Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الى خبراء اللغه

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

سأوضح الأمر إخواني كلمة مذ ليست تكتب هكذا وإنما تكتب في القرءان
    مُنذُ هل تعلمون لماذا لم تكتب التشكيلة الخاصة بحرف النون لأن حرف النون عندما يكون خالي من التشكيل في القرءان الكريم تعني أن حرف النون هنا مضغم
    يعني لاينطق وينطق بطريقه معينه عند علماء التجويد والمقرئين المحترفين المجودين للقرءان الكريم لو إستمعتم إلي شريط قرءان مجود لعرفتم طريقة النطق
    وأخذها الناس ليكتبوها في الكتابة العادية مذ هذا هو الموضوع ولكن كتباتها هكذا (مذ) خطأ ولا أنصح أحد بكتابتها هكذا ولا قرآتها هكذا إلا في المصحف بشرط أن تكون بالنطق الذي ينطق به القراء للقرءان الكريم وهي خطأ لأن في المصحف الذي هو مسموح القراءة فيه بهذة الطريقة تكتب (مُنذُ) يعني الحرف موجود ولكن الذي يعرف الحكم يقرأؤها بطريقة الإضغام والإضغام حكم من أحكام التجويد وكلمة تجويد تعني تحسين للعلم

ملحوظة مهمة جداً أخي جيم

لكي تفسر القرءان

تفسير القرءان هذا مأخوذ عن الصحابة وليس نحن بنتطلع جديد إلا مايناسب الحياة الآن وتطورها ويجب علي من يفسر القرءان أن يكون دارساً السنه والنحو وما إلا ذلك من علوم يعني مش بس الإعراب هذة هي ملاحظتي يعني العلماء اللي بيفسرو لم يأتو بشيء من عندهم إلا ما يناسب ما وصلنا إليه من علم
    يعني هم وخدين أغلب التفسيرات عن الصحابة عن رسول الله عليه (صلي الله عليه وسلم) وسامحوني علي الإطالة ولكن هذا الموضوع مهم جداً لكي لايختلط عليكم الأمر
    (من أراد الدنيا فعليه بالقرءان ومن أراد الأخرة فعليه بالقرءان ومن أراد الدنيا والأخرة فعليه بالقرءان)
    موقعي الشخصي:
    http://mrma.jeeran.com/

اشكرك يا الشريف جداً فلقد اوضحت فعلاً شكراً لك

جيم : القسم يستخدم هذه الادوات ( الواو - الباء - التاء ) مثل
      والله ، تالله ، بالله و هى حروف جر .
      رب زدنِى علماً
      جيتس و اينشتين احدثوا ثورة في مجالاتهم و لكن بعد كل هذا هل استطاعوا ان "يميزوا" بعد كل ذلك ان الله احد لم يلد و لم يولد ؟
      نعم - احمد صالح .
      برمجة الألعابُ هي عملية تــحويل الصور الميتة إلي صور حية - احمد صالح .
      الامـة التى تــفرط فى لغـــتها كالتى تفرط فى عرضها !!!
      انا لو لم اكن مصريا * لوددت أن اكون مصريا

الشريف و احمد صالح
        معلومات جديده خاصه عن مذ . في الحقيقه لم أكن أعلم بها .

الآن ( لا يمسه ) , هل تعني ( لا يستطيع أن يمسه أحد إلا المطهرون ) , لإنها لا نافيه .

لا ناهيه مثلا ( لا تقربوا ),( لا تأكلوا ) وهنا إذا قربت أو أكلت تكون فعلت محرم .
        لكن في اللا النافيه أنت لا تستطيع حتى ولو حاولت .

هل هذا فرق بين لا النافيه ولا الناهيه .
        The Unknown Person

النفى هو نفى شىء او حدث او فعل قمت بفعله - (أنا لا افعل مثل هذه الجرائم) هنا نفى فعل ارتكائب الجرائم

انما النهى نهى فعل ( لا تلعب و انت مجهد ) و هنا نهى عن عدم اللعب فى ظل الاجهاد
          ملحوظة لغوية جيم وقعت فيها : من المفروض ان تقول ( لا يستطع ) ليس لا يستطيع ( لان لا الناهية تجزم و هنا جزمت مع حذف عرف العلة الياء ( لعدم التقاء الساكنيين( يـيـ )

مثل لا يكن ( ليس لا يكوون )
          رب زدنِى علماً
          جيتس و اينشتين احدثوا ثورة في مجالاتهم و لكن بعد كل هذا هل استطاعوا ان "يميزوا" بعد كل ذلك ان الله احد لم يلد و لم يولد ؟
          نعم - احمد صالح .

ملحوظة : معظم الحالات النهى يعبر عن نصيحة
            رب زدنِى علماً
            نعم - احمد صالح .

1. هناك آيه (لا يأتيه الباطل من بين يديه ... )
              هنا لا نافيه . يعني الباطل لا يستطع أن يأتيه حتى لو حاول الباطل فلن يستطع .

2. ( لا إله إلا الله )
              هنا لا نافيه إيضا لإنه لا يوجد إله معبود بحق إلا الله .مهما حاولنا أن نعبد فلان وعلان فهؤلا ليسوا ألهه معبوده بحق .

3. ( لا يأتون بمثله ولو كان بعضهم لبعض ظهيرا )
              لا نافيه . يعني مهما حاولوا فلن يستطيعوا .

لا نافيه . هي اللا التى لا نستطع أن نفعل فيها الفعل . أرجو أن أكون وفقت في الشرح .

ما عندي هو ( لا يمسه إلا المطهرون ) . هنا هذه الأيه قلنا إنها ( لا ) نافيه .
              إذا قلت لك . أريدك أن تشرح هذه الآيه من غير الرجوع إلا كتب التفسير . ماذا تقول . دعونا نتحاور هكذا .
              The Unknown Person

للتأكد انها لا النافية عدة ادله
                الاسلوب ناقص ، المطهرون فاعل مرفوع ، إلا الاستثنائية ، اذن لا هنا نافية .
                رب زدنِى علماً
                نعم - احمد صالح .

أنا متفق معك على إنها لا نافيه .

لكن ممكن تشرح الآيه . يعني ماذا تعني الآيه .
                  The Unknown Person

يا إخواني أنا لست عالم نحو وبعدين

من الحرام أن تفسر بغير علم لا يكفي علم النحو بل يجب الدراية بأمور الفقه والسنة والتاريخ الإسلامي وعلم التوحيد والسيرة النبوية الشريفة وعلم التفسير كل هذة شروط يجب أن تتوفر قبل أن يفسر الشخص حرف واحد من القرءان غير هذا يعتبر هذا التفسير حرام حرام حرام فلا تقعوا في مثل هذة الأمور أردت أن أنصحكم فقط وأنتم أحرار
                    الموضوع ليس بهين والله علي ما أقول شهيد............
                    (من أراد الدنيا فعليه بالقرءان ومن أراد الأخرة فعليه بالقرءان ومن أراد الدنيا والأخرة فعليه بالقرءان)
                    موقعي الشخصي:
                    http://mrma.jeeran.com/

اعتقد ان الاية مفهومة و لا تحتاج الى علماء تفسير ،،
                      الله عز وجل ينفى عدم لمس المصحف او القرأن و انت غير طاهر اى يجب ان تكون من الطاهرين . و الله اعلم .
                      رب زدنِى علماً
                      نعم - احمد صالح .

لماذا لا نقول ينهى بدلا من ينفي.
                        The Unknown Person

لو لم تكن ايه لقلت كثيرا انا منسحب

حتى ولو آيه . هل باللغه العربيه ونحن عرب . رجاءا إذا عندك أية معلومات فلتخبرنا مشكورا .
                            The Unknown Person

لن افسر ايه ولكنى اتكلم عن لغه عربيه

طريقه الكتابه غير عاديه فهى مركبه جدا بالرغم من عدد كلمات قليله
                              ما لاحظت انها تشبه اسلوب الشرط
                              مع استعمال اسلوب الاستثناء
                              مع اسلوب الاختصاص
                              مع وجود كلمه المطهرون وهى مختلفه تماما مع كلمه الطاهرين
                              لان الطاهرين هى صفه ولكن المطهرون تعنى من وقع عليهم فعل التطهير
                              اى ككلمه فهى تتبع قواعد المفعول به المبنى للمجهول ( كلمه المجهول هذه طريقه اعراب وليس مقصود بها معنى )
                              الجمله باكملها تعطى احساس الخبر ولم اشعر فيها بالنهى او النفى بقدر الشرط

هذا ما فكرت فيه ولااعلم مدى صحته والافضل اخذ راى عالما دينيا فى التفسير وكذلك الاعراب

دعونا من الدين الآن . فلنتكلم على إنها لغه عربيه .
                                أنا متفق معك في ما قلت .سؤالي الآن .
                                هل نستطيع أن نقول أن معنى هذه الكلمات العربيه هو ( لا يستطيع أن يمسه إلا المطهرون ) ومهما حاول غير المطهرون فإنهم لا يستطيعون أن يمسوه .
                                The Unknown Person

يعمل...
                                X