موضوع: ماهو البيكسار ريندر

ردود: 14 | زيارات: 1207
  1. #1
    عضو متميز
    صور رمزية xgraphics
    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    المنطقة
    CAIRO
    العمر
    28
    ردود
    1,875

    Question ماهو البيكسار ريندر

    ماهو البيكسار ريندر
    السلام عليك
    كيف حال شباب المايا؟؟؟
    المهم انا عندي برنامج PIXAR RENDER ولا ادري ويش هو ولا ادري وشلون استعملة
    ياريت اللي عنده معلومات يعلمنا


    والسلام


  2. #2
    تقصد pixar render man ريح بالك ,أنا حست معه فترة وكنت ناوي
    أتعلمه , بس واجهتني مشكلة ألا وهي أنك لازم تتعلم البرمجة الخاصة فيه
    ولا شغلك عليه بيكون ضعيف , مع العلم أنه أقوى ريندر موجود الى الان ,
    أنصحك با mental ray .

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية JUST MAYA
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    المنطقة
    الرياض
    العمر
    30
    ردود
    1,389
    نص مقتبس من موضوع asd3d
    تقصد pixar render man ريح بالك ,أنا حست معه فترة وكنت ناوي
    أتعلمه , بس واجهتني مشكلة ألا وهي أنك لازم تتعلم البرمجة الخاصة فيه
    ولا شغلك عليه بيكون ضعيف , مع العلم أنه أقوى ريندر موجود الى الان ,
    أنصحك با mental ray .

    me too



    M◤◢ they say " if you can do it, then i can do it too" but the question is " DO I WANT TO DO IT??"


    هل تريد دخول عالم مايا! ..هل تريد تعلمه !..

  4. #4

    سلام

    السلام عليكم
    أنا سعيد جدا لأني وجدت هذا المنبر المخصص للمايا لأني منشغل بهذا الميدان منذ فترة طويلة و كل ما أعرفه هو المواقع الأنجليزية و الفرنسية فقط. إلي أن وجدت ربط على أحد المواقع التي أزورها (Boris3d)
    أنا لزهر من بريكة في الجزائر، أحب أن أشارك في النقاش هنا فأستفيد و أفيد إن استطعت. أنا أعمل على مايا منذ الإصدار 2.5 لذلك عندي قليل من الخبرة فيه.
    Renderman . يمكنك إستخدامه كبرنامج rendering بدل البرنامج الموجود ضمن Maya . صحيح يلزمك تعلم البرمجة بلغة C++ حتى تستفيد من قوة Renderman لكن كثير من الشركات يستخدمون فقط Pixar Artist Tools المعروفة ب RAT التي تثبت على Maya و تسمح لك بتركيب ال Shaders بسهولة و كذلك يسمح لك ب Rendering مباشرة من Maya.
    ٌRenderman سريع جدا و يقدم نوعية أفضل من أي برنامج اخر. MentalRay جيد أيضا كما أشار الأخ.
    أرجو أن أكون أفدت.

  5. #5
    ال Renderman هو Scanline Renderer . و يعتمد على الEnvironment Reflections و جودة عالية في ال Shadow maps . و هو الرندرر الوحيد اللي عنده ميزة الTrue NURBS and Sub Division Surfaces Render .
    يعني يرندر ال NURBS و ال SUBDEES بدون ما يحولهم الى Polygons (ومرحلة التحويل تسمى tesselation ) وهذي الميزة تخليه اسرع رندرر موجود.ويعتمدون عليه بافلام Hollywood.
    انا قبل كنت اظن انه افضل من ال mental ray بجودة الرندر . لكن طلع السبب انه سريع .

    عيوبه:
    طبعا بما انه مو Ray tracer . يعني ما يقدر يحسب ال Reflection و ال Refraction و ما فيه Radiocity ولا Global illumenation أوFinal Gathering .
    لكن عندهم طريقة تعوضهم عن ال FG,GI . ويسمونها ال Ambient Occlusion (موجودة بالMental Ray ) .

    شوف الموقع هذا فيه معلومات عن Ambient Occlusion

    http://www-viz.tamu.edu/students/bmoyer/617/ambocc/

  6. #6
    بعد أن اشترت Pixar برنامجBMRT ، يمكن ل Renderman الأن القيام بRaytracing و GI أنا جربته عن طريق RAT 5.5. لكن أجد أن Mental Ray هو أسرع Raytracer متوفر. و يثبت هذا الكلام ما كتبه أحد العاملين بالبرنامجين في شركة ILM المعروفة.
    قلت كتب مقارنة على cgtalk.com بينمهما أراها جديرة بالقراءة.

  7. #7
    مشكور اخوي lazzhar على الاضافة.
    وسمعت انه بالRAT تقدر تستخدم RenderMan بدون برمجة(طبعا يفضل انه تكون عندك خبرة باC++)

    وسمعت انه مستخدمي ال Renderman ما يعترفون بال Bumpmap . وكله يستخدمون الDisplacement . من كثر ما هو سريع .

    وفيه ال SubPixel Displacement .

  8. #8
    و يثبت هذا الكلام ما كتبه أحد العاملين بالبرنامجين في شركة ILM المعروفة
    اي قرأت هذي المقارنة

    صراحة مقارنة دقيقة و فيها معلومات كثيرة

    بالنسبة للBMRT . انا اللي اعرفه انه كان مجاني ..

    متى اشتروه Pixar ؟!

    تحياتي.

  9. #9
    نص مقتبس من موضوع XSIer
    اي قرأت هذي المقارنة



    بالنسبة للBMRT . انا اللي اعرفه انه كان مجاني ..

    متى اشتروه Pixar ؟!

    BMRT & entropy إشترتهما Pixar .
    كنت نزلت نسخة من قبل لكن لا أدري أين هي الأن. على كل حال هو نفسه BMRT الذي يقوم ب Raytracing في Renderman 11 . بالمناسبة، BMRT لم يكن بالفعل مجاني، لماذا؟
    لأن ال Rendering يتم ببطء شديد كما يلاحظ كل من إستخدم البرنامج. النسخة التجارية سريعة على ما أعتقد.
    بالنسبة ل Bump Map ، يمكنك القيام به. لكن أغلب مستخدمين Renderman لا يلجئون إليه لأنه لا يوجد فرق كبير في ال Rendering Time.
    تحاتي للإخوة جميعا.

  10. #10
    بالنسبة ل Bump Map ، يمكنك القيام به. لكن أغلب مستخدمين Renderman لا يلجئون إليه لأنه لا يوجد فرق كبير في ال Rendering Time.
    تحاتي للإخوة جميعا.


    في الMental Ray أحاول اني ابتعد عن استخدام ال Bump map بأي طريقه لأنه بطييييييئ

  11. #11
    نص مقتبس من موضوع XSIer


    في الMental Ray أحاول اني ابتعد عن استخدام ال Bump map بأي طريقه لأنه بطييييييئ
    بطيء فقط؟
    البرنامج الوحيد الذي لا يخشى Bump, Displacement, Depth Of Field and 3D Motion Blur هو برنامج Renderman. تصور أخي، ال Rendering ب Motion Blur يمكن يكون أسرع 5 مرات بدونه؟!!!
    مع Mental Ray سيبطء على الأقل 5 مرات.

  12. #12
    تأكد يا أخي اني افكر اكثر 50 مرة قبل ان استخدم ال DOF في ال MR
    انا دائما ارندر ال Depth Channel أو ال Z Channel و اعمل ال DOF في ال After effects .

    لا أحد يشك بسرعة الRenderman لكن ..........

    لا يقارن في الmental ray بال Ray trace وال GI .



    احنا دخنا بالموضووع و نسيت اني ارحب فيك ..
    حياك الله أخي معانا بالمنابر . واتمنى انك تفيد و تستفيد .
    واتمنى لك التوفيق.

  13. #13
    عضو متميز
    صور رمزية xgraphics
    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    المنطقة
    CAIRO
    العمر
    28
    ردود
    1,875
    thanks

  14. #14

    شكرا

    شكرا جزيلا.
    And dont forget , just keep up the good work.

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل