موضوع: NinjaCube: Finding Hatsune

ردود: 15 | زيارات: 1309
  1. #1
    عضو جديد
    صور رمزية Nexusrex
    تاريخ التسجيل
    Apr 2017
    المنطقة
    مصر
    ردود
    9

    NinjaCube: Finding Hatsune

    السلام عليكم ياشباب. رمضان مبارك عليكم وإن شاء الله تكونوا بخير.
    باقدم لكم لعبة كنت باعمل عليها من ما يقارب سنتين, NinjaCube: Finding Hatsune
    اللعبة من نوع الAction platformer ومستوحاة من العاب كلاسيكية مثل Megaman, Castlevania, Ninja Gaiden والعديد من الالعاب الاخري.
    اللعبة مطورة باستخدام برنامج GameMaker: Studio, الموسيقي من تأليف Caleb Cuzner
    إن شاء الله باحاول كل اسبوع أني احكي عن التطوير في هيئة Devblog
    وباترككم مع بعض الGIFs:






    رابط التحميل: Gamejolt
    بإنتظار أرأكم!
    Currently working on NinjaCube: Finding Hatsune.
    A 2D Platformer, inspired by some amazing classic masterpieces like Megaman and Ninja Gaiden


  2. #2
    ما شاء الله اخي , لعبة ممتعة ومميزة .. واصل الابداع

    اقترح اضافة المؤثرات الصوتية داخل اللعبة ولو بشكل اولي (مثل القفز، والضرب بالسيف ، .... )
    ملاحظة : عند انهاء المرحلة الاولى لا ينتقل للمرحلة الثاني التي وضعت صورتها ( التي فيها روبوت )

  3. #3
    عضو جديد
    صور رمزية Nexusrex
    تاريخ التسجيل
    Apr 2017
    المنطقة
    مصر
    ردود
    9
    شكرا جزيلا, باحاول بخصوص المؤثرات الصوتية إن شاء الله.
    بالنسبة للمرحلة, هل حاولت انك تغير الاختيار بإستخدام a و d؟
    Currently working on NinjaCube: Finding Hatsune.
    A 2D Platformer, inspired by some amazing classic masterpieces like Megaman and Ninja Gaiden

  4. #4
    لم أكن أعلم ان تغيير العدو يعني تغيير المرحلة ^^

    قمت بانهاء المرحلة الثانية .. استمتعت جداً
    واضح انه اللعبة متعوب عليها جداً، كل شيء متقن،
    الحركة سلسة ومريحة، التصاميم بسيطة وجميلة، لم ألحظ اي Bug
    وأهم شيء انه تصميم المراحل والألغاز ممتع وإبداعي
    واصل الإبداع ، اتوقع لك النجاح الباهر ان شاء الله

  5. #5
    عضو جديد
    صور رمزية Nexusrex
    تاريخ التسجيل
    Apr 2017
    المنطقة
    مصر
    ردود
    9
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة the mmm معاينة الرد
    لم أكن أعلم ان تغيير العدو يعني تغيير المرحلة ^^

    قمت بانهاء المرحلة الثانية .. استمتعت جداً
    واضح انه اللعبة متعوب عليها جداً، كل شيء متقن،
    الحركة سلسة ومريحة، التصاميم بسيطة وجميلة، لم ألحظ اي Bug
    وأهم شيء انه تصميم المراحل والألغاز ممتع وإبداعي
    واصل الإبداع ، اتوقع لك النجاح الباهر ان شاء الله
    شكرا جزيلا ^-^
    باحاول إن شاء الله اني اغير الشاشة الخاصة بتغير العدو علشان تكون مفهومة.
    سعيد أن ما كان في أي Bugs, باتمني ان شاء الله ان مايكون في اي منهم فالنسخ القادمة.
    Currently working on NinjaCube: Finding Hatsune.
    A 2D Platformer, inspired by some amazing classic masterpieces like Megaman and Ninja Gaiden

  6. #6
    عضو جديد
    صور رمزية Nexusrex
    تاريخ التسجيل
    Apr 2017
    المنطقة
    مصر
    ردود
    9
    السلام عليكم ياشباب, ايه اخباركم؟
    أسبوع جديد, وده معناه Devblog post جديد إن شاء الله.

