بالأقلام و التظليل .. وجدت فيديوهات mark crilley مفيده جدا
      https://www.youtube.com/user/markcrilley
      لديه فيديوهات على التلوين أيضا .. لم أشاهدها بعد!!
      شكرا لكي اختي
      بالنسبة لنوع الالوان انا اميل اكثر لاستخدام الوان الخشبية

تمام .. بالنسبة لي لا يوجد فنان أو قناة محدده على اليويتوب أتابعها .. أحاول مشاهدة عدة فنانين و فهم طريقة تلوين كل واحد .. و ماهي التريكات الخاصة به في التلوين .. المهم الفكره الأساسية في التلوين هو إعتماد الطبقات يعني لا تتعامل مع لون واحد و تقوم بالضغط عليه للحصول على درجة التشبع التي تريديها من طبقه واحده عند التلوين .. يعني أجعل يدك خفيفه عند التلوين و حاول التلوين بتحريك القلم بشكل دائري (يعني كأنك تعمل دوائر صغيره جدا ) عندما تنتهي من المساحه المطلوبه تستطيع أن تعاود فوقها بنفس اللون أو لون أدكن و مره أخرى التلوين بحركه خفيفة .. زيادة الضغط يعتمد على التأثير الذي تريد الحصول عليه .. هذا الفيديو ربما يوضح لك طريقة التلوين .. عندما تشاهد الفيديو ليس بالضروره أن تتعلم كيفية رسم التفاحه و لكن ركز على حركة اليد و كيفية الضغط و حركة القلم و طبقات الألوان, بشكل عام النصائح التي تقدمها الفنانه :

https://www.youtube.com/watch?v=LbRpuX2hh6M
        شاهد القناة فيها عدة فيديوهات رائعه .

في هذه القناة فيديوهات ممتازه عن التلوين الفنانه تقدم دروس رائعه في تلوين كتب التلوين.. قناة رائعه
        https://www.youtube.com/channel/UC_g...K9DZg/featured

بشكل عام و جدت القنوات على اليوتيوب التي تقدم شروحات عن كيفية تلوين كتب التلوين جيده جدا و تستطيع أن تحصل على نصائح و تركات ممتازه عند التلوين

هذه القناة أيضا رائعه .. ستايل الفنان أنمي و لكن فيديوهاته رائعه أستفدت منها و خصوصا عند وضع طبقات الألوان.. شاهدت 2 فيديو منه.
        https://www.youtube.com/channel/UCUb...TvDC18d-fOcB1A

هذا بشكل عام أخي ..
        كما قلت لك أنا أيضا بدأت مؤخرا في إستعمال الألوان لذا حاولت مشاركة ما تعلمته للآن!!
        الظل و الضوء و الملمس و ماهي طبقات الألوان اللازمه للوصول إلي النتيجه التي تريدها كلها أمور حاول دراستها و اليويتوب ملئ بقنوات رائعه

سبحان الله و بحمده ...
        سبحان الله العظيم

My Albums
        inass82.deviantart.com

المشاركة الأصلية بواسطة Inass مشاهدة المشاركة
          تمام .. بالنسبة لي لا يوجد فنان أو قناة محدده على اليويتوب أتابعها .. أحاول مشاهدة عدة فنانين و فهم طريقة تلوين كل واحد .. و ماهي التريكات الخاصة به في التلوين .. المهم الفكره الأساسية في التلوين هو إعتماد الطبقات يعني لا تتعامل مع لون واحد و تقوم بالضغط عليه للحصول على درجة التشبع التي تريديها من طبقه واحده عند التلوين .. يعني أجعل يدك خفيفه عند التلوين و حاول التلوين بتحريك القلم بشكل دائري (يعني كأنك تعمل دوائر صغيره جدا ) عندما تنتهي من المساحه المطلوبه تستطيع أن تعاود فوقها بنفس اللون أو لون أدكن و مره أخرى التلوين بحركه خفيفة .. زيادة الضغط يعتمد على التأثير الذي تريد الحصول عليه .. هذا الفيديو ربما يوضح لك طريقة التلوين .. عندما تشاهد الفيديو ليس بالضروره أن تتعلم كيفية رسم التفاحه و لكن ركز على حركة اليد و كيفية الضغط و حركة القلم و طبقات الألوان, بشكل عام النصائح التي تقدمها الفنانه :

https://www.youtube.com/watch?v=LbRpuX2hh6M
          شاهد القناة فيها عدة فيديوهات رائعه .

في هذه القناة فيديوهات ممتازه عن التلوين الفنانه تقدم دروس رائعه في تلوين كتب التلوين.. قناة رائعه
          https://www.youtube.com/channel/UC_g...K9DZg/featured

بشكل عام و جدت القنوات على اليوتيوب التي تقدم شروحات عن كيفية تلوين كتب التلوين جيده جدا و تستطيع أن تحصل على نصائح و تركات ممتازه عند التلوين

هذه القناة أيضا رائعه .. ستايل الفنان أنمي و لكن فيديوهاته رائعه أستفدت منها و خصوصا عند وضع طبقات الألوان.. شاهدت 2 فيديو منه.
          https://www.youtube.com/channel/UCUb...TvDC18d-fOcB1A

هذا بشكل عام أخي ..
          كما قلت لك أنا أيضا بدأت مؤخرا في إستعمال الألوان لذا حاولت مشاركة ما تعلمته للآن!!
          الظل و الضوء و الملمس و ماهي طبقات الألوان اللازمه للوصول إلي النتيجه التي تريدها كلها أمور حاول دراستها و اليويتوب ملئ بقنوات رائعه
          مشكور أختي ايناس ولله ساعدتني و أكثر
          كل الشكر و الأحترام الك موفقة ان شاء الله

المشاركة الأصلية بواسطة m.a.h3 مشاهدة المشاركة
            السلام عليم ورحمة و الله وبركاته

كبداية للموضوع انا بدأت تعلم الرسم من سنة و الحمدلله بلشت الحظ تحسن كثير ممتاز صرت الصراحة قادر اني اوصل لنتيجة انا بدي ياها ب
            بس المشكلة لما ادخل مرحلة التلوين بحس حالي بضيع مش عارف شو اسوي ما بلاقي شروحات على النت بتفصل هاي النقطة وانا حلمي ابلش ارسم لوحات كاملة بس مش عارف اساسات التلوين و الصراحة مافي عنا اي مدارس لتعليم الرسم
            فياريت من الأخوة الكرام انو لو النصيحة عشان اعرف كيف ابدا
            شكرا مقدما الكم اخواني
            وعليكم السï»»م ورحمة الله وبركاته

أخي الكريم أول نصيحة أقدمها لك (( التجربة )) أرسم عينات صغيرة وجرب تلوينها حتى تحصل على نتيجة مرضية
            أنا أتعلم من خï»»ل الرسم واكتشفت بأن كل نوع من اï»·لوان له أسلوب مختلف في التلوين وكل شخص له أسلوب مختلف في استخدام اï»·لوان ï»» تقيد نفسك
            بالنسبة لأقï»»م الخشب .... أبدأ باستخدام اï»·لوان الفاتحة ثم اï»·غمق ï»·ماكن الظل وهكذا الموضوع بسيط ويعتمد على الممارسة كلما لونت أكثر تحسنت أكثر
            ذكرت بأنك تود رسم لوحات ما هو نوع اï»·لوان الذي تستخدمه ؟

بالنسبة لألوان الزيتي واï»·كيرليك اﻹبداع فيها يكمن في خلط اï»·لوان ï»» تعتمد على اï»·لوان الموجودة في العلب بل اخلطها للحصول على اللون المرغوب
            ولكل فنان أسلوبه الخاص عليك بمتابعة بعض الفيديوهات واكتشاف ما تتقنه
            أتمنى لك التوفيق

كنت قد سألت فيما مضى عن كيفية التلوين ... وهذا رد اï»·خ prahimbag في شرح أسلوبه في التلوين بواسطة اï»·لوان الخشبية
              "ن الألوان الخشبية إن ضغط عليها لا تمكنك من إضافة لون آخر، فالطريقة، أن تظيفي اللون، و لكن مع التحكم الدقيق في الضغط، بل اجعلي القلم يلمس الورقة بدون أي ضغط ..، و يجب ان تقومي برسم خطوط قريبة من بعضها، بحركة سريعة لليد .. و قد تكون بطيئة أحيانا ..، المهم ان تكون الخطوط قريبة من بعضها البعض .. لكي لا تتركي بياض الورقة ..، و بعد الإنتهاء منها هذه الخطوط، ضعي فوقها خطوط أخرى، و لكن باتجاه معاكس تماما، مثلا، أنا لونت عموديا، بعدها ألون أفقيا، و بعدها شبه عمودي و شبه أفقي ...

و الغاية من هذا كله، كما قلت سابقا، عدم ترك أماكن بيضاء، هذا بخصوص التظليل في مناطق التي بها لون، أما التي بيضاء يجب تركها بيضاء كما في المرجع ... ، لآن الألوان الخشبية لا يوجد فيها لون أبيض، و حتى إن وجد، يستعمل في أوراق غير بيضاء ..

لم انتبه لما ورد في ردك من نصائح ايناس ... عدت للموضوع وقرأت الردود
                منذ مدة لم أزر المنابر ..أخدت جولة بين المواضيع

يعمل...
                X