Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تصدير الشخصية من مايا إلى ZBrush & Mudbox لإضافة تفاصيل للجسم والوجه؟

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• تصدير الشخصية من مايا إلى ZBrush & Mudbox لإضافة تفاصيل للجسم والوجه؟

عندي سؤال لو أمكن ومن لديه مفتاح للاجابة فجزاه الله خيرا

لو عندي شخصية قمت بعمل مودلنج لها على المايا

وأريد أن اصدرها للـ ZBrush أو Mudbox

وأقوم بالعمل عليها لأجعلها تبدو جميلة أو بها تفاصيل خاصة الوجه أريد أن يظهر عليه تفاصيل أكثر ويبدو احترافي...

بحثت على يوتيوب وجدت أغلب الدروس تبدأ بالنحت الكامل للشخصية على زي برش فهل هناك دروس بعد عمل مودلنج للشخصية وإدخال من المايا للـ مادبوكس أو الزبرش...

ما هي الخطوات وكيف يتم فعل ذلك...

وهل يستطيع أحد إن كان لديه القدرة والوقت أن يسوى لنا درس هكذا إن كانت الفكرة واضحة...

وجزاكم الله خيرا وبالتوفيق دوما
    الحمد لله

اهلا اخي
    بكل بساطة تقدر تنقل عملك من مايا الى زبرش و من زبرش الى مايا باستخدام خاصية GOZ
    وهذا درس لطريقة التعامل معها

اتمنى انه يكون هذا قصدك

حياك الله أخي الكريم وتقبل الله جهدكم

أخي كل ما اريد كما يلي:

لقد قمت بعمل مودلنج لشخصية

لنفرد مثلا أن الشخصية كما في الصورة التالية... بنفس المودلنج ونفس كل شئ...

أريد أن أرسلها لأي برنامج من برامج النحت لأظهر فيها تفاصيل كما تفعلوا في النحت وانا غير متخصص في هكذا برامج ولا في أدوات النحت

فأريد درس بأي لغة يعلمني كيف استطيع أن ازيد التفاصيل في وجه الشخصية بعد عمل المودلنج الرئيسي لها على مايا مثل الصورة المرفقة

فأريد زيادة التفاصيل فهل هناك درس لذلك.... أو حتى شرح بالصور... يكون واضح

أرجو أخي أن أكون وفقت في توضيح وجهة نظري

وجزاكم الله خيرا
      الحمد لله

نعم اخي الفيديو يلي وضعته هو الطريقة المعروفة و الافضل لنقل المجسمات من مايا الى زبرش ثم اعادته الى مايا
        لكن الموديل يلي وضعت صورته فيه rigg و زبرش لا يتعرف عليهم يعني لح ينحذفو
        انا لست خبير ب مايا ولا استخدمه كثيرا لكن حسب c4d فيه morph target و هذا الحل الوحيد لزيادة دقة مجسماتك و الحفاظ على الريج
        اولا زيد عدد البوليجون داخل المايا حسب رغبتك بعدها صدره obj و افتحه بزبرش و انحت بس لا تغير شيء بعدد البوليجون لان وقتها المايا مالح يستوعب ان هذا المجسم هو نفسه يلي خرج منه ... بعد ما تنتهي من النحت و تصدره obj ارجع للمايا و المجسم الاساسي لسعته موجود و استورد المجسم المنحوت كmorph target
        طبعا هالطريقة لوضع تفاصيل بسيطة اما اذا بدك تعمل تفاصيل قوية جدا فارسل المجسم الى زبرش عن طريق GOZ و داخل زبرش زود عدد البوليجون كتير و ابدا بالنحت لما تنتهي اتبع هذه الطريقة لتحويل النحت الى نورمال ماب
        https://vimeo.com/62016139

و اذا انت جديد تماما على زبرش فتحتاج لبعض التدريب اولا و انا عامل دورة مكثفة للبرنامج لو تحب تتعرف على اساسياته بسرعة
        http://fantasy-kingdom.moontada.net/t71-topic

و اي سوال يخطر ببالك موجود جوابه عالنت و انا جاهز لاي خدمة ان شاء الله
        وهذا كل شيء اتمنى انه يكون شيء مفيد

الله يبارك فيكم أخي الحبيب وجزاكم الله خيرا على الكام الهائل من المعلومات والدروس
          الحمد لله

يعمل...
          X