موضوع: طريقة الإكساء المتعدد لمجسم واحد في الغيم ستوديو وصدر مجسماتك من الماكس بخامتها ...

ردود: 9 | زيارات: 1241
  1. #1
    عضو نشيط
    صور رمزية أسد الله
    تاريخ التسجيل
    Nov 2001
    المنطقة
    الرياض
    ردود
    675

    طريقة الإكساء المتعدد لمجسم واحد في الغيم ستوديو وصدر مجسماتك من الماكس بخامتها ...

    بناء على طلب أحد الإخوة وضعت هذا الدرس وقد كان يسألني عن طريقة الإكساء المتعدد باستخدام الـ wed وكذلك كان يقول لي حينما يصدر مجسماته من الماكس بصيغة 3ds تأتي بدون خامة .
    والآن مع الدرس :
    ///////////////////////
    أولاً كيف نكسي مجسماً بأكثر من خامة إفتح الـ wed ثم إختر من الأعلى الأمر object ثم حدد add cube ثم حدد الحجم الذي تريده كما في الصورة :

    /////
    بعد ذلك إضغط على المجسم بزر الفأرة الأيمن واختر properties >
    ومن properties إختر الأمر surface .
    الأسهم في الصورة هو للتنقل بين أسطح المجسم مجرد حدد السطح ثم أعطه الخامة التي تريدها .
    الرقم واحد : هو موضع الصورة على السطح المحدد والتفافها .
    الرقم اثنان : هو لحجم الصورة على السطح المحدد .
    الرقم ثلاثة : تحكمات الشمس قوة الإنعكاس .. إلخ .


    بعد ذلك هذه هي النتيجة


    ///
    وأما عن التصدير من الماكس فنزل من هذا الموقع مقبس التحويل بالخامة إلى صيغة mdl .
    http://www.conitec.net/a4update.htm
    ولكن عند تصديرك للخامة لابد أن تعطي المعدل uvw من الماكس لكل مجسم قبل التصدير وأيضاً يجب أن تكون الخامات عبارة عن صور .

    اسف للتقصير تحياتي .
    أسد الله .
    إن الآخرين قد يتواجدون لمساعدتنا وتعليمنا وتوجيهنا ، ولكن الدرس الذي يجب أن نتعلمه متروك لنا .


  2. #2
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Aug 2003
    المنطقة
    أرض الله
    ردود
    494

    جزاك الله خيرا

    مشكور .... كفيت ووفيت , بس هل يوجد طريقة تجعل الاكساء متدرج عند الاتقاء بنوع اخر من الاكساء " اي انك تحس انه الخامتين هي خامة وحدة "

  3. #3
    عضو نشيط
    صور رمزية أسد الله
    تاريخ التسجيل
    Nov 2001
    المنطقة
    الرياض
    ردود
    675
    حق وواجب .
    بالنسبة للسؤال نعم ممكن ولكن فقط إذا وصلت إلى مرحلة إتقان البرنامج لأنها يبيلها شوية خبرة وهي عن طريق الماسكنج .
    أو عن طريق البرمجة.
    إن الآخرين قد يتواجدون لمساعدتنا وتعليمنا وتوجيهنا ، ولكن الدرس الذي يجب أن نتعلمه متروك لنا .

  4. #4
    جزاك الله خير اخوي اسد الله (بس الصور ماتتطلع عندي)

    حاولت اسوي مجموعة مباني لكي اجمعها(عن طريق البرمجة) لتكوين مدينة فواجهتني مشكلة في الاكساء المتعدد حيث عملت تكستشر ريندر للكائن ولمن حاوت اضف الملف الناتج من التكستشر ريندر بطلع اكساء احادي على المجسم

    واستحدمت بولي سلكسن لكل وجه وuwv

    ولي سؤال هل يكمن حفظ المجسم والاكساء معا في 3ds.* واريح بالي
    أخر تعديل بواسطة crystal في 01 / 09 / 2003 الساعة 05:28 PM

  5. #5
    عضو نشيط
    صور رمزية أسد الله
    تاريخ التسجيل
    Nov 2001
    المنطقة
    الرياض
    ردود
    675
    حاولت اسوي مجموعة مباني لكي اجمعها(عن طريق البرمجة) لتكوين مدينة فواجهتني مشكلة في الاكساء المتعدد حيث عملت تكستشر ريندر للكائن ولمن حاوت اضف الملف الناتج من التكستشر ريندر بطلع اكساء احادي على المجسم
    تجمعها عن طريق البرمجة ؟؟؟ ماذا تقصد بكلمة تجمعها .
    ثانياً إذا كنتم مهتمين جداً بالتحويل بالخامات بصيغة 3ds يمكنك عن طريق برامج أخرى ثم تعيدها بصيغة MDL مثل برنامج milk shape و مميزة هذا البرنامج أنه متعدد الخامات يعني مثلاً تنشئ كرتين يمكنك أن تعطي كل واحدة خامة من دون uvw texturing ويتقبل 3ds
    إن الآخرين قد يتواجدون لمساعدتنا وتعليمنا وتوجيهنا ، ولكن الدرس الذي يجب أن نتعلمه متروك لنا .

  6. #6
    اقصد لكي اكون مشهد للعبة ،، اي بعد تحويل كل مجسم(المبنى) الى 3DS
    واما milk shape موجود لدي الاصدار.1.6.6 ولا اجيد استخدامه

    ولاكني وجدت حل لمشكلتي بعد طول لعب في تحرير UVW

  7. #7
    عضو نشيط
    صور رمزية أسد الله
    تاريخ التسجيل
    Nov 2001
    المنطقة
    الرياض
    ردود
    675
    على البركة

    بس أخي إلى الحين عجزت أبلع كلمة أجمعها عن طريق البرمجة !!! وما دخل البرمجة في الموضوع يمكنك إدراج سطر برمجي لكي أفهم قصدك .

    تحياتي .....
    إن الآخرين قد يتواجدون لمساعدتنا وتعليمنا وتوجيهنا ، ولكن الدرس الذي يجب أن نتعلمه متروك لنا .

  8. #8
    هل تقصد تجميعا عن طريقة خوارزم Painter ?
    ام ماذا لم افهم قصدك ؟

    كما ان ما معنى حليت المشكلة باستخدام UVW ?
    إنها إحداثيات الكاميرا من نوع اويلر .

  9. #9
    نفرض ان لدي خمس مجسمات للمباني مختلفة كل منها على ملف 3ds مختلف
    عن طريق الدايركت اكس ولغة الفجوال بيسك يمكن استيرادها (اعني ملفات 3ds) ومن ثم اضعها في اماكن معينة لتكوين مشهد بعد اضافة بعض الاضواء وتحريك الكاميرا في مسار معين ،، ممكن نقول تصميم مشهد للعبة او اسكرين سيرفر والاستاذا احمد صالح غني عن هذا الكلام الله يوفقه في عمله الجديد

    زي في تجربتي RUN ادرجت غرفة BSP Tree صممتها بـValve Hammer Editor والتكستشرات في ملف wad ببرنامج wally
    تجدها في هذا الموضوع اكثر من 20 زائر و اقل من 0 رد

    كما ان ما معنى حليت المشكلة باستخدام UVW ?
    اقصد Unwrap UVW في الماكس
    قدرت اسوي مجسم للمبنى ووضعته في ملف 3ds والتكستشر في ملف tga

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل