صفحة 1 من 4 1234 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 73

موضوع: Perfect Skeleton

ردود: 73 | زيارات: 4295
  1. #1

    Perfect Skeleton

    مرحباً بالجميع،

    أرى الكثير من التحديات هنا وهناك، وهذا ليس أحدها ..

    الهدف من هذا الموضوع هو تطوير Standard Human Skeleton، ولأني مع الأسف لم أجد أي مستخدم آخر لـ Houdini في هذا المنتدى، فسأشارك الجميع بـ Skeleton سأصممه على Maya، وبهذا ينبغي أن أثبت البرنامج من جديد بعد فترة طويلة من إستخدام برنامج آخر، وحيث إن الأنظمة متشابهة لحد كبير في معظم البرامج، أنا واثق بأن الكل سيستفيد، حيث ينبغي على كل واحد أن يضع ملف العمل بعد الإنتهاء منه، ويقوم آخر بتطويره، لنحصل في النهاية على أفضل الحلول ..

    لكي يمكن تحرير الملفات من Text Editor مباشرة، إحفظ الملف بصيغة (ma)

    لكل من هو ليس متخصص في الـ Character Animation، لا تسأل ما هذا وما ذاك من فضلك، هذا الموضوع ليس تعليمي، بل هدفه هو تطوير نظام تحريك متقدم.

    سأبدأ الآن ..


  2. #2
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    أنا صممت بعض الأشياء من هذا القبيل ولكن كيف أضع الملف في ا لمنتدى حتى تقومون بتطويره
    The Unknown Person

  3. #3
    Gemologist،

    إستخدم أحد المواقع المجانية، مثل jeeran

    أنا واثق بأن الموضوع لن يثير إنتباه الكثير، خصوصاً بأن التصميم لا يتناول جوانب فنية مثل الـ Modeling ..

    ولكني لا أرى أي موضوع يتعلق بالـ Animation

    إذا وجدت تفاعل مع هذا الموضوع، سأفتح موضوع آخر يتناول الـ Facial Animation (BlendShape).

    حيث إن هذا الأخير أيضاً موجود وبنفس التقنية تماماً في Houdini !
    أخر تعديل بواسطة PRMan في 28 / 08 / 2003 الساعة 10:30 PM

  4. #4
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    ممكن تشرح لي أو أي أحد يشرح لي من الأول ماذا أفعل لإني لا أفهم هذه الأشياء . يعني الملف عندي جاهز وهو مايا طبعا . فقط أخبروني ماذا أفعل .
    The Unknown Person

  5. #5
    "يعني الملف عندي جاهز وهو مايا طبعا"
    أي ملف؟، ملف فارغ؟

    ثم ما الذي تريد فهمه
    skeleton setup ؟

  6. #6
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    أنا عملت ال skeleton setup ولكني لا أعرف كيف أرفق الملف الى هذا المنتدى . مثل ما أنت أرفقت لي الملف في بريدي الإلكتروني . أريد أن ارفق الملف الى هذا المنتدى ولكني لا أعرف كيف .
    The Unknown Person

  7. #7
    إعذرني على سوء الفهم

    سجل في الموقع، ثم إدخل الى الـ file manager (or it could be called site manager), and NO, Jeeran dosen't support FTP

  8. #8
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832

    إذا ماذا أفعل الآن . أو هل ممكن أن أرسله الى بريدك الإلكتروني وإنت تتصرف . ولكن كيف أرسل الملف الى بريدك .
    لا تستغرب أنا لا أعرف هذه الأشياء فعلا . لم أرسل أي ملف من قبل ولا أعرف كيف يتم إرساله . ولكني أعرف كيف ارسل ملف AVI الى بريدك الإلكتروني بعدما أعمله له ضغط ولكن ملف مثل الذي أرفقته لي فهذا لا أعرفه .
    The Unknown Person

  9. #9
    لا بأس يا Gemologist

    هذه هي الخطوات ..

    - إدخل الى http://www.jeeran.com

    - في اليمين، أدخل البيانات التي كانت مكتوبة هنا قبلاً ..

    - في اليمين أيضاً، إختر" ادارة موقعك الشخصي "

    - (في اليمين أيضاً©) إختر "ادارة الملفات"

    - سيتم نقلك لصفحة توجد فيها قائمة بالملفات الموجودة بالموقع، منها صورة بإسم Houdini.jpg وهو الملف الوحيد الذي حملته بناءً على طلب أحدهم برؤية صورة البرنامج.

    - سترى tap بلون برتقالي "تحميل الملفَات من جهازك إلى موقعك" ، إضغط عليه.

    - ستنتقل لصفحة بها خانات، بجانبها Browse، إضغط عليها وإختر الملفات الموجودة في جهازك ثم إضغط "تحميل الملفات"

    - قد لا يقبل الموقع صيغة ملفات Maya، لذلك إضغطها zip the files.

    يمكنك إستخدام الموقع متى ما إحتجت لتحميل ملفات الى الإنترنت.

    عذراً، إذا كان لديك أي إستفسار آخر أرسل لي رسالة خاصة، الموضوع إمتلئ بإمور لا تتعلق به.
    أخر تعديل بواسطة PRMan في 30 / 08 / 2003 الساعة 01:17 PM

  10. #10
    عضو متميز
    صور رمزية JUST MAYA
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    المنطقة
    الرياض
    العمر
    30
    ردود
    1,389
    PRMan

    صحيح كلامك .. أنا لا أعرف سوى القليل من Character Animation يعني تضع الجوينت والـ ik وشوية حاجات .. لكن اذا تقصد كيف اسجل الحركة هذا ما اعرفه ....

    وإذا عندك خبرة لا تبخل علينا .. ولم لا تبدأ أنت ..

  11. #11
    تقريباً إنتهيت من الـ Skeleton وحاولت بقدر الإمكان تسهيل التحريك لأي animator ..

    سأضع وصلة له بعد قليل، ثم سأنتقل لمرحلة التجريب، حيث سأعمل human body وسأحاول تحريكه. (قد أستغرق بعض الوقت في تصميم الشخصية حيث إني لم أستخدم Maya منذ سنين)

    وبعدها على نفس الشخصية سنعمل وجه، ونجعله يبتسم في animation قصيرة بواسطة الـ BlendShape (في موضوع خارجي).

  12. #12

    cannot wait to see

    شوقتنا أخي Prman. لذلك سأشارك أنا أيضا معكم.

  13. #13
    lazzhar،

    you're welcome to join us (I mean me, cause I can't see anyone else around)

    I'm currently online; sign in so I can send you the files you have requested.

  14. #14
    ها هو الملف، جاهز للتحريك ..

    http://prman.jeeran.com/skeleton_05.jpg

    ملاحظة: موقع جيران لا يقبل ملفات ma أو حتى zip، لذا قمت بتغيير الـ extension الى jpg، بعد تنزيل الملف غير الـ extension الى ma وإفتح الملف

    سأبدأ غداً بالجسم.

  15. #15
    أنا قمت المرة الماضية بتغيير ملف مايا extention to jpeg لكنه jeeran لم يقبل الملف و رفض تحميله. إذا كان تعمل معك فسأجرب مرة أخرى.

    تعديل: عفوا يبدو أنك استعملت maya ascii لذلك يعمل. عذرا..

  16. #16
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    بعض الصور التي قمت بها لتحريك الشخصيه .


    The Unknown Person

  17. #17
    Gemologist،

    نريد full character skeleton
    وليس أرجل فقط، خذ كل الوقت الذي تحتاجه.

    هذه الصورة توضح ما عملته للآن في مشروعنا الصغير.


    ملاحظة: لتحكم ورؤية أفضل صغر حجم الـ joints
    Display >> Joint Size >> choose a proper joint size

  18. #18
    عضو متميز
    صور رمزية eech55
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    الإمارات
    ردود
    1,358
    السلام عليكم


    لكن حد يعرف كيف نتجنب الالتواءات الغير واقعية للاسطح؟

  19. #19
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    ردود
    9,832
    رجاءا , كل من شاهد الملف الذي وضعه PRMan , أريد منكم أن تخبروني بالتفصيل الممل كيف أشاهد هذا الملف لإني لا أعرف كيف أغير extension . رجاءا أشرحوا لي من الأول حتى النهايه .
    لا تختصروا أي شيئ وأنا أعني ما أقول .
    شكرا لكم .
    The Unknown Person

  20. #20
    Gemologist،

    يبدو إنك أخذت إنطباع بأني مملت منك، خصوصاً إنك لم توجه حتى سؤالك لي، تأكد إني لست كذلك، ولكن أنت تسألني أسئلة إجاباتها يمكن الحصول عليها في كل مكان، أنت حتى لا تتعب نفسك بالبحث وإنما ترسل لي رسالة، 75% من رسائلي الخاصة منك، ومع ذلك أنا مرتاح منك جداً لأنك الوحيد الذي بدأ العمل معي بجدية، وإذا كان لديك اي سؤال سواء خاص بـ Maya أو Windows فلا تتردد وسأجيبك هذه المرة بصدر أرحب ..

    لعرض الـ extension لكل ملفات جهازك، إتبع الآتي:
    1. بعد تنزيل الملف الى أي folder قم بفعل الآتي:
    Tools >> Folder Options

    2. من النافذة العائمة التي ستظهر إضغط على الـ tap المسمى view
    سترى الكثير من الخيارات، منها Hide extensions for known file types
    ستراها مفعلة بالطبع، لذلك ألغيها.

    الآن أمام كل ملف لديك مهما كان نوعه ستظهر الـ extension
    غير إسم الملف الذي قمت بتنزيله من
    skeleton_5.jpg
    الى
    skeleton_5.ma

    شغل الملف.
    بالنسبة للجسم فأنا مازلت أعمل عليه، وأعتذر عن تأخري، فأنا أواجه صعوبات مع Maya، ولكني سأنجز العمل.

    ملاحظة: الملف الموجود بالموقع نسيت أن أدمج joint اليد مع باقي الجسم، لذا إذا قمت بتحريك الذراع ستتحرك بشكل طبيعي ما عدا اليد فستبقى مكانها، لتصحيح الوضع لديك خيارين:
    1- إحذف اليدين فقط (وليس الذراع بأكملها .. !) فنحن لا نحتاج إليها في مشروعنا.
    أو ..
    2- من قائمة Constrain قم بربط اليد مع باقي الـ Skeleton، ثم parent it under the Skeleton.

    تحياتي لك

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل