صفحة 3 من 3 أولأول 123
النتائج المعروضة من 41 الى 56 من مجموع 56

موضوع: ورشة الرسم و التلوين الرقمي

ردود: 56 | زيارات: 8379
    عضو متميز
    صور رمزية Inass
    المنطقة
    طرابلس-ليبيا
    ردود
    1,643
    السلام عليكم أخي آدم و عذرا عذرا على الإنقطاع و السبب الإنقطاع الغير معقول و المستفز للتيار الكهربائي عندنا هنا في طرابلس
    الكهرباء تنقطع أكثر من مره في اليوم و لساعات طويلة بالأمس وصل الإنقطاع لقرب العشر ساعات ,, في ظل هذه الظروف أنا لا أفتح جهاز الكمبيوتر عندي لأن هذا يؤدي إلي إفساد الجهاز و يضر بالبور سوبلاي أيضا,, جهازي القديم فسد بسبب هذه الحركة ,,
    يعني تخيل إنقطاع التيار لأكثر من مره و عند رجوعه يكون ضعيف جدا لدرجة أننا بتنا نعتقد أنهم يتعمدون مثل هذه الحركة لإفساد أرزاق الناس لأن هذا يضر بالأجهزة الكهربائية و الله المستعان !!
    المهم هذه ليست أول مره يحدث فيها هذا كم يوم وترجع تنتظم الكهرباء ,, أنا حملت برنامج كامتيسيا استوديو و إن شاء الله جاري العمل قريبا!!

سبحان الله و بحمده ...
    سبحان الله العظيم

My Albums
    inass82.deviantart.com

عضو متميز
    صور رمزية adam-adam
    المنطقة
    بين طيات الكتب
    ردود
    6,567
    وعليكم السلام أختي الكريم

يا الله كان الله في عونكم اصعب شئ علينا انقطاع التيار الكهرباء والانترنت

اسئل الله أن ييسر لكم الأحوال ويعمر البلاد ويبارك في العباد ( بإذن الله ستمطر خيرا بإذن الله) وتعود الحياة على أجمل ما نحب أن نراها بفضله ورحمته

وانصحكم إن كان ميسر أن تشتروا جهاز منظم للتيار الكهرباء بحيث لو انقطعت التيار أثناء العمل يحفظ لكم العمل ويعطيكم فرصة 10 دقائق لغلق لمشروعات وايضا للحفاظ على مكونات الحاسب. إن كان ذلك ميسرا

وايضا من الأفكار التى تستخدم في حالة مشكلة التيار الكهرباء للأسف لإنه سيئة جدا هي (اللاب توب) الشحن ممكن يستمر لمدة ساعتين أو ثلاثة وبنقوم بشراء أكثر من شاحن ليستمر يوم العمل وطبعا هذا بيكون حسب ما يستطيع الفرد فعله وحسب الظروف وغيرها من المحددات الأخرى ونسأل الله أن ييسر لنا الأمور...

وفي انتظاركم أختي الكريم وبعتذر لحضرتك على هذا التعب والجهد وهذا العناء وجزاكم الله خيرا
    الحمد لله

جزاكم الله كل خير

عضو متميز
    صور رمزية NACBEN07
    ردود
    4,126
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة Inass معاينة الرد
    السلام عليكم أخي آدم و عذرا عذرا على الإنقطاع و السبب الإنقطاع الغير معقول و المستفز للتيار الكهربائي عندنا هنا في طرابلس
    الكهرباء تنقطع أكثر من مره في اليوم و لساعات طويلة بالأمس وصل الإنقطاع لقرب العشر ساعات ,, في ظل هذه الظروف أنا لا أفتح جهاز الكمبيوتر عندي لأن هذا يؤدي إلي إفساد الجهاز و يضر بالبور سوبلاي أيضا,, جهازي القديم فسد بسبب هذه الحركة ,,
    يعني تخيل إنقطاع التيار لأكثر من مره و عند رجوعه يكون ضعيف جدا لدرجة أننا بتنا نعتقد أنهم يتعمدون مثل هذه الحركة لإفساد أرزاق الناس لأن هذا يضر بالأجهزة الكهربائية و الله المستعان !!
    المهم هذه ليست أول مره يحدث فيها هذا كم يوم وترجع تنتظم الكهرباء ,, أنا حملت برنامج كامتيسيا استوديو و إن شاء الله جاري العمل قريبا!!
    في هذه الحالة عليك بشراء جهاز ضابط للتيار الكهربائي فهو يضمن تيار معتدل مهما تغير وأسعاره جد مقبولة وصغير وفي متناول الجميع
    هو خاص بالحاسوب وهناك من لديه إمكانيات لشراء واحد يضمن تيار معتدل للمنزل بكامله
    ليس مهم أن تتعلم برنامج ولكن الأهم أن تعرف ماذا ستفعل به

عضو نشيط
    المنطقة
    الجزائر
    ردود
    754
    مرحبا
    اولا اعتذر على رداءة الصوت ... هذا درس بسيط اتمنى ان يفيدك اخي ادم ....

تسجيل فيديو بالصوت صعب ...

عضو متميز
    صور رمزية adam-adam
    المنطقة
    بين طيات الكتب
    ردود
    6,567

وكذلك الرجل الحبيب أكتوم

يا أخي الحبيب bari

بارك الله فيكم وجزاكم الله خيرا

ممتاز أخي بإذن الله نصل لمرحلة مناسبة من التعلم

حضرتك غير عربي أم عربي من دول المغرب العربي ومعذرة اسم حضرتك لم استمع له جيدا .... فهل تسمح به بالكتابة

بصراحة شرح حضرتك ممتاز اللهم بارك قمت بالتطبيق اعلم أنها محاولة ضعيفة لكن سأقوم بالتطبيق أكثر من مرة لأصل لنتيجة مرضية بإذن الله

هذا تطبيقي

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الأصلي ، الاسم :  Untitled-1.jpg ، عدد المشاهدات: 55 ، الحجم :  14.4 كيلو بايت

عندي نقطة أخي وقد تحدثت فيها من قبل واحب أن اذكرها مرة أخري لتعم الفائدة

اريد أن فهم وما اقصده أخي

ما هي قواعد الاضاءة في التلوين... وكذلك قواعد الظلال وغيرها من القواعد التى تخرج العمل باحترافية...

بحيث يتمكن ويطبق كل واحد مننا بعلم إن شاء الله

إن شاء الله في الدروس القادمة نتعلم أكثر... من حضرتك ومن الاخت الكريمة إيناس والجميع

واتمنى أيضا أن يظهر أخي جسار ويعلمنا من خلال درس أو أكثر وكذلك الرجل الحبيب أكتوم
    الحمد لله

عضو نشيط
    المنطقة
    الجزائر
    ردود
    754
    صدقني تلوينك ممتاز ... المحاولة فقط
    هذا التلوين بالطريقة نفسها

النتيجة

اسمي أبوبكر أخي

عضو متميز
    صور رمزية adam-adam
    المنطقة
    بين طيات الكتب
    ردود
    6,567
    بارك الله فيكم أخي الكريم ابو بكر وجزاكم الله خيرا

بشكر حضرتك جدا على كلامك وإن شاء الله أصل لمرحلة من الفهم الجيد لهذا الفن...

الصورة الثانية ابهرتني الأمر يحتاج ممارسة وفهم (لا أعلم كيف يتم عمل الشعر أظن هناك فرش خاصة بهذا الأمر ) إن شاء الله ابحث عنها

ابهرتني النتيجة النهائية

وان شاء الله مع دروسكم ودروس الأخت الكريمة إيناس تشرح لنا القواعد العلمية لعمليات التلوين والظلال وغيرها من الأمور التى يجب الألتزام بها بإذن الله

وإذن الله اطبق معكم أول بأول بإذن الله تعالي

وايضا اتعلم مهارت تلوين الشعر بهذه الواقعية وعمل الخلفيات الرائعة بالفرش وغيرها وايضا تلوين النظارة بحيث تظهر ما تحتها من البشرة مثل العين والجلد

كنت اتمنى تسجيل هكذا شروحات لكن الحمد لله رب العالمين

وفي انتظار القادم من الدروس بإذن الله ما يجعل الجميع يفهم قواعد التلوين والظلال والاضاءة التى يكتمل معها الفهم ثم التطبيق

