صراحه بشكل عام ممتاااااااازه
بس زي ما قال اخونا العين لم تأخذ حقها بلمره
و زويه الانف الجانبيه حاده كأنه انف خشب
و المسامات عميقه شويه لو تخففتها اتوقع يكون احسن
هذه ملاحظات بسيطه لا تقلل من قوه العمل
بس سؤال:ما هو اكثر درس ساعدك لكي تعمل الرأس او انك لم تعتمد على درس معين
لأني متعقد من موضوع الرؤوس احسها صعبه جدا و لا استطيع اكل الدرس لأخره
التعديل الأخير تم بواسطة blue_light; 08 / 09 / 2003, 04:56 AM.
شكرا على الرد:
أزيد أضع صور أخرى الآن. الأنف يا جماعة طبيعي جدا، الإضاءة فقط في الصورة هي اللي أظهرته بذلك الشكل. لاحظوا في الصور الجديدة. العين، هذا أفض شيء أستطيعه.
أخي blue_light أنا لم أطبق درس محدد لتصميم هذا الرأس.
انا لم يكن قصدي ما هو الدرس الذي طبقته في هذه الرأس انا اقصد بشكل عام ما هو الدرس الذي تنصحني به
انا حاولت بدروس كثيره لاكن امل من نص الدرس لأني اجد العمليه صعبه و ممله
دائما اميل الى طريقه النيربس لأني في البدايه احسها اسهل بعد شوي احس ان الي مسوي الدرس نصاب ما اقدر اكل لأنه لم يذكر باقي الخطوات
انا حاليا مؤمن ان المشكله مني و مؤمن ايضا ان ليس من المفروض ان كل مصمم لازم يصمم روؤس الا اني اؤمن ان كل واحد لازم يعمل وحده على الاقل بمسيرته
صحيح blue_light عمل الرأس صعب، لكن بمجرد عملك للرأس الأول تصبح العملية سهلا جدا فيما بعد. أظن أن أصعب شيء هو المراحل الأولى. إذا لم تحصل على اشكل العام فلا داعي للإستمرار. هناك في الأرشيف هنا درس للـ seedra4 ممكن تستفيد منه كثيرا. هذا حتى لا تبتعد كثرا .
الـNurbs هي كابوس في الـ textures بسبب أنك لا تستطيع تغيير الـUV فيها. ثم أن هذه التقنية أعتقد أنها أصبحت شيئا من الماضي.
شكرا، وأهلا بك
الأنف مضلع، لكن لا يعني أنه غير طبيعي. هناك ناس عندها أنوف مثله. ربما المسألة مسألة ذوق.
العين مكونة من قطعتين، واحدة أكبر من الأخرى و شفافة تماما، الثانية فيها texture. ربما أعدلها فيما بعد لأني كرهت هذا الرأس الآن.
ما فهمت قصدك عن الطريقة اللي قلت عليها، أنا فقط رسمت كل تفصيل بيدي.
بالنسبة لأشكال الإنوف، نعم أوافقك الرأي، لم أعلم إنك تعمدت هذا الشكل، أنت يا عزيزي فهمت قصدي بشكل خاطئ عندما قلت بأن بعض الناس لديهم أشكال غير طبيعية.
بالنسبة لي كل أشكال الإنوف الموجودة على الأرض (الطويلة، العريضة، المضلعة، الصغيرة والطبيعية) مقبولة تماماً بالنسبة للناس ولا فرق بينها ما دامت تقوم بوظيفتها، الذي يهتم بهذه التفاصيل إما يظن نفسه ملك جمال أو مريض نفسياً.
بالحديث عن الـ textures، أنا أقترحت عليك أن تقوم برسم الألوان مباشرة على الوجه ببرنامج مثل StudioPaint، الشفتين غير ملونتين بشكل طبيعي (ولا أعتقد بوجود ناس لديهم مثل هذه الشفاه)، والحاجبين مجرد textures، ربما ذكرتك هذه الكلمات بما تبقى من حديثنا السابق .. ؟
أظن إنك تسرعت قليلاً عندما بدأت بالـ texturing، أنا ما زلت أرى بعض العيوب في الـ model، لما لا تركز على ما تفعل وتمشي خطوة خطوة كما ينبغي أن يكون التعليم الصحيح؟
أنا رسمت بض الخطوط على الوجه بواسطة الـ 3d Paint في مايا( على فكرة و اللي هو جزء من 15 أداة من Maya Artisan) . و أكملت الباقي في photoshop.
و سبب ذلك أن كمبيوتري لا يقوى على هذا إطلاقا.. PIII مع TNT2 32Mo و 256 mo de Ram لا تسهل كثيرا العمل.
بالإضافة إلى هذا وذاك ، أنا أعمل أول رأس في حياتي، و أخذ مني كثير من الوقت و الجهد. من الأفضل أني أتوقف هنا رغم العيوب الكثيرة التي فيه و التي أوافقك عليها . ربما ستكون لي محاولة في وقت لاحق ان شاء الله.
لكن الغريب أني وضعته في cgtalk.com لكن لم أسمع انتقادات كثيرة. يبدو أن الـ forums ليست وسيلة جيدة للتقدم في العمل.
لكن مشكورين على كل حال.
ماذا لو تنضم إلينا هنا :
أحب أن تنضم إلينا هنا: http://www.maxforums.net/showthread.php?threadid=26261
تعليق