موضوع: محاولة أولى لعمل رأس انسان

ردود: 17 | زيارات: 1390
  1. #1

    محاولة أولى لعمل رأس انسان

    بعد وقت طويل من التردد بدأت في عمل رأس لإنسان. أعترف أني حاولت من قبل لكني لم أتمم أي واحد من قبل. لكن هاأنا ذا أتشجع و أضع أول محاولة أعتبرها جادة بالنسبة إلي لعمل رأس في Maya. بدأت فيه البارحة، عملت لمدة ساعة، ثم بدأت اليوم فيه لفترات متقطعة و متباعدة.
    الرأس من الـ Polygons ، وضعت الـ WireFrame أيضا. أرجو أن يفيدنا الإخوة أصحاب التجربة و غيرهم بنصائحهم. إذا نال إستحسانكم أضيف التفاصيل و الـ Textures .
    مشكورين مسبقا.




  2. #2
    طالب علم
    صور رمزية mohheader
    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    المنطقة
    Egypt,Alex
    ردود
    3,117
    السلام عليكم

    اخي بصراحة انا مبتداء على ادي
    لذا ارجة ان تقبل مني القليل
    بخصوص الاذن اظن انها لا تحتاج المنطقه التي تربطها بالوجه يعني اظن وقد يكون ظني في غير محله انك لو جعلت الاذن ملتصقه في الوجهة مباشره ستكون افضل

    بالنسبه لي فباقي العمل جميل جدا بس خليه يضحك فكرتني بعمل اخر

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  3. #3
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    lazzhar
    ممتازه جدا جدا جدا يا أخي ولكني أريدك أن تضع الصوره الجانبيه والأماميه لهذه الشخصيه حتى أقوم أنا بتصميمها إذا كان ما فيه تعب لك . شكرا .ربما الصور التي معي ليست جيده
    The Unknown Person

  4. #4

    شكرا لردك

    بالنسبة للأذن أنا ترددت ألصقها وإلا لا.. ثم لجأت إلى الحل السهل و هو تركيبها فقط بالـ Transparency Texture. لكني غدا لإن شاء الله سأصلح ما تبقى.

  5. #5
    عضو نشيط
    صور رمزية شجاع
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    المنطقة
    هنا
    ردود
    444
    رائع جداً بالنسبة لمحاولة اولى

    واصل وبالتوفيق
    { ولقد كتبنا في الزبور من بعد الذكر أن الأرض يرثها عبادي الصالحون }

  6. #6
    lazzhar،

    جرب Patch Modeling، فهو يمنحك مرونة أكثر خصوصاً من ناحية أماكن التفاصيل،
    مع العلم إنك تحتاج لتجارب عديدة حتى تتمكن من إنتاج وجوه جيدة بهذه التقنية ..

  7. #7
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Apr 2001
    المنطقة
    UAE
    العمر
    31
    ردود
    1,556
    عمل ممتاز لو عندي مثل خبرتك لتركت الماكس و انتقلت للمايا

    شوف الانف و شوف انفك

    في التصميم الانف ينتهي عند العينين و هذا خطأ فالانف يمتد حتى يصبح بمستوى الجبه ( مقدمة الراس )

    و الانف من الامام جميل لاكنه عند الارتفاع قليلا يبدو انه مضغوط

    تكلمت عن الانف كثيرا و انا لا اتقن تصميمه

    الان لاذن تبين كانها قطعه مستقله
    شوف اذنك بتشوف انه مستوي مع الراس و فيه بروزات وليس مرتفع عن الراس
    و لاحظ ان الاذن من الاعلى ملتصقه بالراس و الاذن من اعلى تكون بعيده قليلا عن الراس
    اذا كان الاذن قطعه منفصله عن الراس قم بعمل روتيت له ( قم بتدويره ) حتى تصل لمستوى ممتاز

    تحياتي

  8. #8
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    PRMan
    ممكن تخبرنا ما هو Patch Modeling وكيف نبدأ به . أنا أريد أن أصمم شخصيه بأي طريقه. شكرا .
    The Unknown Person

  9. #9
    السلام عليكم ..

    أخي لزهر .. بداية حلوة ..

    من أول نظرة .... لاحظت انه الرأس مربع . والسبب على ما أظن انه المنطقة اللي تحت الاذن صايرة flat .
    أما الاذن .مثل ما قال الاخ unuae . مبين انها منفصلة .

    ليش ما استعملت الNURBS . ال Polygons متعبة بمرحلة ال texturing . و حتى في ال animation . حركة الnurbs أنعم .

    good luck

  10. #10
    وغير مكان الكاميرا .. خلنا نشوف الراس من زاوية ثانية .

  11. #11
    Patch Modeling: أساساً تقوم بإنتاج وجه عادي بإستخدام NURBS Tools، بالتأكيد مناطق مثل العينين والفم (أماكن التفاصيل) ستحتاج الى الكثير من الـ Isoparms، هذا لا بأس به، لكن هذه الـ Isoparms ستمتد على طول الجسم (وفي هذا المثال الوجه) أي إنها ستبدأ عند الجفون مثلاً وتمتد حتى مؤخرة الرأس، لتصحيح ذلك، تقوم بتقطيع الـ Surface وتحوله الى قطع (Patches) تكون هذه الأخيرة متلاصقة حتى عند عملية التصيير تبدو كقطعة واحدة، الهدف الأساسي من هذه الطريقة هي تركيز التفاصيل في المناطق التي تحتاج لها فقط، وترك المناطق مثل الخدين بقطع NURBS مع Isoparms قليلة ..

    أيضاً الـ BlendShape Setup سهل مع هذه الطريقة، حسب تجربتي.

    في الواقع أعتقد إن لكل شخص رأي، فإن كان أول وجه لك صممته بالـ Polys فستخالفني حتماً، وتظن بأن هذه الطريقة طويلة، وبالـ polygons يمكنك إنتاج الأفضل، ولكن هنا سينفتح نقاش جديد، ليس بين البرامج، بل بطرق التصميم الأساسية نفسها.

    Gemologist، لقد أرسلت لك شرحاً موجزاً كهذا على بريدك الخاص بالأمس .. !

  12. #12
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    مجرد سؤال .
    (وجه عادي بإستخدام NURBS Tools )
    هل تقصد هنا أن نبدأ ب nurbs sphere أم نبدأ تصميمه ب EP curve tool . شكرا.
    The Unknown Person

  13. #13
    وما الفرق؟

    إسمع يا عزيزي، قد تبداً بـ EP (Edit Point) curve tool or with a sphere or cylinder، في النهاية ستحصل على Nurbs surface، بالنسبة لي أفضل التعامل مع الـ primitive objects، لأنك بإستخدام الـ EP or CV curve tools ستعمل سطح بسيط ثم تضيف التفاصيل، وللعلم، الأنف والفم والإذنين أنا أقوم بتصميمهم بأجسام منفصلة خارجية، لاحظ هذه الخطوات التي إتبعتها في تصميم الملف الذي لديك ..

    - Sphere or cylinder (just half, end sweep to 180) and position it in the center.

    - try to tweak the half of the cylinder to the basic shape, then continue adding details by inserting more isoparms (Gemologist: add whatever you need to make the shape looks good, but not too much) and..

    - after making sure of the pivot position, and the transformations, mirror the half.

    - add the facial details (mouth. nose ..) by adding additional separate surfaces (this is the best time to use the CV or EP curve tools, Loft, etc ..)

    - now you have a big chunk (head) and separate nose, mouth, lips, eye lids, and eye balls ..

    - hide all the separate surfaces, and focus on the head, try to figure what parts on it you need to animate, and tear the face to smaller chunks(Patches) and setup the blendShape, and create a nice animation then post it here so I, and the rest of the members can say what they think of it.
    happy modeling
    PRMan

  14. #14

    مشكورين جميعا

    ماشاء الله
    ردودكم مشجعة جدا يا إخوة بارك الله فيكم. سأضع الآن بعض الصور حتى تتمكنوا من الحكم بطريقة أدق على رأسي
    سبب اختياري للـ Polygons يا إخوة هو أني أريد أن أحوله إلى Subdivision فيما بعد. لذلك أنا اخترت هذه الطريقة. ثم أن الـ Texturing أراه أسهل بكثير من سطوح الـ Nurbs لأنك تستطيع التحكم بنقاط الـ UV بسهولة تامة. لهذا فقط هربت إلى الـ Polygons. بالنسبة للأخ Prman للأسف لا يمكنني استعمال الـ Patchs لأني لا أستخدم الـ Nurbs.
    الكل محق في مشكل الأذن، أنا ألصقتها و عدلت فيها قليلا.
    بالمناسبة أضفت ابنسامة طفيفة لمن يحبون ذلك( Moheader) لكن كان ذلك قبل النعديل.
    unuae نصائحك قيمة جدا، أنا أخذتها بعين الإعتبار.
    Xsier: الرأس مربع بعض الشيء سأحاول تصليحه ان شاء الله.
    شكرا للجميع.







  15. #15
    عضو متميز
    صور رمزية blue_light
    تاريخ التسجيل
    Apr 2003
    المنطقة
    Palestinian in Ksa
    العمر
    37
    ردود
    1,177
    رائع كمحاوله اولى
    تصلح ان تكون محاوله عاشره
    Demo Reel 2007
    http://maxforums.net/showthread.php?t=108767

    بحر الرياض ::: رؤية خيالية
    Matte Painting

    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=93396

    samiattar@hotmail.com



  16. #16
    طالب علم
    صور رمزية mohheader
    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    المنطقة
    Egypt,Alex
    ردود
    3,117
    السلام عليكم


    اخي لزهر مشكور على الابتسامه مع اني كنت بمزح معك لا اريد ان اثقل عليك

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  17. #17
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Aug 2001
    المنطقة
    السعودية
    العمر
    39
    ردود
    216

    ممتاز

    وجه ممتاز كونها المره الأولى اللي تعمل وجه كامل تمنياتي لك بالتوفيق...

    ديزاينر2
    بالصبر تنال المراد

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل