Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

محاولة أولى لعمل رأس انسان

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• محاولة أولى لعمل رأس انسان

بعد وقت طويل من التردد بدأت في عمل رأس لإنسان. أعترف أني حاولت من قبل لكني لم أتمم أي واحد من قبل. لكن هاأنا ذا أتشجع و أضع أول محاولة أعتبرها جادة بالنسبة إلي لعمل رأس في Maya. بدأت فيه البارحة، عملت لمدة ساعة، ثم بدأت اليوم فيه لفترات متقطعة و متباعدة.
    الرأس من الـ Polygons ، وضعت الـ WireFrame أيضا. أرجو أن يفيدنا الإخوة أصحاب التجربة و غيرهم بنصائحهم. إذا نال إستحسانكم أضيف التفاصيل و الـ Textures .
    مشكورين مسبقا.

3DReel2005

السلام عليكم

اخي بصراحة انا مبتداء على ادي
    لذا ارجة ان تقبل مني القليل
    بخصوص الاذن اظن انها لا تحتاج المنطقه التي تربطها بالوجه يعني اظن وقد يكون ظني في غير محله انك لو جعلت الاذن ملتصقه في الوجهة مباشره ستكون افضل

بالنسبه لي فباقي العمل جميل جدا بس خليه يضحك فكرتني بعمل اخر

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الله اكبر
    الله المستعان

lazzhar
      ممتازه جدا جدا جدا يا أخي ولكني أريدك أن تضع الصوره الجانبيه والأماميه لهذه الشخصيه حتى أقوم أنا بتصميمها إذا كان ما فيه تعب لك . شكرا .ربما الصور التي معي ليست جيده
      The Unknown Person

شكرا لردك

بالنسبة للأذن أنا ترددت ألصقها وإلا لا.. ثم لجأت إلى الحل السهل و هو تركيبها فقط بالـ Transparency Texture. لكني غدا لإن شاء الله سأصلح ما تبقى.
        3DReel2005

رائع جداً بالنسبة لمحاولة اولى

واصل وبالتوفيق
          { ولقد كتبنا في الزبور من بعد الذكر أن الأرض يرثها عبادي الصالحون }

lazzhar،

جرب Patch Modeling، فهو يمنحك مرونة أكثر خصوصاً من ناحية أماكن التفاصيل،
            مع العلم إنك تحتاج لتجارب عديدة حتى تتمكن من إنتاج وجوه جيدة بهذه التقنية ..

عمل ممتاز لو عندي مثل خبرتك لتركت الماكس و انتقلت للمايا

شوف الانف و شوف انفك

في التصميم الانف ينتهي عند العينين و هذا خطأ فالانف يمتد حتى يصبح بمستوى الجبه ( مقدمة الراس )

و الانف من الامام جميل لاكنه عند الارتفاع قليلا يبدو انه مضغوط

تكلمت عن الانف كثيرا و انا لا اتقن تصميمه

الان لاذن تبين كانها قطعه مستقله
              شوف اذنك بتشوف انه مستوي مع الراس و فيه بروزات وليس مرتفع عن الراس
              و لاحظ ان الاذن من الاعلى ملتصقه بالراس و الاذن من اعلى تكون بعيده قليلا عن الراس
              اذا كان الاذن قطعه منفصله عن الراس قم بعمل روتيت له ( قم بتدويره ) حتى تصل لمستوى ممتاز

تحياتي

PRMan
                ممكن تخبرنا ما هو Patch Modeling وكيف نبدأ به . أنا أريد أن أصمم شخصيه بأي طريقه. شكرا .
                The Unknown Person

السلام عليكم ..

أخي لزهر .. بداية حلوة ..

من أول نظرة .... لاحظت انه الرأس مربع . والسبب على ما أظن انه المنطقة اللي تحت الاذن صايرة flat .
                  أما الاذن .مثل ما قال الاخ unuae . مبين انها منفصلة .

ليش ما استعملت الNURBS . ال Polygons متعبة بمرحلة ال texturing . و حتى في ال animation . حركة الnurbs أنعم .

good luck
                  W W W . A r a b C G . C O M
                  My web site

وغير مكان الكاميرا .. خلنا نشوف الراس من زاوية ثانية .
                    W W W . A r a b C G . C O M
                    My web site

Patch Modeling: أساساً تقوم بإنتاج وجه عادي بإستخدام NURBS Tools، بالتأكيد مناطق مثل العينين والفم (أماكن التفاصيل) ستحتاج الى الكثير من الـ Isoparms، هذا لا بأس به، لكن هذه الـ Isoparms ستمتد على طول الجسم (وفي هذا المثال الوجه) أي إنها ستبدأ عند الجفون مثلاً وتمتد حتى مؤخرة الرأس، لتصحيح ذلك، تقوم بتقطيع الـ Surface وتحوله الى قطع (Patches) تكون هذه الأخيرة متلاصقة حتى عند عملية التصيير تبدو كقطعة واحدة، الهدف الأساسي من هذه الطريقة هي تركيز التفاصيل في المناطق التي تحتاج لها فقط، وترك المناطق مثل الخدين بقطع NURBS مع Isoparms قليلة ..

أيضاً الـ BlendShape Setup سهل مع هذه الطريقة، حسب تجربتي.

في الواقع أعتقد إن لكل شخص رأي، فإن كان أول وجه لك صممته بالـ Polys فستخالفني حتماً، وتظن بأن هذه الطريقة طويلة، وبالـ polygons يمكنك إنتاج الأفضل، ولكن هنا سينفتح نقاش جديد، ليس بين البرامج، بل بطرق التصميم الأساسية نفسها.

Gemologist، لقد أرسلت لك شرحاً موجزاً كهذا على بريدك الخاص بالأمس .. !

مجرد سؤال .
                        (وجه عادي بإستخدام NURBS Tools )
                        هل تقصد هنا أن نبدأ ب nurbs sphere أم نبدأ تصميمه ب EP curve tool . شكرا.
                        The Unknown Person

وما الفرق؟

إسمع يا عزيزي، قد تبداً بـ EP (Edit Point) curve tool or with a sphere or cylinder، في النهاية ستحصل على Nurbs surface، بالنسبة لي أفضل التعامل مع الـ primitive objects، لأنك بإستخدام الـ EP or CV curve tools ستعمل سطح بسيط ثم تضيف التفاصيل، وللعلم، الأنف والفم والإذنين أنا أقوم بتصميمهم بأجسام منفصلة خارجية، لاحظ هذه الخطوات التي إتبعتها في تصميم الملف الذي لديك ..

- Sphere or cylinder (just half, end sweep to 180) and position it in the center.

- try to tweak the half of the cylinder to the basic shape, then continue adding details by inserting more isoparms (Gemologist: add whatever you need to make the shape looks good, but not too much) and..

- after making sure of the pivot position, and the transformations, mirror the half.

- add the facial details (mouth. nose ..) by adding additional separate surfaces (this is the best time to use the CV or EP curve tools, Loft, etc ..)

- now you have a big chunk (head) and separate nose, mouth, lips, eye lids, and eye balls ..

- hide all the separate surfaces, and focus on the head, try to figure what parts on it you need to animate, and tear the face to smaller chunks(Patches) and setup the blendShape, and create a nice animation then post it here so I, and the rest of the members can say what they think of it.
                          happy modeling
                          PRMan

مشكورين جميعا

ماشاء الله
                            ردودكم مشجعة جدا يا إخوة بارك الله فيكم. سأضع الآن بعض الصور حتى تتمكنوا من الحكم بطريقة أدق على رأسي
                            سبب اختياري للـ Polygons يا إخوة هو أني أريد أن أحوله إلى Subdivision فيما بعد. لذلك أنا اخترت هذه الطريقة. ثم أن الـ Texturing أراه أسهل بكثير من سطوح الـ Nurbs لأنك تستطيع التحكم بنقاط الـ UV بسهولة تامة. لهذا فقط هربت إلى الـ Polygons. بالنسبة للأخ Prman للأسف لا يمكنني استعمال الـ Patchs لأني لا أستخدم الـ Nurbs.
                            الكل محق في مشكل الأذن، أنا ألصقتها و عدلت فيها قليلا.
                            بالمناسبة أضفت ابنسامة طفيفة لمن يحبون ذلك( Moheader) لكن كان ذلك قبل النعديل.
                            unuae نصائحك قيمة جدا، أنا أخذتها بعين الإعتبار.
                            Xsier: الرأس مربع بعض الشيء سأحاول تصليحه ان شاء الله.
                            شكرا للجميع.

3DReel2005

رائع كمحاوله اولى
                              تصلح ان تكون محاوله عاشره
                              Demo Reel 2007
                              http://maxforums.net/showthread.php?t=108767

بحر الرياض ::: رؤية خيالية
                              Matte Painting

http://www.maxforums.net/showthread.php?t=93396

samiattar@hotmail.com

يعمل...
                              X