موضوع: درس جديد (إكساء الأجسام جديد)

ردود: 16 | زيارات: 1457
    عضو متميز
    صور رمزية محمد قزه
    المنطقة
    Sarmada, Syria
    ردود
    1,056

درس جديد (إكساء الأجسام جديد)

السلام عليكم
    مرحبا بالشباب
    كيف الحال؟؟؟

الدرس هنا
    هذا هو أحدث درس كتبته من يومين فقط
    آسف على قلة المشاركات ولكن توني رجعت من المعسكر
    تحياتي.....

http://m-kezze.abobadr.net
    محمد قزه \ سورية
    إذا سألت فاسأل الله وإذا استعنت فاستعن بالله

http://www.facebook.com/kazzeh.3D

عضو فعال
    المنطقة
    المملكة العربية السعودية
    ردود
    214
    الأخ الكريم محمد قزه حفظه الله ...

الف شكر ياأخي الغالي على هذا الدرس الرائع واتمنى من الله ان يوفقك
    وانا من المهتمين بدروسك الطيبة و المفيده (عمل الوجه وإكساء الوجه Unwarp)

واتمنى تثرينا بالمزيد من الدروس النافعة بإذن الله

أخوك ASPIRANT

عضو متميز
    المنطقة
    UAE
    ردود
    1,556
    شكرا لك على هذا الدرس اخ محمد و شكرا لدرس خامة الوجه

تحياتي

مشكوررررررررررررر

السلام عليكم
    محمد قزه تستحق الشكر والتقدير
    بوركت اخي وجزاك الله كل خير
    العلمانيه وجه للكفر وان لم يكفر اصحابها

عضو فعال
    صور رمزية Faisal_903
    المنطقة
    الرياض
    ردود
    265
    آسف جدا جدا جدا يا أخي محمد قزة ولكن الحكم الشرعي في الرسم الوجوه و الأجسام في برامج الثري دي لم يزل مشبوه نوعا ما لذا أرجوا منك أخي في الله محمد أن توجه قدراتك و مهوبتك إلى الأشياء التي لا يوجد لبس بها مثل الأشجار و الطبيعة و البحار و أشياء لا حصر لها أبدا ... ويمكنك بدلا من رسم الأشياء المخلوقه أن ترسم الإنسان الآلي أو الربوت فهي شبية برسم الإنسان مع إمكانية لا نهائية في التخيل و الإبتكار و الإبداع ! أما الإنسان فهو مجرد عمل شبه روتيني و الأسوأ من هذا فهي مسئلة مشكوك فيها في الشرع وقد نكون ممن كتب الله لهم أن نكون في الدرك الأسفل من النار بسبب هذه الرسومات و التصميمات !!!

لقد بدأت مرة في رسم الوجوه و الأجسام على الثري دي ماكس وعندما عرفت أن حكم رسم هذه الأشياء بها شك عزمت على تركها و مسحت كل الملفات التي بها هذه التصميمات ووالله لقد كانت من أفضل التصميمات التي رسمتها في الماكس و كنت سعيدا بها جداً !!!

ولقد سألت فضيلة الشيخ الدكتور سعد البريك شخصياً بخصوص رسم الوجوه في برامج التصميم الثلاثية الأبعاد وقال لي :

هذه مسئلة مستجده علينا وهي الآن مشبوه مع إنها قريبة جداً من رسم الوجوه باليد على ورقة ولكن لم يزل مشبوه.

وسألته عن الوضع الحالي هل نرسم أم لا ؟ فقال لي :

بما أنها مسألة مشبوه فالأولى إجتناب الرسم حتى يصدر قرار حازم من العلماء و المشايخ في هيئة كبار العلماء ... والله أعلم

أنا آسف جدا أخي محمد إذا كنت قد جرحت مشاعرك أو أحبطت من معنوياتك لكني والله ما دفعني في قول ما قلته إلا إبراءا لذمتي أمام الله سبحانه و تعالى و حبي الشديد و العميق لكل عضو مسلم في هذا المنتدى الرائع وإنني والله أخاف عليك وعلى كل عضو من هذه الرسومات التي قد تكون سببا في دخول النار و العياذ بالله وقد نكون في الدرك الأسفل من النار بسببها !!!

أنا آسف جداً مرة أخرى أخي محمد و أعلم دائماً و أبداً أنني أحبك في الله

أخوك في الله
    فيصل
    أخر تعديل بواسطة Faisal_903 في 28 / 07 / 2003 الساعة 11:16 PM
    علامات القيامة ظاهرة وواضحة ... فهل تهيئنا له ؟؟؟!!!

السلام عليكم
    اخي فيصل ماذا يبقى لنا في التصميم ان هذا وذاك به التباس
    نقف عند حدود علما لم يبين ونجهل امور علمها وضاهرها مبين ونتجاهلها اي والله دنيا عجيبه

عضو فعال
    صور رمزية Faisal_903
    المنطقة
    الرياض
    ردود
    265
    الإلتباس فقط في رسم الوجوه للمخلوقات الحية ولا شيء غيره ويوجد الكثيييييييييييييير الكثيييييييييييييييييييييييييييير في رسمه بدلا منه . وإذا كان أحد منا يريد أن يصمم وجوه و رجلين و يدين ألخ ... فليرسم كما قلتُ الربوت أو الإنسان الآلي فهي أمتع بكثير من رسم الإنسان أو الحيوان .

وعفوا أخي يوسف أنا لم أفهم ما تقصد لذلك أرجوا منك مشكورا أن توضح ما تريد قوله ...

وشكراً جزيلاً لك أخي يوسف

عضو متميز
    صور رمزية eech55
    المنطقة
    الإمارات
    ردود
    1,358
    اشكرك اخي محمد القزة على دروسك و جهدك و ان شاء الله يكون جهدك هذا في ميزان حسناتك و اتمنى اشوف صنع آلات حربية كالروبوتات و الطائرات و السيارات المزودة برشاشات مثل الـ Hummer .. تكون رهيبة حقا و خاصة اذا ابدع فيها شخص مثلك.

كما قال اخونا فيصل المسالة مشبوه فيها و هناك من العلماء من حرمها. سالت شيخ و افتى بالتحريم و حكمه حكم الرسم باليد و الاحاديث كثيرة فالتحريم لم تحدد بالاداة اذا كانت فرشاة ام قلم ام برنامج على الكمبيوتر، انما وعيد شديد بكل مصور يجعل الله بها نفسا تعذبه يوم القيامة.. و ان لم تكن محرمة فهي على الاقل مشبوهة و على المسلم اتقاء الشبهات كما تعلم اخي الكريم

انا معك اخي فيصل. تصميم البشر امر روتيني، جميع البشر لديهم انف و عينان و حاجبان والى اخره من اعضاء بشرية نراها دائما و تعودنا عليها و لهذا السبب مجال الابداع محدود. اما في رسم الروبوتات فهو واسع فسيح يمكنك اضافة ما تريد و صدقني لا اقول كلامي هذا لان رسم ذوات الارواح مشبوه لكن فعلا رسم الروبوتات اكثر جمال واكثر ابداع من رسم ذوات الارواح

اخي يوسف بصول فلسطين، كما ترى المجال واسع فسيح و الاصل في الاشياء الحلال الا دائرة ابتعد عنها و هي رسم ذوات الارواح.

ختاما اشكرك اخي الكريم فيصل على التذكير و يدل على محبتك لاخوتك في المنابر كما تحب نفسك...جزاك الله عنا خير الجزاء و كثر الله من امثالك
    أخر تعديل بواسطة eech55 في 29 / 07 / 2003 الساعة 02:44 AM

عضو فعال
    صور رمزية Faisal_903
    المنطقة
    الرياض
    ردود
    265
    جزاك الله خير أخي في الله eech55 على ردك

أنا عارف و موقن تماماً أن أخي محمد قزة فيه خير و يحب الخير والدليل واضح وهو كثرة دروسه ومساعدته لنا وجزاه الله خير على الجهد الذي بذله من أجلنا

وأكيد و بلاشك أن أخي محمد قزة يحب الله سبحانه و تعالى و يحب رسوله محمد عليه الصلاة و السلام ويدافع عنهم و يطيعهم ويمتثل لأوامرهم ولكننا دائماً نحتاج إلى من يعيننا ويوجهنا إلى الطريق الصحيح

شكراً لك أخي محمد (( ما أجمل هذا الإسم )) و شكراً لك أيضاً أخي eech55 وشكراً لكل عضو تفاعل لهذا الموضوع الحساس الذي يمس دينه الذي هو أغلى شيء يملكه كل مسلم على وجه الأرض ...

أخوكم في الله
    فيصل
    أخر تعديل بواسطة Faisal_903 في 29 / 07 / 2003 الساعة 06:40 AM

شكرا لك أخي العزيز محمد

وهذا الدرس اعتبره من افضل الدروس في مجال الاكساء

اكثر من دروس الاكساء عزيزي فنحن بحاجة لها

رحم الله والديك وادخلك معهما فسيح جناته،

اخي فيصل اشكرك بما بينته حسبت كل شي يتحرك صار محرم

عضو متميز
    صور رمزية محمد قزه
    المنطقة
    Sarmada, Syria
    ردود
    1,056

----

أهلا بجميع الشباب المشاركين
    أخي العزيز Faisal_903 سآخذ نصيحتك بعين الإعتبار عسى أن يتوصل العلماء إلى حسم الأمر
    شكرا لجميع الأخوة وأبشروا قريبا بدرس جديد إن شاء الله
    تحياتي......

محمد قزه \ سورية

عضو فعال
    صور رمزية Faisal_903
    المنطقة
    الرياض
    ردود
    265
    أوه لا أبدا أخي يوسف لم أقصد هذا أبدا والحمد لله إنك فهمت قصدي

وشكرا لك أخي في الله محمد قزة ولكن يجب علينا التوقف عن رسم الأجسام ذوات الأرواح حتى لو كان الأمر مشكوك فيه لأن على المسلم إتقاء الشبهات كما تفضل أخي eech55 ...

وأسأل الله أن يوفقك في دينك و دنياك و يسدد خطاك و يدخلك الجنة و يبعدك عن النار و أسأل الله العظيم أن يجيرك من عذاب النار و العذاب القبر ...

اللهم آمين ...
    أخر تعديل بواسطة Faisal_903 في 29 / 07 / 2003 الساعة 09:08 PM

عضو متميز
    صور رمزية محمد قزه
    المنطقة
    Sarmada, Syria
    ردود
    1,056

السلام عليكم

أخي العزيز وأخواني الأعزاء
    سأحاول الآن الإبتعاد عن رسم الشخصيات أو بالأحرى ذوات الأرواح وسأنتقل إلى قسم آخر في الماكس وهو الروبوت والسيارات وغيرها وعسى قريبا أن أضع درس عن تصميم شيء جديد ولكن لأمر بعده فكرة
    تحياتي.......

محمد قزه \ سورية

عضو فعال
    صور رمزية Faisal_903
    المنطقة
    الرياض
    ردود
    265
    انا أكتب هذا الرد والمآذن تنادي لصلاة المغرب

اللهم إرحم أخي في الله محمد ... اللهم أدخله الجنة ... اللهم نجه من عذاب النار و العذاب القبر ... اللهم ثبت قلبه على دينك ... اللهم أره الحق حقا وأرزقه إتباعه و أره الباطل باطلا و أرزقه إجتنابه ... اللهم حبب إليه الإيمان و كرِّه إليه الفسق و الفجور و العصيان ... اللهم وفقه في دينه و دنياه ... اللهم إجمعني به في جنات نعيم ... اللهم إنه عزم على ترك هذه الرسومات و التصميمات إبتغاءاً لمرضاتك و إجتناباً لنواهيك فأقبل منه عمله هذا و أرهِ أجر هذا العمل في يوم الدين اليوم الذي لا ينفع فيه مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم ... اللهم آمين ... اللهم آمين ... اللهم آمين .

شكرا جزيلا لك أخي محمد والله إني فرحت بقرارك هذا فرحاً شديداً و أهنيك بعنف على هذه الخطوة المباركة التي أسأل الله سبحانه و تعالى أن يثبتني و يثبتك و يثبت كل مسلم عليها ...

شكراً لك ...

أخوك في الله
    فيصل

Bookmarks

قوانين الموضوعات

• لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل