صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 22

موضوع: العمل لسا ما اكتمل .. بس ادخلو وشوفوا وانتقدوا :)

ردود: 22 | زيارات: 1721
    شكرا لقدومكم ..
    بصراحه العمل لسا في الثلث الاول بس حبيت اوريكم عشان تعطوني رأيكم في الاضاءه فإذا كانت تحتاج اي تعديل ألحق عليها من بدري.. لانهها اتعبتني جدددددا بالرغم من اني مو راضي عنها .. كمان لو تعرفون طريقه ثانيه تطلع فيها النار احسن من كذا .. حتى لو كان باستخدام اي مقبس متخصص في صنع النار مع طريقة استخدامه..

يله ابدأو شرشحه ..

تحياتي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخى الغالى
    اعتقد ان اضاءة السقف و الرض غير متناسقتين مع شدة اضاءة النار
    فلو انك قللت حجم النار او زودت من الاضاءة قليلا اعتقد ستكون النتيجة افضل

اما بالنسبة للنار فاننى لا اجد لها حلا و لكنى اسالك كيف صممت الموجودة بالمشهد؟؟

الخلاصة ان المشهد جد رائع و خصوصا اختيار الخامات لكن كما قلت انت النار هى المشكلة

نرجوا من الاخوان الافادة

محمد علاء
    و ان عدتم عدنا

اخي العزيز محمد ..
    اشكرك جدا على ابداء رأيك .. وبصراحه انا حاولت اني اسوي تناسق بين النار والاضاءه بس مثل ماقلت ماني راضي عنها عشان كذا طرحت العمل وهو في بدايته عشان القى الحل .. وبالنسبه للنار فالطريقه اخذتها من كتاب ورشة عمل ثري دي استديو باستخدام نظام الجزيئات الخاصه بالثلج (snwo) بس انا سبق وشفت اعمال مصممه فيها النار بشكل واقعي جدا وهذا اللي ابغاه .. وانشا لله الاخوان عندهم الحل ايضا ...

تحياتي.. وشكرا لك

أخي ٌrender
    الإضاءة ضعيفة- جرب تزيد من ضؤOmni

اخي ماز ..
    فكرت العمل انه يكون مظلم .. يعني في الليل وعلى اضواء النار .. سعدت برأيك ..

تحياتي

عمل جميل و رائع
    أكيد أخذ منك وقت في الرندر خصوصاً النار
    يبدو إنك بذلت مجهودكبير في توزيع الإضاءة
    بس تحتاج الأرضية شوية إضاءة منعكسة من الجدران و السقف
    الخامات جميلة خصوصاً الأرضية
    يوجد مقبس للنار اسمه Phoenix
    بس من وين تحمله ما أدري امكن الأخ فارس يقدر يدلك
    نماذج من هذا المقبس:

تحياتي

أخي العزيز render .. أنت شعلة من النشاط ..
    أعمالك تتطور بشكل ملحوظ وأفكار جميلة ..

أخي الإضاءة فين ... راجع الإضاءة فهي معتمة جدأً جداً ..

بالنسبة لمقابس النار ..
    فكما أسلف أخي نجيب الفاتح فإن أفضل مقبس هو الـ Phoenix وأعتقد أنك قد حصلت عليه من قبل .. ولكنه يحتاج إلى جهاز محترم جداً ..

كما أضيف أن هناك مقبس آخر اسمه Firestorm أيضاً هو رائع ولكنه يسبب مشاكل في الماكس ..

تحياتي ..
    الماكس ... خيالٌ أصبح حقيقة

اخي نجيب .. شكرا لمشاركتك ةبالنسبه للاضاءه لم تأخذ وقت كبير في التصيير لان جهازي ولله الحمد قوي . .. لكن اللي اخذ مني وقت هو توزيع الاضاءه بس بدون فائده لاني صفر في الاضاءه .. بس احاول اتطور شويه وهذا اللي جالس اركرز عليه الايام هذي ..لان الاضاءه من اهم الاشياء في ماكس والشكر كله لابو بدر ودرسه في الاضاءه هو اللي اعطاني الدافع هذا .. وبصراحه النار اللي في الصور اللي انت عرضتها مررره روووووعه وهذا المقبس موجود عندي بس ما اعرف كيف استخدمه قياليت اللي يعرف يقول ..وشكرا لك
    -------------------
    اخي فارس .. شكرا لك وانت كل النشاط ...
    ياليت تقول لي كيف اقدر اوازن الاضاءه لاني استخدمت كل معلوماتي وخبرتي القليييييييله مرره .. واذا كان عندك معرفه باستخدام مقبس الفونيكس فياليت ولو توضيح بسيط لاستخدامه .. او حتى الفيرستورم .. واخيرا اتمنى اشوف ردك في موضوعي الثاني ..

تحياتي لك

عضو نشيط
    المنطقة
    عرعر
    ردود
    632
    أخي الفاضل

المنظر جميل وفكرته الأساسية روعة , ولكنه غامق جدا فلم أتبين ملامح الصورة الا بعد التعديل في اعدادات كرت الشاشة , ولذلك يجب عليك زيادة الضوء المحيط للمنظر لكي نتبين ملامحة على الأقل .

والمنظر بشكل عام تركيبته جميلة ويعطي المشاهد إيحاء بقلاع العصور الوسطى , أو مناظر بعض الألعاب ثلاثية الأبعاد .

أخوك

عسيود

اللهم ارحم والديّ برحمتك التي وسعت كل شيء .

اهلا اخي عسيود..
    وانا اقول ليه الشباب يقولوا الدنيا ظلمه ... عشان كرت الشاشه وانا عندي منوره تمام .. بس بعدل فيها عشان تتضح اكثر .. وشكرا لكلامك .

تحياتي

اخى render
    ربما يساعدك هذا الشرح البسيط لتجربة مقبس فونيكس...طبعا المقبس فيه الكثير من الامكانيات لكن تستطيع ان تستخدم المقبس بقيمه الافتراضية لعمل مشهد نار بسيط:
    ارسم اى شكل تريد و ليكن فى هذه الحالة ِcylinder
    طبعا من Rendering>Enviroemnt تختار Chaos Phoenix بعدين لاحظ الصورة...اضغط Pick Emitter و اختر ال Cylinder ثم اعمل رندر لترى النتيجة...

و النتيجة:

تحياتي و بالتوفيق...

عزيزي الاخ gulf999
    اذا ما فيها غلبه عليك تدلنا على موقع تحميل المقبس لاني دخت عليه بصراحه

مع تحياتي

samersss@hotmail.com

اخى samersss
    هذه النسخة قبل الاخيرة من المقبس و تستطيع ات تقوم بنفس العملية...النسخة الجديد حجمها 35MB تقريبا...عموما جرب هذه النسخة و اذا اردت ربما استطيع ان اعطيك ملفات المقبس الجديدة فقط من مجلد ماكس...

http://www.geocities.com/gulf999/ph.zip

تحياتي...

بارك الله فيك عزيزي gulf999
    وشكرا الك على التجاوب السريع

شكرا اخي خليجي على الشرح المفيييييد جدا .. مع اني كنت ابغى اسمع رايك وكمان ملاحظاتك ..لكن يله خيرها في غيرها
    وشكرا مره اخرى

تحياتي

طيب وين التعديلات ؟
    ومتى نشوف العمل النهائي والا ناوي تاخذ المركز الاول

تبي الصراحة بركة المويه والكلام المكتوب خلفها احسن من هذا المشهد
    هذا المشهد كئيب ومرعب الله اعلم يوم تصل لاخر الممر وش يطلعلك

ترى انا لا زلت احاول اجد لك حل بالنسبة لمشكلة الفيديو بوست
    بس إلى الان مافي شي يذكر

أخي render ...
    أعتقد أخي gulf999 ما قصر ..

أخي أكر الإضاءة غير مناسبة .. لو كنا قلنا شعلة ولا شعلتين .. معقوله .. بس دول كثير .. لازم الملامح تكون واضحة .. ولا تنسى المسابقة ..
    أخي ما رأيك لو تضيف سيوف على الجدران ..

تحياتي
    الماكس ... خيالٌ أصبح حقيقة

هلا طلال ...
    بالنسبه للتعديلات رح اعملها نهاية الاسبوع انت عارف ان الدراسه بدأت ومافي وقت كثير للماكس .. اما بالنسبه للعمل حق البركه فالمشكله مازالت قائمه قالفلات ميرور لاتعكس التوهج او الفلار ولكنها تعطيك تشوه افضل لسطح الماء والري تراس يعكس التوهج ولايعطيك التشوه المطلوب ولكن دمجهم معا يعطي نتيجه احسن ولكن تبقى مشكلة اللينز ايفكت فلار .. وانا ما تركت العمل الماضي بس قلت اخليه على جنب لين طلال يلقى حل .. وشكرا لك والله ..
    --------
    يافارس الفرسان اكيد اخي gulff999 ماقصر وانا ممتن جدا للمعلومات اللي اعطاني هي .. بس اللي قصدته انه كنت اتمنى اسمع تعليقه على العمل لانه رأيه يهمني جدا وهو من اساتذة الماكس والا ماكنت اهتميت لرأيه ..
    بالنسبه للسيوف بصراحه فكره حلوه كأنك تقرى تفكيري .. وبصراحه انا نادم لاني اقترحت عدم الستخدام الموديلينق الجاهز لاني ناوي احط مجسمات رح تخلي العمل افضل بكثير بس عمل المجسمات هذي صعب جدا على واحد مبتدأ مثلي ورح اعطيك مثال على واحد من المجسمات هذي .. اكيد انت شفت اللباس الحديدي اللي كانوا اهل القلعات يلبسوه زمان .. بس مع هذا مارح استخدم الموديلينق .. ولسا نهاية الشهر بعييييده يعني رح اشارك في المسابقه سواء بالعمل هذا او بغيره ...

تحياتي لك

اخي العزيز رندر...
    اعذرنى ان لم اترك اى ملاحظة فالشباب ما شاء الله لم يتركوا شئ, ما ذكرته عن ان عملك لا يبدو مظلم فى جهازك هى مشكلة تحدث معى ايضا و اعتقد ان السبب هو اختلاف الشاشات و بطاقات العرض...لا ادرى كيف نحل هذا الاشكال...
    على العموم عزيزى, عملك يبدو متقن الى درجة كبيرة ما عدا تشكيل النار و الذى انتبهت له...لقد جربت هذه الطريقة من كتاب ورشة ماكس و هى جيدة اذا كانت النار بعيدة عن الكاميرة حيث لا تحتاج الى تفاصيل جيدة...اما من ناحية الانارة ففى نفس الكتاب جزء كبير يشرح هذا الموضوع بشكل مفصل و سهل انامتاكد لو انك تعيد قراءة هذا الجزء مرة اخرى و محاولة تطبيقة على عملك ستجد الجواب حتما...مثل ما فهمت من الكاتب ان الكثير من عمله فى هذا الكتاب هو نتيجة للتجربة و الخطأ حتى و وصل الى ما كان يريده...
    اتمنى ان نرى قريبا تكملة العمل...و بالتوفيق
    تحياتي لك...

اخي gulf999 ..
    تسرني مشاركتك وملاحظاتك .. بالنسبه للنار فالطريقه المستخدمه لتصميم النار في الكتاب لم يهتم فيها بتفاصيل النار كثيرا وذلك لاسراع عملية التصيير وايضا كما قلت انت لان النار في المشهد بعيده عن الكاميرا وهنا اعتقد يكمن الاحتراف فلاجسام البعيده لايجب الاهتمام بتفاصيلها كثيرا لانها لن تشاهد اصلا بوضوح وايضا للتخفيف على الجهاز وخصوصا في المشاهد المتحركه ..
    وموضوع الاناره واللذي هو السبب الرئيسي لمحاولة انشاء عملي فاعتقد ان الكتاب مفيد جدا في هذه الناحيه ..ولكن هناك اختلاف لان المشهد اللذي في الكتاب خارجي بينما عملي عباره عن غرفه مغلقه ومع ذلك فقد حاولت ان امزج بين اللذي تعلمته من الكتاب ومن درس الاخ ابو بدر ,, ومازلت احاول حتى اصل للمطلوب باذن الله..

وشكرا لك اخي مره اخرى

Bookmarks

قوانين الموضوعات

• لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل