موضوع: أسئلة بالمايا

ردود: 8 | زيارات: 811
  1. #1
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    uae
    العمر
    28
    ردود
    682

    Question أسئلة بالمايا

    بالمودلينج للبوليجون
    Smooth proxy شو استخداماته
    Average Verticesوهذا بعد
    Tringlaute
    quadegraaltue
    Cleanup
    Reduce
    Paint tool Weights tool
    و UV
    سامحوني انجليزتي ومليت من الترجمة وجربت بس ما عرفت بالظبط
    وسؤال اخير كيف اخرج الأنيميشن بضيغة AVI
    تحياتي


  2. #2
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    عن السؤال الإخير.
    على يسارك فوق تجد القائمه
    animation
    modeling
    dynamics
    rendering

    ضعها على rendering
    ثم إذهب الى
    window<rendering editors<render globals
    file name prefix هنا إكتب أي إسم
    image format هنا إختر avi
    start frame هنا إكتب بداية الفريم (ربما 1 )
    end frame هنا إكتب نهاية الفريم

    لا تنسى anti alising quality إختار highest quality
    و presets إختار production quality
    الآن إغلق النافذه .وإذهب الى render (في الإعلى) >batch render .
    إنظر الى أسفل وستجد شئ يتحرك الى أن يكتب لك render complete.
    The Unknown Person

  3. #3
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    uae
    العمر
    28
    ردود
    682
    اخوي مشكوووووور وايد
    والله سوتلي عقدة ذي السالفة

  4. #4
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    العفو
    The Unknown Person

  5. #5
    طالب علم
    صور رمزية mohheader
    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    المنطقة
    Egypt,Alex
    ردود
    3,117
    up

  6. #6
    Smooth proxy :
    تقوم بصنع نسخة من الشكل اللي تعمل عليه، تربط الأول بالثاني بواسطة Connections بحيث إذا غيرت في الأول يتغير الثاني ، و تعمل عليها Smoth. ثم تغير من خامة Material الأول و تجعله شفاف. تضيف لك Layer لكل شكل. و تجعل النسخة الثانية غير قابلة للتحديد بالـ Click للـ Mouse حتى لا تغير فيها.
    بعدها تبدأ أنت بالعمل على النسخة الأولى التي من المفترض أنها low polygons فيظهر التغير مباشرة أمامك على الـ High Polygons.
    لو تلاحظون، هذه هي نفس طريقة الماكس المسماة Subdivision التي هي غيرSubdivision الموجودة في المايا لأنها شيء آخر تماما.

    Average Vertices :
    تقوم بتوسيط نقاط الـ Vertices بحيث تكون أكثر انتظاما. اذا طبقتا مراتا عديدة سيتحول الشكل الى شكل بسيط أقرب إلى الكرة كل نقاطه تبعد عن بعضها بنفس البعد.

    Tringlaute : تحول كل الـ Polygons إلى مثلثات.
    quadegraaltue تحول كل الـ Polygons إلى رباعية.
    Cleanup: تنظف المودل من السطوح الغريبة، كالـ Polygons اللي مساحتها تساوي صفر...الخ
    Reduce : تقلل من الـ Polygons الموجودة لكن بالتضحية بالنوعية.
    .... تعبت...
    -لزهر

  7. #7
    طالب علم
    صور رمزية mohheader
    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    المنطقة
    Egypt,Alex
    ردود
    3,117
    السلام عليكم

    مشكور اخي

    وربنا يعوض جهدك وتعبك بحسنات تكون في ميزان حسناتك

    ويرحمك في الدنيا والاخرة

    وتكون في الفردوس الاعلى باذن الله

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  8. #8

    أخذت أكثر مما أعطيت

    و الله لم يدع لي أحد مثلما دعوت لي يا أخ.
    بارك الله فيك و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته و مغفرته.

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل