موضوع: ابو بدر او من لديه الحل ...

ردود: 6 | زيارات: 959
  1. #1

    Question

    اخواني بالنسبه للعمل اللي طرحته .. حاولت محاكاة تأثير النار في الغرفه عن طريق عمل اضواء omni ... فلو كان هذا العمل متحرك ..فكيف احاكي حركة اللهب وتأثير وهجه على الغرفه .. هل هناك طريقه لجعل الاضواء تتردد في الغرفه مع حركة اللهب ؟؟؟
    ارجو منكم الرد لان العمل في الاصل متحرك

    تحياتي


  2. #2
    السلام عليكم ...
    قرأت في كتاب ورشة عمل 3DMAX كيفية جعل النار تتحرك بتأثيرالرياح أخبرني إذا أردت الطريقة ...
    أما بالنسبة للضوء فقد جربت منذ زمن هذه الطريق لكنها طويلة ..
    أجعل عدد من الأومني في المكان ثم أجعلها بلون النار(الأول أحمر فاتح والثاني بلون البرتقال و.....) ثم اجعلها مع الزمن تنطفئ وتقوا بشكل عشوائي ....
    أنا هكذا عملت وكانت النتيجة مقنعة نسبيا ...
    يا شباب مين عنده طريقةأسهل ما يبخل علينا....
    والله أعلم
    *ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين*

  3. #3
    اهلا اخي توربو ماكس ...
    اشكرك لاهتمامك وبالنسبه لحركة النار فانا املك نفس الكتاب ايضا ... اما فكرة تحريك الاضواء فقد تكون مقنعه نوعا ما ولكن ليست الافضل لاني فكرت كمان فيها بس اعتقد بيتأخر التصيير ولكن اذا ماكان عندي غيرها رح اسويها وان كنت اتمنى من الاخوان وخاصه ابو بدر ان ينجدوني بالحل ...



    تحياتي لك

  4. #4
    أهلاً يا ريندر ..
    اتمنى أن يحالفك التوفيق في مشروعك ..

    لمحاكاة إضطراب وتردد الوهج وتأثره بالريح مثلاً ، إليك الخطوات :
    - لنفرض أن هذا هو الضوء المستهدف ..


    - أنتقي الضوء وأنتقل إلى Track View بالنقر على أيقونته في شريط القوائم العلوي ..


    - بعد أن تنفتح نافذة Track View ، أنتقل لمجسم الإضاءة بسرعة بضغط الأيقونة Zoom Selected Object ..


    - أختر مجسم الإضاءة ، وإضغط شجرة الكائن لتوسيعها ، أنتقي بعد ذلك الفرع الخاص بالتحويل Transform ، ومنه أختر Position ..


    - أضف ضابط حركة ، والعنصر السابق مختار أنقر على أيقونة تعيين الضوابط Assign Controller من شريط أيقونات Track View ..


    - ومن لوحة تعيين الضوابط Assign Position Controller ، أختر ضابط الحركة Noise ، ثم أنقر OK ..


    - من شجرة الكائن ، قم بتحديد الفرع Position ، وأنقر بزر الماوس الأيمن ، ومن القائمة أنتقي الأمر خصائص Properties ..


    - ستنفتح لوحة خصائص ضابط الحركة Noise ..


    من اللوحة السابقة تستطيع ضبط خيارات الإهتزاز والتردد الخاصة بمكان الضوء .. حيث يمكنك في خانة Frequency ضبط التردد وطول الموجة ، ومن القسم الخاص بقيم التحريك على المحاور X و Y و Z سجل قيم عليا لحركة الضوء على المحاور المختلفة وبما يناسب مشهدك .. يمكنك أيضاً جعل الضوء يبدأ في المشهد بحالة سكون ومن ثم يبدأ في الإضطراب وذلك بالتعديل في قيمة Ramp in ، وفي الحالة العكسية استخدم Ramp out ، إيضاً بإمكانك ضبط قيمة العشوائية في الحركة بالتعديل في خانة Seed ويمكنك اكتشاف باقي وظائف اللوحة ..

    - بعد أن تنتهي من إجراء تعديلاتك عاين النتيجة في منافذ العرض بضغط زر Play ..


    - بإمكانك العودة للتعديل في القيم السابقة بينما يبقى زر العرض Play نشطاً ..

    - بذات الطريقة تستطيع محاكاة ضعف قوة الإضاءة وخفوتها ومن ثم توهجها ، وكذلك الألوان وكافة الخصائص المرتبة بالضوء ، من خلال فتح الفرع Object في شجرة الكائن في نافذة Track View ، وتطبيق الضابط السابق عليها ..

    تحياتي ..

  5. #5

    ممكن أضيف

    بالنسبة للنار والعياذ بالله تستطيع استخدام COMBUSTION
    الموجودة في البرنامج تحت قائمة REANDERING والأمر ENVIROMENT
    ثم اختيار ATMOSPHER واضافة ADD المعالج COMBUSTION .

    لعمل نار متقن عليك بالبلق إن PHONIX ..... ممتاز .


    والله يعينك
    ومن يتق الله يجعل له مخرجاويرزقه من حيث لا يحتسب
    لاتنسونا بدعائكم

  6. #6
    ادامك الله لنا يا ابو بدر .. احنا من غيرك بعد الله نضيع في الماكس .. وانشاء الله رح اخلص العمل واطرحه قريب .. بس ياليت تشوف العمل وتقول ايش اللي اقدر اسويه عشان اعدل الاضاءه بالشكل المطلوب فانت استاذ الاضاءه ..
    تقبل فائق تقديري

    ----------------
    اخي بو سميه شكرا لك وبصراحه انا حاولت عن طريق اللي انت قلته بس ماعرفت اطيقها تمام .. وشكرا لمشاركتك ..


    تحياتي

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل