موضوع: ambient occlusion

ردود: 12 | زيارات: 1145
  1. #1

    Lightbulb ambient occlusion

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

    هذي تجربة لعمل الambient occlusion باستخدام الDirt Shader

    وهذا الShader يعمل على ال XSI و MAYA مع ال Mental Ray .




    ---هذي الصورة بدون اي اضاءة . بس Ambient Light




    ---وهذي ال ambient occlusion Pass . بال DirtMap Shader .




    --- لدمج الصور . تحتاج اي برنامج Compositing . و استخدم ال Multiply Mode .




    أكيد انه هذي الطريقة مو بجودة و دقة ال GI او ال FG . لكنها اسرع بكثييير . وماتحتاج اي اضاءة أو شادوووس .

    تحياتي .


  2. #2
    جميل جدا
    أنا عندي نسخة الـ Maya و تعمل بشكل سريع و رائع، فعلا لا تصدق سرعة الـ Rendering.

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية JUST MAYA
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    المنطقة
    الرياض
    العمر
    30
    ردود
    1,389
    رائع جداً

    الشخصية أنت من صنعها !!!

    والوصلة ما فيها شي تبع Dirt Shader

    وياييت تقول ايش يعني ambient occlusion و depth pass

  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية JUST MAYA
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    المنطقة
    الرياض
    العمر
    30
    ردود
    1,389
    آسف بس كانت الانترنت بطيئة وما لاحظت القولئم .. خلاص وجدت Dirt Shader


    راح أجربها

  5. #5
    أخي Just Maya

    لا يا اخي , أنا ما صممت الشخصية . أنا بعيد كل البعد عن الModeling .تخصصي هو Lighting|Rendering|Texturing|character Animation&Rigging
    بس أسوي TEXT




    المهم ..

    ال Depth Pass هي صورة فيها معلومات البعد (Depth) في المشهد.
    ويستخدمونها في الCompositing لعمل الFOG,Depth Of Field .

    شوف الدرس هذا انشالله ينفعك و تعرف طريقة استخدام ال Depth Pass .
    http://www.joncrow.com/tutorials/xsi...depth_page.htm

    وبالنسبة لل ambient occlusion , هذي طريقة يستخدمونها To Simulate Radiocity.
    ILM تستخدمها بالافلام.لانها ما تاخذ وقت طويل في Rendering نفس الGI .

    http://www-viz.tamu.edu/students/bmoyer/617/ambocc/

  6. #6
    أخي lazzhar ,

    شكرا ...

  7. #7
    ماشاء الله ممتاز ,ممكن تقول لي على أي برنامج قمت بعملها .

  8. #8

    XSI+ DirtMap

    استخدم برنامج : Softimage|XSI مع Shader اسمه : DirtMap و لا يعمل الا مع MentalRay.
    هناك نسخة خاصة بـ Maya تعمل بنفس الطريقة.

  9. #9
    مشكور أخي lazzhar , أتوقع أن نفس هذه الطريقة تعمل مع الrenderman

  10. #10
    أخي asd3d

    مثل ما قال أخونا لزهر. softimage|xsi+dirtmap shader

    هذا الرابط للdirtmap shader
    أظن انه يشتغل على المايا
    http://animus.brinkster.net/index.html

    Render time للفريم الواحد 10~15 ثانية.
    Sweeeeeeeeet

  11. #11

    asd3d

    هذي الطريقة تم تطويرها أصلا على Renderman.
    في Renderman 11 ممكن استخدام هذه الخاصية. اذا اردت، أنظر في مساعدة RAT 5.5 الخاص بـ Maya. تجد فيها التفصيل الكثير.
    بالتوفيق.
    -لزهر

  12. #12
    ماشاء الله برنامج رهيب فعلا ويظهر التصميم بشكل جميل جدا

    فكرت من أول ما رأيت النتيجة بأنني أستطيع عمله بالفوتوشوب فعمتها ببساطة شديدة

    انظر

    http://www.zonex.ws/up/images/aa.gif

    وشكرا لكم

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل