Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سؤال مُصَوَّر : حذف الاسموث و ما كان في حكمه

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• سؤال مُصَوَّر : حذف الاسموث و ما كان في حكمه

السلام عليكم

كيف حالك؟

وضعت اسموث على شكل من الاشكال، و الآن اريد ان احفذه و لا اريد ان اراه في القائمة.

انظر الى هذه الصورة التوضيحية واخبرني كيف احذف الاسموث.
    [ maya status : loaded successfully ]
    [ studio tools status : loaded partially ]
    [ help me : general questions about softimage xsi - click here ]
    [ help me (1) : general questions about image studio - click here ]
    [ help me (2) : general questions about studio tools - click here ]
    [ last updated : 8 - aug - 2004 ]

اجعل القيمة 0 للخاصية اللي تحت Continuity للأسف غاب عني اسمها.
    كذلك اجعل continuity قيمتها 0.
    يمكن حذفها تماما من الـ HyperGraph إذا تعرف كيف تخرج التفاصيل فيه. و إذا لم تكن تحتاج الـ history احذفه من edit|delete by type|history .
    تصبح عنك mesh نظيفة.
    بالتوفيق.
    3DReel2005

مشكور علمتي اشياء ماكنت اعرفها و هي مسح الـ history
      لكن الطريقه هذه تمسح جميع الـhistory
      وانا فقط اريد مسح الـ smoth
      بانتظار ردك او اي واحد يعرف الاجابة
      تحياتي

الـ Smoth يمكن ازالة أثره فقط بإعطاء قيمة 0 للـ division (اللحظة تذكرتها ) و لن يزعجك في العمل إلا أنه يظهر اسمه مع التصميم دائما. إذا حبيت إزالته تماما / اذهب إلى الـ windows|hypergraph و اضغط على زر اللي يظهرك كل الـ connections الـ input /output تظهرلك الـ smoth ملتصقة مع تصميمك. فقط ازلها بـ delete .
        مشكور على جهدك و تصميمك على التعلم
        3DReel2005

شيء جميل انك تذكرت لكن كونك قلت لي بانه اسفل الـ Continuity فهمت عليك.. اتعبناك معانا

فاهم عليك انه مايظهر اثره في التصميم لكن كون الاسم يظهر و غيره يظهر و هذا يسبب الفوضى و الضياع و مضيعة الوقت في البحث بين الحطام و قطع السكراب و هذا ياخذ قليلا من الرام

فعلا غريبة، تشكرني على جهدي و تصميمي في التعلم؟ اضحكتني.. انا من يجب ان يشكرك اخي الكريم، فانت الوحيد الذي اجاب على اسئلتي، واسأل الله ان يزيدك بسطة في العلم و في الجسم : ) ، و صراحة الشكر لا يكفي فعلمك لا يقدر بثمن

اشكرك اخوي طريقتك نجحت 100%، ماشاء الله عليك خبير في المايا و فهمت على قدر سؤالي لكن عندما دخلت الـ Hypergraph تولدت اسئلة جديدة، و ارجوا منك اخي الكريم ان تتكرم بالاجابة عليها اذا لم يكن فيها مشقة عليك، او اي عضوا آخر ممن يعلمون الاجابة السليمة

فضلا انظر الى الصورة و الارقام، ثم تاتي الاسئلة

الصورة رقم 1 لا اعلم ماذا تعني ارجوا منك ان تعلمني و ماذا استطيع ان اغير من خلالها؟

الصورة رقم 2 اظنها لتعديل خواص الدائرة البدائية مثل نصف القطر و الحجم و عدد القطاعات و نحوه

الصورة رقم 3 هي للميش اسموث و سميتها xxxx لتكون واضحة جلية و عن طريق مسحها تعدل القائمة كما علمتني

الصورة رقم 4 لا اعلم ماهي، اظنها مثل الصورة رقم 2.. و الله ملخبط.. ممكن توضح لي؟

الصورة رقم 5 هو الشكل كله يعني الكيس الحاوي للجميع، اذا عندك تعديل ارجوا التعديل

الصورة رقم 6 لا اعلم ماذا يقصد و لا ادري ماذا يقصد بـ output

الصورة رقم 7 ايضا لا اعلم ماذا يقصد ولا ادري ماذا يقصد بـ input

و ايضا لا اعلم ماذا تعني الاسهم الوردية و لماذاهي بهذا الاتجاه، و هل استطيع ان اصنع مثلها هنا في الـ hypergraph ام انها تأتي اوتوماتيكيا ؟

تقبل تحياتي

السلام عليكم

اخي للاسف لا اعرف سوى اجابه سؤال واحد ولست متاكد 100%

الاسهم تدل على التسلسل يعني تسلسل الاوامر

هذا والله اعلم

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
              الله اكبر
              الله المستعان

شكرا على اطرائك أخي.
                مثل ما قال أخونا mohheader الأسهم هي للترتيب و الـتوصيلات. يعني تعطيك منظر دقيق عن الـ scene اللي أنت قاعد تعمل فيها.
                لما تصنع sphere يظهر شكلها ( يمثل أي جسم برسمين دائما واحد له وواحد للـ mesh )
                حين تضيف smothing يظهر شكله.
                للأسف أنا ما عندي مايا الآن، ممكن غدا غن شاء الله أراجع الأشكال لأني بصراحة لا أحفظها عن ظهر قلب. ثم أنك يبدو أحضرت صورة لمايا 5 ، و انا ليس لي أي تجربة به. أنا لا زلت على الـ 4.5 .
                المهم تستطيع مثلا الغاء الsmoth من هناك.. فقط احذفه.
                الصورة رقم 1 لا تشغل بالك بها. هي أصلا مخفية إلا إذا أردت إظهارها لإستعمال الـ discplacment و بعض الـ shader الخاصين بـ Mental Ray.
                و الله الصورة غريبة علي شوي... غدا ان شاء الله.
                3DReel2005

عفوا أنا كنت مخطأ، لا يوجد فرق كبير بين ال hypershade في الاصدار 4.5 و 5.
                  المهم أن الصورة رقم :
                  5- هي كما قلت ، الكيس الحاوي. أو الجسم الأساسي.
                  4- تمكنك من تغيير الـ sphere ، قطرها أو عدد الأسطح ..
                  3- الـ smoth اللي أنت طبقته.
                  2- هو شكل الكرة: الـ mesh الخاص بالكرة.
                  1- الكيس للخامة و ما هو في حكمها (displace, volume)
                  6و7 - توضحلك أن ال output لـ 4 ملتصق بـ input لـ 3 ، هذا يعني أن كل شيء في مكانه الطبيعي. تستطيع التلاعب بهذه الخصائص في : connection editor. قد تعطيك نتائج غريبة غير متوقعة. المهم أنت لا تهتم كثيرا بهذي التفاصيل اللي معمولة فقط للتحكم المتقدم في أشكالك.

أنا استغربت الشكل 4 لأني غير متعود على العمل بأشكال مايا (كرة، اسطوانة...) مباشرة، دائما أمسح الـ history قبل بد العمل بها.
                  أرجو أن أكون أفدت.
                  3DReel2005

الحمد لله فهمت عليك، شرحك سلس و مفهوم لكن تولدت اسئلة جديدة و اعذرني على كثرة اسئلتي.

ما فائدة الميش للدائرة (رقم 2 )؟ ماذا استطيع ان اعمل من خلالها؟

مالحكمة من مسح الـ history قبل البدئ بالعمل ؟

ممكن تعطيني امثلة على استخدامات الاسمه الوردية ؟ ماهو التحكم المتقدم بها؟ انا حتى الان لا ارى اي فائدة و لا اعلم كيف تقصد بالتحكم المتقدم، في نظري اولا اصمم الجسم، اضع عليه الخامة، ثم اصير .. ثم انتهى.. هل يوجد شيء اخر متقدم ؟

اخي moheader اشكرك على محاولتك مساعدتي

تقبلوا تحياتي

لا تشغل بالك يا صديقي. إذا أنا لا أريد الاجابة على الأسئة ، فماذا أنا أعمل هنا. أحب فقط أن يكثر طالبي تعلم مايا حتى آخذ أكبر قد من الأجر و الحمد لله أني وفقت في توصيل الفكرة إليك.
                      Maya لما تأمره بخلق (لم أجد بدلهاعفوا) شكل من الأشكال ، يعطيك بطبيعة الحال الشكل المطلوب و اللي تراه أمام عينك في النوافذ الأربع.
                      هذا الشكل هو الـ mesh (لا أعرف ترحمتها الآن). هذه الأخيرة تقدر تغير فقط في مكوناتها اللي هي: faces سطوح. حين تغير أمكنة الـ vertices أو الـ edges فإنك تؤثر فقط علي شكل ال ـ mesh ، الـ Shape الخاص بها. لذلك شكل الكرة اسمه: pSphereShape1.
                      أما 5 فهو كما سميته أنت: كيس. منه تقدر تحرك الكرة و تديرها أو تغير في حجمها... الخ.
                      لكن عموما أنت لما تعمل لا تحتاج إلى التفريق بينهما لأنهما سيظهران في الواجهة كشكل واحد.
                      الـ History ، قصدت أني لما أبدأ عمل sphere مثلا أمسح الhistory فلا أعود أرى الشكل 4 فوق. فقط حتى لا يخلط علي الأمور و يأخذ مكان في الـ RAM. دون فائدة.
                      الـ initialShadingGroup :
                      -----"......في نظري اولا اصمم الجسم، اضع عليه الخامة، ثم اصير .. ثم انتهى.. هل يوجد شيء اخر متقدم ؟...."
                      - لما تريد عمل displacement كيف تعملها؟ الجواب: لازم تأتي إلى هذا الـ shadinggroup و تعطيه الملف أو الـ shader اللي توصله هناك.
                      - عمل الـ volume كذلك يقودك هنا.
                      - إستعمال Material خاص بـ Mental Ray لا تقدر توصله و تعدله إلا هناك.
                      مثلا، تريد عمل خامة SSS حتى تحاكي بعض الظواهر الطبيعية المعقدة، كجلد البشر اللى يسمح بدخول الضوء فيه من جمع الإتجاهات.
                      هذه الإستخدامات المتقدمة اللي قصدتها.
                      3DReel2005

تعقيب

اخي يبدو من اسئلتك انك مبتدأ ، وانا كمان كنت مثلك في البدايه احب ان اجد حلا لكل شيء و لكن حاول ان تقرأ الonline Documentation و راح تجد شغلات جديده انت ما كنت عارفها اصلا حتى تسأل عنها و اذا استعصى عليك شيء اسأل في المنتدى ، امل ان تكون تعرف اللغه الانجليزيه

صحيح انا مبتدئ، و حاليا اطبق دروس على المايا و اضع اسئلتي التي لا اجد لها جوابا في المنبر + اسئلة اضافية من باب الفضول مثل الـ HDRI حيث انني قد اعجبت بخواصه و احب ان اجرب عليه لاحقا.. طبعا جربت بحث في ملفات المساعة للمايا الاصدارة الخامسة و لم افلح ( لا اعلم لماذا لا يعمل البحث عندي )

بالنسبة للاجابة على سؤالي الاخير، صراحة الافضل لي ان اكمل دروسي و التوقف عن الاسئلة، انا لا اعلم ماذا يعني displacement و volume و SSS.. و كلما سالتك تولدت اسئلة جديدة.. اذا تم الحال هكذا سنملأ سيرفر المنابر باسئلتي و إجاباتك.

chocobo2k
                          اعطني رابط للاون لاين دوكيومينتيشن

أخي eech55
                            أشعر من كلامك أنك يئست... لا تقلق لأن كل شيء يبدو صعب في البداية لكن فيما بعد تسهل الأمور. أنت عندك الإرادة و الإصرار و هذا المهم.
                            لكن أنصحك ألا تحاول تعلم كل شيء دفعة واحدة... هذا غير ممكن، خصوصا مع برنامج معقد مثل مايا. أصلا من المستحيل تعلم البرنامج كله لأنه واسع جدا.
                            لذلك أنا قلت لك أنه هناك تقنيات متقدمة، فلا تتعب نفسك حتى تتعلم الأساسيات أولا.
                            online documentation هي الـ Help اللي مع مايا، أي عندك في كمبيوترك.
                            3DReel2005

لا يا اخي ما يئست.. و لم اليأس على تعلم البرامج؟ كلها عبارة عن اسئلة و اجابات، و ليس شقا للجبال حتى يصعب الامر
                              امتنعت عن الاسئلة خشية الاطالة و حتى لا تمل و خاصة كلام chocobo2k اراه منطقيا

بالنسبة لملفات الهلب.. انا اطبق عليها و امشي عليها لكن بعض الاشياء لم اجدها مثل HDRI فخاصية البحث في المفات لا تعمل! لذا امر على الدروس بالترتيب

و اذا تحب جاوب على الاسئلة

ماذا تعني displacement و volume و SSS و ماهي استخداماتها و كيف استخدمها
                              التعديل الأخير تم بواسطة eech55; 07 / 09 / 2003, 04:37 PM.

يعمل...
                              X