    في هذا الأسبوع قررت أني باشتغل بمرحلة تحت المياه. قبل ما ندخل في التفاصيل الخاصة بالمرحلة, حبيت اوضح شئ صغير.
    اللعبة بتعمل بنظام اختيار المراحل, ولكن لتفادي الأخطاء الموجودة بالعاب مثل Megaman (من ناحية الصعوبة) النظام بيكون منقسم لاجزاء لتفادي الصعوبة:
    المرحلة التدريبية > 4 مراحل (منهم هذه المرحلة) > 4 مراحل اصعب > المرحلة الاخيرة.

    المهم, بمعظم الالعاب بتكون المراحل اللي تحت المياه فيها نفس نظام اللعب ولكن فيها الجاذبية اقل بسبب المياه. فأنا قلت لنفسي "طب ليه مانحولش نينجاكيوب لسمكة, واسلوب اللعب يشابه العاب زي DoDonPachi وGradius؟", وهذا حصل فعلا. اللعبة غريبة! xD

    نقدم "Gilbert"!


    كنت ملهم بشدة من شخصية مثل Heavy Magician من لعبة Sonic Mania وبعض الخدع السحرية, وقررت أني اصمم الشخصية والهجمات كساحر. سابقاً كانت الBoss الخاصة بهذه المرحلة مشعوذة بتقوم بالتحول, ولكن التصميم كان به بعض المشاكل فلغيته.

    كما ذكرت مسبقاً, الهجمات قمت بتصميمها بناءاً على بعض الخدع المشهورة مثل القبعة أو اوراق اللعب. ولكن أغرب شوية؟ بأترككم مع فيديو صغير فيه بعض الهجمات:


    الموسيقي من اللعبة, من تأليف Caleb Cuzner. برضو بأحاول انشر اكثر على تويتر
    وهذا كان كل شئ بالنسبة للاسبوع الحالي. بألقاكم في Post جديد إن شاء الله.
    Currently working on NinjaCube: Finding Hatsune.
    A 2D Platformer, inspired by some amazing classic masterpieces like Megaman and Ninja Gaiden

  7. #7
    ما شاء الله، اتحفتنا بإبداعك المتواصل ... البيئة المائية جميلة والمؤثرات ممتازة ، اما فكرة تحويل نينجا كيوب لسمكة .... خرافية
    انا متشوق جداً لمتابعة عملك على تطوير باقي المراحل ^^

    اشعر انه المراحل بشكلها نهائي (polished)، وليست مسودة ، وهذا يعجبني ..
    بما اني مبرج العاب مبتدأ لدي بعض الاسئلة ،
    كم يتطلب من الوقت تصميم مرحلة واحدة على الورق او مسودة؟
    كم تطلب منك من الوقت ان تحول مرحلة واحدة من "الورق" او المسودة"، الى مرحلة بشكلها النهائي (جرافيكس ومؤثرات ، برمجة الالغاز ... )؟
    ولك جزيل الشكر

  8. #8
    عضو جديد
    صور رمزية Nexusrex
    تاريخ التسجيل
    Apr 2017
    المنطقة
    مصر
    ردود
    9
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة the mmm معاينة الرد
    ما شاء الله، اتحفتنا بإبداعك المتواصل ... البيئة المائية جميلة والمؤثرات ممتازة ، اما فكرة تحويل نينجا كيوب لسمكة .... خرافية
    انا متشوق جداً لمتابعة عملك على تطوير باقي المراحل ^^

    اشعر انه المراحل بشكلها نهائي (polished)، وليست مسودة ، وهذا يعجبني ..
    بما اني مبرج العاب مبتدأ لدي بعض الاسئلة ،
    كم يتطلب من الوقت تصميم مرحلة واحدة على الورق او مسودة؟
    كم تطلب منك من الوقت ان تحول مرحلة واحدة من "الورق" او المسودة"، الى مرحلة بشكلها النهائي (جرافيكس ومؤثرات ، برمجة الالغاز ... )؟
    ولك جزيل الشكر
    شكرا جزيلاً اخي! سعيد بشدة أن التطوير كان عاجبك. xD

    بالنسبة للتصميم, مشكلتي الاساسية هي الكسل (وده باحاول احله من خلال الDevblog), فمرحلة مثل المصنع او المرحلة المائية كنت بدأت فيهم في بدايات 2018 ولكن للاسف الدراسة اوقفتني فضاع مني عامل حساب الوقت.

    تصميم المراحل على الورق او غيره في العادة باترك له يوم خاص بعد ما بافكر في الMain theme للمرحلة والBoss, في العادة باحاول اني اجمع المصادر اللي باعتمد عليها للإلهام (العاب اخري, فيديوهات, GIFs, افكار متروكة من العاب قديمة) واحاول اني اخذ بعض الElements منها على امل اني اقوم باعادة استخدام الافكار دي بشكل مختلف.

    بالنسبة للتحويل او النقل للعبة ذات نفسها, طبعا ما في رقم ثابت ولكن في العادة باحاول اني ما اطول عن ثلاثة اسابيع, لو اخذنا المرحلة الجديدة كمثال, الخلفية وبعض المؤثرات (الفقاقيع والإضاءة والاسماك) كانوا قبل فترة الإمتحانات عندي وعلى ما اظن اخذوا في حدود يومين. اما الزعيم وتأثير الWaves اخذوا مايقارب من 10 ايام, يومين للتأثير لوجود بعض المشاكل بالShader والباقي للعمل على الزعيم.
    Currently working on NinjaCube: Finding Hatsune.
    A 2D Platformer, inspired by some amazing classic masterpieces like Megaman and Ninja Gaiden

  9. #9
    جزاك الله خير اخ Nexusrex
    كفيت ووفيت

  10. #10
    عضو جديد
    صور رمزية Nexusrex
    تاريخ التسجيل
    Apr 2017
    المنطقة
    مصر
    ردود
    9
    السلام عليكم شباب! إن شاء الله تكونوا بخير. مرت فترة طويلة من اخر devpost فقررت أني اكتب من جديد.

    فين نينجاكيوب؟

    الصراحة القصة مش طويلة ومش مهمة للدرجة, بس باتكلم عنها وخلاص. بعد ما اشتغلت لفترة على المرحلة اللي عرضتها من شهر (اللي في المحيط), حسيت بعدم قابلية للشغل لأن ماكانش عندي أي افكار (وكنت باماطل بشدة ;-; ). فقررت اني استريح لفترة وبدأت في مرحلة جديدة في مزيج بين غابة وكهف. والحمد لله قدرت اني اخلص جزء منها وحتي نشرت GIF على تويتر.
    https://twitter.com/ahmed_tahoun332/...47619822776320
    ولكن للاسف اللابتوب حصلت فيه مشكلة وكنت غير قابل على الشغل. طبعا دخلت في موود "انا هنهي شغلي هنا", بس الحمد لله عرفت اصلحه بعد اسبوعين وعملت Backup.

    طب ايه دلوقتي؟
    بعد ما اشتغلت على المرحلة دي لفترة بدأت ازهق شوية فقررت اني ارجع للمرحلة القديمة بما انها شبه جاهزة وينقصها بس الاعداء, فالحمد لله قدرت اعمل Prototype لمجموعة بسيطة منهم.

    وإن شاء الله باحاول اروح Gamedev con/Gamedev gathering قريب من المنطقة عندي واحاول اعرض شوية من الشغل, فادعولي ياجماعة ^^
    اشوفكم في Devpost جديد!
    Currently working on NinjaCube: Finding Hatsune.
    A 2D Platformer, inspired by some amazing classic masterpieces like Megaman and Ninja Gaiden

  11. #11
    عضو جديد
    صور رمزية Nexusrex
    تاريخ التسجيل
    Apr 2017
    المنطقة
    مصر
    ردود
    9
    السلام عليكم شباب, ايه الاخبار؟ مر تقريبا اكثر من شهر على اخر منشور له علاقة باللعبة.

    رحت فين؟!
    كنت مسافر اجابة قصيرة, على ما اظن xD ولكن الحمد لله قدرت اني اخلص المرحلة المعروضة سابقا (المرحلة اللي في المحيط).
    المرحلة ان شاء الله بتكون مكونة من 3 waves, مرحلة mini-boss والboss الاساسي.
    بأترككم مع GIF صغير:


    وطبعا بعد هذه المرحلة كنت قررت اني اخذ راحة بسيطة من اللعبة, لحد ما وصلني ان اللعبة اتقبلت في الevent هذا!
    حدث Run Double Jump كان حدث لطيف وجيد جدا, قدرت اقابل مطوري العاب مختلفين وجيمرز كثر, وكنت سعيد بشدة اني قابلت كذا شخص يعرف اللعبة وغيره. ولكن للاسف طبعا مع كل تجربة جميلة, اكيد بيكون في مشكلة لأن كمية الbugs اللي حصلت كبيرة جدا! طبعا الحمد لله هذا ساعدني بشدة, إلى جانب بعض حلول الLevel design. في الفترة الاخيرة قررت اني احل بعض المشاكل هذه, اللي معظمها كان سرعة في هجمات الاعداء او فكرة انهم بدون اي حركة توضح انهم بيبدأوا الهجوم.


