Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

درس جديد (إكساء الأجسام جديد)

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• درس جديد (إكساء الأجسام جديد)

السلام عليكم
    مرحبا بالشباب
    كيف الحال؟؟؟

الدرس هنا
    هذا هو أحدث درس كتبته من يومين فقط
    آسف على قلة المشاركات ولكن توني رجعت من المعسكر
    تحياتي.....

http://m-kezze.abobadr.net
    محمد قزه \ سورية
    إذا سألت فاسأل الله وإذا استعنت فاستعن بالله

http://www.facebook.com/kazzeh.3D

الأخ الكريم محمد قزه حفظه الله ...

الف شكر ياأخي الغالي على هذا الدرس الرائع واتمنى من الله ان يوفقك
    وانا من المهتمين بدروسك الطيبة و المفيده (عمل الوجه وإكساء الوجه Unwarp)

واتمنى تثرينا بالمزيد من الدروس النافعة بإذن الله

أخوك ASPIRANT

شكرا لك على هذا الدرس اخ محمد و شكرا لدرس خامة الوجه

تحياتي

مشكوررررررررررررر
        الايمان يمان والحكمة يمانية

السلام عليكم
          محمد قزه تستحق الشكر والتقدير
          بوركت اخي وجزاك الله كل خير

آسف جدا جدا جدا يا أخي محمد قزة ولكن الحكم الشرعي في الرسم الوجوه و الأجسام في برامج الثري دي لم يزل مشبوه نوعا ما لذا أرجوا منك أخي في الله محمد أن توجه قدراتك و مهوبتك إلى الأشياء التي لا يوجد لبس بها مثل الأشجار و الطبيعة و البحار و أشياء لا حصر لها أبدا ... ويمكنك بدلا من رسم الأشياء المخلوقه أن ترسم الإنسان الآلي أو الربوت فهي شبية برسم الإنسان مع إمكانية لا نهائية في التخيل و الإبتكار و الإبداع ! أما الإنسان فهو مجرد عمل شبه روتيني و الأسوأ من هذا فهي مسئلة مشكوك فيها في الشرع وقد نكون ممن كتب الله لهم أن نكون في الدرك الأسفل من النار بسبب هذه الرسومات و التصميمات !!!

لقد بدأت مرة في رسم الوجوه و الأجسام على الثري دي ماكس وعندما عرفت أن حكم رسم هذه الأشياء بها شك عزمت على تركها و مسحت كل الملفات التي بها هذه التصميمات ووالله لقد كانت من أفضل التصميمات التي رسمتها في الماكس و كنت سعيدا بها جداً !!!

ولقد سألت فضيلة الشيخ الدكتور سعد البريك شخصياً بخصوص رسم الوجوه في برامج التصميم الثلاثية الأبعاد وقال لي :

هذه مسئلة مستجده علينا وهي الآن مشبوه مع إنها قريبة جداً من رسم الوجوه باليد على ورقة ولكن لم يزل مشبوه.

وسألته عن الوضع الحالي هل نرسم أم لا ؟ فقال لي :

بما أنها مسألة مشبوه فالأولى إجتناب الرسم حتى يصدر قرار حازم من العلماء و المشايخ في هيئة كبار العلماء ... والله أعلم

أنا آسف جدا أخي محمد إذا كنت قد جرحت مشاعرك أو أحبطت من معنوياتك لكني والله ما دفعني في قول ما قلته إلا إبراءا لذمتي أمام الله سبحانه و تعالى و حبي الشديد و العميق لكل عضو مسلم في هذا المنتدى الرائع وإنني والله أخاف عليك وعلى كل عضو من هذه الرسومات التي قد تكون سببا في دخول النار و العياذ بالله وقد نكون في الدرك الأسفل من النار بسببها !!!

أنا آسف جداً مرة أخرى أخي محمد و أعلم دائماً و أبداً أنني أحبك في الله

أخوك في الله
            فيصل
            التعديل الأخير تم بواسطة Faisal_903; 28 / 07 / 2003, 11:16 PM.
            علامات القيامة ظاهرة وواضحة ... فهل تهيئنا له ؟؟؟!!!

السلام عليكم
              اخي فيصل ماذا يبقى لنا في التصميم ان هذا وذاك به التباس
              نقف عند حدود علما لم يبين ونجهل امور علمها وضاهرها مبين ونتجاهلها اي والله دنيا عجيبه

الإلتباس فقط في رسم الوجوه للمخلوقات الحية ولا شيء غيره ويوجد الكثيييييييييييييير الكثيييييييييييييييييييييييييييير في رسمه بدلا منه . وإذا كان أحد منا يريد أن يصمم وجوه و رجلين و يدين ألخ ... فليرسم كما قلتُ الربوت أو الإنسان الآلي فهي أمتع بكثير من رسم الإنسان أو الحيوان .

وعفوا أخي يوسف أنا لم أفهم ما تقصد لذلك أرجوا منك مشكورا أن توضح ما تريد قوله ...

وشكراً جزيلاً لك أخي يوسف

اشكرك اخي محمد القزة على دروسك و جهدك و ان شاء الله يكون جهدك هذا في ميزان حسناتك و اتمنى اشوف صنع آلات حربية كالروبوتات و الطائرات و السيارات المزودة برشاشات مثل الـ Hummer .. تكون رهيبة حقا و خاصة اذا ابدع فيها شخص مثلك.

كما قال اخونا فيصل المسالة مشبوه فيها و هناك من العلماء من حرمها. سالت شيخ و افتى بالتحريم و حكمه حكم الرسم باليد و الاحاديث كثيرة فالتحريم لم تحدد بالاداة اذا كانت فرشاة ام قلم ام برنامج على الكمبيوتر، انما وعيد شديد بكل مصور يجعل الله بها نفسا تعذبه يوم القيامة.. و ان لم تكن محرمة فهي على الاقل مشبوهة و على المسلم اتقاء الشبهات كما تعلم اخي الكريم

انا معك اخي فيصل. تصميم البشر امر روتيني، جميع البشر لديهم انف و عينان و حاجبان والى اخره من اعضاء بشرية نراها دائما و تعودنا عليها و لهذا السبب مجال الابداع محدود. اما في رسم الروبوتات فهو واسع فسيح يمكنك اضافة ما تريد و صدقني لا اقول كلامي هذا لان رسم ذوات الارواح مشبوه لكن فعلا رسم الروبوتات اكثر جمال واكثر ابداع من رسم ذوات الارواح

اخي يوسف بصول فلسطين، كما ترى المجال واسع فسيح و الاصل في الاشياء الحلال الا دائرة ابتعد عنها و هي رسم ذوات الارواح.

ختاما اشكرك اخي الكريم فيصل على التذكير و يدل على محبتك لاخوتك في المنابر كما تحب نفسك...جزاك الله عنا خير الجزاء و كثر الله من امثالك
                  التعديل الأخير تم بواسطة eech55; 29 / 07 / 2003, 02:44 AM.
                  [ maya status : loaded successfully ]
                  [ studio tools status : loaded partially ]
                  [ help me : general questions about softimage xsi - click here ]
                  [ help me (1) : general questions about image studio - click here ]
                  [ help me (2) : general questions about studio tools - click here ]
                  [ last updated : 8 - aug - 2004 ]

جزاك الله خير أخي في الله eech55 على ردك

أنا عارف و موقن تماماً أن أخي محمد قزة فيه خير و يحب الخير والدليل واضح وهو كثرة دروسه ومساعدته لنا وجزاه الله خير على الجهد الذي بذله من أجلنا

وأكيد و بلاشك أن أخي محمد قزة يحب الله سبحانه و تعالى و يحب رسوله محمد عليه الصلاة و السلام ويدافع عنهم و يطيعهم ويمتثل لأوامرهم ولكننا دائماً نحتاج إلى من يعيننا ويوجهنا إلى الطريق الصحيح

شكراً لك أخي محمد (( ما أجمل هذا الإسم )) و شكراً لك أيضاً أخي eech55 وشكراً لكل عضو تفاعل لهذا الموضوع الحساس الذي يمس دينه الذي هو أغلى شيء يملكه كل مسلم على وجه الأرض ...

أخوكم في الله
                    فيصل
                    التعديل الأخير تم بواسطة Faisal_903; 29 / 07 / 2003, 06:40 AM.

شكرا لك أخي العزيز محمد

وهذا الدرس اعتبره من افضل الدروس في مجال الاكساء

اكثر من دروس الاكساء عزيزي فنحن بحاجة لها

رحم الله والديك وادخلك معهما فسيح جناته،

اخي فيصل اشكرك بما بينته حسبت كل شي يتحرك صار محرم

----

أهلا بجميع الشباب المشاركين
                          أخي العزيز Faisal_903 سآخذ نصيحتك بعين الإعتبار عسى أن يتوصل العلماء إلى حسم الأمر
                          شكرا لجميع الأخوة وأبشروا قريبا بدرس جديد إن شاء الله
                          تحياتي......

محمد قزه \ سورية

أوه لا أبدا أخي يوسف لم أقصد هذا أبدا والحمد لله إنك فهمت قصدي

وشكرا لك أخي في الله محمد قزة ولكن يجب علينا التوقف عن رسم الأجسام ذوات الأرواح حتى لو كان الأمر مشكوك فيه لأن على المسلم إتقاء الشبهات كما تفضل أخي eech55 ...

وأسأل الله أن يوفقك في دينك و دنياك و يسدد خطاك و يدخلك الجنة و يبعدك عن النار و أسأل الله العظيم أن يجيرك من عذاب النار و العذاب القبر ...

اللهم آمين ...
                            التعديل الأخير تم بواسطة Faisal_903; 29 / 07 / 2003, 09:08 PM.

السلام عليكم

أخي العزيز وأخواني الأعزاء
                              سأحاول الآن الإبتعاد عن رسم الشخصيات أو بالأحرى ذوات الأرواح وسأنتقل إلى قسم آخر في الماكس وهو الروبوت والسيارات وغيرها وعسى قريبا أن أضع درس عن تصميم شيء جديد ولكن لأمر بعده فكرة
                              تحياتي.......

محمد قزه \ سورية

يعمل...
                              X