Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ما بين مايا وأيكلون (دروس وورشات تعليمية) لأبونواف والشباب

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

نعم أخي الحبيب بونواف أحسنت أخي وكلام صحيح....

إن شاء الله المستقبل يحمل خير... لكن اتمنى إن الشباب يصل لمرحلة الانتاج الحقيقي لمحتوى متميز سواء من حيث التنفيذ أو السيناريو والحوار ثم المرحلة الأهم من كل هذا وهي التسويق لإن التسويق هو الجوهر والروح...

وهذا طبعا يحتاج إلى رؤية فنية متكاملة ورؤية تنفيذية متكاملة ومتقنة وبإذن الله

واتمنى إن كان لديكم وقت للاجابة باقي الاسفسارات فجزاكم الله خيرا

خاصة ما يخص روابط التحميل والدروس لإني كلامك أخي الحبيب يدل على تجربة عميقة وإخراج عمل كامل على إنريل وهذا يعتبر بالمناسبة لمثلي نقلة كبيرة جدا خاصة إن ابواليزيد لم يكمل الأمر

وإذا تم اضافة ذلك للورشة بدرس تكميل سيكون رائع جدا جدا جدا... ولا اريد أن ثقل عليك لإن اعلم إن وقتك ضيق ومشغول.... لكن بنحاول نقتنص أي فرصة لنتعلم منكم...

وبالتوفيق لنا جميعا...
    الحمد لله

نريد مشاركات أكثر يا شباب

خاصة راي ابو الحسن لإنه فيما يخص الطريق الأسهل للانتاج والبرامج وأفضل برنامج في كل تخصص...

وايضا من له تجربة في انتاج مشهد متكامل بأسهل الطرق أو من خلال الاضافات للمايا مثل الاضافة التى تحدثنا عنها في المشاركات السابقة...
      الحمد لله

حياك الله أخي آدم هذا مشهد تم عمله بالداز ( شخصية) ، وتم تحويلها الى الأيكلون بالطرق المعروفة ، والأنميشن في (الأي كلون) فقط ...
        هو بالنسبة الي سهل إن شاء الله لأني اعتدت هذه الأمور ....
        ولكن من يستطيع يعمل مثله على الداز والأيكلون فقط ....
        هذه مسابقة لمن أراد التجربة
        المراد مما سبق أنه قد تكون بعض البرامج تسهل عملك ولكن ليس معنى ذلك انها ذات موهبة أو فن
        طبعا أنا لا أزكي نفسي
        على فكرة الأنميشن في المشهد من أوله إلى آخره من عملي

حدد أولا المسار
          تريد فيلم واقعي وبدقة أم تريد فيلم كرتوني
          فالواقعية لها ثمن

كل واحد وله طريقته الخاصة
          بل وأحيانا تجد لكل واحد طرق متعددة
          وهذا راجع للمشروع نفسه
          لذلك عندما تقرأ السيناريو و القصة
          هنا على المصمم أن يفكر بأي وسيلة يحول القصة للقطات عبر تصاميم
          ومنه على قابلية التنفيذ
          هل المشهد ممكن أو لا وبأي برنامج وبأي طريقة
          فلا يمكن أن أقول لإنتاج فيلم عليك بهذا البرنامج أو ذاك

فلو أحتاج لبيئات خارجية أنا شخصيا سأستعمل إما التيراجن أو الأنريال
          أستعملها كخلفية لأني لا أريد إستيراد شخصيات أو أشياء أخرى
          وهنا سأحتاج للأفتر أفكس يغطيلي كل العيوب ومنه أستطيع أن أضيف مؤثرات بصرية جد مبهرة
          أما الأيكلون فأستعمله لتحريك الشخصيات و إستغلال الكم الهائل من الأدوات ألي فيه وهنا سأضع خلفية خضراء حتى أنقل كل شيء للأفتر
          لأني سأستعمل الأفتر كبرنامج رئيسي
          يبقى مجال الصوتيات هنا عندي أكوستيكا ميكس كرفت يغنيني عن كل شيء به أدمج طبقات من الأصوات أما المؤثرات فأحملها من بنك الصوتيات المجاني
          هذا بصفة عامة هيكل بناء فيلم بمنظوري الشخصي طبعا
          ثم تأتي برامج ثانوية كتصميم الشخصيات بملابسها أو للتحريك أو لبناء بيوت
          وعلى فكرة برنامج سكاتشوب جيد وينفع لتصميم البيوت وبه مكتبة قوية مجانية عبر موقع وايرهاوس
          المهم لو ألخص لك توجهاتي الشخصية لإنتاج فيلم سأحتاج للأنريال والأيكلون و الأفتر و أكوستيكا ميكس كرافت للصوتيات بصفة كبيرة
          ولو أني في هذه الساعة الأيكلون مدلعني للآخر
          عمال أنتج منه أشرطة مثل رغيف الخبز
          ليس مهم أن تتعلم برنامج ولكن الأهم أن تعرف ماذا ستفعل به

الله عليك أخي الحبيب ابوالحسن تجربة رائعة إن شاء الله اطبق قريبا لمشهد

بارك الله فيكم أخي نصر معلومات رائعة

بصراحة الموضوع أصبح به كم من المعلومات رائعة الحمد لله
            الحمد لله

ما شاء الله على نقاشكم الجميل الذي يغري بالمشاركة
              فقبل ساعة تقريبا انجزت عملا على سبيل المثال لم يأخد اكثر من هذه الساعة
              صورة لاوباما لغرض شرح تكامل البرامج و سرعة الانجاز مع معادلة الجودة
              حولتها الى شخصية 3 دي تتحرك زي اي شخصية احترافية تباع في المواقع
              موديلنج
              ريج كامل
              خامات و ملابس
              و اخيرا انيميشن في الاي كلون
              و صدرتها الى المايا بكامل الريج و البلند شيبس
              https://www.youtube.com/watch?v=AzaR...ature=youtu.be

حياك الله دكتور :
                وهذه تجربة لعمل شعر بسهولة ( والسهولة إنما تكون بالنسبة للبرامج الأخرى وليست مطلقة ) ... وذلك بالاستفادة من الميزة الجديدة للأيكلون وهي التصدير بصيغة ((alembic)) للاستفادة بحركة الشعر في البرامج الأخرى كما في هذا المثال :
                ومعلوم الوقت الذي يُبذل في الشعر في المايا أو في السينما فوردي ...
                والان تستطيع تحويل أنواع الشعر وأشكاله الموجودة في الداز مثلاً وتحويلها الى الأيكلون والتعديل عليها حتى تتحرك كما في المثال ...
                الريندر على السينما ((عادي))

وهذه تجربة أخرى في عمل ((جنزير )) لدبابة وتحريكة ، ومعلوم الوقت المبذول في تحضيره في البرامج الأخرى ...
                  نعم لن يكون بمقدار ما يصنع في البرامج الأخرى ولكن يستفاد من هذه التجربة في المشاهد السريعة ...

ما شاء الله اخي ابو الحسن
                    احيانا العمل لا يتطلب اكثر من ذلك

الله الله أخي الحبيب نديم ما شاء الله عليك ونفع الله بجهدك

يا أخي الحبيب النقطة الخاصة بالتصدير للمايا هذه ما أريده... لإن ليس فيه دروس عربي حتى اللحظة وفق بحثي...

فإن تيسر لك أخي أن تقوم بعمل محاضرة نستفيد منها يعني لو أردت عمل المشهد من البداية للنهاية كدرس تمام بحيث تعم فائدته للجميع... وإن الوقت ضيق فقط أعطنا الخطوات الأخيرة بداية من التصدير إلى الإسيتراد في المايا وضبط كل شئ ثم عمل الريندر النهائي... يعني كيف وضعت الصوت في مايا وكل شئ بحيث تعم الفائدة...

بالنسبة لشخصية أوباما بأي برنامج قمت بعلمها أخي الحبيب

وجزاكم الله خيرا

بارك الله في جهدك أخي ابوالحسن وجزاكم الله خيرا
                      الحمد لله

يا أخي الحبيب...

هل هذا الدرس يغني... بحث بالإنجليزي والخطوات سهلة وميسر فهل هذه هي الطريقة المقصودة...

https://www.youtube.com/watch?v=LBkxbKsAjkU
                        الحمد لله

نعم أخي آدم هذه الطريقة هي أفضل الطرق وليس فيها أخطاء في التصدير الي صيغة اوليمبيك ...
                          أحيانا عند التصدير لصيغة fbx تحدث تشوهات في الشخصية ، أما هذه الصيغة فرائعة جدًا ...
                          اختر وقت تكون فيه زووووووم وأشرح لك بس على السينما

المشاركة الأصلية بواسطة adam-adam مشاهدة المشاركة
                            الله الله أخي الحبيب نديم ما شاء الله عليك ونفع الله بجهدك

يا أخي الحبيب النقطة الخاصة بالتصدير للمايا هذه ما أريده... لإن ليس فيه دروس عربي حتى اللحظة وفق بحثي...

فإن تيسر لك أخي أن تقوم بعمل محاضرة نستفيد منها يعني لو أردت عمل المشهد من البداية للنهاية كدرس تمام بحيث تعم فائدته للجميع... وإن الوقت ضيق فقط أعطنا الخطوات الأخيرة بداية من التصدير إلى الإسيتراد في المايا وضبط كل شئ ثم عمل الريندر النهائي... يعني كيف وضعت الصوت في مايا وكل شئ بحيث تعم الفائدة...

بالنسبة لشخصية أوباما بأي برنامج قمت بعلمها أخي الحبيب

وجزاكم الله خيرا

بارك الله في جهدك أخي ابوالحسن وجزاكم الله خيرا

مشهد اوباما تم تحريكه في الاي كلون برو اخي العزيز ادم

و كما ترى من في الدنيا سيعرف باي برنامج انجزت عملك ؟
                            عندما تجهز العمل في المرحلة الوسطى ببرنامج اي كلون 3 دي اكستشنج تستطيع ارسال نسخة الى اي برنامج مثل مايا
                            و تستطيع ارسال نسخة خاصة الى الاي كلون برو
                            في مايا يجد المتعصب لها شخصية كاملة بالريج كامل و البلند شيبس حرف حرف و بكل التعبيرات
                            كل هذا في نصف ساعة
                            هذا صدقني يصل الى مرحلة الخيال العلمي حتى الان عند حتى جهابذة المايا و الثري دي ماكس
                            اما النسخة التي تحولها الى الاي كلون فحدث و لا حرج ....تربط الكلام اتوماتيكيا و تعدل عليه قليلا و في الغالب لا تعدل مطلقا
                            و لذيك من الادوات ما يصعب تلخيصه هنا
                            و مع هذا قد تقف عاجزا امام حركة بسيطة و تضطر للعودة الى المايا و تحرك فريم باي فريم
                            و العكس صحيح تماما ....تضل تنجز حركة ما في مايا لمدة ايام و ربما اسابيع...و تكتشف انها تتم بكبسة زر في الاي كلون....الليب سينك على سبيل المثال لا الحصر
                            عملك هو ما يحكم اختيار ادواتك
                            لكن اياك ان تصدق ان هناك برنامج احترافي مقدس
                            بل انا ارى ان المايا لولا السكريبتات من هنا و هناك فان القطار فاته

بارك الله فيكم أخي الدكتور نديم

بالفعل أخي أعمل على أيكلون وانجزت به بعض الأعمال والتدريبات وأعلم أنك أنجزت العمل على ايكلون كتحريك...

لكن اسئل عن كيف قمت بعمل شخصية أوباما هل استخدمت كرز توك الاصدار رقم 8 أم غيره من البرامج

يعني اقصد أن في كرزي توك بتضع صورة فوتوغرافية للشخصية وهو بيحولها لك شخصية ثري دي فهل هذا ما قمت به. كما في الفيدية الخاصة بكرستانو ريندرود...
                              الحمد لله

الله يفتح عليك أخي ابوالحسن.. في شوق لدروسك أخي لكن كما تعلم مازلت في المايا أريدك تعلمنا ما بين المايا والأيكلون... لذلك انا في انتظرك من أجل هذه الخطوة بإذن الله...
                                الحمد لله

يعمل...
                                X