    اشوفكم في devblog جديد!
    Currently working on NinjaCube: Finding Hatsune.
    A 2D Platformer, inspired by some amazing classic masterpieces like Megaman and Ninja Gaiden

  12. #12
    جميل جداٌ ... كالمعتاد ، ويتواصل الابداع ^^

    الbugs كابوس الجميع ...

    ذكرت "إلى جانب بعض حلول الLevel design"، يا حبذا لو تعطينا لمحة.

  13. #13
    عضو متميز
    صور رمزية bizzar
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المنطقة
    Algeria
    ردود
    1,473
    Very impressive . I really like it <3 . Keep the good work up <3

    2014 Character designer


  14. #14
    عضو جديد
    صور رمزية Nexusrex
    تاريخ التسجيل
    Apr 2017
    المنطقة
    مصر
    ردود
    9
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة the mmm معاينة الرد
    جميل جداٌ ... كالمعتاد ، ويتواصل الابداع ^^

    الbugs كابوس الجميع ...

    ذكرت "إلى جانب بعض حلول الLevel design"، يا حبذا لو تعطينا لمحة.
    شكرا جزيلا!
    بالنسبة لموضوع الLevel design, فالجانب الاساسي كان من ناحية السرعة الخاصة بهجمات بعض الاعداء. فقمت بإضافة انيميشن صغيرة وربما غير ملحوظة لبناء عامل الanticipation

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة bizzar معاينة الرد
    Very impressive . I really like it <3 . Keep the good work up <3
    Thanks a lot! I am really glad that you are enjoying the development of the game!
    Currently working on NinjaCube: Finding Hatsune.
    A 2D Platformer, inspired by some amazing classic masterpieces like Megaman and Ninja Gaiden

  15. #15
    عضو جديد
    صور رمزية Nexusrex
    تاريخ التسجيل
    Apr 2017
    المنطقة
    مصر
    ردود
    9
    السلام عليكم ياشباب, ايه الأخبار؟ مرت مدة من ساعة اخر منشور.

    ايوه, يعني عملت ايه؟
    خلال شهر اكتوبر كنت غير قادر على عمل اي شئ له علاقة بالGamedev, الدراسة للاسف عدو كبير للنوع ده من الهوايات xD
    بس من اول اليوم ال11 إلى اليوم ال13 من الشهر, كنت موجود في اول حدث تابع لInsomnia Gaming Festival في مصر! كنت هناك علشان اعرض اللعبة وكانت فرصة كويسة جدا!
    قدرت اقابل مطوري العاب اعرفهم وناس كنت اول مرة اتكلم معاهم, كان في gamers كثر وده وفرلي فرصة اني اخذ feedback مختلف وجديد. وده ساعد بشكل كبير في إصلاح شوية مشاكل وغيره.

    المهم من بعد كدة, وقعت في مشكلة اني عالق بدون افكار او دافع لتنفيذ الافكار دي. ولكن بعد مدة من مشاهدة العاب اخري وpixel art مختلف, قدرت اعمل حاجة جديدة والحمد لله.
    اللي كان بيتابع التويتر تبعي, هيلاحظ اني كنت عامل Mock-up لمرحلة في غابة, ولكن بعدها وقفتها شوية. الحمد لله رجعت وغيرت في جزء لا بأس منها وبحب اعرف رأيكم!

    وفي نسخة فيديو موجودة على تويتر, https://twitter.com/ahmed_tahoun332

    إن شاء الله باعمل على الLevel design (هذا بيشمل الاعداء والBoss والخ) وبعدها بحاول اشوف جزء الPolish. منتظر ارأكم وبأتمني ان الDevblog post ده يعجبكم!
    Currently working on NinjaCube: Finding Hatsune.
    A 2D Platformer, inspired by some amazing classic masterpieces like Megaman and Ninja Gaiden

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل