موضوع: أرجو المساعدة ((في تصميم لهب شمعة))

ردود: 7 | زيارات: 684
  1. #1
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    فلسطين
    العمر
    30
    ردود
    327

    Smile أرجو المساعدة ((في تصميم لهب شمعة))

    بسم الله الرحمن الرحيم
    تحية عطرة وبعد:/
    شباب لو سمحتم أنا صممت شمعة ولكن أرجو من أحد الاخوة الكرام أن يعطيني درس عن كيفية تصميم لهب الشمعة ..حتى يكتمل التصميم..وبارك الله فيكم.
    التصميم متعة


  2. #2
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    فلسطين
    العمر
    30
    ردود
    327
    ؟؟؟!! اخوتي الأعزاء لماذا لا تجيبو سؤالي.. أرجو الاهتمام بالموضوع.
    وبارك الله فيكم

  3. #3
    مشرف منبر Video Editing
    صور رمزية Steady Cam
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المنطقة
    RIYADH
    ردود
    6,357
    عاد تصدق اخي mayamax .. منذ فترة صممت شمعة
    لكنني لم استطع وضع لهب الشمعة ..
    فياليت من خواننا المحترفين الرد ..
    -







    Could it be you Or do I lose my way

    I'm here but Colorblind



    -

  4. #4
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Dec 2002
    المنطقة
    السعودية
    العمر
    43
    ردود
    83
    اخي تفضل هذا الرابط ان شاء الله يفيدك
    http://www.abobadr.net/3dsmax/tutorials/candle1.htm
    ماكل مايتمنى المرء يدركه

  5. #5
    مشرف منبر Video Editing
    صور رمزية Steady Cam
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المنطقة
    RIYADH
    ردود
    6,357
    هذا الدرس لتصميم مجسم الشمعة و لم يذكر فيه عن كيفية عمل اللهب .

  6. #6

    -

    1- أولا من قائمة Create نضغط على Helpers ثم من القائمة نختار Atmospheric Apparatus.

    نقوم بذلك عن طريق اختيار BoxGizmo أو SphereGizmo أو Cylgizmo طبعا ذلك يعتمد على شكل الجسم الذي نود النار أن تكون عليه مثالنا

    في النافذة العلوية -top view- قم بوضع الgizmo وبقطر معين

    3- نختار ShpereGizmo لتغيير حجمها عن طريق Non-Uniform Scale من قائمة الأوامر العلوية. نضغط على Restrict to Y بعدها نقوم بتكبير الـ ShpereGizmo في النافذة الأمامية -front view- إلى تقريبا 400 في المائة من حجمها (أي أربع أضعاف حجمها الأول) على المحور Y. يجب ان تتأكد انك تقوم بهذه العملية في النافذة الأمامية فقط.

    4- من قائمة Rendering نختار Environment. في نافذة الـ Environment نضغط على Add ونختار Combustion من القائمة.

    5- نضغط على Pick Gizmo ثم نضغط على SphereGizmo في النافذة الأمامية هذا سيقول لماكس أننا نريد النار أن تظهر في SphereGizmo. لاحظ أن هذه الخطوة مهمة وإلا فإننا لن نستطيع الحصول على أية نار.

    6- لنوعية الشعلة لهذه النار Flame Type نختار Tendril. هذا سيجعل منها طويلة و ضعيفة



    7- سوف نقوم بالتأكد أن القيم هي كما يلي:

    Stretch 1.2

    Regularity 0.4

    Flame Size 15

    Flame Detail 10.0

    Density 5

    8- نتحرك إلى آخر إطار للحركة (عن طريق مسطرة الحركة في اسفل شاشة ماكس) ثم نتأكد بأننا شغلنا زر الحركة Animate بعد ذلك نختار قيمة الـ Drift لتكون نفس قيمة نصف قطر الـ SphereGizmo.

    9- Drift هو عبارة عن وحدة قياس عدد الشعل التي سوف تتحرك قياسا بعدد إطارات الحركة. إذا جعلنا قيمة Drift ضعف قيمة قطر SphereGizmo فأن الحركة ستكون مترددة بشكل سلس. مثلاً إذا كان قطر SphereGizmo يساوي 200 فإننا نستطيع أن نضع قيمة Drift لتكون 200 أو 400 أو 600 لتردد الحركة (تردد الحركة يعني أنها تبدأ من حيث انتهت وبذلك تظهر كأنها لا نهائية).


    10- بعد أن تأكدنا أنا زر الحركة Amimate في وضع التشغيل نقوم بتغيير قيمة الـ Phase إلى رقما صحيح مثل الرقم 2 أو الرقم 5 وكلما زادت القيمة أصبحت الشعلة اكثر احتراقاً.


    هذا الموضوع اختصار للدرس الموجود بموقع الالعاب العربيه عن كيفيه عمل نار

    مع الملاحظه...........انني قممت بتغيير بعض القيم لمحاكاه شعله الشمعه

    هذا والله أعلم

  7. #7
    مشرف منبر Video Editing
    صور رمزية Steady Cam
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    المنطقة
    RIYADH
    ردود
    6,357
    بارك الله فيك اخي ..

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل