صفحة 2 من 2 أولأول 12
النتائج المعروضة من 21 الى 31 من مجموع 31

موضوع: بين الليل و النهار (Unreal Engine)

ردود: 31 | زيارات: 2315
  1. #21
    عضو متميز
    صور رمزية NACBEN07
    تاريخ التسجيل
    Jan 2013
    ردود
    4,127
    حيرتني بإقتباساتك وتعنتك وإسرارك وكمان تقول أنا الذي بدأت
    أنا لما ذكرت إختيار الثلاث برامج ليس لفتح مجال السوق ولكن لإختيار الطريقة الأسرع وهذا ما يفتح نقاش تقني بحت
    أنا فقط أرد على الأسئلة التقنية
    فكما يقول المثل صورة واحدة أو تصميم أحسن من ألف كلمة
    ليس مهم أن تتعلم برنامج ولكن الأهم أن تعرف ماذا ستفعل به


  2. #22
    عضو متميز
    صور رمزية adam-adam
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المنطقة
    بين طيات الكتب
    العمر
    36
    ردود
    6,574
    أعانك الله أخي

    وفي النهاية ليس بيننا إلا الحب يا أخي الكريم

    هون على نفسك وأجعل الأمور أبسط من ذلك

    نحن أخوة في النهاية والأمور بسيطة بكلمة واحدة تجعلنا أفضل

    نحن أفضل بك فأنت أخ كريم وحبيب دعك من أي شئ وأرجو ألا يكون في نفسك شئ.

    الأمر بسيط

    اسئلك الدعاء بظهر الغيب هذا يكفي عندي وأهم من التصميم والصورة التى بألف كلمة.

    تحياتي لك أخي الحبيب

    بالمناسبة أخي نصر الدين هذه أول تجربة لي على ريندر أرنولد
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=244767

    وأول تجربة لي للريندر بشكل عام بسيطة وضعيفة لكن أمل أن أصل لما هو أفضل.

    ننتظر تفاعلك دائما أخي الحبيب ولا تزعل مني فأنت أخي في النهاية وما اكتب إلا لحرصي على الاستفادة.

    وأكثر من كلام الجرائد فبصدق انت لا تعلم كم استفيد من مداخلتك.
    الحمد لله

  3. #23
    عضو متميز
    صور رمزية NACBEN07
    تاريخ التسجيل
    Jan 2013
    ردود
    4,127
    وحتى لا أخرج عن الموضوع فهو عن تعاقب الليل و النهار
    هذه تجربة

    ليس مهم أن تتعلم برنامج ولكن الأهم أن تعرف ماذا ستفعل به

  4. #24
    عضو متميز
    صور رمزية adam-adam
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المنطقة
    بين طيات الكتب
    العمر
    36
    ردود
    6,574
    احسنت أحسنت ما شاء الله اللهم بارك
    الحمد لله

  5. #25
    عضو متميز
    صور رمزية NACBEN07
    تاريخ التسجيل
    Jan 2013
    ردود
    4,127
    الهدف من هذا الموضوع هو :
    1 كيفية دمج خامتين، خامة للأرض نهارا وخامة للأرض ليلا
    2 زيادة خامة للسحب مع وضعها على إرتفاع معين ليظهر فعلا طبقة سحب
    3 يمكن إظافة عدة طبقات من السحب تتجه في إتجاهات مختلفة
    4 إظافة ظل السحب على الطبقة الأرضية
    5 تغيير تناسبي بين الظل و النهار وليس بصورة حادة
    6 ظهور السحب حتى ولو كان في منطقة مضلمة ليلا
    7 إختراق السحب وهذه هي أصعب مرحلة لأنه يجب إظهار التظاريس
    وكون أننا نتعامل مع الكرة الأرضية فهناك عوائق عدة
    أي يجب تحديد فقط مساحة معينة مع وجود عامل الإرتفاع بشكل واقعي
    ومن ثم إختراق السحب وبشكل سريع حاولت عمل تجربة للسحب في إحدى تجاربي السابقة
    يبقى فقط تظاريس السطح
    لكن من الصعب إظهار الكرة ككل والدخول لغاية إختراق السحب
    هذه عملتها مع برنامج التيراجن






    لكن مع الأنريال هذا يحتاج لبحث
    ليس مهم أن تتعلم برنامج ولكن الأهم أن تعرف ماذا ستفعل به

  6. #26
    عضو متميز
    صور رمزية NACBEN07
    تاريخ التسجيل
    Jan 2013
    ردود
    4,127
    ما دمت في مخبر تجارب فيمكنني أن أتطرق لما يلي

    لماذا ذكرت ثلاث برامج تؤدي لعمل مقبول وبجودة وواقعية
    فالأيكلون من مميزاته أنه ثري وغني جدا بالأدوات
    وبالتالي يمكن إستغلالها لعمل أنيميشن مثلا لشخصية
    أو وضع مكوك فضائي وإشعال محركاته بواسطة البارتكول
    ولكن بشرط
    يجب عمل خلفية خضراء ليتم فيما بعد إستبدالها ببيئة أنريالية
    وطبعا الذي يقوم بهذا الأمر هو الأفتر أفكس


    أنا سبق ووضعت مقارنة بين تصدير أو عدم تصدير من وإلى الأيكلون إلى الأنريال
    فإتضح أن هناك فقدان في بعض التفاصيل
    لذلك يستحسن في نظري عدم التصدير خصوصا لو نريد الدقة و الواقعية

    هذه تجارب سابقة توضح الفكرة










    طبعا الأحسن هو التصدير ولكن فيه عمل شاق ومعايير يتطلب تغييرها ليكون التصدير جيد

    فأحيانا تكون جيدة وأحيانا صعبة




    هذه تجارب تلخص ما ذكرته









    يعني من يريد عمل شريط وثائقي تاريخي علمي خيالي وحتى فيلم مطول أو مسلسل
    فكل شيء ممكن فهذه طريقة تعتبر الأسرع حسب وجهت نظري
    لأنك تتفادى مدة وزمن الرندر الطويل
    فالأنيميشن تكون بالأيكلون لكل ما هو شخصيات مع زمن الرندرة المقبول جدا
    و البيئات الخارجية مع الأنريال وقوته السريعة في الرندرة
    والإخراج النهائي مع الأفتر كذلك هو سريع في الرندرة
    طبعا يجب أن تكون مدعم بحاسوب قوي وإلا كل ما ذكرناه لا يفيد بشيء



    ليس مهم أن تتعلم برنامج ولكن الأهم أن تعرف ماذا ستفعل به

  7. #27
    عضو متميز
    صور رمزية adam-adam
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المنطقة
    بين طيات الكتب
    العمر
    36
    ردود
    6,574
    تواصل الابداع

    ما شاء الله
    الحمد لله

  8. #28
    عضو متميز
    صور رمزية NACBEN07
    تاريخ التسجيل
    Jan 2013
    ردود
    4,127

    ليس مهم أن تتعلم برنامج ولكن الأهم أن تعرف ماذا ستفعل به

  9. #29
    عضو متميز
    صور رمزية adam-adam
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المنطقة
    بين طيات الكتب
    العمر
    36
    ردود
    6,574
    الله الله الله

    رهيب رهيب رهيب
    الحمد لله

  10. #30
    عضو متميز
    صور رمزية NACBEN07
    تاريخ التسجيل
    Jan 2013
    ردود
    4,127
    أرجع مرة أخرى للأفتر وهنا تتضح سلبيات وإيجابيات البرنامجين فالأفتر قوي جدا في المؤثرات البصرية
    أما الأنريال فواقعي ودقيق جدا لكن المشكلة هنا في قوة الحواسيب وعدد الرامات
    لو نريد أن ندقق أكثر فعلينا بحاسوب قوي




    فيما يخص السحب بالرغم من إستعمال نفس الخامات لكن حركتها أكثر واقعية في الأنريال على حساب الأفتر
    لكن الأفتر يتفوق فيما يخص إظافة عدة طبقات مع درجة كبيرة من الواقعية
    ليس مهم أن تتعلم برنامج ولكن الأهم أن تعرف ماذا ستفعل به

  11. #31
    عضو متميز
    صور رمزية NACBEN07
    تاريخ التسجيل
    Jan 2013
    ردود
    4,127
    وبإستعمال الثلاث برامج يمكن كما ذكرت عمل أي فيديو وبأطول الأزمنة

    ليس مهم أن تتعلم برنامج ولكن الأهم أن تعرف ماذا ستفعل به

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل