موضوع: توزيعي لاغنيه انا عايش (عمرو دياب ) و منتظر أرائكم

ردود: 12 | زيارات: 2597
  1. #1

    توزيعي لاغنيه انا عايش (عمرو دياب ) و منتظر أرائكم

    http://members.........mp3

    و شكر خاص لمنتدي رعد لرفعه التوزيع
    أخر تعديل بواسطة ابوبدر في 17 / 07 / 2003 الساعة 05:40 AM


  2. #2
    اخي الكريم MAXMAN2004
    لقد اضطررنا لحذف الرابط في موضوعك لاحتواء المادة على ملف غناء وموسيقى
    نعتذر لك ..

  3. #3

    sorry

    انا لم أكن أعرف أن ممنوع رفع أغاني في منتدي ال sound و انا أسف جدا لذلك
    و لكن بالنسبه للتوزيع فهذا توزيعي و انا كنت أريد أن أعرف رأيكم

  4. #4
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Feb 2002
    العمر
    28
    ردود
    186
    اخي الكريم ..

    ليس سبب حذف الرابط .. أنه ممنوع في هذا المنبر ..


    لا و 1000 لا ..

    لكن أسأل نفسك ..

    لماذا منع المنبر .. مثل هذه الاشياء ..

    أخي الكريم ..

    تذكر دائما ...

    (( حريتي تحددها شريعتي ))


    أبو بدر ... أنا فخور بك ..



    شكرا

  5. #5
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2003
    المنطقة
    abu dhabi
    العمر
    60
    ردود
    39

    سلام

    بالله عليك وهل هذا مطرب؟
    ليش معزب حالك يا ابن الحلال!!!!

  6. #6
    السلام عليكم
    اخي الكريم MAXMAN2004
    اعلم رعاك الله ان الاغاني والاستماع لها محرم في ديننا
    فاياخي الغالي احرص على عدم سماعها واتوزيعها
    ونقطة هامه
    اخي الكريم اتعلم ان اي اغنية تضعها في اي منتدى من المنتديات ويقوم بسماعها اي شخص
    فيكون لك اثم من جراء سماع هذا الشخص لها فتخيل معي اخي الكريم ان يستمع لاغنية تضعها 1000 شخص فهل تستطيع تتحمل وزرهم جميعا
    يقول الرسول صلى الله عليه وسلم الدال على الخير كفاعلة
    وكذلك الكريم فان الدال على الشر كفاعلة
    اخي الغالي هذه نصيحة من اخ لك ارجوا ان تتقبلها بصر رحب
    وكل يخطا ولكن السعيد من اذا نصح سمع وقبل
    والله يرعاك

  7. #7
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2003
    المنطقة
    UAE
    ردود
    31
    السلام عليكم ورحمة الله

    أخواني ارجوا منكم وضع آيه قرآنية تثبت بأن الغناء محرم

    للعلم فقط

  8. #8
    السلام عليكم
    يا أخي بدون آيات كلمات هذه الأغاني سوقية و تتكلم عن الغرام و المحرمات و تثير الشباب و هي عبارة عن كذب قال رسول الله صلى الله عليه و سلم ’ لعن الله الكذب و لو كان مزاحا ’ أرجو ان لا أكون قد أخطأت في الحديث ،لأنه من كذب على الرسول الكريم فل يتبوأ مقعده من النار .
    لقوله صلى الله عليه و سلم من قال عليّ ما لم أقل فليتبوأ مقعده من النار
    أنا مع الأناشيد الدينية إنها جميلة و هادفة
    أخر تعديل بواسطة وجدي في 06 / 09 / 2003 الساعة 02:20 AM

  9. #9

    القول الفصل وشكرا لأبو بدر

    شكرا لابو بدر
    ولكن الناس سئلوا عن الحكم الشرعي
    فاليكم





    بسم الله الرحمن الرحيم

    بيان من اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء بشأن تحريم الغناء والموسيقى
    الرقم / 277/2
    التاريخ / 11/1/1421هـ


    الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وبعد : -
    فقد اطلعت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء على مقال نشر في الملحق لجريدة المدينة الصادر يوم الأربعاء الموافق 30/9/1420هـ بعنوان : ( ونحن نرد على جرمان ) بقلم : أحمد المهندس رئيس تحرير العقارية يتضمن إباحة الغناء والموسيقى والرد على من يرى تحريم ذلك ويحث المهندس على إعادة بث أصوات المغنين والمطربين الميتين تخليداً لذكراهم وإبقاء للفن الذي قاموا بعمله في حياتهم ولئلا يحرم الأحياء من الاستماع بسماع ذلك الفن ورؤيته ، وقال : ليس في القرآن الكريم نص على تحريم الغناء والموسيقى . ولنا في رسول الله صلى الله عليه وسلم أسوة حسنة فقد كان يستمع إلى الغناء والموسيقى ويأمر بهما في الأعياد والمناسبات كالزواج والأفراح ثم قال : وهناك أحاديث ضعيفة يستند إليها البعض في منع الغناء والموسيقى لا يصح أن تنسب للصادق الأمين لتغليب رأي أو منع أمر لا يوافق عليه البعض ، ثم ذكر آراء لبعض العلماء كابن حزم في إباحة الغناء وللرد على هذه الشبهات تقرر اللجنة مايلي :-

    أولاً : الأمور الشرعية لا يجوز الخوض فيها إلا من علماء الشريعة المختصين المؤهلين علمياً للبحث والتحقيق ، والكاتب المدعو / أحمد المهندس ليس من طلاب العلم الشرعي فلا يجوز له الخوض فيما ليس من اختصاصه ، ولهذا وقع في كثير من الجهالات ، القول على الله سبحانه وعلى رسوله صلى الله عليه وسلم بغير علم ، وهذا كسب للإثم ، وتضليل للقراء كما لا يجوز لوسائل الأعلام من الصحف والمجلات وغيرها أن تفسح المجال لمن ليس من أهل العلم الشرعي أن يخوض في الأحكام الشرعية ويكتب في غير اختصاصه حماية للمسلمين في عقائدهم وأخلاقهم .

    ثانياً : الميت لا ينفعه بعد موته إلا مادل عليه دليل شرعي ومن ذلك مانص عليه الرسول صلى الله عليه وسلم بقوله : ( إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث : صدقة جارية ، أو علم ينتفع به ، أو ولد صالح يدعو له ) وأما المعاصي ، التي عملها في حياته ومات وهو غير تائب منها – ومنها الأغاني – فانه يعذب بها إلا أن يعفو الله عنه بمنه وكرمه . فلا يجوز بعثها وإحياؤها بعد موته لئلا يلحقه إثمها زيادة على إثم فعلها في حياته لأن ضررها يتعدى إلى غيره كما قال عليه الصلاة والسلام : (( ومن سن في الإسلام سنة سيئة فعليه إثمها وإثم من عمل بها إلى يوم القيامة )) . وقد أحسن أقاربه في منع إحياء هذه الشرور بعد موت قريبهم .

    ثالثاً : وأما قوله : ( ليس في القرآن الكريم نص على تحريم الغناء والموسيقى فهذا من جهله بالقرآن . فإن الله تعالى قال { ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم ويتخذها هزواً أولئك لهم عذاب مهين } قال أكثر المفسرين : معنى ( لهو الحديث ) في الآية الغناء . وقال جماعة آخرون : كل صوت من أصوات الملاهي فهو داخل في ذلك كالمزمار والربابة والعود والكمان وما أشبه ذلك وهذا كله يصد عن سبيل الله ويسبب الضلال والإضلال . وثبت عن ابن مسعود رضي الله عنه الصحابي الجليل أحد علماء الصحابة رضي الله عنهم أنه قال في تفسير الآية : إنه والله الغناء . وقال : إنه ينبت النفاق في القلب كما ينبت الماء البقل . وجاء في المعنى أحاديث كثيرة كلها تدل على تحريم الغناء وآلات اللهو والطرب وأنها وسيلة إلى شرور كثيرة وعواقب وخيمة ، وقد بسط العلامة ابن القيم رحمه الله في كتابه : ( إغاثة اللهفان ) الكلام في حكم الأغاني وآلات اللهو .

    رابعاً : قد كذب الكاتب على النبي صلى الله عليه وسلم حيث نسب إليه أنه كان يستمع إلى الغناء والموسيقى ويأمر بهما في الأعياد والمناسبات كالزواج والأفراح ، فإن الثابت عنه صلى الله عليه وسلم أنه رخص للنساء خاصة فيما بينهن بضرب الدف والإنشاد المجرد من التطريب وذكر العشق والغرام والموسيقى وآلات اللهو مما تشمل عليه الأغاني الماجنة المعروفة الآن ، وإنما رخص بالإنشاد المجرد عن هذه الأوصاف القبيحة مع ضرب الدف خاصة دون الطبول وآلات المعازف لإعلان النكاح بل صح في الحديث عنه صلى الله عليه وسلم كما في صحيح البخاري أنه حرم المعازف بجميع أنواعها وتوعد عليها بأشد الوعيد ، كما في صحيح البخاري وغيره من كتب الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف ، ولينزلن أقوام إلى جنب علم يروح عليهم بسارحة ـ يأتيهم ـ يعني الفقير لحاجة فيقولن : ارجع إلينا غدا فيبيتهم الله ويضع العلم ويمسخ آخرين قردة وخنازير إلى يوم القيامة ) والمعازف الغناء وجميع آلاته . فذم رسول الله صلى الله عليه وسلم عليه وسلم من يستحلون الحر وهو الزنا ويستحلون لبس الحرير للرجال وشرب الخمور ويستمعون الغناء وآت اللهو . وقرن ذلك مع الزنا والخمر ولبس الرجال للحرير مما يدل على شدة تحريم الغناء وتحريم آلات اللهو .

    خامساً : وأما قوله : وهناك أحاديث ضعيفة يستند إليها من منع الغناء والموسيقى ولا يصح أن تنسب للصادق الأمين لتغليب رأي أو منع أمر لا يوافق عليه البعض ـ فهذا من جهله بالسنة فالأدلة التي تحرم الغناء بعضها في القرآن وبعضها في صحيح البخاري كما سبق ذكره وبعضها في غيره من كتب السنة وقد اعتمدها العلماء السابقون واستدلوا بها على تحريم الغناء والموسيقى .
    سادساً :ماذكره عن بعض العلماء من رأي في إباحة الغناء فإنه رأي مردود بالأدلة التي تحرم ذلك والعبرة بما قام عليه الدليل لا بما خالفه فكل يؤخذ من قوله ويترك إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم .
    فالواجب على هذا الكاتب أحمد المهندس أن يتوب إلى الله تعالى مما كتب ، ولايقول على الله وعلى رسوله بغير علم فإن القول على الله بغير علم قرين الشرك في كتاب الله . وفق الله الجميع لمعرفة الحق والعمل به ،
    وصلى الله وسلم على نبينا محمد وأله وصحبه .

    اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء

    الرئيس / عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ
    عضو / عبدالله بن عبدالرحمن الغديان
    عضو / بكر بن عبدالله أبو زيد
    عضو / صالح بن فوزان الفوزان

  10. #10
    عضو نشيط
    صور رمزية القادم
    تاريخ التسجيل
    Aug 2001
    المنطقة
    السعودية
    ردود
    701

    ?????

    أخي الكريم : zaimain

    أنت طلبت آيه قرآنية تثبت تحريم الغناء صح ؟؟؟

    طيب وأنا أطلب آيه قلاآنية تثبت بأن عدد ركعات الظهر أربع ركعات ؟؟؟

    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ؟؟؟؟؟؟؟

    إذن يا عزيزي : التشريع في ديننا الحنيف له عدة مراجع وبدايتها وعلى رأسها كتاب الله تعالى وسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم وأيضاً القياس والإجماع .

    وحكم تحريم الغناء نص عليه حديث المصطفى صلى الله عليه وسلم :

    في قوله : (( سيأتي قوم يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف ))

    وغير ذلك من الأحاديث .

    وحتى تطمئن فإنه كما ذكر المفسرون أن تفسير قوله تعالى ( لهو الحديث)
    أنه الغناء بل كان عبد الله بن مسعود رضي الله عنه يقسم على أن تفسيرها الغناء
    وهذه هي الآية كاملة حتى يتبين المعنى والتحريم يا غالي :-

    قال تعالى : (( ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم ويتخذها هزواً أولئك لهم عذاب مهين )) .

    آمل أن تكون الصورة قد اتضحت وأن يرجع كل منا للحق .

    وما هذا الرد يا غالي إلا لايصال الخير لكل الاخوة ومن باب التعاون على الخير
    ولا تظنه هوى نفس أو انحياز لرأي .

    ويبقى في مخيلتنا منهج رسولنا صلى الله عليه وسلم :
    (( فمن اتقَ الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه ))

    محبك في الله
    القادم
    اللهم ارزقنا الشهادة في سبيلك . آمين
    آآآه ... متى أظفر بعمل إسلامي احترافي ... قريباً إن شاء الله تعالى .
    عضو فريق أفتر إفكتس العربي ... http://www.2d4u.com/


    http://www.qolob.net/banar/001.gif http://www.qolob.net/banar/004.gif http://www.qolob.net/banar/002.gif

  11. #11
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    العمر
    38
    ردود
    13
    بيض الله وجهك أستاذنا أبو بدر ..........
    وأشكر لأخي MAXMAN2004 روحه الطيبه ، وأسأل الله يكفيك شر الأغاني
    فهو بريد الزنا ومثير الفتن الله يعافيك مما أبتلاك فيه .

  12. #12
    عضو نشيط
    صور رمزية SomeOne
    تاريخ التسجيل
    May 2001
    المنطقة
    kuwait
    العمر
    40
    ردود
    372
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

    .بارك الله بالاخوة الاعزاء على رأسهم ابو بدر وباقي الاخوه أبو سالم وأبو خطاب و القادم و أبن فاروق و حامل المسك

    وعندي نصيحه لسامع الاغاني ..
    جرب فقط انك تمتنع عن سماعها نهائياً لفتره من الزمن على القليل 3 شهور ..ووالله راح تلاقي نفسك كارها اذا سمعتها صدفه مثلاً .. ماوراها الا الهم والغم ..تجعل النفس مهمومه

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل