Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

خفايف

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• خفايف

شغل النقش والزخارف شغل ثقيل على الماكس لكن بفضل الـ Bump إستطعت أن أخف من الحجم وهذي النتيجة .......... محتاجة تضبيط شوي بس المشكلة إني .......... تمللت

التعديل الأخير تم بواسطة Farisq; 08 / 08 / 2003, 07:55 AM.

أخي الكريم التصميم :
    جميل ومعقد ماشاء الله ، الله يزيندنا وياك من فضله .
    بالتوووفيق ،،،
    لقد أسمعت لو ناديت حيا
    ولاكن لاحياة لمن تنادي

عمل جميل و مجهود طيب منك
      ما شاء الله و تبارك الله
      ياريت لو تعدل لون الجدار
      صفحتي على انستاجرام
      https://www.instagram.com/9picks

اتقوا النار و لو بشق تمرة

Taking you to the MAX

ما شاء الله عمل جميل ومجهود رائع الزخارف ممتازه والعمل بطبعة جميل ومتقن الان ان الجدار غير طبيعي كما قال الاخ نجيب

غالين والطلب رخيص .... نغير لون الجدار ....... نغير كل شيء بس إنتوا آمروا

إليكم الألوان الجديدة :

ـ

التصميم رائع........
            MAHMOUD.MAX

يعطيك العافي على هذا المجهود اخي Farisq
              ويا ريت انك تعرض لنا خطوات العمل في هذا المشروع
              او على شكل درس للاسفادة العامة
              والشكر
              اعرف نفسك

الأخ الفاضل Farisq
                عمل جميل جدا أخي

سؤال..
                ما هو نوع الاضاءة والرندر الذي استخدمته في العمل؟

وشكرا لك..

عمل جميل و اكثر من رائع

-----

عمل جميل جدا و متقن و فكرة ال bump استخدمتها بشكل ممتاز,,,بس لو تزيل اللمعان من خامة القماش اعتقد افضل.
                    بالتوفيق أخي

ابداع ..

عمل رااااااااااااااائع..

الى الامام

BIG

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

أشكركم على الردود اللطيفة وماقصرتوا ..... بالنسبة للإضاءة فهي من نوع Advance Lighting و بها Omni واحد و sky light واحد .

أما طلب الأخ NEED بشأن وضع درس لكيفية إستخدام الـ Bump فأنا سأتكلم بشكل مبسط عن ذلك وسأورد مثال بسيط تستطيع تطبيقة على جميع الأشكال .

أولا الفكرة الرئيسية في الـ Bump هي إختلاف درجات الألوان في الصورة المستخدمة من الفاتح للغامق و لأفضل النتائج يجب أن تكون الصورة بالأسود والأبيض أو بنظام Grayscale حيث تتدرج الألون بين الأبيض والأسود.

آلية عمل الـ Bump هي أن الشكل يحصل لة بروز في مكان الصورة التي إستعملتها فكلما كانت الصورة غامقة كان البروز أكبر , فالمنطقة التي تحوي لون أسود هي الأعلى والمنطقة التي يكون فيها اللون أبيض تكون بلا بروز أما المنطقة التي بها لون رصاصي يكون البروز فية متوسطا حسب درجة اللون , وطبعا قيمة الـ Bump ممكن تكون بالسالب فيكون البروز غائرا أي بالعكس , وكلما كانت قيمتة أكبر كانت النتيجة أوضح .

فمثلا لو كان عندنا صورة بها تدريج من الأبيض للأسود فعند إستعمالها نحصل على مسطح مائل .

والصورة التي بالأسفل تشرح نفسها بنفسها حيث فيها تدريج للألون على شكل أزرار ممكن أن نستخدمها كأزرار لجلد كرسي و تعطي نتيجة باهرة جدا يصعب الحصول عليها بطرق أخرى .

هذه هي الرسمة المستخدمة أما النتيجة فهي هذة :

ما إستعملتة أنا في العمل كان زخارف صنعتها بنفسي بالفوتوشوب بالأسود و الأبيض ثم أدخلتها في الـ Bump فأعطاني هذة النتيجة :

الدبابيس هنا بنفس الفكرة التي في الرسمة الأولى أما باقي الزخارف فهي رسومات عادية بالأسود في خلفية بيضاء .

أرجو أن يكون الشرح مفهوما يا أخوان لأني صراحة هذي أول مرة أشرح فيها هالأمور بالكتابة , ولو كان هناك إستفسار فأنا بالخدمة .

تحياتي

ذوق

شكرا يا اخ Farisq على اهتمامك وتوضيح الفكرة
                            بالرغم انني اعلم خصائص ال Bump بشكل نظري الا انني لم اتوقع ان تعطي نتائج عملية بهذه الروعة
                            تسلم ايدك على هذه الروائع
                            اعرف نفسك

مشكورين يا أخوان على الردود الطيبة ..... على العموم أنا أريد أضيف شيء واحد وهو سبب إستعمالي للـBump كان لسببين هما :

1- صعوبة عمل تلك الزخارف بالثري دي وربما إستحالة عمل بعضها .

2- تقليل الحجم لزيادة سرعة العمل , حتى لو أمكننا أن نصنع تلك الزخارف المعقدة فإنها ستصبح عبئا ثقيلا على الملف و تسبب في بطأ العمل بشكل كبير .

الدبابيس مثلا سهلة جدا ويمكن عملها فقط بالـSphere ثم تقليل الـScale على أحد المحاور, ثم تعمل لها Array بالعدد الذي تريدة لكن هذة العملية سيكون تأثيرها على الملف كبير جدا على عكس لو أنك أخذت صورة لهذا الدبوس وكررتة على الجسم يعني كخامة .

أفضل شيء للسرعة التصيير هو تحويل كل شيء إلى صورة , جربوها وسترون الفرق .

يعمل...
                              X