موضوع: أتيت من الماكس إلى المايا من أجل الشخصيات فقط ..فمل من معين ؟

ردود: 18 | زيارات: 1290
  1. #1

    أتيت من الماكس إلى المايا من أجل الشخصيات فقط ..فهل من معين ؟

    السلام عليكم

    توقفت عن برمجة مشروع اللعبة "طيور لا أجنحة" بسبب الشخصيات :

    تصميم الشخصيات وملحقاتها + التحريك ..أتعبني ..ليس لضعف الماكس ولكن لضعفي أنا ..فالموضوع يحتاج إلى مقابس في الماكس ..ولقد علمت أن المايا كامل لوحده

    عموماً ... لو يتكرم أحدكم ... ويعرض مقالة وليس درس ..نظرة شاملة عن الأدوات والطرق التي أحتاجها لتصميم شخصية تتحرك بسلاسة .. من طريقة تصميم الجسد والرأس إلى تحريك الشعر وتصميم الملابس وإصطدامها مع الجسد

    عموماً أنا استخدم مايا 4 الان

    أخص بالذكر الفنان سيدرا ففعلاً أعمالك هي غايتي في الثري دي

    وشكراً
    أخر تعديل بواسطة game_maker في 09 / 07 / 2003 الساعة 01:02 AM


  2. #2
    عضو
    صور رمزية maxkarmon
    تاريخ التسجيل
    Apr 2003
    المنطقة
    palestine
    العمر
    31
    ردود
    70
    up

  3. #3
    موضوعوك كبير ، عموما انت طبعا محتاج تعرف ازاى تصمم شخصيات Modeling ، فى دروس منزلاها شركة Gnomon للموضوع ده بالتفصيل الممل ، اسماء تلك الدروس هي
    Gnomon.Workshop.Organic.Modelling.-.Video.I.(Part.A).avi
    Maya - Gnomon Workshop Organic Modelling - Video I (Part B).avi
    Gnomon.Workshop.Organic.Modeling.-.Video.II.(Part.B).avi
    Gnomon.Workshop.Organic.Modeling.-.Video.II.(Part.A).avi


    ثانيا ، عملية التحريك محتاجة برضه فلم تاني ، و برضه ها تلاقى فيها افلام تعليمية من نفس الشركة خاصة معظمها بحاجة اسمها Rigged body

    طبعا انت عندك برنامج مختص بتصميم الشخصيات و تحريكها و يمكن تصدير انتاجه الى المايا او الماكس اسمه poser
    البرامج دى كلها عندي ، لو مهتم ممكن تبعتلي رسالة شخصية

  4. #4
    عضو
    صور رمزية maxkarmon
    تاريخ التسجيل
    Apr 2003
    المنطقة
    palestine
    العمر
    31
    ردود
    70
    من وين أجد هذه الدروس يا أخي
    max for us
    and we for max

  5. #5
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    uae
    العمر
    28
    ردود
    682
    انا كما سمعت عن سيدرا انه تبتدا بتصميم الشخصية بواسطو مكعب بس انا تميت اجرب لين اهتديت الى طريقة السموث و SubdivionAxis وSubdivion hight
    اي زيادة عدد المضلعات بسموث بالنسبة للاولى والثانية زيادة عدد المضلعات بدون سمووث طبعا تبالها وقت طويل بس حاول الشيء مسلي

  6. #6
    السلام عليكم

    maxkarmon : تعاني من نفس المشكلة

    pop71 :
    الموضوع كبير جداً وهام جداً
    لا شخصيات ..لا لعبة
    أين أجد الملفات ؟

    MSB : الموديلنق يحتاج تمرين فقط
    وطريقة سيدرا هي المعروفة والمستخدمة غالباً
    وأستخدم نفس الطريقة ... ولكن هو يبدأ بالرأس .. وأنا أبدأ بالقدمين

    ماذا عن تحريك الشخصيات ؟ ..... طبعاً محتاج للنمذجة

    وشكراً

  7. #7
    السلام عليكم

    maxkarmon : تعاني من نفس المشكلة

    pop71 :
    الموضوع كبير جداً وهام جداً
    لا شخصيات ..لا لعبة
    أين أجد الملفات ؟

    MSB : الموديلنق يحتاج تمرين فقط
    وطريقة سيدرا هي المعروفة والمستخدمة غالباً
    وأستخدم نفس الطريقة ... ولكن هو يبدأ بالرأس .. وأنا أبدأ بالقدمين

    ماذا عن تحريك الشخصيات ؟ ..... طبعاً محتاج للنمذجة

    وشكراً

  8. #8
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    نص مقتبس من موضوع MSB
    SubdivionAxis وSubdivion hight
    ممكن أعرف أين توجد هذه . أول مره أسمع بها.
    The Unknown Person

  9. #9
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    نص مقتبس من موضوع game_maker
    لكن هو يبدأ بالرأس .. وأنا أبدأ بالقدمين

    The Unknown Person

  10. #10
    عضو
    صور رمزية maxkarmon
    تاريخ التسجيل
    Apr 2003
    المنطقة
    palestine
    العمر
    31
    ردود
    70
    نص مقتبس من موضوع Gemologist
    ممكن أعرف أين توجد هذه . أول مره أسمع بها.
    وأنا كمان
    أخوكم
    max for us
    and we for max

  11. #11
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    uae
    العمر
    28
    ردود
    682
    لنفرض انك عملت مكعب بوليجون وانظر الصورة

  12. #12
    السلام عليكم

    Gemologist .. وش الغريب في كلامي

    MSB : هذي ماهي طريقة هذي البداية الله يصلحك .. وتقدر تقسم بـSplit وبطرق أخرى

  13. #13
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    uae
    العمر
    28
    ردود
    682
    ال Split
    مب دقيقة مثل Subdivions طريقة ال split كم قسم يقسم الخط مثلا اما هذي ممكن تعمل مربعات شرات ال smooth بس بطريقة ادق مثل ال Smooth لو حددث face يسوي سموث لهذا ال face اما ال split تستطيع بس subdivison تعملها بطريقة اوضح وجرب تختار vertex على خط كامل وتسوي smooth بيتنع حتى يصل ال vertex الاخر ولاكن ال subdivion لا وهذا ما اقصده
    ولو يوجد طريقة ثانية دلنا

  14. #14
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    MSB
    شكرا أخي ظننتك تتكلم عن شئ آخر. على فكره كم تضع للويدث والهايت والدبث عندما تبدأ بتصميم الرأس.

    game_maker
    أنا مجرد مستغرب.خذ راحتك تبدأ من القدم أو من البطن,خذ راحتك
    أخر تعديل بواسطة Gemologist في 09 / 07 / 2003 الساعة 01:27 AM
    The Unknown Person

  15. #15
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    uae
    العمر
    28
    ردود
    682
    الصراحة افضل ال 2
    ولا احد ياخذ بكلامي انا مبتدا
    بس عندي سؤال شو فائدة اللاير

  16. #16
    عضو متميز
    صور رمزية JUST MAYA
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    المنطقة
    الرياض
    العمر
    30
    ردود
    1,389
    اللاير ... اذا كان عندك مشروع وفيه مجسمات كثيرة .. طيب راح تشوف ان الجاهز بدأ يبطىْ ...أو مثلا للترتيب ...... تستطيع أن تنشىء للاير ثم تضغط على اللاير بالزر الأيمن وتختار أمر Assign selected... طبعا في البداية لازم تكون مختار أي مجسم تريد اخفاءه ... بعج ما تختار الأمر فيه فراغين يساره حاول تضغط عليهم وشوف النتيجة


    آسف على التقصير والتأخير

  17. #17
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    uae
    العمر
    28
    ردود
    682
    طريقة رائعة فعلا كنت متعقد ويا visbility
    مشكور

  18. #18
    السلام عليكم

    Gemologist :

    ههههههههههه لا ياخي بس الراس معقد قلت ابدأ من الاسهل

    MSB : شكراً
    ولكن انا لم أقل انهما نفس الشيء !


    أي معلومات أو أخبار

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل