صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 22

موضوع: مشكلة: boolean يهدم التصميم

ردود: 22 | زيارات: 1431
  1. #1
    عضو متميز
    صور رمزية eech55
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    الإمارات
    ردود
    1,358

    مشكلة: boolean يهدم التصميم

    السلام عليكم

    قبل الـ boolean


    بعد الـ boolean


    كما ترى اخترب التصميم لاسباب لا اعلمها بسبب البوليين.. اولا مالسبب في هذا؟ ثانيا ماحل؟

    مع العلم ان التصميم يتشوه في نفس المكان بغض النظر عن مكان البوليين.. مثلا لو وضعت البولين في الموخرة لتشوه في نفس المكان كما في الصورة الثانية


    بإنتظار اجاباتكم
    [ maya status : loaded successfully ]
    [ studio tools status : loaded partially ]
    [ help me : general questions about softimage xsi - click here ]
    [ help me (1) : general questions about image studio - click here ]
    [ help me (2) : general questions about studio tools - click here ]
    [ last updated : 8 - aug - 2004 ]


  2. #2
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المنطقة
    .
    ردود
    529
    مشكلتك قديمة... هذا العيب موجود فى الماكس منذ 1991

    ويمكن تصليحة.

    ولكن سأترك المجال للأخوة... لعلى أجد حل أنسب مما لدى.

    أخى..eech55
    فى سؤال لك فى ...موضوعك ..المايا VS الماكس.
    حاول أن تجيب عليه.

    مفاجاة لك.
    ...

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية eech55
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    الإمارات
    ردود
    1,358
    اشكرك اخي الكريم لكن المشكلة هذه في المايا مالسبب و الحل؟

  4. #4
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المنطقة
    .
    ردود
    529
    ليس فقط فى المايا أو الماكس... بل كل برنامج تقريبا.
    حتى الـ Nurbs فى StudioTools . و الحل بسيط.
    أقدر أقول 1000% لن يحصل معك هذا ابدا فى حياتك.
    أخر تعديل بواسطة images في 06 / 08 / 2003 الساعة 11:52 PM
    ...

  5. #5
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المنطقة
    .
    ردود
    529
    دعنى فقط ارى رأى الأخوة فى هذه المشكلة... ثم أحلل لك ما يحصل بالتفصيل.

    من الأفضل الفهم الكامل لهذه المشكلة... حتى لا تراها مستقبلا.

    لو تذكرت كلامى سابق...أنا لا أستخدم الـ Boolean ابدا. وهذا هو السبب.

    ...

  6. #6
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المنطقة
    .
    ردود
    529
    أتبع ما أقول:

    أنت تعمل بما يسمى...Quad face ..... حاول أن ترى الـ edges الداخلية .... هى مخفية فى الصورة فوق... حاول تفعيل أظهار الـ Edges ...

    سترى العيب واضح... سترى ان بعض هذه الحواف قد...

    أما غير من مكانه...
    او غير من النعومة ...Smooth ...
    أو أنقلب الوجه.

    بأستطاعتك أن ترى ذلك.

    أخبرنى ما ترى.
    ...

  7. #7
    عضو متميز
    صور رمزية eech55
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    الإمارات
    ردود
    1,358
    قبل البولين حسب علمي كل شيء منظم و حتى الـ vertix لتلك النقطة التي حصل فيها الاشكال طبقت عليها marge virtix و ايضا جربت من دون الـ marge لكن النتيجة هي نفسها

    انا لم استخدم الـ smooth حتى اقلل نعومته او ازيدها.

    هل تقصد شيء اخر بخلاف ما اجبتك عليه؟

    ان شاء الله لما احصل فرصة بحمل الملف و بحط الرابط لمن يريد التعديل.

    بالنسلة لما عملت الـ marge vertix.. هل يجب علي ايضا عمل merge edge مع العلم ان الـ vertixes التابعة لتلك الـحواف و هي حافتان قد دمجتهم... هل يجب علي عمل marge edge لتلك الحافتان بعد ان دمجت الـ vertix ايضا؟ ام الذي فعلته يدمج الـ edges التابعة لها اوتوماتيكيا؟

    ايضا بإنتظار الحل ابو 1000% احتمال نجاح بفارغ الصبر

  8. #8
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المنطقة
    .
    ردود
    529
    هناك أختلاف بين ...

    أعتقد أن Smooth فى المايا تعنى Smoothmesh فى الماكس.

    أنا لا أتكلم عن ... تنعيم الجسم بأضافة عدة خطوط للجسم الأصلى..

    وأنما أتكلم عن ... زاوية التنعيم بين الأوجه...

    وهى ... ليست geometry أنما طبقة من التنعيم يصنعها البرنامج ما بين الأوجة... ليعطيك تصور أن الجسم ناعم السطح.
    ...

  9. #9
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المنطقة
    .
    ردود
    529
    دعنى أوضح المشكلة....

    عند رسم جسم دائرى.... كم عدد الأوجه؟

    و عند رسم جسم مسطح ...كم عدد الأوجة؟

    الفرق واضح بين الأثنين.... صح... الدائرى دائما كبير.

    الآن عملت Boolean.

    تقدر تقولى ...كيف يتم التنسيق بين الجسمين.

    البرنامج يفعل ما بوسعه حتى يدمج الجسمين ... و يجعلهما واحد.

    عملية التنسيق... فى كثير من الأحيان تفشل.

    و السبب ..أن البرنامج ... لم يستطع تحديد الـ edges بشكل متقن ليحافظ على الدمج.

    أذا المشكلة واقعة فى الـ edge فقط.

    فقط أقرأ عن الـ edge ...وكيف تعالجها.
    ...

  10. #10
    عضو متميز
    صور رمزية eech55
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    الإمارات
    ردود
    1,358
    اذن المشكلة فقط مع الحواف و ليست مع النقاط ( هل صحيح؟ )

    ممكن تعطيني رابط لموقع لتعليم طرق معالجة الحواف ( اذا كنت مشغول او التعليم يسبب لك العناء، و اذا لم يكن كذلك فشرحك افضل 1000000 مرة من شرح المواقع الاجنبية)


    تقبل تحياتي

  11. #11
    عضو متميز
    صور رمزية eech55
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    الإمارات
    ردود
    1,358
    سؤال خارج الموضوع لكنه في الجوار:

    كيف ادمج حافتين؟

    طريقة دمج النقاط سهلة و تكون عن طريق اختيار النقاط المطلوبة و بعدها عمل marge vertix
    اما عن الـ marge edge فلا اعلم كيف ادمج..

  12. #12
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المنطقة
    .
    ردود
    529
    نعم أخى eech55

    المشكلة فى الـ Edges ..لأنها هى من يحدد الـ Face .

    من الأفضل أن تسمع نصائح الأخوة فى المايا...لانهم أقدر على حل مشكلتك.

    بالتوفيق اخى.

    على العموم اذا لم تجد حل خلال الأيام القادمة ... سأعود اليك و افتح المايا فقط لمساعدتك.
    سأتابع موضوعك أن شاء الله.
    ...

  13. #13
    عضو متميز
    صور رمزية eech55
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    الإمارات
    ردود
    1,358
    السلام عليكم و رحمة الله

    اخي images هذا ملف التصميم اضعه هنا لتحمله و لتنظر اليه و كذلك اصحاب الخبرة في المنابر.. لاني حاولت جميع الطرق لكن المشكلة موجودة و لا اعلم الحل

    حاولت اعدل في الـ edges و عدلت فيها قدر طاقتي و علمي لكن عجزت الى هذا الحد.. الملف قبل البولين.. كل شيء جاهز

    http://www.freewebs.com/eech55/booleanmaya.mb



    بإنتظاركم..
    [ maya status : loaded successfully ]
    [ studio tools status : loaded partially ]
    [ help me : general questions about softimage xsi - click here ]
    [ help me (1) : general questions about image studio - click here ]
    [ help me (2) : general questions about studio tools - click here ]
    [ last updated : 8 - aug - 2004 ]

  14. #14
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المنطقة
    .
    ردود
    529
    أخى .. eech55

    من الأفضل أن تضع الملفين للـ Download حتى أستطيع شرح ما حصل معك.

    أريد الملفين...قبل و بعد الـ Boolean .
    ...

  15. #15
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المنطقة
    مصر
    ردود
    522
    السلام عليكم ؛

    كيف حال أخي العزيز بدر الراجحي ؛ أرجو أن تكون بأحسن حال وجزاك الله خيرا على تواجدك الدائم لمساعدة الأخوة .

    أخي العزيز eech الملف لم يفتح عندي هل تعمل على الإصدار الخامس في المايا لأنني أعمل على 4.5 فلما راجعت الscript editor لمعرفة الخطأ وجدت أن المايا عندي لم يستطع قراءة المشهد ؛ وأنا أعلم أن الإصدارات الأقل لا تقرأ مشاهد الإصدارات الأعلى .

    وهل نجحت في دمج الحواف أم لا ؟

  16. #16
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المنطقة
    .
    ردود
    529
    أخى...متبع

    بخير و الحمد لله....كيف حالك انت؟

    أعتقد انك ستكون المنقذ.... بصراحة اخى متبع....أخونا eech55 يستاهل كل خير.
    ...

  17. #17
    عضو متميز
    صور رمزية eech55
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    الإمارات
    ردود
    1,358
    لماذا تريد ملفين قبل البولين و بعد البولين؟ ملف واحد يكفي

    انا وضعت قبل البولين.. و انت بنفسك طبق البولين و بتشوف الدمار الي بيحصل..

    انا عندي الاصدار 4.5 لمايا انليميتد

    مانجحت في الدمج بس عدلت بحذف بعض الحواف الغير ضرورية.. كفي ادمج؟

    لما دمجت عن طريق الـ Multiple edge marge كتب لي ان الميرج لا يمكن تطبيقة الا على حواف البولي، و الشكل مصنوع بالبولي.. فكيف لم تدمج؟ فعلا محير

  18. #18
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المنطقة
    .
    ردود
    529
    أريد ان ارى ....مكان العيب.

    أريد أن أعرف السبب....وليس فقط الحصول على شكل صحيح.
    ...

  19. #19
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    المنطقة
    مصر
    ردود
    522
    يا أخي تأكد من أن الجسم بولي افتح الoutliner نجدها تحت قائمة windows وانظر إلا مجسمك لو كان بولي سيكتب بول سفير أو كيوب

    ولو كان غير ذلك ممكن تعمل دمج أيضا ولكن للتسهيل اعرف ما نوع المجسم ثم من قائمة modify أدخل على قائمة convert ثم اختار الذي يحول من مجسمك للبولي ثم اختار الحافتين وقم بتطبيق merge multiple edges وقم بتزويد قيمة الthreshold وهذا بالضغط على المربع الذي أمام الخيار و إما أن تختار الأداة merge edge tool ثم بعد ذلك تضغك بالفأرة على الحافتين ثم اضغط على الفأرة الثالثة إذا هما ملتحمتان ؛ وأخبرني بآخر التطوارات أتمنى أن أكون افدتك .

  20. #20
    غريبة , سويت بولين وما طلعت المشكلة , كان كويس , الا يمكن لأني أستعمل
    maya5 , فلربما هو الذي حل المشكلة , بعدين يا أخي بدر المايا تعبان
    في تنعيم الحواف بالنسبة للبولي , يازين النربز .

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل