صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 29

موضوع: أخي أسد الله

ردود: 29 | زيارات: 1804
  1. #1
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2003
    المنطقة
    tunis
    العمر
    32
    ردود
    42

    أخي أسد الله

    أخي أسد الله لماذا كان ردك على
    أخونا الورنس بأن لا يفكر في إستعمال
    الفيجوال بيسك وماهي عيوبه في برمجة الإلعاب


  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2003
    المنطقة
    المملكة العربية السعودية
    ردود
    119

    اخوي JAFAREXY ::

    من عيوب البيسك انه بطيء, وأنصحك بالثري دي جيم ستوديو تراه ممتاز

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2003
    المنطقة
    المملكة العربية السعودية
    ردود
    119
    يعني السي والسي بلس (c++) صح انها معقدة لكنها الأفضل .. !!

  4. #4
    السلام عليكم

    أخي عزام هل جربت البيسك بنفسك ام مجرد ناقل ونفس الكلام ينطبق على السي ؟
    أخر تعديل بواسطة game_maker في 21 / 07 / 2003 الساعة 12:32 AM

  5. #5
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2003
    المنطقة
    tunis
    العمر
    32
    ردود
    42
    اسلام عليكم
    أخي عزام مشكور على نصيحتك ولو سمحت لدي سؤلين لو
    سؤالي الأول هو على directDraw وهو كائن كما لا يخفاك ل directX
    وما أريد طرحه هو هل يمكنني برمجة الألعاب دون التعرض له أي أن
    أستعمل direct3Dعوضا عنه ولكن المشكلة هي أني قرأت أن directDraw
    هو المسؤول عن كل مايتعلق بالرسم والالوان و كل ما يختص بالشاشة.
    سؤالي الثاني هو هل تنصحني بتعلم السي++ أولا ومن ثم البرمجة
    بالديـراكت إكس أو يمكنني تعلم هذا الأخير مباشرة وختاما بماذا تنصحني
    لأصبح مبرمجا في هذا الميدان

  6. #6
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2003
    المنطقة
    المملكة العربية السعودية
    ردود
    119
    نعم انا جربتها اخوي game_maker

  7. #7
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2003
    المنطقة
    المملكة العربية السعودية
    ردود
    119
    لكني الآن تركت البيسك واتجهت للسي بلس, لكني لم اجدها, مستواي متوسط فيها بسبب تعقيدها ..

  8. #8
    السلام عليكم

    انا مبرمج ثري دي محترف على الفيجوال بيسك .... ولي خلفية لا بأس بها في السي والفرق بينهم فقط كثرة مواضيع السي وغباء مصرفها أو بمعنى ألطف دعنا نقول "غير متطور"

    طبعاً في المجال (برمجة الألعاب) يوجد السي والبيسك فقط وغيرها (مضيعة وقت) ونتائج البيسك اتت رائعة بالرغم من كثرة المشاهد والمجسمات التي عرضتها على الشاشة ... في الواقع كونت عدة مشاهد وأقلها كانت حوالي 70 فريم لكل ثانية ؟!! أين البطئ ... وأغلب الأمثلة موجوده هنا في النت
    طبعاً والأمثلة تحتوي على ملفات ماكس وشخصيات قياسية (أي جميع ما تحتاجه لعبة كامله)

    هذا وقد قارن EGY_TIGER بين السي والبيسك في الثري دي وكانت النتيجة أن السي أسرع "بأقل" من الضعف !

    لذا فأنا أفكر هل أعيد كتابه ألعابي على السي (لسرعة أفضل) ..هل الأمر يستحق العناء ... وإلى الان لم أصل إلى رأي نهائي

    عموماً المشكلة ليست في السي او البيسك المشكلة في DirectX

    وعذراً ما دخل 3D Game Studio بالموضوع ... فهو برنامج تصميم وليس برمجة

    انا فقط اكره نضيرتكم في تعقيد الناس ! ولا أعنيك أنت عزام لا في هذه الجمله ولا في ردي بأكمله

    _______________
    JAFAREXY :
    في DirectX8 تم دمجهم ....... وبالعكس directDraw ليس بالشيء الذي يقلق ابداً
    اما direct3d فهو العنصر المزعج في DirectX7 حتى تعتاد عليه


    بالتوفيق

  9. #9
    عضو نشيط
    صور رمزية أسد الله
    تاريخ التسجيل
    Nov 2001
    المنطقة
    الرياض
    ردود
    675
    أخي غيم ميكر أولاً نقطتين الأولى الغيم ستوديو لديه لغة السي أي أنه برنامج متكامل لديه MDL model editor وكذلك level editor وكذلك dynamic lights genraitors وكذلك محركات قويه زيادة على ذلك لديه برمجة السي وش تبي بعد ..
    على كل أنا لست أدافع عن الغيم ستوديو لأني أنوي تغييره إلى برنامج ثمنه يتجاوز الـ 300000 ثلاثمائة ألف ريال ههههه زد سعر الأجهزة(أجهزته بمئات الآلاف ) ويعمل بلغة السي والـ level editor هو المايا ويمكنه إظهار جميع خصائص المايا من IK &FK &light&cameas&dynamics&....etc يحول إلى أربعة بيئات الـps2 والإكس بوكس والغيم كيوب والبي سي .
    ,,,,,,,,,,,,,,,,,,
    أما سؤالكم قولي للورنس إتخذ السي أو أعلى فشيء طبيعي لأن الرجال بيتعلم من الصفر فهل من الصواب إن يتعلم على البيسك!!!!.
    أنا تناقش منذ مدة مع شركة أنتجت لعبة دبابات حربية tank game كانت قدرتها جيدة ولكن ... البطئ أنت لم تجرب إلا مجسامات ولكن هل جربت لعبة كاملة مرحلة بعد مرحلة ستعرف الفرق المميت غير القدرة الهائلة التي يدعمك بها السي ++ ببساطة لا تقارن بين السي ++ والبيسك.
    وإن من خطأ فمن أنفسنا والشيطان.
    إن الآخرين قد يتواجدون لمساعدتنا وتعليمنا وتوجيهنا ، ولكن الدرس الذي يجب أن نتعلمه متروك لنا .

  10. #10
    السلام عليكم

    نعم وهذا جيد ولكنه يصنف كبرنامج تصميم وليس كلغة برمجة ...

    300000 أنت تمزح ! عائدات اللعبة أقل من هذا بكثير

    اللعبة عبارة عن مجموع من المراحل ... وكل مرحلة ستأخذ نفس القدر من الذاكرة ... لذا ان صممت مرحلة واحدة هذا يعني لعبة كاملة ... لذا لا فرق بين مرحلة ولعبة كاملة ... (( الله ما شفناه بس بالعقل عرفناه))

    على العموم ... ما إسم البرنامج الذي بـ300000 ألف ؟!

  11. #11
    السلام عليكم

    للتو حملت 3D Game Studio ... البرنامج رائع وسهل جداً جداً

    بقليل من النقرات انشأت عالماً كاملاً ... بدلاً من مئات الأكواد في السابق

    ولكن ما زلت أفضل البرمجة بالرغم من تعقيدها ... ومن جهة أخرى أوافقك أن الأهم هو إنتاج اللعبة وليس كيفية انتاجها

  12. #12
    game_maker:
    ماذا تستخدم لكي تصنع ألعاب ؟
    و ماذا تعنى بغباء مصرف لغات السى و السى ++ ؟ لانهم لا يعطون أين الخطأ هل هذا ما تقصد ; لانه للمحترفين و المتمكنين من البرمجة و اعتقد ان السى و السى ++ لا تحتاج البرمجية كما تعلم .
    [mover]أسف جداُ لدخول موضوع ليس موجه لى او للنقاش .[/mover]
    رب زدنِى علماً
    جيتس و اينشتين احدثوا ثورة في مجالاتهم و لكن بعد كل هذا هل استطاعوا ان "يميزوا" بعد كل ذلك ان الله احد لم يلد و لم يولد ؟
    نعم - احمد صالح .
    برمجة الألعابُ هي عملية تــحويل الصور الميتة إلي صور حية - احمد صالح .
    الامـة التى تــفرط فى لغـــتها كالتى تفرط فى عرضها !!!
    انا لو لم اكن مصريا * لوددت أن اكون مصريا

  13. #13
    السلام عليكم

    لا معقب الخطأ ما اكتشفت أنه يوديك على مكان الخطأ بدبل كلك إلا بالصدفة

    انا اقصد الرفاهية والمتعة والدلع في مصرف فيجوال بيسك والغير متوفره في مصرف ++VC

    بنقر Dot (.) تستعرض عناصر الكائن بعكس مصرف ++VC والذي حتى أن كتبت right وهي Right فسيعترض !!

    ومسألة ; التي كل سطر أنساها

    الفيجوال بيسك يوفر عز ورفاهية ما راح تلقاها في اللغات الأخرى ولهذا السبب أكرة برمجة الألعاب بالسي بالغرم من معرفتي بها

    وشكراً

  14. #14
    عضو نشيط
    صور رمزية أسد الله
    تاريخ التسجيل
    Nov 2001
    المنطقة
    الرياض
    ردود
    675
    300000 ما بعد شفت شي في عندك برامج مثل الvulpine والكبرهيد والإيرجت وغيرها ولكن لازم تكون عندك أدوات الـ ps2 أو أي جهاز تريد التحويل إليه مثلاً جهاز الـps2 أدواته بعشرين ألف دولار غير إن الشركة تأخذ عشرة دولارات على كل نسخة أصلية تباع في السوق ويأخذون على كل مبرمج أو مصمم يستخدم البرنامج عشرة آلاف دولار يعني عندك ثلاثة مصممين زد ثلاثين ألف دولار ...
    ثانياً من قال أن عائدات الألعاب لا تتجاوز الثلاثمئة ألف رح شف الشركات.
    ثانياً هذه البرامج المكلفة تعطيك إمكانيات بعععع.
    ومن الألعاب التي عملت على هذه البرامج no one lives for ever 2
    و dark angle .
    ثانياً البيسك لم تكن ولن تكون ولن تفكر تصير مثل السي فما بالك بالسي++ وإنت تدري عن هذا الشيء.
    إن الآخرين قد يتواجدون لمساعدتنا وتعليمنا وتوجيهنا ، ولكن الدرس الذي يجب أن نتعلمه متروك لنا .

  15. #15
    نص مقتبس من موضوع أسد الله
    300000 ما بعد شفت شي في عندك برامج مثل الvulpine والكبرهيد والإيرجت وغيرها ولكن لازم تكون عندك أدوات الـ ps2 أو أي جهاز تريد التحويل إليه مثلاً جهاز الـps2 أدواته بعشرين ألف دولار غير إن الشركة تأخذ عشرة دولارات على كل نسخة أصلية تباع في السوق ويأخذون على كل مبرمج أو مصمم يستخدم البرنامج عشرة آلاف دولار يعني عندك ثلاثة مصممين زد ثلاثين ألف دولار ...
    ثانياً من قال أن عائدات الألعاب لا تتجاوز الثلاثمئة ألف رح شف الشركات.
    ثانياً هذه البرامج المكلفة تعطيك إمكانيات بعععع.
    ومن الألعاب التي عملت على هذه البرامج no one lives for ever 2
    و dark angle .
    ثانياً البيسك لم تكن ولن تكون ولن تفكر تصير مثل السي فما بالك بالسي++ وإنت تدري عن هذا الشيء.
    اوح اوح ما شاء الله

    نظام Ps2 افضل من الpc بكثييير من نواحي عديدة ( وما أتكلم عن قوة الجهاز)

    طيب انا مبرمج ومصمم بنفس الوقت ... ياخذون على أني شخصين ؟!

    20 ألف فقط ... انا سمعت انها بالملايين (اضاهر الشباب يتابعون افلام واجد )

    أيه انا جربت اللغتين واعلم ان البيسك أقل فاعليه من السي (( بس اللغة تحقق ما اريد منها ليش الطمع .... يعني مثل الPointers وغيرها صراحة نادراً ما استخدمها ))

    بالتوفيق في مشاريعكم

  16. #16
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2003
    المنطقة
    المملكة العربية السعودية
    ردود
    119

    اخوي جيم ماكر ..

    جاك الرد من اخوي اسد الله بخصوص الجيم ستوديو ..
    وأما ألعابك فأنا أنصحك بإعادة برمجتها بالـ c++ ..

  17. #17
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2003
    المنطقة
    tunis
    العمر
    32
    ردود
    42

    سؤال من فضلكم

    في الحقيقة أنا مبتدئ في برمجة الألعاب وسؤالي هو على محركات الألعاب,
    لو سمحتم هل يمكنكم أن توضحوا لي بالضبط دور هالمحركات

  18. #18
    عضو نشيط
    صور رمزية أسد الله
    تاريخ التسجيل
    Nov 2001
    المنطقة
    الرياض
    ردود
    675

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أخي غيم ميكر أولاً أنت مصمم ومبرمج ولكنك في النهاية شخص واحد أي عشرة ألاف دولار(37ألف ريال) ولكن الشركات مصممينها بالعشرات .
    مثال على ثمن محرك مع أدواته :
    أولاً المحرك بـ 300000.
    ثانياً : ستة مصممين أي هذه 225000.
    وكذلك الموشن كابشر(motion capture) بـ 280000 .(ملاحظة هذا ليس له علاقة بالبرنامج ولكنه يدعمك بقدرة هائلة في مجال التحريك و أظن الشباب يعرفونه).
    جهاز التحويل على البلاي ستيشن 2 بـ 20000 دولار أي ( 75000) .
    الأجهزة بـ نقول 180000 ريال .

    الناتج >>>>مليون وستين ألف ريال ,

    ملاحظة المحركات التي ذكرتها تعمل بلغة السي++.
    إن الآخرين قد يتواجدون لمساعدتنا وتعليمنا وتوجيهنا ، ولكن الدرس الذي يجب أن نتعلمه متروك لنا .

  19. #19
    عضو نشيط
    صور رمزية أسد الله
    تاريخ التسجيل
    Nov 2001
    المنطقة
    الرياض
    ردود
    675
    أخي JAFAREXY المحركات تدعمك بقدرة هائلة كما أنها تسهل عليك الطري وتكون لديها معالجتها للمشهد مثل الأسطح المعوجة الناعمة والإفكتات و أدوات إنشاء المراحل وأدوات التحريك .....إلخ
    إن الآخرين قد يتواجدون لمساعدتنا وتعليمنا وتوجيهنا ، ولكن الدرس الذي يجب أن نتعلمه متروك لنا .

  20. #20
    السلام عليكم

    عزام : انا لم اسعى وراء "هواش"

    JAFAREXY :
    هل جربت 3DSmax هل جربت انشاء الصناديق والأشكال البسيطة واكسائها بمادة واضافة الاضواء للمشهد ..... ستفعل ذلك من خلال البرمجة

    DirectX : مكتبة رئيسية تمكنك بدخول إلى عالم الثري دي ... أي تجعلك قادراً على تفعيل الإحداثي Z بدلاً من XY فقط .... وتعطيك جميع مزايا الثري دي ..... ولكن لكي تصنع شيء معين بها يجب أن تكتب أكواد طويله عريضة ... فمالعمل ؟ نقوم بصنع كائنات تقوم بفعل وضائف معينه نستدعيها في سطر واحد ... مثلاً كائن يقوم بتحميل ملفات 3DSmax والقرائة منها ... وكائن آخر يقوم بإكسائها ... وهكذا .....إلى ان ينتج المحرك أو المكتبة ولكن هذا الشغل يتطلب وقت وجهد قد لا يتوفر عند أغلبنا

    لذا قام بعض الأشخاص بصنع محركات وعرضها مجاناً على الشبكة وبعضها قوية فعلاً مثل Genesis3D في لغة السي ... وفي البيسك هنالك Revolution3D او True Vision3D

    وبعضها يعمل على السي والبيسك مثل Revolution3D

    تحياتي

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل