Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سؤال حول الشعر وبناء الوجه ؟؟؟

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• سؤال حول الشعر وبناء الوجه ؟؟؟

أرجو التكرم بالإجابة عن هذين السؤالين
    1- كيف يمكن رسم شعر واقعي في الـ 3DMax
    2- هل يوجد دروس عن كيفية تصميم الوجه بالـ 3DMAx إن كان يوجد أرجو وضع رابط لها أو إرشادي إلى الطريقة التي تمكني من رسم وجه واقعي في الـ 3dMax
    ولكم جزيل الشكر .

يمكن عمل الشعر في الماكس عن طريق مقبس shag hair
    ابحث في المنتدى عن وصله وستجد ان شاء الله
    اما عن الوجوه والرؤوس فلا اروع من دروس الاخ محمد قزه الموجوده في واحة ابو بدر
    هناك 3 دروس
    عمل الوجه واكساؤوه وكيفية عمل خامة الوجه للفوتوشوب
    الف شكر للاخ محمد قزه
    My Site

آسف يا أخي Fadi Loutf ولكن الحكم الشرعي في الرسم الوجوه و الأجسام في برامج الثري دي لم يزل مشبوه نوعا ما لذا أرجوا منك أخي في الله Fadi Loutf أن توجه قدراتك و مهوبتك إلى الأشياء التي لا يوجد لبس بها مثل الأشجار و الطبيعة و البحار و أشياء لا حصر لها أبدا ... ويمكنك بدلا من رسم الأشياء المخلوقه أن ترسم الإنسان الآلي أو الربوت فهي شبية برسم الإنسان مع إمكانية لا نهائية في التخيل و الإبتكار و الإبداع ! أما الإنسان فهو مجرد عمل روتيني و الأسوأ من هذا فهي مسئلة مشكوك فيها في الشرع وقد نكون ممن كتب الله لهم أن نكون في الدرك الأسفل من النار بسبب هذه الرسومات و التصميمات !!!

لقد بدأت مرة في رسم الوجوه و الأجسام على الثري دي ماكس عندما عرفت أن حكم رسم هذه الأشياء بها شك عزمت على تركها و مسحت كل الملفات التي بها هذه التصميمات ووالله لقد كانت من أفضل التصميمات التي رسمتها في الماكس و كنت سعيدا بها جداً !!!

أنا آسف أخي Fadi Loutf إذا كنت قد جرحت مشاعرك أو أحبطت من معنوياتك لكني والله ما دفعني في قول ما قلته إلا إبراءا لذمتي أمام الله سبحانه و تعالى و حبي لكل عضو مسلم في هذا المنتدى الرائع ...

أخوك في الله
      فيصل
      علامات القيامة ظاهرة وواضحة ... فهل تهيئنا له ؟؟؟!!!

بسم الله الرحمن الرحيم

جزاك الله خيراً اخي فيصل لما وضحته للاخ Fadi Loutf

كنت سارد نفس الرد لكني لا امتلك الحجه الكافيه وايضاً اللباقه في الرد على مثل هذه المواضيع

جزيت خيرا

اخوك
        Step By Step
        You can get your futuer

جزاك الله خير أخي في الله موسى على رفعك لمعنوياتي

ولقد سألت فضيلة الشيخ سعد البريك شخصياً بخصوص هذه رسم الوجوه في برامج التصميم الثلاثية الأبعاد وقال لي :

هذه مسئلة مستجده علينا وهي الآن مشبوه مع إنها قريبة جداً من رسم الوجوه باليد على ورقة ولكن لم يزل مشبوه.

وسألته عن الوضع الحالي هل نرسم أم لا ؟ فقال لي :

بما أنها مسألة مشبوه فالأولى إجتناب الرسم حت يصدر قرار حازم من العلماء و المشايخ في هيئة كبار العلماء ... والله أعلم

وشكرا جزلا لكم أعضاء هذا المنتدى الرائع على تجاوبكم و دفاعكم عن دينكم والعمل به

شكرا لكم جميعا على المساعدة

الشكر لك أولاً و أخيراً أخي فادي على تجاوبك للموضوع وحبك لدينك و الدفاع عنه

فجزاك الله خيرا و نفع بك الإسلام و المسلمين

أخوك في الله
              فيصل

يعمل...
              X