Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هــــل تريــــد أن تمتلك أستديــــو متقــــــدم ؟

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

السلام عليكم
    اخ graphics لا شكر على واجب و كما قلتها و اكررها نحن هنا لنستفيج ونحاول ان نفيد
    بالنسبة لاستديو متقدم بسيط جميل و قوي عندي بعض الاقتراحات لكن يا ريث تضع الميزانية باليورو أو الدولار لأني لا اعرف التعامل مع الريال السعودي .

www.al-geek.com | OFFICIAL BLOG

سبحان ربي العظيم و بحمده اللهم اغفرلي

أستاذي ابو حمزة .. كلامك درر درر درر ..
      حتماً ساستفيد من كل كلمة تقولها .. فجزاك الله خيراً ..
      الآن مايك من نوع SHURE وبسعر 2500 ريال .. يعني معقول السعر ...

طيب بالنسبه للعازل .. فيبدو والله اعلم أنها مشكله ليست بالبسيطة
      فالمبلغ لا يتجاوز 20,000 ريال وما وضعته من طريقة يحتاج لمبالغ اكبر .. ..

ما الحل ؟

هل بالإمكان عمل عازل نقول بانه ( شبه ممتاز أو ممتاز بتكلفة أقل ) ؟؟

أرجوا ان نجد لدى احد الإخوان طريقة ما ؟؟

ولا انسى أن تدرجوا لنا الميكسر المناسب في حدود هذه الميزانيه وكذلك
      السماعات والاجهزة الملحقة لتكوين الإستديو .. ؟

اخي العزيز وجدي الميزانيه هي 20,000 ريال ..
      أي ما يقارب 6000 آلاف دولار ..
      أما عن اليورو فليس لي علم به .. ..

بإنتظار اخونا أبو حمزة وكذلك وجدي وبقية الشباب ..

اشكركم علي هل موضوع الرائع

لدي طلب اريد فقط كرت صوت ممتاز وهارد وير خارجي فقط ممكن نقول مكسر مخصص للهواة لفصل الصوت عن الموسيقى فقط

واذا لم يوجد هل هناك ميكسرات خاصه لفصل الصوت عن الموسيقى ياريت موقعهم واسعارهم ولكم جزيل الشكر

السلام عليكم
          إخواني أمهلوني بعض الوقت لأني منشغل قليلا مع بعض الامور و ادعولي ليسهل الله علي
          قريبا سأوافيكم بتركيبة لاستديو صغير و قوي
          أخ done 2003 بالنسبة لمشكلة فصل الصوت عن الموسيقى هذا صعب و لن تصل لنتائج حسنة حتى و لو استعملت اقوى المعدات و البرامج لكن يمكنك دمج الصوت في الموسيقى أو العكس و لن يظهر ذلك عند سماعها بعد التعديل و توجد عدة برامج تسهل العملية .

www.al-geek.com | OFFICIAL BLOG

سبحان ربي العظيم و بحمده اللهم اغفرلي

أعانك الله أخي وجدي وسهل عليك ووفقك في امر دينك ودنياك ,,
            بإنتظارك والله يرعاك ...

اخي وجدي

هناك مكسيرات خاصه انا اطلعت عليها من سركة ياماها بها معالجات خاصه

لفصل الصوت عن الموسيقة من خلال قنوات تحليل متعدده تجزء الاغنيه

ولكن مكلفه جدا

والمكسرات البسيطه لا تعمل هذه العمل انا اريد مكسر بسيط مدمج مع الكمبيوتر

يمكن يكون افضل من المكسرات البسيطه التي شاهدتها

للعلم المكسرات البسيطه لا تعمل بشكل مباشر مع الكمبيوتر بمعني ليس لها كروت خاصه تركب بالكمبيوتر وايضا اسعارها تبدا من 1300 $

مجرد إنعش للموضوع ..

شكرا كثيرا علي مجهوداتكم مع اسفسار صغير

أولا أشكر كلا من الأخ وجدي وأبو حمزة علي المجهود الجبار الذي عملوه في تلك الافادة العظيمة
                  ولكن للأسف صور الأجهز لم يتم فتحها كلها وخاصة الصور في الأخر

أما الأهم من الأخ مستخدم برنامج logic وبرنامج FL Studio هل البرامج التالية تعمل مثل برنامج cool edit pro بإمكانية التعامل في تحرير الصوت ودمج واضافة تأثير و تنقية الصوت من الشوائب ورئية المادة الصوتية .
                  هل (logic& FL Studio ) فقط لعمل الموسيقي والمثرات الموسقية // مع ذلك صعوبة التعامل معهما وصعوبة اضافة صوت مثل mp3 or wav والتعامل معها
                  كما كيف يمكن تجميع وعمل من هذة المؤثرات مقطوعة وتخزينها
                  وسمعت انه يوجد آلات عربية من أين يمكن عرضها
                  فأرجوا الايضاح مع شرح لهؤلاء البرنمجين اذا في امكانيتهم عمل ما تم عرضة أعلي

وشكرا
                  التعديل الأخير تم بواسطة المؤثر; 18 / 10 / 2003, 02:42 AM.

السلام عليكم

بصراحة الموضوع شيق ورائع.......

أنصحك أخوي جرافيكس
                    تذهب لبعض التسجيلات ..وتسأل
                    أو تذهب محلات بيع الإستديوهات........

وشكرا

:: مد رجلك على قد لحافك......... ::
                    من عــــــــالم التصميم..
                    إلى عــــــــــــالم المونتاج...

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
                      انا عضو جديد وهذي اول مشاركة لي ..

حبيت اشارك في هذا الموضوع الشيق واتمنى ان استفيد وافيد والشكر لكل الاخوة الكرام
                      بالنسبة لتجهيز استوديو خاص بتسجيل الصوت :
                      1- كومبيوتر سريع لان شغلك كلة يعتمد على الكومبيوتر حاول انك اتجيب اسرع شي نازل في السوق مثل اسرع بروسيسور - اعلى واسرع رام طبعا هذا يعتمد على الماذر بورد اللي تختارة ويفضل انك تختار شي قابل للتطوير في المستقبل - هاردسك او اكثر من هارد دسك واسع و سريع سرعتة اتكون 7200 دورة في الدقيقة او 10000 دورة في الدقيقة في نوع جديد نازل هالايام اسمة SATA في كلام حلو عنه - وطبعا كرت صوت نضيف علشان يعطيك شغل عدل طبعا في نوعيات كثيرة منها الغالي نار ومنها الرخيص اللي يمشي الحال ويعطيك شغل حلو مثل الاو دي جي 2 بلاتينيوم برو هذا سعرة معقول رخيص وشغلة بعد معقول انا انصح اللي يبون يستخدمون للاستوديو المنزلي وطبعا في نوعيات غالية بالنسبة لي انا استخدم كرت صوت اسمة Motu 2408 v2 هذا اشوي غالي الف دولار بدون الشحن وفي الجديد منه نازل هالايام ولكن ما فية فرق كثير بينة وبين اللي ذكرتة والميزات انها طبعا تتوصل بمازج صزت او مكسر رقمي لان المداخل اللي فية 24 ( قناة ) اوبتيكل والمخارج 24 والصوت يمر من المكسر والي كرت الصوت بالليزر من خلال ضوء الليزر وطبعا فية 8 انالوج دخول وخروج وفي فورمات التسكم ولكن في النهاية ما تقدر تستخدم الا 24 يعني ممكن انك تخلط 8 قنوات من الاوبتكل و8 من الانالوج و8 من فورمات التسكم او تستخدم 24 اوبتكل او 24 فورمات التسكم او 8 انالوج .
                      والسمبل ريت فية يوصل الا 48 ولكن الجديد على ما اعتقد السمبل ريت فيه اعلى والبت بعد اعلى في الجديد ..
                      واذا كنت حاب انك تستخدم كرت الصوت اللي ذكرتة فوق فلابد انك اتجيب مكسر ديجيتل يستقبل نفس المخارج والمداخل من كرت الصوت المذكور ومن هالمكسرات واللي انا استخدمة هو ال Yamaha o2r v2 وممكن مكسر ال Mackie d8b وفي نوعيات كثيرة غير .
                      وتحتاج بعد كل هذا مايك قوي ونضيف طبعا النيومن هو اغلى شي موجود في السوق هالايام ولكن في مايكات ارخص واتادي الغرض وتعطيك شي حلو بالنسبة لي انا استخدم ال Sure Ksm44 وهو مايك متاز وانا مرتاح منه كثير وعندي مايكات ثانية مثل ال Audio tec 4050 و AKG C3000 وهالمايكات تشتغل على قوة +84 فولت ولابد انك تتاكد لما تختار المكسر من وجود ال +48
                      لانك المايكات اللي من هالنوعية ما تشتغل على المكسرات اللي ما فيها هالميزة واتسمى هالمايكات (كوندنسر مايكروفونز) وهذي مو اسم ماركة او اي موديل ولكن هذي ميزة للمايكات الحساسة وتوجد في كثير من الموديلات مثل اللي ذكرتهم فوق وفي النوعيات الثانية لان في مايكات داينمك وفي كوندنسر الداينمك تشتغل بدون ال +48 فولت ولكن المايكات الحساسة (الكوندنسرز مايكروفونز) تشتغل على الفانتوم بوراللي هو ال +48 فولت.. صدعتكم هااااااا ههههههه المعذرة تراني مو فالح في الشرح ولكن اتمنى انكم فاهمين كلامي وشنهو اقصد .. تيك ات ايزي
                      وتحتاج لموزع صوت للهدفون هذا تحتاجة لما تبي اتسجل صوت المجموعة الكورال او الكورس لان اكثر من شخص راح يادي في ذيج اللحضة وطبعا وقت التسجيل ما تقدر تستخدم السماعات في غرفة التسجيل اللي فيها المايك ويا الشباب وهم جاهزين يسجلون الكورال وكل واحد فيهم حاط له هدفون ويسمع منه وطبعا لما ايجي دور الكورس يدخلون ويا بعض وبهالشكل ما تدخل الموسيقى في ترك او قناة الكورس او الكورال .. في نوعيات كثيرة من الهدفون بوكس او الهدفون امبليفلير مثل ال fostex h5 وهذا ممكن اتركب في 5 هدفونات ل 5 اشخاص وكل هدفون له معدل صوت او فوليوم في الهدفون بوكس وهذا شي حلو لان بعض الشباب يحبون الصوت عالي وبعضهم ينزعجون وبوجود الفوليوم يعني كل واحد يحط الفوليوم اللي يناسبة ويدخل صوتة وهو مرتاح وطبعا لابد من المهندس انه يضبط مستوى الصوت اقصد يعطيهم مكس حلو ومريح ويحط لهم اشوية ريفيرب (صدى) علشان يادون ويبدعون ونفس الشي جو الاستوديو مهم جدااا اقصد التهوية والاضائة وطبعا اعصاب المهندس ههههه لالالا مو هالشكل لو هالشكل ما راح اتحصل شي حلو من الشباب خلك حلو هالشكل او هالشكل ترى والله المهندس لة دور كبير يعني لابد انك تخلق جوى اخوي على قولتهم فرندلي يعني اتخليهم يحسون ان المكان مكانهم بس عاد لا يبيعونة هههه .. اعتقد مفهوم اللي اقصدة ..
                      طبعا تحتاج لجهاز صدى حلو ولكن اذا عندك مكسر رقمي ما راح تحتاج لجهاز الصدى لان اغلب المكسرات الرقمية الديجيتل فيها صدى يغنيك عن شراء جهاز بالنسبة لي انا مرتاج جدااا من الياماها او تو آر والصدى اللي فيه وفيه فلاتر حلوة مقوية للصوت مثل الكومبريسر ووووالخ.
                      وتحتاج لمسجل خاص للتحويل علشان تسمع المكساج في السيارة او السستم اللي عندك في البيت واتشوف ايش اللي ناقص واللي زايد واتعدل في المكس .
                      وطبعا بعض الاستوديوهات تستخدم الدات للتحويل النهائي علشان تعطيه للمصنع للنسخ وحتى السي دي بعد ممكن .. يعني ممكن تستخدم السي دي رايتر اللي عندك في الكومبيوتر ولا اتخسر نفسك تشتري جهاز تسجيل سي دي يعني اتوفر قيمتة لشي ثاني ترى وراااك بلاااااااوي راح تصرف عدل
                      هذااا اليوم واذا حبيتو اكمل لكم ممكن في المرة الجاية وانشاء الله ما ثقلت عليكم وعذروني على الشرح الخربطة ولكن صدقوني ههههه منه فايدة باذن الله تعالى ..

( طبعاا لا يعلى على البرووووو توووووولزززز مثل ما ذكر اخونا فوق )

انا اجهز استوديو جديد هالايام وانشاء الله راح اذاكرك لكم طريقة عزل الصوت الخارجي (ساوند بروفينج ) والمواد اللي استخدمها للعزل طبعا هالمعلومات جمعتها من شرق وغرب العالم ..
                      وطريقة كتم الصوت دخل الغرف في الاستوديو ووو وتركيب واختيار التكيف طبعا زبحة لابد انك تستخدم تكيف مركزي وانشاء الله نتكلم عنه في المرة الجاية بالتفصيل والله كريم .. وطبعا الاضائة ونوعية الانوار.

تحياتي لكم
                      اخوكم في الله / م.عبدالله البلوشي ,مسقط
                      التعديل الأخير تم بواسطة ع البلوشي; 04 / 01 / 2004, 08:24 PM.

الله يرزقنا

أخواتي الأعزاء:
                          عملية أنشاء الأستوديو عملية مكلفة وذلك بسبب المواد التي يجب تجهيزها واليكم بعضا:
                          1- نوع الغرفة المراد أن تكون غرفة الأستوديو ( الطول والعرض و الأرتفاع) وأهم نقطة هي أرتفاع السقف بحيث كلما
                          كان السقف أرتفاعه معقول ولنفرض لايقل عن 2,5على سبيل المثال كلما أستطعنا حصر الصوت ولاننسى أبدا طول و العرض.
                          2- الأجهزة المراد شرائها مثلا المكسرات بحيث هناك مكاسر جدا غالية السعر وهناك اسعار مناسبة نوعا ما وهذه المكاسر تكون اغلبها مصممة للأستوديوات البيتية.
                          3- نوع السبيكرات : هناك سبيكرات دجيتل و انلوك كل نوع منها لها سعرها الخاص.
                          4- نوع الأمبفاير+ نوع الهيدفون+ نوع الموصلات والجكات التي تسخدم في الاستوديو.
                          وبأختصار عملت ميزانيه لكي أنشأ أستوديو بسيط كلفني حوالي 10,000دولار,ولكن مع الأسف أحوال و ضروف
                          بلدي منعت من أن اقوم بأي مشروع مثل هذا , والأن أسجل فقط ومباشرة عن طريق الكومبيوتر.
                          وأخيرا أرجوا أن تكون هذه المعلومات قد فادتكم ولو بشي بسيط.
                          أخــــوكم من الــــــــــــعراق
                          أشــــــــــــــور البـــــــــــــــــــــــــــرت
                          عــــــــــزف وتــــــــــوزيع وهـــــــندسه الصوت

تعليق بسيط

كلما كبر حجم الاستوديو اصبح عزله اسهل بالعكس انخفاض السقف ليس فى صالح العزل

وحجم الغرفه الصغيره يكلف اكثر من الكبيره لوجود اشياء اخرى معقده لتوازن الصوت

الصوت المحصور كما سميته مصيبه الاستوديوهات

وفى هذا موضوع معقد يطول شرحه

أخواني الأعزاء:
                              عملية أنشاء الأستوديو عملية مكلفة وذلك بسبب المواد التي يجب تجهيزها واليكم بعضا:
                              1- نوع الغرفة المراد أن تكون غرفة الأستوديو ( الطول والعرض و الأرتفاع) وأهم نقطة هي أرتفاع السقف بحيث كلما
                              كان السقف أرتفاعه معقول ولنفرض لايقل عن 2,5على سبيل المثال كلما أستطعنا حصر الصوت ولاننسى أبدا طول و العرض.
                              2- الأجهزة المراد شرائها مثلا المكسرات بحيث هناك مكاسر جدا غالية السعر وهناك اسعار مناسبة نوعا ما وهذه المكاسر تكون اغلبها مصممة للأستوديوات البيتية.
                              3- نوع السبيكرات : هناك سبيكرات دجيتل و انلوك كل نوع منها لها سعرها الخاص.
                              4- نوع الأمبفاير+ نوع الهيدفون+ نوع الموصلات والجكات التي تسخدم في الاستوديو.
                              وبأختصار عملت ميزانيه لكي أنشأ أستوديو بسيط كلفني حوالي 10,000دولار,ولكن مع الأسف أحوال و ضروف
                              بلدي منعت من أن اقوم بأي مشروع مثل هذا , والأن أسجل فقط ومباشرة عن طريق الكومبيوتر.
                              وأخيرا أرجوا أن تكون هذه المعلومات قد فادتكم ولو بشي بسيط.
                              أخــــوكم من الــــــــــــعراق
                              أشــــــــــــــور البـــــــــــــــــــــــــــرت
                              عــــــــــزف وتــــــــــوزيع وهـــــــندسه الصوت

انا اضع لكم شى بسيط جدا
                                انا دخلت استديو متواضع
                                عازل بسيط
                                مايك بسيط
                                برنامج بسيط
                                كمبيوتر بسيط
                                لكن العمل رائع

اولا اذا تريد استديو بمبلغ بسيط تستطيع
                                يوجد عدة مايكات منها الشور Sure Ksm44 وهذا سعره فى السعوديه3800 ريال
                                وفى الكويت3100 ريال Sure Ksm32 هذا اقل جوده فقط وسعره تقريبا 2500 ريال
                                Sure Ksm27 وهذا اقل من الثانى وسعره تقريبا1600 ريال وهذا يصلح للعمل ايضا
                                للاستديو المصغر المنزلى واحترافى لكن منزلى يعنى الشور Sure Ksm44 يحتاج عازل
                                اقوى والشورSure Ksm32 يحتاج عازل اقل شويه مكو مشكله والشور Sure Ksm27
                                يحتاج عازل اقل مكو مشكله ايضا

انا قصدى من المايك الشور الذى رقمه44 انه اقوى المايك الذى رقمه32 والمايك الذى رقمه32 اقوى
                                من المايك الذى رقمه27 وعندما تكون قوة المايك اقوى يحتاج الى عازل اقوى كى لا يزعجك
                                فى عملك
                                يعنى لو جبيت مايك سعره20000 ريال تحتاج الى عازل قوى وهكذا

يعنى اذاعندك1600 ريال اشترى مايك شور Sure Ksm27 انتبه لنوع العازل لن يزعجك كثيرا
                                واذا عندك 2500 ريال اشترى مايك شور Sure Ksm32 انتبه لنوع العازل متوسط الازعاج
                                واذا عندك 3700 ريال اشترى مايك شور Sure Ksm44 انتبه لنوع العاز قد يزعجك اذا العازل ضيعف

اذا نواصل معكم: اذا كنت تستخدم برامج مجانيه مثل السامبل تيود او غيره من البرامج
                                وانت عندك ميزانيه عليك بالبروتولز يوجد نوع راك002 وهذا سعره5300 ريال ويوجد معه
                                الكارت اذا ريال5300 قيمة البروتولز و1600 ريال سعر المايك الشور Sure Ksm27
                                يعنى وصلنا الى مبلغ 7000 ريال تقريبا وتحتاج الى كمبيوتر قوى من حيث الرامات والسرعه وغيره
                                يعنى قد نصل الى مبلغ 13000 ريال مع الكمبيوتر ونحتاج الى الهدفون من نوع AKG وتوجد انواع رائعه
                                واسعارها 550 ريال سعودى وميزتها انك اذا انزلت الهدفون من اذنك تنطفى هذه المايك رائعه حقا
                                يعنى تشترى ثلاث ب 1500 ريال قد نصل الى 15000 ريال ويبقى عليك تجهيز الاستديو
                                حسب ما تريد انت ان يكون الاستديو وحسب التكلفه

الموضوع الثانى

وهو يوجد برنامج قوى جدا جدا جدا وهو Nuendo 2 مشابه للكويبز
                                هذا البرنامج مجانى طبعا لكن عليك بالاصلى وقيمة البرنامج فقط4500 ريال فقط
                                البرنامج واى شى جديد سوف تحصل عليه من الشركه لان انت شريت الاصلى
                                وسوف يعطوك رقم خاص بك وسوف تحصل على الجديد
                                وتحتاج مع هذا البرنامج كرت صوت قوى من الموتو وفى المستقبل تستطيع
                                ان تركب مكسر ديجتيال من التاسكم
                                يعنى انك تجيب مكسر وكرت صوت وبرنامج واشياء كثيره يعنى باختصار
                                ميزة هذا البرنامج انك تركب كل شى منفصل عن الثانى ويختلف عن البروتولز
                                حيث البروتولز برنامج متكامل

عموما لا اريد اضيعكم
                                انا ليس خبيرا واريد ان اضع سؤالا اليكم ايضا
                                هل تحب ان تشتغل على البروتولز
                                لو تحب تشتغل على برامج منفصله عن بعضها البعض

وتحياتى لكم

يعمل...
                                X