موضوع: ====شخصية تحتاج الى اقتراحاتكم ومساعدتكم=====

ردود: 19 | زيارات: 1178
  1. #1
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Jul 2003
    المنطقة
    المملكة العربية السعودية
    ردود
    214

    Thumbs up ====شخصية تحتاج الى اقتراحاتكم ومساعدتكم=====

    اخواني الأعزاء
    انا أحاول ان أعمل شخصية الرجل الأخضر و قد بدأت في عمل الراس فقط بالماكس 5
    والشخصيه لم تكتمل بعد كما ترون



    http://www.3e6r.com/upload/uploads/HEAD1.jpg

    واريد مقبس Shag Hair اللذي يفيد في عمل الشعر (ولكن لماكس 5)


    انظر هذا اللينك للتوضيح
    http://www.neilblevins.com/artgaller...y.pl?image=fur


    فاللي يمكن ان يساعدني بوصله لهذا المقبس او ارساله على بريدي الخاص اكون له من الشاكرين
    الأيميل:cg_aspirant@hotmail.com


    أخوكم ASPIRANT


  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية BIG
    تاريخ التسجيل
    Apr 2003
    المنطقة
    الامارات
    العمر
    32
    ردود
    1,453
    تصميم متووووووووووححححححححححححححححشششششششششش

    بس صغر البراطم اشوي....

    نزل المقبس من موقع الشركة و انا بعطيك الكي جن

    http://www.3e6r.com/upload/uploads/digimination


    ستحصل على جميل الكي جن لمقابس الشركة..

  3. #3
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Jul 2003
    المنطقة
    المملكة العربية السعودية
    ردود
    214
    أخي العزيز BIG.....

    انت

    سأحاول ان انزل المقبس من الشركه وأرد لك خبر
    (علما ان الوصله اللي اعطينتي اياها ما تشتغل)


    ASPIRANT

  4. #4
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Jul 2003
    المنطقة
    المملكة العربية السعودية
    ردود
    214

    (Shag Hair Plugin (WANTED)

    يا شاباب . هذي محاولة أولية للأكساء

    أعطوني آرآئكم



    http://www.3e6r.com/upload/uploads/Head%20skin1.jpg

    اخوكم ASPIRANT

  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية xgraphics
    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    المنطقة
    CAIRO
    العمر
    28
    ردود
    1,875
    العمل جميل جدا جدا ومثير
    ولكن عندي شوية تعديلات اخي الكريم
    1/العيون غير طبيعية أبدا
    2/الجبهة كبيرة حبتين
    3/الخامة كأنها بلاستيك

    هذا والله اعلم

    وانتظروا منتدى اهرامات



    X GRAPHICS

  6. #6
    عضو فعال
    صور رمزية Faisal_903
    تاريخ التسجيل
    Nov 2002
    المنطقة
    الرياض
    العمر
    34
    ردود
    265
    ما شاء الله تبارك الله

    تصميم ممتاز جدا بس انا خابف من الحكم الشرعي في تصميم الوجوه في الماكس أخاف إننا نكون ممن يوكونون في الدرك الأسفل من النار بسبب هذه الصور ولكن لا أدري حتى الآن ما هو الحكم فيها فلو تكرمتوا تتأكدوا منها ويكون الفتوى من شيخ موثوق عشان نرتاح من هذه المشكلة

    وشكرا جزيلا لكم

    أخوكم في الله
    فيصل

  7. #7
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Jul 2003
    المنطقة
    المملكة العربية السعودية
    ردود
    214
    أخي الكريم xgraphics
    انا معك في جميع الملاحظات اللي ذكرتها
    ولكن لا تنسى ان التصميم لم يكتمل
    أيضا بالنسبه للجبهه فلم اهتم كثيرا لها لأني كنت انوي استخدام Shag Hair
    أي ان أجزاء كبيره من الجبهه ستغطى بالشعر
    أما بالنسبه للخامه فأنا أوافقك الراي
    وقد تم تعديلها في ردي هذا
    =================
    أخي الكريم فيصل وفقه الله
    أولا جزاك الله خير الجزاء على نصيحتك الطيبه
    وأنا يا أخي ما ني قد عذاب الله وسخطه (والعياذ بالله)
    واللي اعرفه أنه في حاله عدم وجود العينين في التصميم فأن الشكل لا يدخل في المحذور (على حد علمي )
    ولكن إذا أتيتني يا ا خي الكريم برأي أحد العلماء بغير ذلك مع الدليل فأني اعاهد الله اني لن أكمل هذا التصميم ولكني اتجه الى تصاميم أخرى غير تصميم الشخصيات (كالسيارات والمجسمات والطبيعه و الشخصيات الكرتونيه الأخرى إلخ..... ) فالمجال في هذا واسع ولن اتضرر إن تركت هذا النوع من التصاميم أبدا بمشيئة الله

    ولك مني كل التحية
    =================

    أما الآن مع هذه المحاوله الثانيه في الأكساء



    وهذا اللينك
    http://www.3e6r.com/upload/uploads/Head%20skin4.jpg


    ASPIRANT

  8. #8
    طالب علم
    صور رمزية mohheader
    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    المنطقة
    Egypt,Alex
    ردود
    3,117
    السلام عليكم

    اخي العمل جميل جدا بس لي طلب صغير ممكن اعرف باي الطرق تم التصميم لان حتى الان تختلف الاراء والواحد لم يعد يعرف ايهم افضل box modelling ام poly edit

    ولك جزيل الشكر

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  9. #9
    الجواب المفيد في حكم التصوير
    بسم الله الرحمن الرحيم

    السؤال:
    ما قولكم في حكم التصوير الذي عمت به البلوى وانهمك فيه الناس؟ تفضلوا بالجواب الشافي عما يحل منه وما يحرم، أثابكم الله تعالى.

    الجواب: الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، أما بعد:

    فقد جاءت الأحاديث الكثيرة عن النبي صلى الله عليه وسلم في الصحاح والمسانيد والسنن دالة على تحريم تصوير كل ذي روح ، آدميا كان أو غيره، وهتك الستور التي فيها الصور، والأمر بطمس الصور، ولعن المصورين، وبيان أنهم أشد الناس عذابا يوم القيامة.

    وأنا أذكر لك جملة من الأحاديث الصحيحة الواردة في هذا الباب، وأذكر بعض كلام العلماء عليها، وأبين ما هو الصواب في هذه المسألة إن شاء الله.

    ففي الصحيحين، عن أبي هريرة رضي الله تعالى عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: قال الله تعالى ومن أظلم ممن ذهب يخلق خلقا كخلقي فليخلقوا ذرة أو ليخلقوا حبة أو ليخلقوا شعيرة لفظ مسلم.

    وفيهما أيضا عن ابن مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن أشد الناس عذابا يوم القيامة المصورون

    ولهما عن ابن عمر رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن الذين يصنعون هذه الصور يعذبون يوم القيامة يقال لهم أحيوا ما خلقتم لفظ البخاري.

    وروى البخاري في الصحيح، عن أبي جحيفة رضي الله عنه: أن النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن ثمن الدم وثمن الكلب وكسب البغي ولعن آكل الربا وموكله والواشمة والمستوشمة والمصور

    وعن ابن عباس رضي الله عنهما سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: من صور صورة في الدنيا كلف أن ينفخ فيها الروح وليس بنافخ متفق عليه.

    وخرج مسلم، عن سعيد ابن أبي الحسن قال: جاء رجل إلى ابن عباس فقال إني رجل أصور هذه الصور فأفتني فيها فقال ادن مني فدنا منه ثم قال ادن مني فدنا منه حتى وضع يده على رأسه فقال أنبئك بما سمعت من رسول الله صلى الله عليه وسلم سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول كل مصور في النار يجعل له بكل صورة صورها نفسا تعذبه في جهنم وقال: إن كنت لا بد فاعلا فاصنع الشجر وما لا نفس له

    وخرج البخاري قوله: ( إن كنت لا بد فاعلا..) إلخ في آخر الحديث الذي قبله بنحو ما ذكره مسلم.

    وخرج الترمذي في جامعة، وقال: حسن صحيح، عن أبي الزبير، عن جابر رضي الله عنه قال: نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الصورة في البيت ونهى أن يصنع ذلك

    وعن عائشة رضي الله عنها قالت: دخل علي النبي صلى الله عليه وسلم وقد سترت سهوة لي بقرام فيه تماثيل فلما رآه هتكه وتلون وجهه وقال يا عائشة أشد الناس عذابا يوم القيامة الذين يضاهئون بخلق الله" قالت عائشة فقطعناه فجعلنا منه وسادة أو وسادتين رواه مسلم.

    وعن عائشة رضي الله عنها قالت: قدم رسول الله صلى الله عليه وسلم من سفر وقد سترت بقرام لي على سهوة لي فيه تماثيل فلما رآه رسول الله صلى الله عليه وسلم هتكه وقال أشد الناس عذابا يوم القيامة الذين يضاهئون بخلق الله قالت فجعلناه وسادة أو وسادتين خرجه البخاري، وزاد مسلم بعد قولههتكه)وتلون وجهه) ا.هـ.

    وعنها قالت: قدم النبي صلى الله عليه وسلم من سفر وعلقت درنوكا فيه تماثيل فأمرني أن أنزعه فنزعته رواه البخاري، ورواه مسلم بلفظ: وقد سترت على بابي درنوكا فيه الخيل ذوات الأجنحة فأمرني فنزعته

    وعن القاسم بن محمد، عن عائشة - أيضا - أنها أخبرته أنها اشترت نمرقة فيها تصاوير فلما رآها رسول الله صلى الله عليه وسلم قام على الباب فلم يدخل فعرفت في وجهه الكراهية قالت يا رسول الله أتوب إلى الله وإلى رسوله ماذا أذنبت؟ قال ما بال هذه النمرقة؟ فقالت اشتريتها لك لتقعد عليها وتوسدها فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن أصحاب هذه الصور يعذبون يوم القيامة ويقال لهم أحيوا ما خلقتم وقال: إن البيت الذي فيه الصور لا تدخله الملائكة رواه البخاري ومسلم، زاد مسلم من رواية ابن الماجشون: قالت: فأخذته فجعلته مرفقتين، فكان يرتفق بهما في البيت.

    وعن ابن عباس رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لا تدخل الملائكة بيتا فيه كلب ولا صورة متفق عليه، واللفظ لمسلم، وخرج مسلم، عن زيد بن خالد، عن أبي طلحة مرفوعا قال: لا تدخل الملائكة بيتا فيه كلب ولا تماثيل

    وفي صحيح البخاري، عن ابن عمر رضي الله عنهما، عن النبي صلى الله عليه وسلم أن جبريل عليه السلام قال : إنا لا ندخل بيتا فيه كلب ولا صورة
    وخرج مسلم عن عائشة وميمونة مثله.
    وخرج مسلم أيضا، عن أبي الهياج الأسدي قال: قال لي علي رضي الله عنه ألا أبعثك على ما بعثني عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم أن لا تدع صورة إلا طمستها ولا قبرا مشرفا إلا سويته وخرج أبو داود بسند جيد، عن جابر رضي الله عنه، أن النبي صلى الله عليه وسلم أمر عمر بن الخطاب زمن الفتح وهو بالبطحاء أن يأتي الكعبة فيمحو كل صورة فيها فلم يدخلها النبي صلى الله عليه وسلم حتى محيت كل صورة فيها

    وخرج أبو داود الطيالسي في مسنده، عن أسامة قال دخلت على رسول الله صلى الله عليه وسلم في الكعبة ورأى صورا فدعا بدلو من ماء فأتيته به فجعل يمحوها ويقول قاتل الله قوما يصورون ما لا يخلقون قال الحافظ: إسناده جيد، قال: وخرج عمر بن شبة من طريق عبد الرحمن بن مهران، عن عمير مولى ابن عباس، عن أسامة أن النبي صلى الله عليه وسلم دخل الكعبة فأمرني فأتيته بماء في دلو فجعل يبل الثوب ويضرب به على الصور ويقول قاتل الله قوما يصورون ما لا يخلقون ا هـ.

    وخرج البخاري في صحيحه، عن عائشة: أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يكن يترك في بيته شيئا فيه تصاليب إلا نقضه ورواه الكشميهني بلفظ: (تصاوير)، وترجم عليه البخاري رحمه الله بـ (باب نقض الصور) وساق هذا الحديث.

    وفي الصحيحين، عن بسر بن سعيد، عن زيد بن خالد، عن أبي طلحة: أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: إن الملائكة لا تدخل بيتا فيه صورة قال بسر: ثم اشتكى زيد فعدناه، فإذا على بابه ستر فيه صورة، فقلت لعبيد الله الخولاني ربيب ميمونة زوج النبي صلى الله عليه وسلم: ألم يخبرنا زيد عن الصور يوم الأول؟ فقال عبيد الله: ألم تسمعه حين قال: إلا رقما في ثوب ؟ وفي رواية لهما من طريق عمرو بن الحارث، عن بكير الأشج، عن بسر، فقلت لعبيد الله الخولاني: ألم يحدثنا في التصاوير؟ قال: إنه قال: "إلا رقما في ثوب" ألم تسمعه؟ قلت: لا. قال: بلى، قد ذكر ذلك.

    وفي المسند، وسنن النسائي، عن عبيد الله بن عبد الله أنه دخل على أبي طلحة الأنصاري يعوده فوجد عنده سهل بن حنيف فأمر أبو طلحة إنسانا ينزع نمطا تحته فقال له سهل لم تنزعه؟ قال لأنه فيه تصاوير وقد قال فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم ما قد علمت قال ألم يقل "إلا رقما في ثوب"؟ قال بلى ولكنه أطيب لنفسي ا هـ. وسنده جيد، وأخرجه الترمذي بهذا اللفظ، وقال: حسن صحيح.

    وخرج أبو داود، والترمذي، والنسائي بإسناد جيد، عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أتاني جبريل فقال لي أتيتك البارحة فلم يمنعني أن أكون دخلت إلا أنه كان على الباب تماثيل وكان في البيت قرام ستر فيه تماثيل وكان في البيت كلب فمر برأس التمثال الذي في البيت يقطع فيصير كهيئة الشجرة ومر بالستر فليقطع فليجعل منه وسادتان منبوذتان توطئان ومر بالكلب فليخرج ففعل رسول الله صلى الله عليه وسلم وإذا الكلب لحسن أو حسين كان تحت نضد لهما فأمر به فأخرج هذا لفظ أبي داود، ولفظ الترمذي نحوه، ولفظ النسائي: استأذن جبريل على النبي صلى الله عليه وسلم فقال "ادخل" فقال "كيف أدخل وفي بيتك ستر فيه تصاوير؟ فإما أن تقطع رؤوسها أو تجعل بساطا يوطأ فإنا معشر الملائكة لا ندخل بيتا فيه تصاوير ا هـ.

    وفي الباب من الأحاديث غير ما ذكرنا كثير.
    وهذه الأحاديث وما جاء في معناها دالة دلالة ظاهرة على تحريم التصوير لكل ذي روح، وأن ذلك من كبائر الذنوب المتوعد عليها بالنار.
    وهي عامة لأنواع التصوير، سواء كان للصورة ظل أم لا، وسواء كان التصوير في حائط أو ستر أو قميص أو مرآة أو قرطاس أو غير ذلك، لأن النبي صلى الله عليه وسلم لم يفرق بين ما له ظل وغيره، ولا بين ما جعل في ستر أو غيره، بل لعن المصور، وأخبر أن المصورين أشد الناس عذابا يوم القيامة، وأن كل مصور في النار، وأطلق ذلك ولم يستثن شيئا.

    ويؤيد العموم أنه لما رأى التصاوير في الستر الذي عند عائشة هتكه، وتلون وجهه، وقال: إن أشد الناس عذابا يوم القيامة الذين يضاهئون بخلق الله وفي لفظ أنه قال عندما رأى الستر: إن أصحاب هذه الصور يعذبون يوم القيامة ويقال لهم أحيوا ما خلقتم فهذا اللفظ ونحوه صريح في دخول المصور للصور في الستور ونحوها في عموم الوعيد .

    وأما قوله في حديث أبي طلحة، وسهل بن حنيف: إلا رقما في ثوب فهذا استثناء من الصور المانعة من دخول الملائكة لا من التصوير، وذلك واضح من سياق الحديث، والمراد بذلك: إذا كان الرقم في ثوب ونحوه يبسط ويمتهن، ومثله الوسادة الممتهنة، كما يدل عليه حديث عائشة المتقدم في قطعها الستر وجعله وسادة أو وسادتين، وحديث أبي هريرة، وقول جبريل للنبي صلى الله عليه وسلم: فمر برأس التمثال الذي في البيت يقطع فيصير كهيئة الشجرة ومر بالستر فليقطع فليجعل منه وسادتان منبوذتان توطئان ففعل ذلك النبي صلى الله عليه وسلم.

    ولا يجوز حمل الاستثناء على الصورة في الثوب المعلق أو المنصوب على باب أو جدار أو نحو ذلك؛ لأن أحاديث عائشة صريحة في منع مثل هذا الستر، ووجوب إزالته أو هتكه، كما تقدم ذكرها بألفاظها.

    وحديث أبي هريرة صريح في أن مثل هذا الستر مانع من دخول الملائكة، حتى يبسط أو يقطع رأس التمثال الذي فيه فيكون كهيئة الشجرة، وأحاديثه عليه الصلاة والسلام لا تتناقض، بل يصدق بعضها بعضا، ومهما أمكن الجمع بينها بوجه مناسب ليس فيه تعسف وجب وقدم على مسلكي الترجيح والنسخ، كما هو مقرر في علمي الأصول ومصطلح الحديث، وقد أمكن الجمع بينها هنا بما ذكرناه، فلله الحمد.

    وقد رجح الحافظ في الفتح الجمع بين الأحاديث بما ذكرته آنفا، وقال: (قال الخطابي: والصورة التي لا تدخل الملائكة البيت الذي هي فيه ما يحرم اقتناؤه، وهو ما يكون من الصور التي فيها الروح مما لم يقطع رأسه أو لم يمتهن) ا. هـ.

    وقال الخطابي أيضا رحمه الله تعالى: ( إنما عظمت عقوبة المصور؛ لأن الصور كانت تعبد من دون الله؛ ولأن النظر إليها يفتن وبعض النفوس إليها تميل) ا.هـ.

    http://www.binbaz.org.sa/Display.asp?f=ts00001
    abd al azez bin baz
    درس افتر افكت ... وقريبا دروس ماكس :
    yraa.arabcg.com

  10. #10
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Jul 2003
    المنطقة
    المملكة العربية السعودية
    ردود
    214
    الأخ الكريم mohheader
    المستخدم هو Editble Poly
    و أي سؤال انا في الخدمه
    ===========
    الأخAmeinحفظه الله

    أخي الكريم لقد علمت الحكم الشرعي في التصوير
    ولكن هل يدخل في التحريم ما طمس عينه او فصل رقبته ؟؟؟
    أرجو الأجابة في اقرب وقت وجزاك الله خيرا

    أخوك عبد الله

  11. #11
    عضو فعال
    صور رمزية Faisal_903
    تاريخ التسجيل
    Nov 2002
    المنطقة
    الرياض
    العمر
    34
    ردود
    265
    أنا بدأت أصمم بعض الأجسام و والوجوه البشرية ولقد صممت تصميم ممتاز جدا لوجه و جسد ولكني عندما عرفت أن هناك شكوك في الموضوع رسم الوجوه توقفت عن الرسم و مسح الملفات التي حفظت فيها التصاميم مع إنها والله كنت معجب بها أشد الإعجاب وهي كانت أفضل تصميم صممته على الماكس ...

    وبعدها طرأت علي فكرة رائعة وهي أن أصمم إنسان آلي أو بمعنى آخر الربوت فهي تقريباً مثل جسم الإنسان مع وجود إمكانية كبيرة في التخيل و الإبتكار والأهم من هذا في المتعة .

    وأنا متأسف جدا جدا جدا أخي في الله ASPIRANT فوالله إني لم أعزم على قول هذا الكلام إلا إبراءاً لذمتي وحبي الشديد لك ... فبمجرد كونك مسلم تكون محبتي لك عالية ولقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه ))

    وجزاك الله خير على تجاوبك

    أخوك الذي يحبك في الله
    فيصل

  12. #12
    أخي الكريم أنا لست مفتيا حتى أفتتيك لكن تستطيع سؤال المشايخ عن طريق البريد
    الإلكتروني أمثال الشيخ سلمان العودة ..
    درس افتر افكت ... وقريبا دروس ماكس :
    yraa.arabcg.com

  13. #13
    بريد العلامة الشيخ سلمان العودة :
    salman@islamyoday.net
    وموقعه :
    www.islamtoday.net

  14. #14
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Jul 2003
    المنطقة
    المملكة العربية السعودية
    ردود
    214
    أخي الكريم Faisal_903 و Amein


    جزاكم الله خير الجزاء على هذا التوضيح
    بالنسبه للتصميم فأني عملت عليه مقدار أسبوع تقريبا , وحتى لو عملت عليه
    سنة وهناك شبهه توقع في النار فأنا بريء منه

    أنا لن أكمل هذا التصميم و سأمسح ملفاته من الجهاز بإذن الله

    ولكن في المقابل سترون مني أشياء حلوه في التصميم و بعيدة عن المحذور كل البعد إن شاء الله آمل ان تعجبكم
    وسأباشر بها في أقرب فرصة

    أخوكم ASPIRANT

    ;O)

  15. #15
    عضو فعال
    صور رمزية Faisal_903
    تاريخ التسجيل
    Nov 2002
    المنطقة
    الرياض
    العمر
    34
    ردود
    265
    أنا أكتب هذا الرد و المساجد تؤذن لصلاة العشاء ...

    اللهم إرحم أخي في الله ASPIRANT ... اللهم أدخله الجنة ... اللهم نجه من عذاب النار و العذاب القبر ... اللهم ثبت قلبه على دينك ... اللهم أره الحق حقا وأرزقه إتباعه و أره الباطل باطلا و أرزقه إجتنابه ... اللهم حبب إليه الإيمان و كرِّه إليه الفسق و الفجور و العصيان ... اللهم وفقه في دينه و دنياه ... اللهم إجمعني به في جنات نعيم ... اللهم إنه عزم على ترك هذه الرسومات و التصميمات إبتغاءاً لمرضاتك و إجتناباً لنواهيك فأقبل منه عمله هذا و أرهِ أجر هذا العمل في يوم الدين اليوم الذي لا ينفع فيه مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم ... اللهم آمين ... اللهم آمين ... اللهم آمين .

    والله العظيم إني سعيد جدا من أجلك ...

    وجزاك الله خير أخي و حبيبي في الله ASPIRANT وهنيئاً لك هذه الخطوة المباركة . هنيئا لك هذه الخطوة المتقدمة إلى الله . وقل الحمد لله على توفيقه لك و أسأله الثبات على الحق ...

    أخوك في الله
    فيصل

  16. #16
    عضو فعال
    صور رمزية Faisal_903
    تاريخ التسجيل
    Nov 2002
    المنطقة
    الرياض
    العمر
    34
    ردود
    265
    لقد سألت فضيلة الشيخ سعد البريك شخصياً بخصوص هذه رسم الوجوه في برامج التصميم الثلاثية الأبعاد وقال لي :

    هذه مسئلة مستجده علينا وهي الآن مشبوه مع إنها قريبة جداً من رسم الوجوه باليد على ورقة ولكن لم يزل مشبوه.

    وسألته عن الوضع الحالي هل نرسم أم لا ؟ فقال لي :

    بما أنها مسألة مشبوه فالأولى إجتناب الرسم حتى يصدر قرار حازم من العلماء و المشايخ في هيئة كبار العلماء ... والله أعلم

    وشكرا جزلا لكم أعضاء هذا المنتدى الرائع على تجاوبكم و دفاعكم عن دينكم والعمل به
    أخر تعديل بواسطة Faisal_903 في 27 / 07 / 2003 الساعة 02:42 PM
    علامات القيامة ظاهرة وواضحة ... فهل تهيئنا له ؟؟؟!!!

  17. #17
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    المنطقة
    أرض الله
    ردود
    634
    أخي (( ASPIRANT ))..........
    جزاك الله كل خير على بحثك عن الحق واتباعه أسأل الله أن يثبتنا وياك على الحق وعلى
    الطريق القويم وأن يرينا الحق حقاً ويرزقنا اتباعه والباطل باطلاً ويرزقنا اجتنابه .
    وبالتوووفيق ،،،

  18. #18
    عضو متميز
    صور رمزية eech55
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    الإمارات
    ردود
    1,358
    مسحت النقد
    بارك الله فيك و ثبتك الله
    أخر تعديل بواسطة eech55 في 27 / 07 / 2003 الساعة 03:16 PM

  19. #19
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المنطقة
    مصر
    ردود
    522
    ما شاء الله ؛ بارك الله في الناصح والمنصوح .

    والله اندهشت لصدق الناصح وسرعة استجابة المنصوح ؛ بالفعل هذا هو الخلق الإسلامي .

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل