Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

السلام عليكم اين منتدى التوظيف؟!

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• السلام عليكم اين منتدى التوظيف؟!

كيف الحال يا رجالة الجرافيكس ارجو ان تكونوا بأحسن حال .. انا من مصر وابحث عن فرصة عمل في مجال ال3D انيميشن في اي دول عربي وهذا آخر انيميشن قمت به وهو عمل شخصي :
    https://vimeo.com/199672333

وهذا لينك عام فيه اعمال السنوات الماضية : https://vimeo.com/175061689

ومن كان يعلم ستديو انيمشن ممكن يرسل لي الكونتاكتس وربك يسهلها بإذن الله ؛ وجزيتم خيرا جميعا ؛ والسلام
    كفى لك عزا أنك له عبد ؛؛؛؛؛؛؛؛ وكفى بك فخرا أنه لك رب (من كلام ابن القيم رحمه الله)

وعليكم السلام استاذ احمد
    ربنا يوفقك فى مجالك وتحظى بفرصة عمل تستحقها لان اعمالك جيدة
    السؤال هنا لماذا تسعى العمل خارج مصر هل السبب عدم الاهتمام بمجال الجرافيكس وبالاخص الانيميشن داخل مصر ام شىء اخر
    شئ محزن المواهب المهدرة فى مصر تستطيع بموهبتك ان تعمل فى اكبر شركات الجرافيكس
    بالتوفيق والنجاح فى عملك

ما شاء الله الانيميشن جميل ..موفق باذن الله
      عَنْ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ مِحْصَنٍ الْخَطْمِيِّ رَضِيَ الله عَنْهُ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "مَنْ أَصْبَحَ مِنْكُمْ آمِنًا فِي سِرْبِهِ مُعَافًى فِي جَسَدِهِ عِنْدَهُ قُوتُ يَوْمِهِ فَكَأَنَّمَا حِيزَتْ لَهُ الدُّنْيَا بِحَذَافِيرِهَا". أخرجه الترمذي و قال حديث حسن

وعليكم السلام أخي متبع

بصراحة شغل جميل ما شاء الله

إن شاء الله أحد الأخوة من لهم شركات يتواصلوا معاك إن كان متاح فرصة لهم وفي حاجة لمثلك...

حاول تشتغل من خلال النت ربما ياخذ الموضوع معك وقت لكن أفضل من لا شئ والحركة تولد حركة اكبر وهكذا

بالنسبة لمنتدي التوظيف تم إيقافه ولا اعلم السبب بصراحة ربما لقلة التفاعل والقسم كان وصل لمرحلة صعبة...

الشئ الثاني... حاول تعمل قناة على يوتيوب وتنزل عليه دروس بسيطة ... ومعلومات عنك والتواصل معك (قمت بعمل رقم لك للتواصل) ربما يطلب منك أحد شغل أو دروس خاصة أو هكذا... مهم جدا تضع اعمالك على يوتيوب وبيانات التواصل معك وحاول تعمل لك مدونة على جوجل بقالب مناسب وهكذا... وحساب على المواقع العمل الحر وضع عليها اعمالك فقط خذ بالأسباب في ظل الظروف الصعبة التى يعيشها السوق بشكل عام...

ثم اعد من الآن دورة احترافية في التحريك (احترافية بمعنى الكلمة) لإن السوق العربي فقيرا في هكذا أمور

يحتاج إلى اسطوانة تدريبية لتعليم الحركة من البداية للنهاية (الأساسيات والقواعد ثم الأخد بيد المتدرب خطوة خطوة حتى عمل مشهد متحرك متكامل بعدها يستطيع عمل أي حركة وأي شئ يكون شامل لكل شئ انت متميز فيه وطبعا يمكن أن تضف أي شئ اخر غير الحركة لكن يكون بشكل جديد وعلم لم يتم تناوله من قبل في الدروات السابقة حتى تعطي لنفسك ميزة وتجذب المشتري)...

لو المشهد إلا انت عملته الخاصة بالموشن هذا والمشهد الآخر قمت بعملها في دورات تدريبية وقمت باعداد مادة قوية وسعر مناسب ظني ستكون بداية قوية لك في هذا العالم (لا اخفي عليك سرا) انا عالم التدريب أصبح ربحه أكبر من عالم الانتاج في مواطن كثيرة ولست قاعدة...

وإن شاء الله قريبا ترزق بعمل وبالتوفيق لنا جميعا
        الحمد لله

وعليكم السلام ورحمة الله حميعا بارك الله فيكم وشكرا على كلامكم الحسن ....

الموضوع اولا ارزاق بيد الله ولا شك ان الاجتهاد وانك تكون شاطر امر مطلوب لكن امر الرزق ده موضوع تاني مش لازم يكون تقديرك مادي ممكن يكون معنوي وادبي ؛ السؤال ليه عايز تشتغل بره مصر ببساطة بسبب التقدير المادي الستديوهات في مصر بالنسبة للانيميشن 3 انواع نوع عايز يطلع شغل نضيف بس معاهوش الميزانية الكافية ونوع معاه بس الجشع عماه وظروف البلد بيستغلها اسوأ استغلال ونوع 3 مردوده المادي كويس لكن مش هيقدم مستواك كانينمتور محترف لك شغف بالمجال زي ستديو اروما مثلا شغل الانيميشن فيها بسيط لمتوسط فانا في ظني اي انيميتور بيتدي في المحال اروما مرحلة صحية في حياته المهنية لكن لازم يبتدي ينمي مهاراته في الانيميشن وده مش هيلاقيه في ستديوهات الاعلانات عامة .

نيجي بقى لستديوهات الانيميشن اللي بتنفذ مسلسلات انيميشن في رمضان خلاصة الموضوع عشان متكلمش كتير دي سبوبة ملهاش اي علاقة بفن الانيميشن من قريب او من بعيد انما هي باب رزق بنستفيد منه كلنا وبيخلص البروجكت كله في شهرين ونص ويتعرض والمشاهد بيتبسط والستديو بيبتسط وخلي الناس تنبسط , لكن ده ملوش علاقة بالانيميشن كفن دي اسمها سبوبة .. وطبعا مش كل الستديوهات كده بس الاغلبية الساحقة ده فكرها .

أخي آدم جزاك الله خيرا غلى كل هذه النصائح وسأفكر في امر دروس اليوتيوب بجدية ان شاء الله .. عامة انا عملت في وقتي الاضافي في مدرسة الانيميشن "نايزك" عملت هناك اكثر من سنة ونصف لكني ارهقت جدا وشعرت ان التدريس المباشر له ناسه وانا لست منهم في الحقيقة الامر اصبح في مصر بين امكانيات بسيطة او جشع او شغل كثير جدا في وقت قصير جدا لا تستفيد منه بشيء بل تخجل من وضعه في الشوريل ؛ والله المستعان شكرا لكم
          كفى لك عزا أنك له عبد ؛؛؛؛؛؛؛؛ وكفى بك فخرا أنه لك رب (من كلام ابن القيم رحمه الله)

متبع
            حياك الله أخي الحبيب بصراحة شديدة تركت الجزء الخاص بسوق العمل في مصر ولم اتحدث فيه ليكون هناك مجال للجميع للحديث

لكن مشاركة حضرتك حاولت من خلالها أن تصف السوق بأجمال العبارات والمفردات... وجميعا يعلم حال السوق في الجرافيك بداية من أقل شئ إلى اعلى شئ لكن للأسف وكما تعلم الانتاج في مصر له قواعده وقد لخصتها في (سبوبة) وقد اختصرت الكثير من الكلام حول هذا الموضوع بمشاركتك ومن تعامل مع وكالات الإعلان سيفهم هذا الأمر اقول تعامل ولم يعمل معها أي داخلها ولم ينفذ لهم عمل.

وايضا لخصت حال الانتاج ومستويتها بكلام بسيط ومختصر بارك الله فيكم

احيك أخي على رؤيتك الواضحة وهدفك الواضح وادعو الله أن يوفقكم والجميع

وإن كنت امل منكم أن تحاول أن تكتب مقال مطول عن سوق العمل في مصر متى تيسر وقتكم وحالتكم المزاجية للكتابة خاصة أن مثل هذه الموضوع خبرة لا يمكن أي احد أن يكتب فيها... إلا أصاحب الخبرة مثلكم...

التدريس المباشر
            التدريس المباشر فعلا صعب وبياخذ من الوقت الكثير والكثير ويحتاج إلى أمور كثيرة

لكن أخي اقصد شئ أخر أن تقوم بتسجيل محاضرات من خلال الكمبيوتر استخدم مثلا (برنامج كمتازيا) وسجل وجرب واجراءات البيع سهلة وميسرة وبيسطة... والسوق بشكل عام يحتاج إلى هكذا دروس باللغة العربية ومن محترف وليس من واحد يترجم الدروس وهو اصلا يفهم فيها شئ وهكذا

نأمل أن نري لكم دروس قريبا بإذن الله... ونأمل أن نرى أعمالكم في شركة عالمية وكبيرة ونفخر بكم يوما ما (عسى أن يكون قريبا )

سعدت جدا بكم وسعدت إن شاهدة اخيرا عمل جميل ومميز في فيديوهاتك في أول الموضوع ونفسي الجميع يصل لهذا المستوى... لاينتقل العالم العربي لمستوى اخر يستطيع من خلاله أن يعبر به عن ثقافته... وفكره ودعوته...

واتمنى من المنابر أن يجمع الشباب العربي تحت رآيته وييسر لهم كل السبل التى تحقق ذلك والمنابر يستطيع بجهود اعضائه والمؤسسين... بإذن الله
            الحمد لله

بإذن الله اكتب كيف المجال في مصر وما هي التخصصات المطلوبة اكثر والفرق بين الفنان المحترف في مجاله ومتمكن من حرفته وآخر فنان ايضا لكنه لا يعتمد الا على تتوريالز وبريستس او بلاجنز المقابس خاصة مجال vfx لأن هذا المجال يحتاج "لاحترافه" اي لغة برمجة وهذا نادر جدا فيما اعلم لكن هذا لا ينكر ان هناك من يجيدون استخدام الادوات المتاحة ويمتعونا بمؤثرات جيدة جدا ؛ على العموم خير ان شاء الله في اقرب وقت ساكتب عن رأيي بالمجال في الوطن العربي عامة وماهي قصص النجاح الحقيقية وما هي القصص المزيفة فقد عاصرت فنانين عظام هنا في المنابر وغيرها منهم من اختفى ومنهم من اسمع اخباره من بعيد ومنهم من نجح نجاحا باهرا بارك الله لنا جميعا والسلام

ما شاء الله أخي الكريم

بصراحة إن خرج المقال بما وصفة سيكون مقال مهم

ظني سياخذ نصيبة من القراءة خاصة أن الشباب بحاجة لمثل هذا ليستفيدوا من هذه الخبرة والشركات الجديدة تفهم السوق وتتلاشي عيوبه الصعبة وربما المستحيل لإنها معركة تكسير عظام للأسف لكنها ممكنة في ظل الوعي.

في انتظاركم بإذن الله أخي الحبيب واسئل الله التوفيق لكم ولنا وللجميع
                ولا تنس موضوع الدروس فكر فيه اعرف أن الأمر صعب لكن سوف تسجلها لمرة واحدة في حياتك وينتهي الأمر العالم العربي حاجة لكم ولأمثالكم مثل عمر قنديل ومحمد طنطاوي والسدير وبونواف المسوري واحمد ومحمد ابومايا وابوالحسن وكل الاستاذة الأفاضل الذي يشاركون الآخرين علمهم سواء بسعر اصلا بسيط أو بالمجان... فانتم لكم فضل على الجميع بعد الله سبحانه وتعالي ونسأل الله الإخلاص في القول والعمل.
                الحمد لله

يعمل...
                X