Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيف أعمل مع الـ poses

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• كيف أعمل مع الـ poses

أنا بس أبي أعرف ايش هي ال poses وكيف طريقة العمل معها ؟

+++++++++++++++++++++++++++

أنا بدأت بشخصية عادية جداً ووضعت joints ووضعت الـ IK لليدين والقدمين وما أدري ايش نقص بعد هو المفروض فيه أشياء أخرى لكن لا أعرف ابدا ...

المهم فقلت أجرب الـ pose فعملت كركتر وانشأت pose بس ما لقيتها .. اصلا ما أدري ايش هي له أظن عشان تحفظ الحركة .. هذا كل ما أعرفه

أنا بصراحة احتاج لواحد يعلمني في character Animation يعني لو سمحتوا

وادري أن فيه طريقة غير الجوينت بس ما أدري شو هي

M◤◢ they say " if you can do it, then i can do it too" but the question is " DO I WANT TO DO IT??"

هل تريد دخول عالم مايا! ..هل تريد تعلمه !..

جاك اليوم اللي يوجب عليك ترجمة الدرس اللي قلت لك عنه في موضوع سابق لأنه متخصص في الحركة ، ترجم والله يقويك وان شاء الله بعدها تعرف الحل :

http://www.highend3d.com/maya/tutorials/bora
    العمر وان طال ينعد ساعات ...

ماشي حافي
      أتمنى أن ألتقي بك في يوم من الأيام على فنجان شاي أو فنجان قهوه.
      The Unknown Person

نعم (((( سأحاول )))) تطبيق الدرس ====> واثق اني ما راح اقدر اطبقه

بس ولو هذي بعضها أعرفها لكن الـ pose هذي اللي ابيه ....

M◤◢ they say " if you can do it, then i can do it too" but the question is " DO I WANT TO DO IT??"

على الرحب والسعة يا Gemologist ، بارك الله فيك .

JUST MAYA لاتنسانا وانا اخوك ان عرفت شيء في الدرس فدنا فيها ، والله يعطيك العافية ياصاحبي.
          التعديل الأخير تم بواسطة ماشي حافي; 04 / 07 / 2003, 04:16 AM.

السلام عليكم

مرحباJUST MAYA كيف احوالك

مع ان خبرتي في المايا ما وصلت لحد الاحتراف بتاتا الا اني راح اجيبك حسب فهمي للحالة اللي وصلت ليها في تمرينك:

1- كلمة Pose معناها وضع معين للشخصية التي تعمل عليها فعندما تجد هذه الكلمة عادة ما تجدها بين شرح الدرس لا تطبيقه او في نهاية انتاج درسك..
            2- اذا كانت كذلك فكاتب الدرس يقصد ان تقوم بوضع شخصيتك على وضع معين لتبدأ به الحركة اللاحقة في لقطتك التي تعمل عليها .
            3- حسب التمرين الموجود في الموقع الذي ارفقه الاخ ماشي حافي فان الكاتب يقصد بالكلمة ان تقوم بالخطوة المعينة تلك لكي تستطيع أن ترسم وضع القدم التي انتجتها لا غير..
            4- يمكنك ان تقوم بوضع Driver Key للتحكم بشخصيتك بطريقة احترافية واذا كنت لا تعرف ما هو يمكنك انزال دروس رائعة من موقع /:
            http://www.3dbuzz.com
            فهو يحوي دروس كثيرة مجانية وجيدة جدا..

تحياتي للأعزاء جميعا..

ديزاينر2 (أبو إلياس)
            بالصبر تنال المراد

لا أنا قرأتها في كتاب وأعتقد أن هذا الكتاب هو .......... ما أدري لكن آخر درس فيه عما حرف بالياباني ....

المهم هو زي ما قلت حفظ الوضع ... طيب أنا الحين حفظت وضع 1 ووضع 2 كيف أقدر أعمل انيميشن بينهم ... يعني هل هذه الطرقة أستطيع بها حفظ الحركة حتى يسهل علي تكريرها ....

الاخ العزيز JUST MAYA

بطريقة Set Driver Key يمكنك حفظ كثير من الحركات لإجرائها لاحقا بكبسة زر واحده وهي عمليه غير معقدة ابدا بل سهله و فعالة لأعلى الدرجات ولكن قبلا يجب عليك فهم كيفية وضع Custom Attribute خاص بالحركة التي ستربطها بهذا الـ Spinner دعني اسميه او الـ Attribute لأنك ستستخدم مساعد بتحريكه تتحرك اليد مثلا او القدم او الاصابع كلها بترتيب معين تحدده بما تريد ستفهم ذلك بالتفصيل بعد رؤية درسي Set Custom Attribute ودرس Set Driver Key حسب تذكري ارجع للموقع الذي اخبرتك به في الرد السابق وستجدها وهي كما قلت لك سهلة للغاية ولا تحتاج لأن تكون ملما بكل الأدوات..

تحياتي لك وللأخوة في المنابر،

ديزاينر 2
                بالصبر تنال المراد

حسنا سأذهب إلى الموقع واتعلمها ... وبأرجع ^..^

مشكور فعلا وجود الكثير من الدروس الفيدة ...

Pose to Pose Pop-Through Animation by keith lango

http://www.3dtotal.com/ffa/tutorials...tion/pose1.asp

ياشباب مافي مجال تعطونا درس مختصر عن هذي الاشياء .

JUST MAYA
                        شكرا على الوصله لكن هل ال pose يستخدم للكاريكتر فقط أو أي شيء . شكرا .
                        The Unknown Person

يعمل...
                        X