وجزاكم الله خيرا على هذا الجهد الطيب المبارك بفضل الله ورحمته
    الحمد لله

عضو متميز
    صور رمزية adam-adam
    المنطقة
    بين طيات الكتب
    ردود
    6,567
    في انتظاركم بإذن الله

اقوم بعمل بعض التطبيقات لتحسين مهارات التلوين وفي انتظار الدروس بإذن الله لنصل لمرحلة الفهم (لقواعد واسس) التلوين واستخدام الألوان واسس وقواعد الظلال والاضاءة وغيرها من العمليات التى تخرج العمل باحترافية بإذن الله لإن التطبيق مع الفهم بيكون الفرق معه كبير وندعو الله التيسير...

آخر التطبيقات من دروس السدير

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الأصلي ، الاسم :  Untitled-1.jpg ، عدد المشاهدات: 49 ، الحجم :  18.2 كيلو بايت
    الحمد لله

عضو متميز
    صور رمزية adam-adam
    المنطقة
    بين طيات الكتب
    ردود
    6,567
    يسر الله لكم جميعا

مازلت اطبق بعض التمرين البسيطة بإذن الله وفي انتظار الانطلاقة الكبيرة نحو الفهم الصحيح لفن الألوان ودمجها والظلال والضوء وغيرها من الأموار لنصل لمرحلة فهم القواعد والأسس لكل شئ يخص الأمر بإذن الله

يسر الله لكم كل خير
    الحمد لله

عضو نشيط
    المنطقة
    الجزائر
    ردود
    754
    مرحبا اخي ادم
    بالنسبة الأضاءة و الظل انا اتبع مفهوم ماجاء في الصورة المرفقة
    اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الأصلي ، الاسم :  lightBreakdown.jpg ، عدد المشاهدات: 53 ، الحجم :  39.5 كيلو بايت
    لتكن النتيجة اكثر واقعية ...
    بالنسبة للشعر صدقني اخي هي فرشات عدية مدمجة في البرنامج اسمها soft brush

عضو نشيط
    المنطقة
    الجزائر
    ردود
    754
    هذا ماطبقته على العمل
    اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الأصلي ، الاسم :  Sans titre.jpg ، عدد المشاهدات: 55 ، الحجم :  38.4 كيلو بايت
    و النظارات قمت برسم الشكل مع تقليل في شفافية الطبقة ...

عضو متميز
    صور رمزية adam-adam
    المنطقة
    بين طيات الكتب
    ردود
    6,567
    اسعدني ردك أخي الحبيب وجزاكم الله خيرا أخي bari

بالنسبة الأضاءة و الظل انا اتبع مفهوم ماجاء في الصورة المرفقة
    سامحني أخي الصورة واضحة والكلام واضح لكني لا افهم ما جاء في الصورة

هل أخي لو لديك وقت تشرح لي هذه المفاهيم والقواعد بالعربي وفق الصورة المرفقة والصورة التى تليها إن كان هذا ميسرا

وجزاكم الله خيرا

الأخت إيناس غابت كثيرا الظاهر الكهرباء والنت فيها مشكلة نسأل الله التيسير لها ولنا وللجميع
    الحمد لله

عضو متميز
    ردود
    2,394
    جميل جدا مثل هذه الورشات تبقى خالدة خاصة ان كان بها طابع ابداعي وتفاعل مشكورين اخت اناس

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الأصلي ، الاسم :  4044.jpg ، عدد المشاهدات: 58 ، الحجم :  34.7 كيلو بايت

تجربتي بالرسم الرقمي بالفارة ان شاء الله تعجبكم ...

عضو متميز
    صور رمزية adam-adam
    المنطقة
    بين طيات الكتب
    ردود
    6,567
    ما شاء الله اللهم بارك

اتمنى من خلال الورشة بإذن الله نصل للفهم الذي يجعلنا نطبق مثل هذا في التلوين وفق القواعد العلمية والمنهجية

بارك الله في جهد الجميع
    الحمد لله

Bookmarks

قوانين الموضوعات

• لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل