صفحة 1 من 7 12345 ... أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 129

موضوع: تحدي مفتوح للجميع ( بناء شخصية )...

ردود: 129 | زيارات: 23579
  1. #1
    عضو فعال
    صور رمزية seedra4
    تاريخ التسجيل
    Aug 2002
    المنطقة
    Syria, living and working in Switzerland
    العمر
    42
    ردود
    259

    تحدي مفتوح للجميع ( بناء شخصية )...

    الشخصية هي RipClaw ( بطل خارق من شخصيات كتب الكوميك... كالعادة... )...أو ممكن نسميه... أبو عضل...

    لقد قمت في اليومين الماضيين برسم بعض السكيتشات للشخصية لدراسة تشريح العضلات.... والتي أتمنى أن تساعدكم في عملية المودلينغ...









    ولمن يرغب بمشاهدة صور لمجسم عن الشخصية على هذا الينك
    hxxp://www.spawn.com/toys/product.aspx?division=toys&category=comics&series=image10th&product=ripclaw
    حيث يمكنكم أيضا تحميل فيلم دوران 360 درجة حول المجسم...

    المشروع مفتوح لجميع من يرغب بالمشاركة بأي برنامج كان( WinZip, WordPad, Max, Maya )
    وسنبدأ جميعنا معا خطوة بخطوة ونقوم بعرض التقدم والمراحل الذي نصل اليها أول بأول لنناقش الأخطاء ونتبادل الخبرات...

    طبعا لا يخفى عليكم أن المشروع صعب, وسيستغرق فترة من الزمن... ولكني أتمنى فعلا من الجميع تعزيز ثقتكم بأنفسكم و المشاركة... فلكل شئ بداية... وربما تكون هذه هي نقطة البداية...
    أما بالنسبة للأخوة الطلاب فالإمتحانات على وشك الإنتهاء... يعني ما لكم حجة...


  2. #2
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Nov 2000
    ردود
    1,683
    الأخ seedra4 سكتشات جميله
    هذا العمل سوف يستغرق وقت كبير لصعوبة التشريح البشري والخامات ... ولكن يا ترى هل يجب التقيد بنفس الشخصية او كل شخص يصمم شخصية فيها تشريح وعضل بشري بغض النظر عن الشبه


    تحياتي
    البساطة ام الجمال

  3. #3
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    uae
    العمر
    28
    ردود
    682
    انا كنت برد على الموضوع من البداية<====بس متفشل
    بس الله يوفقكم انا مبتدا
    يالله يالله اعرف اسويلي كم شكل وبينهم تاثيرات خخخخخخخخخخ
    تحياتي

  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية JUST MAYA
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    المنطقة
    الرياض
    العمر
    30
    ردود
    1,389
    ما شاء الله عليك فنان 2D و 3D

    كيف تعلمت الرسم .. كتب !!

    طيب أنا بإذن الله سأبدأ ولكن ممكن تقولي طريقتك في التصميم ... أنا ابدأ بـ create poly tool على الجهة هذه http://www.manar-tawam.com/ripclaw/sketch4.jpg

    ثم عاد كت في Split Polygon Tool

    وبعدين تحريك النقاط ..

    أنت ما هي طريقتك يا منار ...

  5. #5
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    أنا من المعجبين بهذه الفكره وأتمنى إني أقدر أن أصمم شخصيه ولكن للأسف حاولت مرارا ولم أنجح . أنا مؤمن بأن هناك تخصصات . منهم من يتخصص في تصميم الشخصيات ومنهم في الأنيماشن ومنهم في الخامات . ولكني أريد أن أصمم شخصيه . وهذه هي الشخصيه التى أتعبتني
    أنا أبدأ بال ploygone cube ثم أحولها الى sub division (هي طريقه ممتازه بس أنا أحتاج الى إرشاد وفي الحقيقه لا أحب أن أبدأ بال nurbs sphere)



    JUST MAYA
    رسلت لك رساله خاصه منذ عدة أيام أرجو أن تقرأها وشكرا .

    ملحوظه : الذي يضحك على الشخصيه التى صممتها عليه أن يعد كم ثانيه ضحك حتى نعرف من ضحك كثيرا .
    The Unknown Person

  6. #6
    ... ولكن يا ترى هل يجب التقيد بنفس الشخصية او كل شخص يصمم شخصية فيها تشريح وعضل بشري بغض النظر عن الشبه

    MAYA

  7. #7
    عضو فعال
    صور رمزية seedra4
    تاريخ التسجيل
    Aug 2002
    المنطقة
    Syria, living and working in Switzerland
    العمر
    42
    ردود
    259
    الأخوة هاجد و Mr-Graphic...
    ليس من الضروري أبدا التقيد بنفس الشخصية... بالنسبة إلي فقد إخترت هذه الشخصية بالذات لأني أملك مجسم بلاستيكي صغير عنها يساعدني بنقل التفاصيل...

    أخي MSB...
    كما قلت سابقا... لكل شئ بداية...

    JUST MAYA...
    طريقتك ممتازة.... أما عني فأنا أفضل البدء عن طريق مكعب أبني منه الجسم كاملا بشكل عام... ثم أعود لإضافة تفاصيل الرأس والجسم ب Split Poly Tool و تحريك النقاط...

    Gemologist....
    النتيجة التي عرضتها مرضية... وطريقة عملك مشابهة لطريقتي, إلا انني لا أقوم بتحويل المكعب الى Sub D لأن ال Sub D عملي وجع راس...
    على كل حال, حاول سحب بقية الجسم من الرأس بالإستعانة مع الصور المساعدة لأخذ النسب الصحيحة... وخبرني شو بيصير معك...

    ان شاء الله سأبدأ بالعمل على الشخصية مساء اليوم...
    بانتظار مشاركاتكم و بالتوفيق للجميع...

  8. #8
    عضو نشيط
    صور رمزية woody29
    تاريخ التسجيل
    Sep 2001
    المنطقة
    not from earth
    العمر
    45
    ردود
    373
    poly should be easy
    and its a good start with poly
    u could learn alot

    i was thinking of nurbs since the sketching has muscle

    by the way the sketching who did it ?

    sedara ?

    -------------
    i think first of all before we start modeling
    we shall sketch

    because sketching is the KEY
    tsk tsk tsk

  9. #9
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    uae
    العمر
    28
    ردود
    682
    شو الفرق بين النيرس والبوليجون و Subdives ؟؟

  10. #10
    طيب ممكن نشارك
    او المسابقة خاصة بمستخدمي مايا فقط
    على العموم سكيتش أكثر من رائع وتفاصيل جميلة وواضحة .
    رحل فأتيت .

  11. #11
    عضو فعال
    صور رمزية seedra4
    تاريخ التسجيل
    Aug 2002
    المنطقة
    Syria, living and working in Switzerland
    العمر
    42
    ردود
    259
    lightwaver... طبعا ممكن تشارك... الدعوة عامة...

    MSB....
    الفرق بين النيربس و البوليجون شاسع و يحتاج لشرح طويل...
    يجب أن تجربهم بنفسك لتعرف مقدرة كل منهم...

    woody29... بانتظار مشاركتك...

    أنا لم أجد كثير من الوقت للعمل... و مازلت في مرحلة بداية البداية...
    وكما وعدتكم بنشر الخطوات أول بأول...
    هذه الخطوة الأولى




    اتمنى أن تفيدكم...

  12. #12
    عضو متميز
    صور رمزية blue_light
    تاريخ التسجيل
    Apr 2003
    المنطقة
    Palestinian in Ksa
    العمر
    37
    ردود
    1,177
    ما شاء الله بدايه موفقه
    الله يقويك
    Demo Reel 2007
    http://maxforums.net/showthread.php?t=108767

    بحر الرياض ::: رؤية خيالية
    Matte Painting

    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=93396

    samiattar@hotmail.com



  13. #13

    و انا قبلت التحدي

    ربنا يستر علي ، انا شكلى مش قدك خالص ، بس الله المستعان
    عموما انا قبلت التحدي
    أخر تعديل بواسطة pop71 في 18 / 06 / 2003 الساعة 04:31 PM

  14. #14
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    uae
    العمر
    28
    ردود
    682
    خبراء

  15. #15
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2001
    العمر
    38
    ردود
    683
    ربما لو تطرح هذا الموضوع في نهاية الاجازة الصيفية اقول ربما استطيع المشاركة
    بصراحه لم يسبق لي ان صممت شخصيات .. ولم احاول سوى مره واحده فقط وكانت فاشلة .. عشان كذا اجلت الموضوع لين انتهي من موضوع الاكساء .. عموما احنا بنجلس نتفرج على ابداعاتك اخ منار ..
    على فكره عندي سؤال لك .. لماذا كل اعمالك هي عباره عن تصميم شخصيات .. يعني لاسيارات ولا طبيعة .. الخ
    اعتقد ان المفروض ان الفنان ينوع .. والا ؟

    تحياتي لك

  16. #16
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2002
    المنطقة
    مصر
    العمر
    33
    ردود
    697
    ولله ماشاء الله عليك منار وانا اول مره اعرف انك بتصمم الجسم كله بوكس واحد لاني كنت اتوقع انك بتقسمه كذا بوكس لان شخصياتك قمه في التفاصيل
    ولا تحرمنا من التطورات اول بأول ويريت اعرف هذا الجزء اخذ منك أد ايه وقت
    وتقبل تحياتي

  17. #17
    عضو فعال
    صور رمزية seedra4
    تاريخ التسجيل
    Aug 2002
    المنطقة
    Syria, living and working in Switzerland
    العمر
    42
    ردود
    259
    شكرا لك علاء....
    بالنسبة لي طريقة البوكس هي اسلس طريقة للمودلينغ ولكن ليست بالضرورة أفضل طريقة... فلكل شخص أن يختار الطريقة التي يرتاح بها...
    العمل أخذ مني حوالي ساعتين البارحة ونفس الشئ اليوم.... والذي سيستغرق وقتا طويلا هو التفاصيل...
    على أمل مشاركتك معنا أخي علاء...

    XMan...
    المحاولة الأولى دائما فاشلة.... وفي الإعادة إفادة...
    ليست كل أعمالي شخصيات.... فقد إبتدأت بتصميم الشعارات حسب ضرورة مكان العمل و بعد ذلك الفواصل والدعايات ثم الطبيعة و التصميمات الهندسية والمعمارية... وحديثا الشخصيات لأن فيها من الصعوبة في البناء والإكساء والتحريك ما يغري...
    اما عن السيارات فليس لدي أدنى خبرة في تصميمها...
    بالتوفيق...

    MSB... الخبرة تتكون مع التجربة...

    pop71...
    هذا التحدي ليس بين الأشخاص مع بعضهم... بل هو تحدي بين الشخص وذاته لكي يثبت كل منا لنفسه أنه قادر على إنجاز هذا العمل حتى النهاية...
    بدايتك جيدة... لكني لاحظت أنك إبتدأت من إسطوانة نيربس التي ربما تسبب لك مشاكل في مراحل لاحقة...
    جرب البدء من مكعب Poly ستجده أسهل بكثير...
    بالتوفيق....

    blue_light... شكرا لك و بانتظار بدايتك أنت ايضا...

    على كل حال هذه هي المرحلة الحالية....( يبدو كأنه تروفي جائزة الأوسكار )


    و بالمناسبة... للذين يستعملون السكيتشات في البناء... هناك خطأ إعاقة بسيط في الأرجل ( كأنه أفصع بعض الشئ )
    لذلك يرجى الإنتباه لهذه النقطة وعدم التقيد الكامل بالسكيتش في هذه المنطقة من الجسم...

    وهذه خطوات العمل من البداية حتى المرحلة الحالية...


    بانتظار تجاربكم...

  18. #18
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    uae
    العمر
    28
    ردود
    682
    بحاول
    أخر تعديل بواسطة MSB في 18 / 06 / 2003 الساعة 02:57 AM

  19. #19
    ما شاء الله بداية موفقة وسريعة
    أما أنا فوجدت بعضا من الوقت (والذي يسبب لي مشكلة هذه الأيام) فقررت أن أبدأ من الوجه .



    بالتوفيق للجميع .
    رحل فأتيت .

  20. #20
    منار good work
    لكن يبدو انك اول من سينهي التصميم
    شوي شوي احنا مش قدك
    lighwaver
    بداية تبدو رائعه
    لكن قولي كيف بدات
    اي طريقه تستخدم ممكن نبذه عن كيفية بدأك لتصميم الوجه
    انت تعرف اني جديد على البرنامج
    ساعدني ساعدك الله

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل