صفحة 2 من 3 أولأول 123 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 21 الى 40 من مجموع 56

موضوع: ورشة الرسم و التلوين الرقمي

ردود: 56 | زيارات: 7139
    عضو متميز
    صور رمزية adam-adam
    المنطقة
    بين طيات الكتب
    ردود
    6,469
    ملف مرفق 98084

تجربة...

وفي انتظار الدروس بإذن الله وجزاكم الله خيرا
    الحمد لله

عضو متميز
    صور رمزية Inass
    المنطقة
    طرابلس-ليبيا
    ردود
    1,643
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة adam-adam معاينة الرد
    يا أختي الكريمة فقط وضعت الصورة للاستفسار لم اقوم بالتلوين حتى الآن فقط اردت الاستفسار أو الفهم هل قمت بعمل (تحديد بادوات التحديد) ام قمت بالتلوين بدون تحديد

لا بأس إن شاء الله
    لا تمام لون مباشرة أخي بدون تحديد ,,
    ربما التواصل بهذه الطريقة (الكتابة) يسبب سوء أو تأخر في فهم الطرف الآخر لكن نعمل بما هو متاح إن شاء الله

أنت أيضا حاول التسجيل عندما تقوم بالتلوين,, للإفادة و مشاهدة التطبيق ,, الآن المطلوب إنهاء تلوين الرسمة و أنت حر في إختيار الألوان التي تريد,, فقط راعي أماكن الظل أين الألوان تكون أغمق و أين أفتح ,, توزيع بسيط للظل ليس أكثر!!

بالنسبة للفيديو تمام جدا سأعمل عليه فور الإنتهاء من تحميله و فهمه ,,

سبحان الله و بحمده ...
    سبحان الله العظيم

My Albums
    inass82.deviantart.com

عضو متميز
    صور رمزية Inass
    المنطقة
    طرابلس-ليبيا
    ردود
    1,643
    ملف مرفق 98084

تجربة...
    أخي آدم الملف المرفق لا يعمل ,, أتمنى إعادة رفعه

سبحان الله و بحمده ...
    سبحان الله العظيم

My Albums
    inass82.deviantart.com

عضو متميز
    صور رمزية adam-adam
    المنطقة
    بين طيات الكتب
    ردود
    6,469
    فقط راعي أماكن الظل أين الألوان تكون أغمق و أين أفتح ,, توزيع بسيط للظل ليس أكثر!!

اختي الكريمة إيناس لو اعلم هذه الأمور كنت فعلت لا افقه فيها شئ مطلقا وهذا ما ريد تعلمه وتعلم قواعده واسسه وكيف يتم عمله وفق القواعد العلمية المعمول بها اريد افهم لأطبق على أي شئ

هذا ما اريد تعلمه

ما اريد قوله

ليس عندي مشكلة في استخدم الفرش مطلقا وليس عندي مشكلة في التلوين بأي طريقة وليس عندي مشكلة في اختيار الألوان وليس عندي مشكلة في فهم عجلة الألوان وأنواع الألوان وما هي اللألوان المناسبة لبعض...

مشكلتي ليست في الأدوات مشكلت هي كيف افهم تلوين يعني كيف الوان وادمج الألوان وليس التلوين بلون واحد فقط وافهم الظل وكيف يتم عمله في التلوين والاضاءاة وقواعدها والظل وقواعده ولما نلون هكذا ولا نلون هكذا وقواعد التلوين والأساس التى على اساسها يتم التلوين (ما افعله الآن هو التلوين بالفرشة باللوان عادية لكن كيف اصل للاحترافية هذا ما ريده)

ساسجل فيديو الآن وارفعه
    الحمد لله

عضو متميز
    صور رمزية adam-adam
    المنطقة
    بين طيات الكتب
    ردود
    6,469
    اتفضلي الملف أختي الكريمة:

http://www.maxforums.net/attachment....chmentid=98084
    الحمد لله

عضو متميز
    صور رمزية Inass
    المنطقة
    طرابلس-ليبيا
    ردود
    1,643
    اختي الكريمة إيناس لو اعلم هذه الأمور كنت فعلت لا افقه فيها شئ مطلقا

هذا ما اريد تعلمه

ما اريد قوله

ليس عندي مشكلة في استخدم الفرش مطلقا وليس عندي مشكلة في التلوين بأي طريقة وليس عندي مشكلة في اختيار الألوان وليس عندي مشكلة في فهم عجلة الألوان وأنواع الألوان وما هي اللألوان المناسبة لبعض...

مشكلتي ليست في الأدوات مشكلت هي كيف افهم تلوين يعني كيف الوان وادمج الألوان وليس التلوين بلون واحد فقط وافهم الظل وكيف يتم عمله في التلوين والاضاءاة وقواعدها والظل وقواعده ولما نلون هكذا ولا نلون هكذا وقواعد التلوين والأساس التى على اساسها يتم التلوين (ما افعله الآن هو التلوين بالفرشة باللوان عادية لكن كيف اصل للاحترافية هذا ما ريده)

ساسجل فيديو الآن وارفعه
    لا أنا بإذن الله سأضع نسختي من التلوين و على أساسها أريدك أن تراعي مناطق الظل إن شاء الله ,, سترى الموضوع سهل هنا إن شاء الله
    لكن لابد من المحاولة من طرفك أخي ,, يعني عندما تلون حاول أن يكون عندك أحساس بالظل أنا أريد منك أنت أن تجرب هنا الفكرة ,, مثل هذه الرسمة لا تحتاج إلى دراسة لكنها ستساعدك أنت على توزيع الظل عندك بس جرب أخي إستمتع التلوين هنا لايحتاج أي تقنيات

سبحان الله و بحمده ...
    سبحان الله العظيم

My Albums
    inass82.deviantart.com

عضو متميز
    صور رمزية Inass
    المنطقة
    طرابلس-ليبيا
    ردود
    1,643
    مرة أخرى أخي آدم نفس المشكلة عند فتح الملف

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الأصلي ، الاسم :  2.jpg ، عدد المشاهدات: 37 ، الحجم :  23.1 كيلو بايت

سبحان الله و بحمده ...
    سبحان الله العظيم

My Albums
    inass82.deviantart.com

عضو متميز
    صور رمزية Inass
    المنطقة
    طرابلس-ليبيا
    ردود
    1,643
    إن شاء الله سأحاول جهدي مع عمل الفيديو أعتقد بهذه الطريقة ستكون الدروس أكثر فعالية و منطقية و أسرع في توصيل الفكرة ,, لا تنسى أخي آدم هذه أول مره أحاول فيها شرح ورشه لذا صبرك علينا شوي (وسع بالك معانا )

سبحان الله و بحمده ...
    سبحان الله العظيم

My Albums
    inass82.deviantart.com

عضو متميز
    صور رمزية adam-adam
    المنطقة
    بين طيات الكتب
    ردود
    6,469
    الفيديو أختي الكريمة فيه التطبيق مادام االصورة لا تفتح الفيديو إن شاء الله يوضح أكثر

الحمد لله

عضو متميز
    صور رمزية adam-adam
    المنطقة
    بين طيات الكتب
    ردود
    6,469
    إن شاء الله سأحاول جهدي مع عمل الفيديو أعتقد بهذه الطريقة ستكون الدروس أكثر فعالية و منطقية و أسرع في توصيل الفكرة
    إن شاء الله

اهم شئ أختي الكريمة هي الفهم يعني مثلا اعجبني جدا هذا الجزء:

نغير مود الصورة إلى Multiply ,, هذا معناه أن أي طبقة تحت الصورة سوف تظهر لأنه طبقات الألوان ستكون تحت الصورة
    يعني هنا أختي قمت بالآتي:
    ذكرتي لنا أن نغير المود إلى (Multiply ) هذا بالنسبة لي اسمه تطبيق.

ثم قلت: هذا معناه أن أي طبقة تحت الصورة سوف تظهر لأنه طبقات الألوان ستكون تحت الصورة

وهذا بالنسبة لي اسمه فهم يعني وفر عليّ السؤال لماذا قمنا باختيار هذا الاختيار (وهذا ما اعاينه من الدروس الأجنبي) انني لا افقه لماذا قام باختيار هذه وترك الآخر

فأرجو منكم جميعا أن يكون هذا الشرح

الشرح المعتمد على الفهم وطبعا لن يستيطع القيام بهكذا امور إلا من يعلم ويفهم وليس من يطبق...

كثير من الطلاب يطبق دون فهم

أرجو أن اكون بهذه المشاركة استطعت توصيل وجهة نظري فيما يخص الفهم وايضا بخصوص الهدف من الورشة...

وجزاكم الله خيرا
    الحمد لله

عضو متميز
    صور رمزية Inass
    المنطقة
    طرابلس-ليبيا
    ردود
    1,643
    تمام جدا جدا
    أعلم الموضوع سهل جدا و تشعر أنك لا تريد تضييع وقتك فيه ,, لكن صدقني أخي آدم حاول إعطاء كل مرحلة وقتها ,,
    أنت لونت الرأس (لنسمها خوده ) باللون الأحمر ,, منطقة الخوده حول العين ستكون بلون أحمر داكن (ربما يميل للحني) لأنها كيف أقول لك ,,في الداخل و بعيدة عن الضوء و بالتالي هي في الظل ,,
    لو قمت بتحديد مصدر الإضاءة مثلا عند اليمين من أعلى ,, عند قمة الخوده من فوق جهة اليمين من أعلى قليلا بفرشة دائرية ناعمة (الصلابة 0 )كبيره جدا جدا و لون أحمر فاتح كما في الصورة

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الأصلي ، الاسم :  3.jpg ، عدد المشاهدات: 41 ، الحجم :  111.2 كيلو بايت

وهذا ما قصدت أخي آدم بمحاولة إنك تعطي نفسك هنا فرصة مع الإضاءة و الظل جرب و سترى ,, الرسمة بسيطة إن شاء الله
    الرسم تجارب يقدر ماهو إطلاع على دروس!!

سبحان الله و بحمده ...
    سبحان الله العظيم

My Albums
    inass82.deviantart.com

عضو متميز
    صور رمزية Inass
    المنطقة
    طرابلس-ليبيا
    ردود
    1,643
    إن شاء الله

اهم شئ أختي الكريمة هي الفهم يعني مثلا اعجبني جدا هذا الجزء:

أنا كنت ناوية أكمل بنفس الطريقة و شرح كل خطوة ,, لكن وجدت نفسي أرد على تساؤلاتك الواحد بعد الآخر
    اليوم كنت ناوية أنهي التلوين بالخطوات و أكيد إن شاء الله رح أذكر كل خطوة بالتفصيل ,, أنا أيضا سأقوم بتلوين الرسمة كاملة و أتطرق لتوزيع الظل و الضوء فيها أيضا !!

سبحان الله و بحمده ...
    سبحان الله العظيم

My Albums
    inass82.deviantart.com

عضو متميز
    صور رمزية adam-adam
    المنطقة
    بين طيات الكتب
    ردود
    6,469
    عطي نفسك هنا فرصة مع الإضاءة و الظل جرب و سترى ,, الرسمة بسيطة إن شاء الله
    لا يمكن كنت فهمتك إلا من خلال الصورة التى وضعتها... اعرف إن المناطق البعيدة عن الاضاءة بتكون مظلمة أو داكنة لكن على الفوتوشوب مثلا لا يمكن أن اعرف أين اضع الأماكن الداكنة

لكن من خلال الصورة فهمت أنني احدد مصدر واحد للإضاءة واشتغل على هذا الأساس

الظل لم افهمه بعض ارجو أن افهم المقصود منه من خلال مثال... ما هو الظل وما هي قواعده

فمثلا الاضاءة فهمتها وفهمت اساسه أن احدد مصدر للإضاءة واعمل بناء عليه

بالنسبة للون الداكن هل اقوم بتغير قيم اللون فقط واستخدم الفرشة بنفس الاعدادات أم اقوم باستخدم اداة التغميق مثلا يعني وهكذا

فما الظل وكيف احدده؟

يعني كيف احدد اتجاه الظل وكيف اقوم بعمله من خلال الفوتوشوب هل بالفرشاة وما هي اعدادتها المعمول بها.

اشعر أنني فهمت بعض الأشياء والحمد لله

معذرة أعلم أنني اطرح اسئلة غبية وتظهرني بشكل يرسي له لكن أفضل من أظل جاهل واطبق عن جهل فأرجو المعذرة

وجزاكم الله خيرا
    الحمد لله

عضو متميز
    صور رمزية adam-adam
    المنطقة
    بين طيات الكتب
    ردود
    6,469
    اليوم كنت ناوية أنهي التلوين بالخطوات و أكيد إن شاء الله رح أذكر كل خطوة بالتفصيل ,, أنا أيضا سأقوم بتلوين الرسمة كاملة و أتطرق لتوزيع الظل و الضوء فيها أيضا !!
    إذا لن اطرح اسئلة أخري سأنتظر هذه الخطوة المهمة بإذن الله وهي الدرس الذي يجيب عن كل شئ بإذن الله

وأرجو أن تكون من خلال الفيديو ستكون بداية قوية بإذن الله إن تيسر طبعا والمناسب لكم هو طريقنا للتعلم بإذن الله

في انتظاركم أختي الكريمة
    الحمد لله

عضو متميز
    صور رمزية Inass
    المنطقة
    طرابلس-ليبيا
    ردود
    1,643
    معذرة أعلم أنني اطرح اسئلة غبية وتظهرني بشكل يرسي له لكن أفضل من أظل جاهل واطبق عن جهل فأرجو المعذرة
    لا أبدا بالعكس أخي آدم أشعر بأنني من يجيب على الأسئلة بطريقة غبية

لا يمكن كنت فهمتك إلا من خلال الصورة التى وضعتها... اعرف إن المناطق البعيدة عن الاضاءة بتكون مظلمة أو داكنة لكن على الفوتوشوب مثلا لا يمكن أن اعرف أين اضع الأماكن الداكنة

لكن من خلال الصورة فهمت أنني احدد مصدر واحد للإضاءة واشتغل على هذا الأساس

الظل لم افهمه بعض ارجو أن افهم المقصود منه من خلال مثال... ما هو الظل وما هي قواعده

فمثلا الاضاءة فهمتها وفهمت اساسه أن احدد مصدر للإضاءة واعمل بناء عليه

بالنسبة للون الداكن هل اقوم بتغير قيم اللون فقط واستخدم الفرشة بنفس الاعدادات أم اقوم باستخدم اداة التغميق مثلا يعني وهكذا

فما الظل وكيف احدده؟

يعني كيف احدد اتجاه الظل وكيف اقوم بعمله من خلال الفوتوشوب هل بالفرشاة وما هي اعدادتها المعمول بها.

اشعر أنني فهمت بعض الأشياء والحمد لله
    فكر بالموضوع أن ليس له علاقة بالفوتوشوب ,, الفوتوشوب أداة فقط ,, إشتغل بالفرش عادي بدون إعدادات خاصة (على الأقل في هذه المرحلة)
    عندي اللون الأساسي أحمر ,, الجهة المقابلة للضوء ألونها بلون أحمر فاتح أي درجة من الأحمر الفاتح ؟؟ هذا يعتمد على إختيارك لا يوجد قاعده معينة فقط إختيارك لقيمة اللون الأحمر الفاتح سيحدد مدى شدة الإضاءة ,, و هذا شئ أنت تتحكم فيه
    الجهة البعيدة عن الضوء و الواقعه في الظل ستكون بلون أحمر غامق ,, و هكذا

هنا لا نريد تعقيد المسألة فقط نقوم بتغيير قيم اللون في محاولة أيضا للتعود على إختيار الألوان و فهم القيم
    نستطيع أن نستعمل أداة التغميق و الحرق أو أداة التفتيح (دودج تول) لكن أنا أريد هنا التعامل مع الألوان و الفرش فقط
    دعنا الآن لا نفكر في الأدوات المختلفة في الفوتوشوب!! لا أقول إننا لانحتاج إليها في الرسم الرقمي و لكن ليس في هذه المرحلة!!

سبحان الله و بحمده ...
    سبحان الله العظيم

My Albums
    inass82.deviantart.com

عضو متميز
    صور رمزية adam-adam
    المنطقة
    بين طيات الكتب
    ردود
    6,469
    حفظكم الله وجزاكم الله خيرا على صبركم

فكر بالموضوع أن ليس له علاقة بالفوتوشوب ,, الفوتوشوب أداة فقط ,, إشتغل بالفرش عادي بدون إعدادات خاصة (على الأقل في هذه المرحلة)
    حاضر

عندي اللون الأساسي أحمر ,, الجهة المقابلة للضوء ألونها بلون أحمر فاتح أي درجة من الأحمر الفاتح ؟؟ هذا يعتمد على إختيارك لا يوجد قاعده معينة فقط إختيارك لقيمة اللون الأحمر الفاتح سيحدد مدى شدة الإضاءة ,, و هذا شئ أنت تتحكم فيه
    الجهة البعيدة عن الضوء و الواقعه في الظل ستكون بلون أحمر غامق ,, و هكذا
    ممتاز حاضر أختي الكريمة

هل هناك قواعد لتحديد مكان الضوء أم أنها ترجع للشخص نفسه الذي يقوم بالتلوين ووفق المشهد وطباعته والمصادر المنطقية للضوء في المشهد المراد تلوينه.

دعنا الآن لا نفكر في الأدوات المختلفة في الفوتوشوب!! لا أقول إننا لانحتاج إليها في الرسم الرقمي و لكن ليس في هذه المرحلة!!
    حاضر أختي الكريمة

وفي انتظاركم بالدرس بإذن الله

وبإذن الله مع نهاية الورشة يكون الحال تغير وتحسن وتعلمت كل مفيد واستطيع التطبيق بفهم

وجزاكم الله خيرا
    الحمد لله

عضو متميز
    صور رمزية Inass
    المنطقة
    طرابلس-ليبيا
    ردود
    1,643
    العفو أخي آدم ,, و بالعكس نشكر صبركم علينا أخي آدم

هل هناك قواعد لتحديد مكان الضوء أم أنها ترجع للشخص نفسه الذي يقوم بالتلوين ووفق المشهد وطباعته والمصادر المنطقية للضوء في المشهد المراد تلوينه.
    لا أكيد فيه قواعد للإضاءة و الظل و هذا الموضوع يحتاج طبعا لدراسة و بالعكس هو مفتاح من مفاتيح العمل المتقن
    لكن هنا فقط دعنا نأخذ الموضوع ببساطة ,, خطوة بخطوة أخي آدم

سبحان الله و بحمده ...
    سبحان الله العظيم

My Albums
    inass82.deviantart.com

عضو متميز
    صور رمزية adam-adam
    المنطقة
    بين طيات الكتب
    ردود
    6,469
    ربنا يحفظكم

لكن هنا فقط دعنا نأخذ الموضوع ببساطة ,, خطوة بخطوة
    تمام أختي الكريمة

إذا خطوة خطوة لنفهم القواعد الخاصة بالاضاءة والظل والتلوين...

في انتظار الدروس بإذن الله

وجزاكم الله خيرا
    الحمد لله

عضو متميز
    صور رمزية adam-adam
    المنطقة
    بين طيات الكتب
    ردود
    6,469
    اتمنا أن ييسر الله لكم

الأخت الكريمة إيناس

وأخي bari أيضا وارجو أن يكون وجد الصورة مناسبة وإن استطاع أن يقوم بعمل درس احترافي من البداية للنهاية سيكون شئ جميل واضافة متميزة بإذن الله بحيث تتكامل الجهود

وفي انتظاركم جميعا بإذن الله متى يسر الله لكم
    الحمد لله

عضو متميز
    صور رمزية adam-adam
    المنطقة
    بين طيات الكتب
    ردود
    6,469
    في انتظاركم بإذن الله

اعلم أن هناك مشاكل في النت

إن شاء الله تحل وفي انتظار الدروس للتعلم والفهم والتطبيق

وجزاكم الله خيرا