Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

دعوني ابدأ معكم .. حتى نرى ما ترون .. ونعمل كما تعملون !

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• دعوني ابدأ معكم .. حتى نرى ما ترون .. ونعمل كما تعملون !

أحبتي الكرام

سلام الله عليكم

أرجو من جميع من يقرأ هذه الكلمات وهو يستطيع مساعدتي فيما يقدر أن لا يبخل علي ولو بكلمات تشجيعية حتى أصل معكم إلى ما تحترفون أنتم فيه

أولا أتمنى منكم أيها الأحبة أن تمدوني بتوجيهات حول بدايتي في مشوار المونتاج حتى أستطيع أن أبدا بقوة

ثانيا أريد أن أتعلم طريقة المونتاج والإخراج التلفزيوني حتى نستفيد كما استفدتم انتم

لذا أتمنى أن تجيبوني حسب خبرتكم على أسألتي التالية

أنا لدي كاميرا ديجيتال ليست من النوع الجديد المتوافر بالاسواق حاليا لأني أشتريتها قبل 2-3 سنوات تقريبا لكن بها مدخل Svideo - dv in/out - id وهي أيضا digital zoom 450X

ولدي أيضا كرت فيديو داخلي من نوع ATI ذو ذاكرة 64 الموديل ART All in wonder 9000 pro

وكانت بدايتي مع برنامج بريمير ولكني عجزت أن أدخل لقطات الكاميرا على هذا البرنامج حتى عن طريق برنامج windows movie maker والذي يسجل اللقطات على نسق wmv وبرنامج بريمير لا يستقبل ملفات من هذا النسق ولذا احترت في بداية مشواري

أسألتي تدور حول التالي أيها الأخوة

1- أريد معرفة هل نوع الكاميرا التي لدي تصلح لهذا العمل أم أني أحتاج لنوع أفضل

2- هل كرت الفيديو الذي لدي من النوع الجيد لهذا العمل أم أني أحتاج إلى كرت أفضل

3- هل بدايتي مع البريمير جيدة أم أني أحتاج برنامج آخر لقلة خبرتي حتى يكون أسهل علي

هذا ما لدي

وأرجو أن لا تبخلو علي بأجاباتكم وخبراتكم

وشكرا
    الإبداع هو مهنتنا

يا أخوان

والله ما توقعتها منكم

لو واحد يرد ويجبر خاطري

يعني معقولة 30 زيارة ماحد رد

الله المستعان

على العموم مشكورين وما قصرتوا

وشكرا
    الإبداع هو مهنتنا

ولا تزعل انا ارد عليك

اولا انا لا استخدم ويندوز لأنه يأتيني بالألم من كثرة مشاكله انا استخدم جهاز مكنتوش و اغلبية المحترفين في مجال الفيديو يستخدمونه بس احذر ان العربيه في مش ولا بد

ثاني شيء يجب ان توضح انت الى اي طريقه او مدى تريد ان تعمل في هذا المجال
      يعني حق افلام الاهل بس ولا ان تعمل في محطة تلفاز
      حدد بالظبط

عدم ادخال الفيديو من الكاميرا الى الكمبيوتر لا اعرف شيء عنها فمثل ما قلت لك مشاكل الويندوز مليون بال ???? يمكن احد الشباب الاخرين يساعدك
      بالنبسه لي اول ما حصلت جهازي شبكة به الفاير واير و عملية انتقال الفيديو ولا اسهل

برنامج اخر بدل بريمير موفي مايكر على الويندوز موجو على ما اعتقد بس بريمير ليس معقد يعني اذا تفهم مبادىء الكمبيوتر لن يكون صعب

بعدين هل تتقن الانجليزيه ؟ فزذا كان ذلك هو الحال فلا تأبه لمجال الاخراج التلفزيوني فهو في الجيب
      سزدلك الى بعض الكتب التي ممكن ان تستفيد منها

ا ذا لم يكن جوابي كافيا ارجو ان توضح من اسئلتك حتى يسعني الرد عليه

اسف لا اعلم عن الكروت شيء

على فكره من آين انت؟
        و اذا من السعودي من آي منطقه؟

أولا أخوي أنا من منطقة حائل في السعودية

ثانيا أنا أريد دخول هذا العالم حتى أستفيد به في الأخراج التلفزيوني لبعض المؤسسات الخيرية والرحلات التي أقوم بها مع بعض الحلقات الخيرية

ثالثا بالنسبة للغتي الأنجليزية فلا بأس بها لأني أتكلم بها قليلا ولكن ليس بطلاقة تامة

ورابعا وهو ما أنا بصدده في هذا الموضوع فأنا أستخدم الويندوز فإن كنت تعرف أي أحد يستطيع أفادتي في هذا الموضوع أرجوك أن تدلني عليه أو تريه هذا الموضوع حتى يرد علي وشكرا
          الإبداع هو مهنتنا

يا اخي اسمح لي الساعه ?:?? في الليل
            و تعبان حدي
            عين مفتوحه و عين مغمضه
            سأتيك بالجواب الشافي حين اصحو قبل السادسه صباحا ان شاء الله
            بس ما حبيت اخليك على اعصابك لزن الظاهر الشباب في المنتدى مشغولين شوي بس انا بجواب عليك عندما استيقظ ولا تشيل هم
            و مافي احسن من المؤسسات الخيريه نكون قد اسدينا معروفا لهم حتى تأتينا منها الحسنات

لا تزعل و لا تنقهر الجواب في الصباح

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

بسم الله الرحمن الرحيم
              اخي عبدالملك

شوف جهاز الويندوز الم في الرأس و عذاب و انا مستخدمه لمدة ? سنين ما شفته منه شيء الا الألم
              اشتريت جهاز ماكنتوش الذي يريح البال فالمسأله ليست الا ان تشبك الفاير واير و الفلم من الكاميرا الديجتال ينزل عندك على الجهاز بدون مشاكل او الام في الرأس

يأتي الجهاز ببرنامج مجاني عجيب و قوي جدا اسمه آي موفي و هذا هو موقع:
              http://www.apple.com/imovie/

و هناك برنامج متوسط بين برنامج اي موفي و نظير بريمير على الماكنتوش فاينل كات برو، و اسمه فاينل كت اكسبرس و هذا موقعه:
              http://www.apple.com/finalcutexpress/

و اذا كان عندك كويكتايم (ان شاء الله) سوف تجد بعض الافلام التعليميه البسيطه له هنا:
              http://www.apple.com/finalcutexpress/theater/

و اخيرا و ليس اخرا برنامج كامل و قوي و اسمه فاينل كات برو و هذا عنوانه:
              http://www.apple.com/finalcutpro/

و هنا افلام تعليميه له:
              http://www.apple.com/finalcutpro/quicktour/

ستلاقي الشب كبير جدا بين برو و اكسبرس حيث ان اكسبرس الاخ الاصغر ل برو..ببساطه نفس البرنامج بس بمزايا اقل

كما ان جهاز مكنتوش يأتي ببرنامج لحرق الدي في دي مجانا و هذا عنوانه:
              http://www.apple.com/idvd/

ستكون حياتك سهله و مريحه جدا !

تكمن المشكله ان دعم العربيه مش ولا بد يعني و لكن دعم العربيه ليست بتلك الجوده في الويندوز ايضا او بريمير...للكتابه بالعربيه في هذا البرامج يجب عليك ان تكتب العنوان او الاسم في فوتوشوب او تحويل الاسم الى صوره و من ثم وضعها في الماده الفلميه...

اما اذا اصررت البقاء على الويندوز و مع العذاب و الام الرأس بالمشاكل المتكرره التي لا حل لها اعتقد ان افضل برنامج هو بريمير و هذا عنوان الموقع:
                http://www.adobe.com/products/premiere/main.html

احل ان اذكر ان برنامج فوتوشوب و افتر يفيكتس متواجدين لنظام الماكنتوش و هم تقريبا ???? بنفس الشكل و المظهر

اما عن تعلمك للكيفية استخدام البرامج فأسهل طريقه و اسرعها من البرامج التعليميه بالفيديو و تجدها بسعر جيد جدا هنا:
                http://www.vtc.com

ادخل الموقع و تجد كل نوع من البرامج مع افلام تجريبيه تشوفها و تفهم الطريقه لكل برنامج

اما عن الاخراج فأعتقد ان الحل هو قراءة كتاب و لهذا سزلتك ماذا عن الأنجليزيه لديك فهي المفتاح لكل هذه الأمور (كما انها المفتاح لجميع العلوم تقريبا) اما الكتب التي انصح بها فقد اقتنيت شخصيا هذا الكتاب:
                editing techniques for final cut pro

صحيح ان الكاتب يستخدم برنامج فاينل كات برو لكنه في بدايةالكتاب يقول لن هذا الكتاب يستخدم فاينل كات و لكن هذا لا يعني انه ليس للبرامج الباقيه فهو يعلمك كيف تأخد اللقطات و كيف تتاعمل معها في عملية المنتاج اكثر من كيفية استخدام البرنامج

اما اذا لم يعجبك اختياري فأذهب الى امازون . كوم او بارنز اند نوبل.كوم و اختر لك كتاب من خلال قرائتك للرأي الاخرين للكتاب اذا عجبهم او لا
                ممكن ان تشتري ايضا كتب عن كيفية استخدام بريمير
                للعلم معضم الكتب التعليم على برامج الفيديو بها جزء بسيط عن كيفية التصوير و الاخراج و قد يكون ذلك كافيا لك و اذا اردت ان تتخصص اذهب الى مواقع الكتب التي كتبتهم انا في الاعلى و قم ببحث عن هذا:
                film directing
                او
                tv directing

او اي مفرده او مجموعة كلمات تناسبك او تحتاج اليها

ان شاء الله وفينا و كيفينا بس ادليناك على اماكن ممكن ان تكون منه مخرج عالمي

باقي الامر لك

انت و اختيارك

اخوك
                الملكي

صحيح إن الماكنتوش يتفوق على الويندوز في بعض الأمور ..

لكن هناك نقطة تأتي لصالح ويندوز .. وهي أنه (الأكثر شعبية) ..

أينما اتجهت ستجد حلول لمشاكلك بأسعار متنافسة ..

أما الماكنتوش والأبل فستواجه بعض الصعوبات وبعض (الأسعار) المفاجئة لك عندما تبحث عن دعم فني أو صيانة !!

ولا نضع كل اللوم على الويندوز .. فعليه كفل .. وعلى الهاردوير كفل أكبر من حيث المذربورد المستخدمة وسرعة باقي القطع وتوافقيتها مع بعض .. الخ !!
                  وهذا مايسبب كثرة المشاكل ..

فإذا كانت الأمور المادية (إلى جانب اللغة) لا تمثل عندك مشكلة كبيرة .. فأنت للماكنتوش ..

وإلا فالويندوز يتبع القاعدة : ( الموت مع الجماعة رحمة ) ..

--------------------------------------------------------------------------
                  أما بالنسبة لحل ( كل ) مشاكلك .. وأقول ( كلها ) في مسألة إدخال الفيديو وإخراجه .. فأقول لك قبلها :

في مونتاج الفيديو .. واسأل مجرب ..

إذا كان الجهد الذي بذلته في العمل ( أي كلام ) .. يعني شغلة تجميع مقاطع !!
                  ولكن ..
                  كان عملك بدقة عالية ..

فستلقى كل الإعجاب من (النقاد) يعني المحترفيين !! مبدئياً .. ثم يدخلون في الأمور الفنية الأخرى ..

أما ..

إذا كان عملك روعة وفيه حركات وطلعات ونزلات ..
                  ولكن ..
                  كانت المقاطع مشوشة والعمل ككل مهزوز !!

فسيرمى في أقرب زبالة (وأنت بكرامة) هذا مع المحترفين والنقاد ..
                  فهم يركزون أول ما يركزون على الدقة والكوالتي .. وبعدين ينتقلون للأمور الأخرى !!

وإذا قلت لي ATI ما ATI أقولك العب بعيد .. ATI إذا كانت لشيء فهي لإخراج عروض البوربوينت على شريط VHS غير كذا ما تقوى ..

والحل هو كرت فيديو مونتاج احترافي .. والقريب من الأغلب هو الماتروكس .. سعره بحدود أربعة آلاف ريال ونص (حلوة النص)

ولا أنصحك به في بداية مشوارك .. خله كذا إلى بعد سنة .. أو إلى ما تشوف شغلك بدا يحلو ...

ولكن أنصحك الآن وبقوة بكرت سعره بالكثير 120 ريال فقط ..
                  دقة ولا أحلى ..
                  ومتوافق تماماً مع الكاميرا اللي ذكرتها ..

وهو كرت ( فاير واير ) .. ستجد كثير من مواضيع المنتدى تتحدث عنه ..

كرت تركبه على المذر بورد .. إذا كان عندك xp أو 2000 سيتعرف عليه مباشرة ..

يأتي معاه سلك DV .. تشبك راسه الكبير في الكرت .. وراسه الصغير عندك في الكاميرا في منفذ dv in/out .. وبعده تمتع بالشغل الرقمي اللي على مستوى

إذا سويت preview على البريميير سترى النتيجة عندك على الكاميرا ..

وتعمل كابتشر من البريميير .. تستطيع التحكم بالكاميرا عن طريق البرنامج .. تختار مقاطع بسهولة تامة .. سلاسة في الالتقاط 100000% وممنوع في قانونه إسقاط أي فريم !!

وهي نصيحة خاصة جداً للجميع .. كرت الفاير واير يغنيك كمبتدئ عن جميع كروت الفيديو في بداية مشوارك .. ولا يلعبون عليك أصحاب المصالح بكروتهم أم الألف وخمسمية وزود .. ماعندهم ما عند جدتي ..

رح لأقرب محل كمبيوتر واسأله عن كرت firewier وأكثر من 120 لاتشتري ..

والسلااااااااااام ولا تنسونا أهم شيء من دعواتكم .. سلامي الخاص لأهل الشمال كلهم

محبكم

م ق ل ع
                  م ق ل ع

الجواب الشافى

السلاموا عليكوا

شوف ياسيدى

الموضوع بسيييط خاليص

و علشان أطمنك أنا عندى نفس كارت الفديوا الى عندك ATI

أولا مش لازم تكون الكاميرا الى عاندك جديده علشان الكارت جديد

مدام فيها Line out-adui&Video خلاص عليك بس أنك تراجع الوصلات من الكتلوج الى مع ATI يعنى أزاى توصل الكاميرا مع الكارت و بالمناسبه لو تعرف توصل الدش بالفديوا يبقى سهل توصل الكاميرا بالكارت علشان غالبا نفس الوصلات و الدخلات

بعد كده فى برنامج بينزل مع ATI تحت مسمى TV لازم تكون مستبه مع تستيب برامج ATI

من خلال البرنامج ده ممكن تكبشر الفديوا الى أنت عايزه بكذا أمتداد AVI, MPG

و الكبشره دى يعنى أخذ الفديوا للكمبيوتر

غالبا حجم الملفات اللى حتخودها كبير جدا يعنى لازم يكون عندك مكان فى الهارد

و نسيت أقول لك حاجه فى بعض الsittings الى لازم تظبتها فى موضوع الكبشره و دى موضوع كبير ممكن تبعتلى لو عايز التفصيل

بس ياسيدى بعد كده مش حيبقى فاضل غير أنك تدخل الفديوا البريمير و فى دروس مبدئيه فى موقع أخونا بدر ممكن تطلع عليها لو عايز

أآى خدمه

سلاموا عليكوا
                    Muslims need arts for that i am

يعمل...
                    X