موضوع: اسئله في الدين ارجو لإفاده

ردود: 17 | زيارات: 1313
  1. #1

    اسئله في الدين ارجو لإفاده

    بسم الله الرحمن الرحيم
    1- هل لمس العوره ينقض الوضوء

    2-هل يوجد في القرآن الكريم سوره اذا قرأتها بأي عدد كأني قرأت القرآن كله

    3- هل لو سمعت اي آذان ولم اقم لصلاته و انتظرت قبل الصلاه التي بعده وصليته هل هذا حرام


    وشكـــــــــــرا لكم


  2. #2
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    سبحان الله.ألا يوجد أحد يعرف الإجابه.
    The Unknown Person

  3. #3
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    1- عورة الرجل من السرة الى الركبة هل لمس البطن ما دون السرة ينقض الوضوء

    فقط لمس الفرج والذكر ينقضانه.

    2- اعرف ان الإخلاص تعدل ثلث القران ويس ربع القران على ما أظن اما سورة تعدل القران كاملا

    فلا ادري لم اسمع بها.

    3-مافهمت هذا السؤال هل تقصد الإنتظار الى وقت الإقامة ثم الذهاب للصلاة ؟
    كل أقوالي وأفعالي وأعمالي أضعها بين أيديكم للنقد
    لا تقل بغير تفكير ، ولا تعمل بغير تدبير

    أخوكم
    .. .-. -. ...- ..-. -.. ..- ...- -.

  4. #4
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    العروسي
    مشكور على الإجابه.
    السؤال الثالث يقول:
    هل ممكن أن أصلى المغرب قبل أذان العشاء مباشره. أو أصلي الظهر قبل أذان العصر مباشره.
    بتوضيح أدق. إذا كان أذان العشاء الساعه ( 10) ,هل ممكن أن أصلى المغرب الساعه( 9:50)
    . يعني هل حرام أم لا . هذا هو السؤال.
    The Unknown Person

  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية eech55
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    الإمارات
    ردود
    1,358
    في نظري يا اخي الكريم ان تدخل احدى (او جميعها اذا شئت) و تسأل هناك.. فالاولى ان تسال اهل الذكر

    ماعليك الا انك تقوم بتعبئة البيانات مثل ايميلك و سؤالك و اسمك و بعدها ترسلها و تنتظر بضعة ايام و تحصل الجواب ان شاء الله

    http://www.islamtoday.net/questions/...on_content.cfm
    من موقع الاسلام اليوم


    http://www.islamweb.net/pls/iweb/Fat...tion?thelang=A
    من موقع الشبكة الاسلامية

    http://63.175.194.25/index.php?ln=ar...v=submit&dgn=3
    من موقع الاسلام سؤال و جواب

    الموقع الرسمي لفضيلة الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله ، تجد فيه كل فتاويه و الله اعلم.. http://www.binbaz.org.sa/


    و هذه ايميلات مشائخ.. سويها كوبي و بيست على To في الايميل و اكتب نص السؤال و بترسل لهم جميعا

    كود:
    oqla_site@hotmail.com,webmaster@shankeety.com,snallwan@hotmail.com,hamed_alali@yahoo.com,salman@aloadah.com,salman@islamtoday.net,alkhdheer@hotmail.com,sogian@hotmail.com,alawahdhy@maktoob.com,ababm@hotmail.com,aofakeeh@hotmail.com,irc.leeds@btinternet.com,saleh-alnaham@hotmail.com,mwamy@uk2.net,questions@islam-qa.com,mazen@sheikh-mazen.net,bashaer2000@yahoo.com,al_fatwa@yahoo.com,a_alharfi@hotmail.com,alattar-web@ifrance.com,fatawa@mawlawi.net,mazen_mutabagani@hotmail.com,nashatnet@ayna.com,salah@alrashed.net,dweesh@dweesh.com,a@jaafaridris.com,tareq_suwaidan@hotmail.com,supervisor@salafi.net

    بخصوص الايميلات. حصلت عليهم من موقع اسلامي و الله اعلم في اذا كانت الايميلات فعلا لمشايخ.. بعضها لمشائخ جربتهم و لكن الله اعلم في البقية لذا انصحك بالمواقع الاسلامية اذا شكيت في الايميلات

  6. #6
    السلام عليكم

    للسؤال الثالث في حدود الوقت

    اقصد إن كان موعد صلاة العشاء هو مباشرة بعد غياب الشفق الأحمر وهو موعد خروج المغرب

    فيجوز لك ان تصلي المغرب مع وجود الشفق الأحمر

    وإن كان موعد صلاة الظهر هو عندما تكون الشمس في كبد السماء فلا يجوز لك أن تصلي الفجر قبل

    أذان الظهر لأن الفجر موعده الى طلوع الشمس.

    على ما أظن أن هذه اسؤ من المنافقين الذين وصفهم الله في قوله <(وإذا قاموا إلى الصلاة قاموا
    كسالى)>
    فهم على الأقل أدركوا الوقت ولكن كل ذلك كان رياء وهذا الشخص لم يقم أصلا إلا بعد خروج الوقت ولم يدرك وقته

    الخلاصة

    (( يجوز لك أن تقدم أو تأخر الصلاة بشرط أن تكون في موعدها وما عدا ذلك فيعتبر قضاءً))

    للإستفادة والإفادة راجع الوصلات التي وضعها الأخ الكريم

    إن أخطأت فمن نفسي والشيطان

    وإن أصبت فمن الله
    أخر تعديل بواسطة الثقب الأسود في 21 / 07 / 2003 الساعة 09:00 PM
    كل أقوالي وأفعالي وأعمالي أضعها بين أيديكم للنقد
    لا تقل بغير تفكير ، ولا تعمل بغير تدبير

    أخوكم
    .. .-. -. ...- ..-. -.. ..- ...- -.

  7. #7
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    العروسي
    شكرا على الإهتمام.
    أرجو المعذره ولكن لا أظن أن صلاة الفجر مذكوره هنا عند كاتب الموضوع . لأنه ما معقوله تصلى الفجر قبل الظهر وهذا شئ لا يختلف عليه إثنان. وأحب أن أضيف أن هناك من قال بإشتراك الوقت بين الظهر والعصر وبين المغرب والعشاء حيث تجمع الظهر والعصر في وقت الظهر أو في وقت العصر وتجمع المغرب والعشاء في وقت المغرب أو في وقت العشاء.
    The Unknown Person

  8. #8
    الأمثلة كانت للتقريب فقط

    وأما من قال بإشتراك الوقت بين الظهر والعصر وبين المغرب والعشاء حيث تجمع الظهر والعصر

    في وقت الظهر أو في وقت العصر وتجمع المغرب والعشاء في وقت المغرب أو في وقت العشاء.

    فهذا ليس في كل الأوقات في أوقات الحج والسفر حيث هناك جمع تأخير وجمع تقديم في صلاتي الظهر والعصر , المغرب والعشاء
    كل أقوالي وأفعالي وأعمالي أضعها بين أيديكم للنقد
    لا تقل بغير تفكير ، ولا تعمل بغير تدبير

    أخوكم
    .. .-. -. ...- ..-. -.. ..- ...- -.

  9. #9
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    وهناك من يجمع الصلوات من غير سفر ومن غير مرض ومن غير عذر لإن الرسول صلى الله عليه وأله وسلم جمع من غير عذر وعندما سؤل قال لا يريد أن يحرج أمته.
    إذا كان هذا الكلام غير ثابت عندكم فلنتركه جانبا.
    The Unknown Person

  10. #10
    إذا كان هذا الكلام غير ثابت عندكم فلنتركه جانبا.

    أتركنا من صيغة الجمع هذه أنا ماني بشيخ أقول من اللي درسته وسمعته في حديث وما عدا ذلك

    فالله أعلم

    وما قلته من أن هناك من يجمع الصلوات من غير سفر ومن غير مرض ومن غير عذر لإن الرسول صلى الله عليه وأله وسلم جمع من غير عذر وعندما سؤل قال لا يريد أن يحرج أمته.

    لم أسمع به من قبل ولكن آمنت بالله ورسله

    وإن كان لديك الحديث لفظيا فأتني به وعلى كل سأئل عنه في البالتوك إذا كان هناك أحد الشيوخ حاليا.

    وعلى فكرة وش فايدة وضع مواقيت الصلاة إن كان الأمر كذلك ؟
    كل أقوالي وأفعالي وأعمالي أضعها بين أيديكم للنقد
    لا تقل بغير تفكير ، ولا تعمل بغير تدبير

    أخوكم
    .. .-. -. ...- ..-. -.. ..- ...- -.

  11. #11
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832

    سننتظر ماذا يقول الشيخ.
    The Unknown Person

  12. #12
    الشيخ اجا موجود لعلك ترسل الحديث له بارك الله فيك

    الى الشيخ اجا:----------هناك من يجمع الصلوات من غير سفر ومن غير مرض ومن غير عذر لإن الرسول صلى الله عليه وأله وسلم جمع من غير عذر وعندما سؤل قال لا يريد أن يحرج أمته هل هذا الحديث صحيح.
    a j a: نعم الحديث صحيح ومعناه الرخصة في الجمع عند الحاجة النبي صلى الله عليه وسلم فعل

    ذلك لكي يبين لأمته مشروعية الجمع أما من غير حاجة فلا يجوز لكن التشريع تم بموته عليه الصلاة

    والسلام فلا يليق بالمسلم الجمع لغير حاجة.
    كل أقوالي وأفعالي وأعمالي أضعها بين أيديكم للنقد
    لا تقل بغير تفكير ، ولا تعمل بغير تدبير

    أخوكم
    .. .-. -. ...- ..-. -.. ..- ...- -.

  13. #13
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832

    الحمدلله الحديث صحيح ومشكور على سؤال الشيخ. مادام الرسول صلى الله عليه وآله وسلم جمع من غير عذر ,لماذا يقول الشيخ ومعناه الرخصة في الجمع عند الحاجة . ليست هناك حاجه وليس هناك عذر.
    The Unknown Person

  14. #14
    العذر هو السفر والحج

    وأما الحاجة ماتطرئ على الشخص في الأحوال العادية فتضطره الى فعل ذلك وهي ليست موجدة

    ضمن الحديث هذا او الحديث الآخر.

    مثلا ولد عمك بيسافر وترك الشنطة وفيها التذكرة وتقوم الطائرة بعد 5 ساعات والمسافة تبعد الى

    المطار 4 ساعات من الظهر الى العصر تستطيع الجمع الآن بنص الحديث هذا قبل الرحيل وتستطيع

    الجمع بعد وأثناء السفر بنص الحديث الأخر. والله أعلم
    كل أقوالي وأفعالي وأعمالي أضعها بين أيديكم للنقد
    لا تقل بغير تفكير ، ولا تعمل بغير تدبير

    أخوكم
    .. .-. -. ...- ..-. -.. ..- ...- -.

  15. #15
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    ولكن حسب الحديث لم يكن هناك عذر ولم يكن هناك حاجه ولم يكن هناك شئ . هذا حسب علمي والله أعلم.
    The Unknown Person

  16. #16
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المنطقة
    مصر
    ردود
    522
    يا جماعة الخير ليس هناك شيئا يسمى الجمع في الحضر ؛ والحديث المذكور يقصد به كما فسره أهل العلم ومنهم حبر الأمة ابن عباس رضي الله تعالى عنهما أنه جمع صوري ؛ يعني مثلا يؤخر الظهر لآخر وقته ثم يصلي العصر في أول وقته ؛ فيكون صلى الإثنين ولكن كلا منهما في وقته .

    فأرجو أن نتأكد من أرجح أقوال أهل اعلم قبل أن نتناقلها ؛ والسلام .

  17. #17
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    مصر
    ردود
    128
    أخي العروسي وضح كلامك شوي .. وشكراً..
    (من أراد الدنيا فعليه بالقرءان ومن أراد الأخرة فعليه بالقرءان ومن أراد الدنيا والأخرة فعليه بالقرءان)
    موقعي الشخصي:
    http://mrma.jeeran.com/

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل