صفحة 1 من 11 12345 ... أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 206

موضوع: هل نحن اقل قدره ؟

ردود: 206 | زيارات: 12507
  1. #1
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    egypt
    العمر
    58
    ردود
    518

    هل نحن اقل قدره ؟

    هذه دعوه للمناقشه
    هل نحن كعرب اقل قدره من الغرب
    مع اننا نستعمل نفس البرامج الذين يستعملونها ونفس الاجهزه اذا ليست امكانيات
    واذا كنا اقل فما هى الاسباب التى تجعلنا اقل ؟
    هل هم يفعلون ذلك بنا ؟
    هل نحن نفعل ذلك بانفسنا ؟
    هل هناك خوف من التقدم ؟
    هل هناك خطر على فئه معينه من ان يبرع العرب ؟
    هل القيود المفروضه على استعملات لبرامج الفنون وتحجيم غرض استعمالها دعوه داخليه ام انها مخطط على مستوى عالى من الغرب مدخلهم فيه داخلى حتى لانشعر ؟

    ارجوا من له حوار او اضافه ان يتفضل بالمشاركه وارجوا ان لا يتحول الموضوع الى شتم سياسى او تحريم ودين فهذا ليس الغرض من الموضوع الذى اهدف به ان نعرف ماذا علينا ان نفعل لنكون افضل
    و ما مدى المعوقات التى امامنا وهل هى مقصوده لوقف تقدمنا ام انها حظنا


  2. #2
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    ...

    وهناك قصة عن العالم الفضائي الباز . هل تعلمون ماذا حدث عندما تخرج وجاء الى بلاده. أرادوا أن يتركوه يعمل مع البدو الذين يعملون مع الأغنام. ولم يجد فرصة أن يستخدم علمه في بلاده فقرر السفر الى المكان الذي كان فيه. وأنظروا الى أين وصل. أما لو كان مستمر مع الأغنام فأين كان سيصل .
    أخر تعديل بواسطة ابوبدر في 26 / 07 / 2003 الساعة 01:25 AM
    The Unknown Person

  3. #3
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    egypt
    العمر
    58
    ردود
    518
    نعم الذى تقصده هام جدا وللعلم عراقيل الزواج وضعها الناس وليس الدين
    فاذا اراد الله ان يتزوج الانسان عند سن 35 لما جعله يبلغ وقادر على الانجاب فى سن 13 ؟
    ولا اوجه دعوه للرزيله او الزنى ولكن فى هذه الفتره يحاصر العقل بلافكار الجنسيه بشده تؤدى الى فقدانه القدره على التركيز فى الفهم والتعلم
    .....
    وعموما اذا راجعتم نتائج امتحانات كل الدول العربيه ستجدون ان كل من كان متفوقا فى المرحله الابتدائيه حتى سن 12 سنه قد انخفض مستواه فى المرحله بين عمر 12 16و
    واستعاد المستوى بمجهود خرافى فى انهاء المرحله الثانويه نتيجة ضغوط هائله عليه تجبره على معاودة التفوق ثم يظل يعانى
    أخر تعديل بواسطة ابوبدر في 26 / 07 / 2003 الساعة 01:28 AM

  4. #4
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    ثم هل تعرف نحن عندنا في الدول العربيه قلة كبيره في المعاهد . هناك دوله مثل الهند فيها معاهد لكل شئ ( هل تعلمون ماذا يعني كل شئ ). نعم يا أخي لكل شئ ثم أنت حر تريد أن تدخل معهد لتعلم الرقص أو تدخل معد لتعلم الجرافيك والأنيماشن . أما عندنا هذه الأيام فقط بدأوا بفتح معاهد للجرافيك . مؤخرا أعلن في هذا المنتدى أن هناك معهد في السعوديه لتعلم الثري دي ماكس.أما في الإمارات أكثر المعاهد في البرمجه , لا أعلم لماذا الدول العربيه هكذا متأخره في الجرافيك .طبعا نحن عندما نتكلم عن دول الخليج نذكر المملكه والإمارات . حتى في مصر صاحبة المكانه العريقه في العلم والعلماء المصريين الذين ينتشرون في كل مكان لم يهتموا إلا بالبرمجه والفن طبعا والأفلام( أصحاب قلب الكاميرا ليخبرونا أن السياره إنقلبت ) ولكن ماذا عن بقية التخصصات في مجال الكمبيوتر. أو ماذا عن بقية التخصصات . الجامعات تريد نسب كبيره في الثانويه والمعاهد إذا كانت موجوده فهي غاليه جدا جدا . إذا كيف سنواكب التقدم العلمي .
    The Unknown Person

  5. #5
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    egypt
    العمر
    58
    ردود
    518
    جيم اقرا ردى فى المايا

  6. #6
    اخوي عماد,
    ما عليش راح اتجاوز تحذيرك و اقول اللي عندي, سواء وافقك, و لا ما وافقك, الرأي للجميع و ما هو حكر على احد, و لكل الحق في ابداء رايه ما دام في حدود المقبول و من لم يعجبه ردي فليتجاوزه الى ما بعده, و ليس من المنطقي ان تطلب شرح الاسباب, ثم تستثني منها ما تشاء, فهذا ليس من اساليب النقاش, و لو انك وحدك من سيقرأ هذا الكلام, لما اوردته تجنبا لما قد يسوءك, لكن غيرك من الاخوه قد يوافقني الرأي, و ينتفع برأيي و ان كان لديك ما تنقض به كلامي فافعل.

    لا نحن لسنا اقل قدرة, بل ربما نكون اعظم قدرة, و يكفي ان الله اصطفانا دونا عن الامم لحمل رسالة الاسلام, لكن هناك اكثر من سبب لما نحن فيه.
    يتحدث الغرب عامه و البعض من العاهات العربية من ان سبب تخلف العرب هو الدين, و كنت اضطلعت بنفسي على بعض الكتب لكتاب عرب, و اجانب من ان سبب تخلف العرب هو تمسكهم بالدين, و هناك كتاب لكاتبة امريكية ((((صليبية))))) تقول ان السبب الرئيسي لتخلف العرب هو اتكالهم على الله, حيث ان ذلك يورث السكون, و الاخلاد الى الراحة, لان الله موكول بكل شيئ. و لكن هذه الاشكال لم تجب على سؤال مهم, الا و هو, هل الاسلام جديد على العرب؟؟؟؟ الم يسد العرب بالاسلام العالم لقرون, عندما كانت الكنيسة تحرق العلماء, بحجة الاعتداء على الغيب؟؟؟؟؟
    لتخلف العرب الكثير من الاسباب, و كثير منها متعلق بالدين, و لكن بطريقة معاكسة تماما لما يفكر به هؤلاء:
    1- قال صلى الله عليه وسلم:
    (توشك, ان تداعى عليكم الامم, كما تداعى الاكلة على قصعتها, قالوا: امن قلة يا رسول الله, قال: بل انتم يومئذ كثر, و لكنكم غثاء كغثاء السيل, و لينزعن الله من قلوب عدوكم المهابة, و ليقذفن في قلوبكم الوهن, قالوا: و ما الوهن يا رسول الله؟؟؟ قال: حب الدنيا و كراهية الموت.) او كما قال صلى الله عليه وسلم. في هذا الحديث تلخيص لمعظم الاسباب الذاتيه, و الخارجية لتخلف العرب. الذاتيه منها هي حب الدنيا, و الانغماس في الشهوات, و الطمع, و قلة التضحية, و المضحين, و لك في هؤلاء العلماء عبرة, الذين تركوا اوطانهم, و رحلوا ليستعين بهم العدو, على حربنا. اما الاسباب الخارجية لتخلف العرب, فهي تدخل الدول الكبرى و تحالفها لقتل هذه الامة, كروسيا, و الصليبيون, و اليهود, و التي ينكرها العلمانيون بحجج هي اسخف من السخافة.
    2-قال الشاعر:
    انما الامم الاخلاق ما بقيت *** فان هم ذهبت اخلاقهم ذهبوا
    الاخلاق هي اساس التقدم و الحضارة, و لما فقدت, فقدت الحضارة, و الشرق و الغرب يجمع ان امة بلا اخلاق لا يمكن ان تبني حضارة. و ما ذكره اخوي جيم, و اظنه مجتهد, بس اجتهاده جا من فوق العارضة, هو سبب التخلف, و هو السبب الرئيسي الذي جعل المتنبئين يتنبؤن بانهيار امريكا قريبا باذن الله, و هو السبب الرئيسي لتردي العرب, فكم في العرب من لصوص, و زناة, و مرتشين, و خونة, و شهداء زور, و, و.
    3- الاغراق في الترف:
    نحن في عصر عبدة التلفزيون, و الفيديو, و الراديو, و الديسكو, و الملاهي بانواعها, و لن ازيد في هذا الجانب على ايراد بضع سطور للكاتب مصطفى محمود متحدثا عن التلفزيون:
    (و سائلت نفسي.. ترى هل هذه المعتقلات الاختيارية الجديدة التي توضع فيها المجتمعات العصرية حيث يغسل مخها بالاغاني و الرقصات و أفلام العنف و مشاهد الجنس, ثم تعبأ بالتوجيهات المطلوبة و الدعايات المرغوبة.
    و أي نوعية من الأجيال الجديدة يمكن ان تخرجها هذه الجامعات التلفزيونية الامريكية... لا أظن انها يمكن أن تخرج النوعية القديمة من الشباب الذي حارب و أقام امبراطورية., و لا أظن أن الأجيال الجديدة في اوروبا يمكن أن تحارب بحماس من أجل أية قضية..فالشباب رخو مرفه, و هو بعد عمل مرهق طول الأسبوع لا يفكر الا في صحبة ممتعة و حضن دافئ و كأس مترعة يغرق فيها عطلة نهاية الاسبوع.
    و الشباب الجديد في اوروبا يعمل بنشاط ليكسب بوفرة و ينفق بكثرة, و هذه هي العقلية المادية التي تسود العصر... لا تدع اللحظه تفوتك... خذ منها أقصى ما تعطيه من كسب و متعة و لذة...عش أيامك قبل ان تمضي و لا تعود.
    تلك هي فلسفة اليوم التي يعيش لها و بها الشباب....بعد المصنع الستريو و علب الليل و المراقص و مباذل الويك اند...فلسفة ينشرها و يعززها و يروج لها جهاز خطير اسمه التلفزيون العصري.)
    و هذه كما هي علة اوروبا و امريكا, فهي ايضا علة العرب الاولى.
    4-الهدف
    عندما قامت دولة العرب الاولى, لم يكن العرب يحلمون ببناء تلك الامبراطورية, و التي سادت الشرق و الغرب, و لم يكن ذاك هدفهم, بل انطلقوا لنشر العدل و الاخلاق و الدعوة الى الله, و تكفيك كلمات ربعي بن عامر رضي الله عنه:
    ( ن الله ابتعثنا لاخراج العباد من عبادة العباد الى عبادة رب العباد, و من جور الاديان, الى عدل الاسلام.)
    , فما كان الا ان توفرت جميع شروط الحضارة في تلك الفئة, فاقاموا تلك الدولة التي لم, و لن يعرف التاريخ لها مثيل. اما من يودون اقامة الحضارة لتوفير المادة, و الترف, و المتعه, فهم عباد دنيا, و عباد الدنيا لا يبنون الحضارة, لان الحضارة تبنى بالمبادئ بالتضحيات, و هؤلاء لا يحملون اي مبدئ و ليس لديهم اي استعداد للتضحيه.
    5-تشتت الوجهات
    كان العرب الى عهد قريب مسلمون, تربطهم مع باقي المسلمين الاخوة الاسلامية, هدفهم واحد, و امتهم واحدة, لكن بعد عصور الاستعمار, خرج الصليبيون لعنهم الله, و قد حققوا حلمهم, الا و هو سلخ العرب عن امتهم الاسلامية, فأسسوا ما يسمى بسايس بيكو( و التي لا اعترف بها), و هدموا مبدئ(لا فرق لعربي على اعجمي الا بالتقوى), فكانت الفئة المنتفعة و منها نصارى العرب و يهودهم, تحارب كل من تنكر لهذه الاتفاقية الزائفة,و تخرجت جموع العلمانيين من جامعات الغرب مشبعة بافكار مقرفة عن العروبة و التقدم, و احتلت اعلى المناصب, و تحكمت في التعليم, و السياسة, لتنشئ لنا هذه الامة المستهلكة الممسوخه, و التي لم تحقق الاكتفاء الذاتي في اي ناحية من النواحي, و لتدخلنا في نفق من الحروب لا نهاية له, و تمد كل الاطراف بالسلاح, و نغرق نحن في حمامات الدم, كي يتسنى لهم نهب خيراتنا . و المضحك المبكي ان تجد من يدعوا الى توحد العرب. فعلام يتوحدون و الغايات شتى؟؟ و قد قال فاروق هذه الامة:
    (كنا اذل امة, فاعزنا الله بالاسلام, فمهما نبتغي العزة بغيره اذلنا الله)
    و قال رستم لربعي بن عامر:
    ( لم نعرف قوم بينهم اسوء ذات بين منكم)
    و هذا حال العرب في جاهلية الامس, و جاهلية اليوم, و ما لم تتحد هذه الامة على كتاب الله و سنة نبيه صلى الله عليه و سلم, فلا تقدم, و لا حضارة.
    6-اسرائيل
    ان احد الاسباب الرئيسيه في تخلف العرب, هي دولة اسرائيل, هذه الدولة هي اكبر مستودع ذخيرة في العالم, ان زرع اسرئيل في قلب العالم العربي هو عملية مدروسة تسببت في امتصاص ثروة المنطقة لعقود عن طريق سباق التسلح, فكيف يتقدم العرب تكنولوجيا, و اربع اخماس ميزانياتهم تذهب في التسليح, ان مراكز الابحاث و المتشفيات و المدارس و الجامعات تتطلب انفاقا, و هي عماد اي نهضة حضارية, و من غير الممكن توفير هذه النفقات و اسرائيل كابوس جاثم على انفاسنا, و من خلفها امريكا تمدها بكل جديد لامتصاص ثرواتنا.
    7-هدم الانسان
    ان ارخص سلعة في عالم اليوم هي الانسان العربي, يهان في الخارج, و يهان في وطنه و يهان في كل مكان. لا يرى سوى السحق و التحقير. ليس له من الحقوق شيئ, و كاهله مثقل بالواجبات, تقتل احلامه و طموحاته و هي في المهد, و يهدم مستقبله بجرة قلم, هذا الانسان لا يجد شيئا يعيش لاجله, و لو وجد ما يستحق الحياة لرأيتم منه العجب العجاب.
    و اخيرا, ان اكبر سبب في تفرق العرب و تخلفهم, هو ركونهم للاجنبي, خاصة الصليبيين((((امريكا)))), فمن فرض الحصار على ليبيا؟؟
    و من فرض الحصار على العراق؟؟ و لم فرض الحصار على العراق؟؟؟ من حارب العراق؟؟ و لم حارب العراق؟؟؟
    من اعطى الضوء الاخضر لصدام لغزو الكويت؟؟؟؟
    من حارب العراق في الكويت؟؟؟؟
    من احتضن اسرائيل؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    من اعطى الضوء الاخضر لشارون ليقتل اهل فلسطين؟؟
    من اعان اسرائيل على سوريا؟؟؟
    من فرق الوحدة بين مصر و سوريا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    من دعم الثوار في جنوب السودان؟؟؟؟
    من قتل اهل الصومال بحجة اطعامهم؟؟؟
    من اجج الحرب بين العراق و ايران؟؟
    من اعلن الحرب على العرب و المسلمين باسم الارهاب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ان كنتم تودون التقدم, فاتركوا عنكم التبعية, لامم الارض, فالتابع لا يسود, و لا تركنوا الى المجرمين, و ابصروا عدوكم, و تخلقوا باخلاق الاسلام, فالحضارة تبنى بحسن الخلق, و اني ارى بوادر الخير انشاءالله في شباب هذا الجيل, خاصة في هذا المنتدى, ممن لا تنقصهم الثقة بالنفس, و يعتدون بانفسهم, و لا يشعرون بالنقص امام الاجنبي, و لا يخدعون به, بل كلهم شوق لخدمة امتهم و رفع الضيم عنها و الصعود بها الى اعلى عليين, فعسى الله ان ينفعهم و ينفع بهم.

    أخوكم
    النابغه
    قال (صلى الله عليه و سلم) ان الله يحب اذا عمل احدكم عملا ان يتقنه

  7. #7
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    egypt
    العمر
    58
    ردود
    518
    صديقى النابغه مرحبا بك
    كل ارائك مرحب بها لاتشك فى ذلك ولكن لم اطلق محاذير ولكن اردت ان تكون المناقشه علميه فقط حتى لانضطر الى الدخول فى تفرعات كثيره عندها لا نصل الى نتيجه محدده
    والذى لاتعرفه ان سبب هذا الموضوع ان احد الاصدقاء علق على التأخر فى مجال تصنيع الافلام ولما هم متفوقين عنا
    انا اوافقك على كل ماذكرت
    لكن انا اتكلم عن الوضع الحالى نحن لدينا نفس البرامج ونفس الكومبيوتر ومتاح لنا
    القراءه وميزانيات الحروب التى ذكرتها لم تؤثر عليك او على بدليل اننا نملك هذه الاجهزه الان فماذا يوقفنا عن التفوق ؟
    لنتكلم عن الفتره من عام 1960 حتى عام 2003
    حتى نكون محددين
    تخلصت معظم الدول العربيه من الاحتلال فى بدايات هذه الفتره والبعض عانى طبعا منه
    ولكنى اتكلم عن من لم يوقفهم احتلال
    قارن
    حجم التقدم لنفس الفتره ولا اتكلم عن الاقتصاد ولكن فقط قدره الفرد على التطور وانتاج برامج او العمل عليها او المخترعات او الانجازات الفرديه
    بين
    - امريكا
    - الهند -
    -الصين
    - تايوان
    - سنغافوره
    -اليابان
    - اوروبا
    - الدول العربيه
    - ماذا فعل الافراد فى هذه الفتره فى هذه البلاد المختلفه فى كل شىء ؟
    وهل كما تفضلت وذكرت وجود العلماء العرب فى العصر الاسلامى كان بسبب عدم وجود حروب ؟
    اين الحرب التى حدثت للسعوديه ؟
    اين الحرب التى حدثت للمغرب ؟
    اين الحرب التى حدثت لعمان ؟
    واخرون لما لم يخرج الينا علماء واختراعات وصناعه جديده من البلاد التى لم تتعرض لحروب ؟
    واذا كان هناك حرب الم يظهر مخترعين بسبب الحاجه للتفوق وقت الحرب ؟
    وحتى مصر هل كان الجميع يحارب ؟
    وهل لايوجد فعلا بارعين جدا بنفس مستوى الاخرين ولكنهم غير ظاهرين ؟
    وهذا ما اقصده
    انه يوجد فعلا فى الدول العربيه بارعين على مستوى عال جدا ولااحد يشعر بهم
    فما السبب ؟

  8. #8
    Registered User
    صور رمزية rado
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المنطقة
    الكون(مجره درب التبانه)
    العمر
    35
    ردود
    2,215
    emadsound

    كانك تفكر ماافكر بالظبط, انا ارد عليك:


    السبب هو اننا لعرب نوجه مشاكل فعليه عديده جداً واقواها اسرائيل لان الغرب يساعد اسرائيل ويجعلنا نتحطم كل يوم وساكتب الاسباب الاخرى.
    والله كلامك صحيح اذا كان الانسان يستطيع ان الايجاب في سن 13 لماذا يتضر المده الى ان يصل الى31 ! واذا تكلمت او سئلت قالو عليك قليل الادب فيما اذا
    تكلمت في الغرب فانت مثقف!وكلامك صحيح ان المناهج العربيه صعبه جداً الى درجه انه تستخدم في الجامعه وانا الان فهمت لماذا كان مستوائي الدراسي سى
    من 13-16 واذا امنعت اي شخص من الذهاب الى المدرسه عند العرب سوف يشكرك شكر لن تحصل عليه وسوف يرتاح وهو بعداً عن السجن الصباحي
    امانه عليكم واحد يقوم الساعه 4ونصف لصلاه ولا ينام خوفاً من التاخر!
    لنهم المدارس يستخدمو العصيان الخشب لضرب الايادي في الجو البارد
    ومن ثم تبدا الدراسه التي تكره قلبك واتيك عن بعض العيوب في الدروس النهج
    العربي:
    ------------------------------------------------------------
    1- العلوم(كيمياء, فيزياء, احياء) لاتوجد حتي تجربه حيه تقام امام الطلبه الا نادراً.
    2- الكمبيوتر والموسيقى اذا كانتا موجوتان: لاتوجد كمبيوترات كافيه فل كل اربعه
    كمبيوتر واحد واما عن الموسيقى فال توجد الات مسيقيه خالص تعمل!
    3-النحو: من اكره المواد اكرهه لنها صعبه وتجعلك ملل بشكل.
    4-الرياضيات: اذا تدخل والمعلم يعلمنا تعتقد اننا سوف نتوجه الى ناسا لنكون مصممين صواريخ نوويه.
    5-الغه الانجليزيه او الفرنسيه اوغيرها(الله لا يوريك كيف التدريس مانفهم كلمه)
    6-الجغارافيا(من افظل المواد عندي وهي سهله نوعاً ما ولكن تنقصها الخرائط وغيرها
    7-8-...
    ----------------------------------------------------------------
    1- كان الزعماء العرب اقوى من الغرب ولاكنهم الان لا يفهمو اهميه التعليم وبه
    النجاح المحقق.
    2-الفساد في اتخاذ القرارات.
    3- يستخدمون الطرق القديمه.
    4- الوالدان لطفل العربي
    5-الحروب
    6-الرشاوي والضرائب
    7-لاتوجد حريه
    8-لاوجد لديموقرطيه
    9-لا توجد ثقافه الجنسيه
    10-اغلب الاموال تصرف في الحرس الجمهوري الزعيم او مسئول
    11-العلماء مثل الباز يجدون مرتب اكثر بكثير في دولهم
    12-نحن فينا طابع غريب
    13- الفقر بجميع اشكاله
    14-رئوس المال
    15-الايدي العامله(المتخصصه مثل الجرافك) لاوجود لها
    16- المشاريع الفاشله (بسبب عدم التمويل)
    17-لا نخطط
    18-لايوجد سبب لتطور
    19-لقد احتل الغرب العالم
    20- واقسم بالله كثيره نسيتها...
    والسبب ورائه كله هو(الاقتصاد) فجميع الدول العربيه تطبع اموالها كل يوم سداً
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    وساكلمكم لاحقاً

    تحياتي

  9. #9
    اخوي عماد,
    شكرا لكلامك اللي يبرد القلب, و يعكس رغبة حقيقة في معرفة السبب, اما و الحال هذه فلا مانع من مزيد من التفصيل لما سلف ذكره.
    لا يا عزيزي عماد, نحن لا نملك نفس البرامج, و لا نملك نفس الكومبيوتر, ان كنت تتحدث عن الانتاج, ان ما ينتج الافلام في امريكا, هي سيرفرات تصيير ضخمه, و حاسبات خاصة بصنع الرسومات لا تقارن بما نملكه نحن من اجهزة شخصية, متعددة الاغراض. و ميزانيات الحروب لها بالتأكيد ابلغ الاثر في ايقاف عجلة التنمية. خذ مثلا, كم عدد الشركات العربية المختصة في الرسومات متعددة الابعاد؟؟؟ حسنا ساعطيك مثلا قد يكون اقرب, هل تذكر الافلام المصرية القديمة بالابيض و الاسود؟؟؟؟ قارنها بالافلام الامريكية القديمة؟؟؟؟ النتيجة ان الافلام في ذلك الوقت كانت متقاربة في المستوى بشكل كبير. الان قارن الافلام المصرية الحديثة, بالافلام الامريكية الحديثة, الفرق كبييييير جدا, الافلام المصرية الحديثة, انتجت بعد مضي 50 سنة على الاحتلال. الان نأتي لدور الميزانية في هذا. ما هو العنصر الاساسي في اخراج اي عمل؟؟؟
    الواقعية اليس كذلك؟؟ هب ان مخرجا امريكيا اراد تمثيل مشهد لحادث يحصل في الطريق السريع. ما سيفعله هذا المخرج هو الاتيان بسيارة حديثة و من ثم يجعلها تصطدم حقيقيا, لمحاكاة الواقعية, مم يرفع اسهم الفيلم الى اعلى مستوى بين الجمهور, و لا يهم التكاليف في سبيل اخراج المشهد.
    نفس المشهد, يمثل في السينما المصرية, لكن المخرج هنا يقوم بادارة الكاميرا يمينا و يسارا, للتعبير عن حالة اصطدام, لم تحدث, فيفقد الفيلم عنصر الواقعية, و تهبط اسهمه الى اسفل بين الجمهور, و في افضل الحالات يقوم بالاتيان بسيارة قديمة مكحكحة و يجعلها تصطدم, و لكنه هنا يفقد عنصر الاثارة, و النتيجة في الحالتين تخلف الفيلم المصري عن الامريكي في هذا المشهد, و مع تراكم الفرق في الاخراج في كل مشهد, يصبح بين الفلمين ما بين السماء و الارض.
    في الرسومات الثلاثية الابعاد, الميزانية تلعب دورا كبيرا جدا في الفيلم, و ساتحدث عن الماكس بالذات لقلة خبرتي في باقي البرامج. و قبل ان ابدأ اود ان اقول اني لم ارى حتى هذه الساعة فيلما عربيا واحدا دخلت في مجال اخراجه الرسوم الثلاثية الابعاد. دعنا نفترض انك صممت مشهدا ثلاثيا بالماكس من 1000 فريم لغرفة مغلقة يشع منها الضوء بمقدار بسيط, لاخراج المشهد فانك امام احد امرين, اما تركيب عدد من الاضواء متفاوتة القوة, و تحريكها و تغيير مكانها مع كل مشهد لمحاكاة الاضاءة الواقعية مع مراعاة طريقة انعكاس الضلال على الاسطح المختلفة, و هذه العملية بلا مبالغة قد تستغرق من الوقت عشرة اضعاف الوقت الذي استغرقه تصميم المشهد, او ان تستفيد من ميزة محاكاة الضوء و الارتداد radiosity, و سرعة التصيير في هذه الحالة يعتمد كثيرا على قوة و قدرات الجهاز المستخدم, و جهازي الذي تبلغ سرعته 2400 ياخذ من الوقت ما يزيد على عشرين ساعة لحساب الراديوسيتي في صورة واحدة متوسطة التعقيد قبل البدأ في التصيير, مما يعني انك ستحتاج الى rendering network. او شبكة ضخمة من الاجهزة تتبادل التصيير لتنتج لك المشهد في وقت يحسب بالايام , او بالاسابيع, حسب قوة الشبكة و تعقيد المشهد. و هذا ما لا نملكه انا و انت, على حين تمتلك الشركات الاجنبية اخر ما توصلت اليه تكنولوجيا الرسومات في هذا الجانب.

    نأتي الى بقية الجوانب
    و سأبدا بالدول الصغيرة التي ذكرت:
    1-تايوان: يمكنك تسمية تايوان باسرائيل الصين, و اعتقد ان هذا الجواب يكفيك, فهذه الدولة تستهلك من الميزانية الامريكية جزء ليس بالبسيط, و هذا قد يفسر الكثير, بالاضافة الى انها ليست ديكتاتورية تسحق الانسان, و هي محمية امريكية, و لا تحتاج الى الانفاق العسكري.

    2-سنغافورة:مجمع صناعي في اسيا, و نصيبها في الاستثمار العالمي ليس بالهين, كما انها مستقرة و ليس لها اية حروب تذكر.

    3-اليابان:عملاق اقتصادي, و قزم عسكري, عليها حظر تسلح منذ الحرب العالمية الثانية, اقتصادها يصب في تقوية نفسه, حتى وصلت الى هذا المستوى من الرفاهية.

    4-الهند: من دول العالم الثاني, ازدهرت فيها الصناعات بانواعها مؤخرا, خاصة العسكرية بسبب الحرب مع باكستان, كما انها من الدول المرضي عنها امريكيا, و حليف وثيق لاسرائيل, و حليف لروسيا في نفس الوقت و تتلقى الدعم من الجميع.

    5-اوروبا:اتحاد قوي من دول عريقة اقتصاديا و عسكريا, لها اهداف مشتركة, و تملك تراكمات ثروة ضخمه, امتصتها من جميع انحاء العالم منذ عصور الاستعمار, و لها انظمة تحمي الابداع و المبدعين.

    6-الصين:الدولة الثانية عالميا, و قريبا الاولى, دكتاتورية نوعا ما, اكبر المجمعات الصناعية في العالم تصنع كل شيئ, من الابرة, و حتى القنابل النووية, ذات اقتصاد قوي و قوة عسكرية كبيرة.

    7-امريكا:و سيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون.

    8-الدول العربية:بقايا امبراطورية سادت العالم, دول متفرقة بائسة,دخلت عشرات الحروب مع اسرائيل مما استنزف ثرواتها تماما, يرحبون بامريكا حاضنة اسرائيل, و يحاربون اسرائيل. يهبط الانسان فيها الى ادنى المراتب, فيها منظمات حقوق حيوان, و ليس فيها منظمات حقوق انسان. تصدر ثرواتها للخارج و تستثمر في كل مكان حتى في اسرائيل الا فيها, يصعد فيها اللص و المرتشي الى اعلى المراتب, و يهبط الامين الى اسفل سافلين, و يعين بعضهم الاجنبي على بعض, يتقاتلون فيما بينهم ابد الدهر, يقولون ما لا يفعلون, و يفعلون ما لا يقولون, صفوتهم يتسائلون لم نحن في ذيل الامم؟ ( أو لما أصابتكم مصيبة قد أصبتم مثليها قلتم أنى هذا قل هو من عند أنفسكم إن الله على كل شيئ قدير) ال عمران 165

    لا اجد مجالا للمقارنة بين هذه الدول. فالسبع الاولى تقارن ببعض, اما الاخيرة, فقارنها مع قبائل افريقيا,و التي يلتهم فيها الاخ احشاء اخيه, فهم لها اقرب.
    و لم اقل ان وجود العلماء العرب في العصر الاسلامي كان بسبب عدم وجود حروب. لكن العرب كانوا سويا هدفهم واحد متفقين على كتاب الله و سنة رسوله, جميعا على من سواهم, حتى لو لم تضمهم دولة واحدة, و خذ العبرة من قصة معاوية ابن ابي سفيان عندما كان يقاتل عليا رضي الله عنه. عندها حاول ملك الروم انتهاز فرصة القتال بين المسلمين في موقعة صفين و يستعد لغزو الشام, فكتب اليه معاوية رضي الله عنه:
    (والله لئن لم تنته و ترجع الى بلادك, لأصطلحن انا و ابن عمي على شروطه, و لأخرجنك من جميع بلادك, و لأضيقن عليك الارض بما رحبت) اين هذا مما نراه اليوم من فشل و ذل و خنوع لامريكا؟؟ هل تقارن عرب اليوم بعرب الامس؟؟؟ شتان ما بين عصا و حسام.
    كيف تريد الصناعات ان تظهر؟؟؟؟؟؟؟ اليست الصناعات بحاجة الى مصانع؟؟؟ فمن ينشأها؟؟؟ اليست رؤوس الاموال بحاجة الى من يحمي لهم حقوقهم؟؟؟ فمن يحميها, و ما الذي سوف يشجع المستثمر ليستثمر في الدول العربية؟؟؟ و من هو هذا المستثمر الذي لديه الاستعداد للمخاطرة برأسماله بدافع من الوطنية؟؟؟ و من أين تأتيه هذه الوطنية و هو مهان مسحوق؟؟؟؟ اما العلماء, فاين هم علماء العراق, عباقرة العرب؟؟؟ الم تسحقهم امريكا امام الجميع و نحن نتفرج, بل نعينهم على اداء مهامهم. اما البارعون فابحث بين السباكين, و سائقي التكاسي, فستجد حتما بينهم من يحمل شهادة في الطب, او في الهندسة, و بعضهم يحمل الماجستير و الدكتوراه.

    كل شيئ واضح بين, و هي ليست الغاز, و يقول المثل الدارج
    ( امشي عدل يحتار عدوك فيك)

    اخوك
    النابغه
    قال (صلى الله عليه و سلم) ان الله يحب اذا عمل احدكم عملا ان يتقنه

  10. #10
    السلام عليكم
    يا اخي
    نحن الاقدر والاقوى وبيدنا كل شيء لكن المشكله تكمل من الحكام وهذا لا يعني اننا نحن الشعب العربي غير مقصر لا بل مقصرين في حقنا
    تقدر تقلي اين تذهب اموال النفط
    اين الاسلحة والقوة التي تستعرضها الدول العربيه على شاشات التلفاز في عيد ثوره او تحرير او اي حكي فاضي
    شفناهم صدقناهم احتجنا لهم ما وجدناهم
    شوف من كم يوم مصر تعرض على الفضائيات عن القوة العسكريه طيب حلو لكن لماذا هذه القوة وهي غير قادره على حماية نفسها ولا تقدر ان تمنع الامريكان بدخول سفنهم الحربيه التي ضربت العراق
    بلاش مصر خذ الحجاز تملك اكبر قدر من تصدير النفط وهي تعد الاولى في انتاج النفط
    شوف جميع الشركات المنتجه اجنبيه النفط بروح ببلاش ولمين لاشد عدو للاسلام بل للارهاب الامريكي الصهيوني هذا اين في بلاد الحرمين
    بلاش السعوديه خذ الكويت عندها يا اخي عجز والقوات الامريكيه نايمة شاربه وماكله على حسابها وحساب كل دول الخليج
    بلاش الكويت خذ قطر
    بيطلع حاكم قطر مدري شواسمه المهم بطلع جاسم يعني شوف التفاهات بحكامنا بقول نريد قرار واضح يمنع الحرب على العراق وما هي بايام ولا امريكا بتطلع من طائراتها من قطر وتضرب قلب بغداد
    يمكن واحد اخر يقلي فلسطين يا سيدي ولو فلسطين مثل الدول العربيه كان سمح عرفات بدخول القوات الامريكيه للعراق
    كله قرف بقرف هذا حكامنا
    طيب والشعب
    الشعب له حريه الاكل له حريه العبادات له حريه الزنا اما سياسيا ممنوع يتدخل والا بالهروات على راسه وراس اللي خلفه نعم هذا بالضبط الي بحصل
    وعدد من العده وقلب صفحات التاريخ فلن تجد اي دوله عربيه استطاعت تطوير نفسها عسكريا اي بالاسلحه الا العراق فقط وللاسف الشديد كان العدو الاول للعراق هو حكام العرب حينما قبلو للامريكان وغيرهم بالتدخل فكان بالامكان حل القضيه من الجانب العربي
    ولكن الحكام كان معهم اوامر من مستر بوش
    وحتى الكويت مهي بالاصل للعراق وقامت بريطانيا بقطعها من العراق وتسليمها لمواليهم والي مش مصدق يشوف الحدود ما في حد طبيعي بمشي بخط مستقيم الحد الطبيعي هو اما بسلسله جبال او وديان وهكذا
    المهم الى متى سنبقى هكذا والى متى سيحكمنا صراصير بدون ذمة ولا ضمير
    حتى شوف مع اني لحد الان غير مصدق بمقتل عدي وقصي ولكن ان كان مقتلهما حقا فباي حق امريكا تقتلهما باي حق اعطوني حق واحد فقط
    ولا حتى تمتلك الحق بسجنهما
    سبحان مغير الاحوال كنا بالاندلس في زمن الاجداد واليوم نحترق للتاريخ والامريكان في اعضم عاصمة عربيه وهي بغداد
    ولو حبينا نحكي عن العلم العربي اقصد عن الجامعات والمعاهد فما هو الى بخدعه تعليميه فقط كي نسمي انفسنا متعلمين
    يا اخي جامعة التخنيون اللتي يرعاها الصهاينه افضل من اي جامعه عربيه واختباراتها ونجاحاتها لا مثيل لها ولو قلت انها افضل جامعه في العالم فقد لا تصدقون
    اتسائل لماذا اليس هذا الشيء يحرق القلب
    لماذا العلم غير صحيح واتسائل هل المسؤولون في الوزارات التربويه والتعليميه هم المسؤولون ام هناك من يعطيهم الاوامر والتخطيطات
    ان كان هذا او ذاك فكله سوء بسوء

    سؤال ماذا قدم حكام العرب لشعوبهم من انجازات نفتخر بها بالتاريخ ؟
    السؤال لكم ارجو الاجابه ان كانت اجابه
    ومحدش يحكيلي عن حاكمه انو افضل لانو نحنا بحارة وحده وحارتنا ضيقه وكله مكشوف

    سلام لانو ارتفع عندي الضغط
    العلمانيه وجه للكفر وان لم يكفر اصحابها

  11. #11
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    egypt
    العمر
    58
    ردود
    518
    هل تعتقدون ان سرعة الكومبيوتر هى التى جعلتهم اسرع لان اجهزتهم اسرع ؟
    وما ذا عن الابتكار والقدره على التخيل ؟
    ومن قال اننا لانملك اجهزه حديثه فى المجال الفنى ؟
    اوؤكد انها موجوده وتحتاج من يعمل عليها ولكنه غير مسموح له بالعمل وتترك لمن هم
    ذو المعلومات البائده
    ثم اذا كان الرندر بطىء كما ذكرتم الم تكفى السنوات الماضيه للانتهاء من فيلمكم ؟

    يا جماعه نريد ان ننطلق نحن ونتفوق ليس الحكام ولا الدول انا اعنى بشباب الوطن العربى بقدراته ففى كل العصور المظلمه ظهر علماء ومخترعين فى وقت كانوا لايستطيعوا الاحتفاظ بالكتب ف منازلهم وكانوا يعانوا الامرين من الدول والحك---
    ولكن هل ذلك اوقفهم او ذكر انهم قالوا لولا لكنا ؟
    اذكروا اسباب اخرى فانا رايت من اعمالكم فى المنتدى انكم على قدر جيد جدا من استعمال البرامج هل كان ذلك تشجيعا من حكومتكم ام هو مجهودكم انتم ؟
    هل حدث ان قطع عليكم الكهرباء العدو فأخر انتاجكم الفنى ؟

    ما اريده ليس كلام شامل للمشكله العالميه من العدو والحروب والاقتصاد والكارت الى بيهنج الكوبيوتر
    اريد ان نحدد ما يعيقنا الان فعلا من ان ننطلق ونتفوق
    ارجوكم اقرأو الرساله الاساسيه وجاوبوا على الاسئله التى تبدا بهل او اضيفوا مسببات اخرى لم ادركها انا
    اريد ان نكون شبابا لا يعرقله ما حدث ولا يلقى بالا لمحاولات الايقاع به فى فخ المظلومين الذى يؤدى لتبرير كل التقاعس بسبب اشياء عالميه

  12. #12
    عزيزي عماد,
    انت تبسط الامور بشكل غريب!!!
    الخيال هو قدرة مشتركة بين الجميع و لا يحتاج الات, الصعب هو اخراج هذا الخيال الى الواقع, عشان تخلي هالخيال اقرب الى الحقيقة, ما تحتاج مكاين و الات؟؟ و لا برأيك انه اي احد ممكن يسوي هالمكاين؟؟؟ انت تبي تنافس شركات عالمية, لها سنوات في صناعة الافلام و تمتلك امكانيات مهولة, و طواقم اخراج و تصميم و تحريك, ببرنامج و لا بجهاز, و لا بعشرة اجهزة حتى؟؟؟

    والله اني ضحكت يوم قريت كلامك عن السنوات اللي راحت و الريندر. انت تحسب جهازي ماله شغلة غير انه يسوي ريندر؟؟؟؟ تبيني اخليه يسوي رندر لسنوات عشان اطلع فيلم اعرضه في المنتدى؟؟؟؟؟؟ طيب ماشي, خلنا نفترض اني من سنتين مخلي الجهاز يسوي ريندر, تخيل واحد جا و فصل السيلك, و لا قطعت الكهرباء, و لا الجهاز خبط من كثر المعلومات او ارتفعت حرارته و احترق, ارجع اعيد الريندر من البداية؟؟؟؟؟ و اروح اشتريلي جهاز ثاني اصمم عليه. انا عطيتك الرندر و حساب الضوء كمثال بس للمعيقات, و لا اذا تبي تحسبها, راح تلقى شبكة مشاكل متداخله مع بعضها, تخلي عملية انتاج الفيلم بهذه الادوات البسيطه عملية مستحيله تقريبا, قم بزيارة لمواقع الافلام الاجنبية, و شاهد تكلفة الافلام التي ينتجونها كي تأخذ فكرة عن دور الميزانية في صنع الفيلم.

    اما ان تستغرق عمرك في عملية تصيير فيلم فهذا غير واقعي بالاضافة, الى انه في حال الانتهاء من انتاج الفيلم سيكون العصر قد تطور, و اصبح الفيلم, من اعمال الماضي.



    اخوكم
    النابغه
    قال (صلى الله عليه و سلم) ان الله يحب اذا عمل احدكم عملا ان يتقنه

  13. #13
    يا اخ عماد هذا الكمبيوتر هو اختراع واليوم كلنا نملك اجهزه وانترنت ليست المشكله هنا
    لاافهم طريقة تفكريرك اخي
    العلمانيه وجه للكفر وان لم يكفر اصحابها

  14. #14
    الاعاقة الاولى التي تعيقنا هي الطراطير الي امريكا منصبيتهم علينا من حكام العرب والمشكله انو نحنا العرب بنزيل حاكم ومن الموت تنزيله ولكن بيجي واحد العن من السابق
    وفي الاهم بعدنا عن الدين بالشكل الصحيح

  15. #15
    Registered User
    صور رمزية rado
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المنطقة
    الكون(مجره درب التبانه)
    العمر
    35
    ردود
    2,215
    (الطمع)...
    الحكام العرب لا يريدون الوحده ويقلون ان الجامعه العربيه تكفي, لقد شفناهم وهم يتصايحو مثل الدجاج امام التلفزيون وقطعو علينا ذالك الوقت لنه بسبب
    خلل فني) خلل فني في عقولهم, وكانتا دوله اليمن والسعوديه تتحد لاكن امريكا
    كانت تحرض السعوديه على فصل العلاقات لنه الريال السعودي اغلى من الريال
    اليمني باربعين مره والسبب غلائه هي امريكا

  16. #16
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    egypt
    العمر
    58
    ردود
    518
    اعزائى
    لقد اخذنا الكومبيوتر مثلا لانكم ذكرتوه
    واحب اقول لكم اننى املك اكثر الكومبيوترات تطورا وفى مجال السنيما والخدع والصوت
    املك القدره المساويه للانتاج الغربى بكل تقنياته من صوت مجسم دولبى ديجيتال وdtsو
    sdds واحب ان اضي ان مدينة الانتاج الاعلامى بها اجهزه لاتتخيلونها ايضا
    كما وانتم تشاهدون بنفسكم ان شوارع بعض البلدان العربيه بها بورش وفيرارى ولامبورجينى واقل سياره مرسيدس وللعمال السيارات اليابانيه

    اذا لما تتكلمون عن الامكانيات فى الوطن العربى
    انا لا اخذ الموضوع ببساطه ولكن ساقول لكم سر بسيط
    رغم وجود هذه الامكانيات فى الاستوديو لم يقدم احد على الاستفاده منها وفضلوا العمل السهل المتخلف تكنولوجيا
    وجميع المنتجين والمخرجين عندما يجبروا على مستوى عال للصوت فى افلامهم يتوجهون الى الخارج لتنفيذ اعمالهم ليس بسبب عدم وجود الامكانيات ولكن
    للاستفاده من السفر فى امور اخرى لن اذكرها وسادعها لتخيلاتكم
    كما ان الاجهزه تستورد ويدفع فيها الملايين وتترك بدون استعمال حتى تتقادم ويستوردوا غيرها هذا ما يحدث
    احب ان اقول لكم كمحترف
    لاتنظروا الى العمل الفنى كمجمل انه ضخم فليس المفترض ان تقوم انت بعمل كل ما فيه
    ولكن الجزئيه الصغيره التى فى تخصصك الاتستطيع التفوق فيها بالابداع حتى لو كانت امكانياتك اقل من الغرب ؟
    هل تعتقدون ان قدرة التصميم والرسم فى برامج max او غيرها انها قدرة كومبيوتر ؟
    هل هو الذى يعطى لك الفكره ؟
    هل هو الذى يرسم لك ؟
    هل هو الذى يفكر لك ؟
    انه اداة تنفيذ لما فى عقلك من افكار وقدرات اذا الثروه الحقيقيه هى عقلك المبدع وليس
    الكومبيوتر فاذا ابطأ فى التنفيذ ستفقد بعض الوقت وليس الفكره
    يا جماعه التفوق تفوق عقلى وليس امكانيات وحتى الامكانيات صدقونى متوافره ولكنها لاتستخدم وموجوده فى بلادكم الاتصدقون ؟
    اليس لديكم قناه فضائيه ؟
    اليس معنى ذلك انكم تمتلكون نظام رقمى editing ماذا فعلوا به ؟
    اعلانات ؟
    هل تعتقدون ان هذه الاجهزه متخلفه ؟
    لا لابد ان تكون متوافقه مع متطلبات الارسال الرقمى الحالى
    وماذا عن الفنون التى لا ترتبط بالكوبيوتر والاجهزه ؟
    هل برعنا فى التأليف على مستوى العالم ام اننا لا نملك نوع الورق الذى عندهم ؟
    ام المشكله فى القلم ؟
    هل تفوقنا عالميا فى الرمايه والسباحه وركوب الخيل ؟
    هل اخترعنا اختراع عالمى منذ قرون ؟ والاختراع كما تعرفون هو اداه جديده ليست عندنا ولا عندهم
    هل صممتم ويندوز جديده ؟ حتى بدائيه تعمل على بينتيوم 2 ؟
    هل حققنا حتى على المستوى البدنى تفوقا بدون اجهزه ؟
    العقل العقل
    هو التفوق ولا تؤثر فيه الظروف ففى احلكها تجد دائما من يطل علينا بشىء جديد
    الوحده وماذا ستفعل الوحده لعقلك ؟
    هل سندمج العقول ونصنع عقل عربى كبير يواجه عقل بيل جيتس ؟
    يا جماعه التفوق فردى ما تتكلمون عنه هو القوه التى تنجم عن الاتحاد
    نحن نناقش التفوق العلمى على مستوى الافراد ومنه ينبع تفوق علمى مستوى الشعوب
    ثم عندما يثمر تفوق علمى عربى يجعلك تستغنى عنهم وهذا اهم شىء ثم يجعلهم لايستغنون عنك ويقدرونك مضطريين
    لا اتكلم عن قوه واتحاد وحكام وووو
    هل تعتقدون ان الصبى الالمانى او الامريكى ذو عمر 15 عام الذى يصمم برامج هل هو يملك كومبيوتر افضل منك ؟
    هل فعل هذا برعايه الحكام هناك ؟
    هل الوحده هناك كانت السبب فى تفوقه ؟
    هل يملك نت ورك ؟
    هل تظن انه لا احد من افراد عائلته داخل فى حرب مهما كان الدافع ؟
    هل هو مستقر عائليا اى له اب وام وعائله مثلك ؟
    هل لاتوجد لديه مشاكل من وجهة نظره ؟
    لماذا يتفوق ؟
    يا نابغه
    اتعتقد ان الافلام عندنا لاتتكلف ؟
    اتعتقد ان انشاء الكبارى عندنا لاتتكلف ؟
    احب ان اقول لك ان تكلفتنا اكثر بكثير منهم فنسبه الهادر والمسروق 40 % من حجم الانتاج
    كما انه لاتوجد فكره جيده اصلا
    فنيا يمكنك ان تصنع عملا فنيا متفوقا جدا بدون امكانيات
    يمكنك الرجوع الى فيلم الحاسه السادسه لبروس ويلز
    لاتوجد فيه مؤثرات مذهله ولا مكلفه ولم تتحطم فيه اى سياره ولم يبن فيه ديكور اطلاقا
    ولكنه اعتمد على فكره وتنفيذ صارم ليس به خطأ واحد فنجح
    التفوق تفوق عقل
    كما احب ان انوه لك ان اسيرفرات الضخمه التى اشرت اليها موجوده ولكنها تستعمل فى الاتصالات الخلويه الموبايل فون لنقل المعاكسات والرسائل البذيئه بين الشباب

  17. #17
    Registered User
    صور رمزية rado
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المنطقة
    الكون(مجره درب التبانه)
    العمر
    35
    ردود
    2,215
    ماذا عن التفوق عسكرياً

  18. #18
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    egypt
    العمر
    58
    ردود
    518
    نحن نتكلم عن التفوق العلمى والابتكار الذى يؤدى الى رفعه الشعوب واخذ مكانتها على مستوى العالم وتنميه اقتصادها
    التفوق العسكرى مخصص للدفاع واذا تفوقت اكثر فسيغرى هذا التفوق على غزو الاخرين وعندها ستجد حجج كثيره تبرر بها
    وعموما نحن اى اعضاء المنتدى لسنا عسكريين فلهذا فلنبحث المجال الذى يخصنا
    فقط وهو الفنى العلمى الابتكارى
    ولندع السياسيين يتناقشوا فى منتداهم والعسكريين فى منتداهم
    ولنركز على ما نفهم فيه ونعمله حتى نصل الى نتائج

  19. #19
    هذا كلام نظري, ليس له مكان على ارض الواقع.
    تطالب باختراع عالمي في الوقت الذي يعيش فيه اكثر من 50% من العرب تحت خط الفقر.
    اعمل اولا على تحقيق الاكتفاء الذاتي غذائيا على الاقل, ثم اطلب ما شئت.

    أخوكم النابغه
    قال (صلى الله عليه و سلم) ان الله يحب اذا عمل احدكم عملا ان يتقنه

  20. #20
    Registered User
    صور رمزية rado
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المنطقة
    الكون(مجره درب التبانه)
    العمر
    35
    ردود
    2,215
    والله كالم النابغه صحيح بعض الناس لا يملكون المال للاكل والشرب
    ماذا عن النتاج ونحن 50% تحت خط الفقر بعدين من قلك احنا احسن منهم علمياً
    لو كان هاكذا كنا اخترعنا القنبله النوويه والغواصات والطائرات والسفن او حتي
    السيارات التي نستوردها والفظل يعود الى النفط , احنا نستورد كل شي حتى الاكل‍‍‍!!!
    وحتي الابتكار العلمي, شوف المؤثرات في الافلام, خليك من المؤثرات شوف التمثيل!!!
    السوق العربي او الصناعه العربيه اذا كان هناك صناعه هي 3.2% من الاوربيه.

    وحتي الدراسه, المناهج العربيه (الله لا يوريك) صعبه جداً جداً ونتعلمها ونسيها
    بلاش تعب الروح فقط.!\

    الحتى الكره القدم ! مانعرف نحارف او نشوت كلها ضرب في ضرب اذا فاز الواحد شفتو طاش ماطاش!

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل